..... 
....
......
مواضيع تستحق وقفة 
.
......
امجد الدهامات
.......
د.عبد الجبار العبيدي
......
كريم مرزة الاسدي
.

 
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

 

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................


اطلاق
اسم الشاعر الكبير
 (يحيى السماوي)
على مهرجان النور
الثامن
 

يحيى السماوي  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

سجل الضيوف

اضف مشاركة


 السابق1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 | 31 | 32 | 33 | 34 | 35 | 36 | 37 | 38 | 39 | 40 | 41 | 42 | 43 | 44 | 45 | 46 | 47 | 48 | 49 | 50 | 51 | 52 | 53 | 54 | 55 | 56 | 57 | 58 | 59 | 60 | 61 | 62 | 63 | 64 | 65 | 66 | 67 | 68 | 69 | 70 | 71 | 72 | 73 | 74 | 75 | 76 | 77 | 78 | 79 | 80 | 81 | 82 | 83 | 84 | 85 | 86 | 87 | 88 | 89 | 90 | 91 | 92 | 93 | 94 | 95 | 96 | 97 | 98 | 99 | 100 | 101التالي 

الاسم:  زياد عبدالاله العبيدي
الدولة:  العراق _ كركوك
البريد الالكتروني:  z70_ziad@yahoo.com
الصفحة الشخصية:  http://الشعر والقصة
التاريخ:  11/10/2012
حين يتحطم القلب ... يصبح آلة جارحة
* * *
الخطوط السوداء ...أيضا تضيء
* * *
حظي مقفل
وخارج نطاق التغطية
* * *
بين الحياة والموت
مرآب أمانٍ معطلة
* * *
النحلة العمياء
تجذبها رائحة الزهور
* * *
الحب : مبتدأ
الفراق : خبر
* * *
والأماني أيضا
إذا تأخرت عنها ... تذبل ...
* * *
قالوا أنت مع مَنْ ... ؟
قلت أنا مع .... الأسف
ذلك الذي دائما أراه
في أول كل أسطري
* * *
للعمر بابان
باب دخول
باب خروج
أما عمري فله باب واحد
سهم يشير ...
خروج
* * *
في تلك القصور العالية
أيضا هناك ...
يائسون
بل يائسون جدا
* * *
بين الولادة والممات
سؤال
إملأ الفراغات التالية
* * *
لو وهبوا المرأة
ألف إمرأة
فإنها لا تحتاج إلا
لرجلٍ
رجلٍ واحد هو ما تحتاجه فقط
* * *
سد المرأة
حين ينهار ...
يغرق رجال الأرض
* * *
الغدّار ... كالأفعى
ناعم الملمس ...
لداغ
* * *
أراجيح الأطفال
ساكنة كريح ...
لا تحركها الا أكف العيد
* * *
لا جدوى
نيراننا تتقد
وتطفيءُ نفسها ...
بنفسها
* * *

كل يوم
بيدي أدفن من عمري يوم
ذلك عند منتصف ليلٍ
لا يراني فيه أحد
* * *
الخطى تعرفها الأرصفة
وأنا نكرتني
لأنني يوما توقفت
فمشتْ ... عليْ

الاسم:  الاعلامي علي حسن الخفاجي
الدولة:  السويد
البريد الالكتروني:  Skog5@yahoo.com
الصفحة الشخصية:  http://Ali Hassan al khafaji
التاريخ:  10/10/2012
عزيزتي نور العراق تحياتي ..الكتاب والقراء ومتابعي اخبار النور طابت اوقاتكم........الموضوع المواد الغذائية الفاسدة.....كثير مانسمع دخول مواد غذائية فاسدة ..اومنتهية صلاحيتها مثل الحوم والأسماك ولمعلبات ....وغيرها من المواد الاخرى.....من المسؤل من دخول هذه السموم الى المواطن العراقي ......يجب على دائرة الرقابة في وزارة الصحة المتابعة بقوة ومحاسبة المقصرين ......وكذالك نناشد وزارة التجارة عدم دخول مثل هذه البضائع للبلاد وشكرا 

الاسم:  الاعلامي علي حسن الخفاجي
الدولة:  السويد
البريد الالكتروني:  Skog5@yahoo.com
الصفحة الشخصية:  http://Ali Hassan al khafaji
التاريخ:  09/10/2012
عزيزتي نور العراق أعزائي الكتاب والقراء ومتابعي اخبار مؤسسة النور الجميلة لكم اجمل التحايا......قبل يومين احد الفضائيات بثة خبر يتعلق بلعراقيين يقول الخبر ان عدد كبير من العراقيين المقيمين فيالسويد سوف يرحلوا الى العراق.........والغريب هنا ان الخبرهذا عاري عن الصحة بدليل ان السفير السويدي في العراق نفى هذا الخبر وكذالك سعادة السفير العراقي في استكهولم نفى هذا الخبر......وفي إلمقابلة الذي أجراها الراديو العربي في الاذاعة السويدية مع سعادة وزير النقل العراقي الاستاذ العامري كذالك نفى هذا الخبر........أعزائي متابعي نور العراق كل هذه الاخبار والمقابلات تجدونها في المجلة الراديوالعربي في السويد......هنا نقول للفضائيات التاكد من الخبر قبل ان ينشر .....وشكرا

الاسم:  الاعلامي علي حسن الخفاجي
الدولة:  السويد
البريد الالكتروني:  Skog5@yahoo.com
الصفحة الشخصية:  http://Ali hassan al khafaji
التاريخ:  08/10/2012
عزيزتى نور العراق أعزائي الكتاب والقراء ومتابعي اخبار مؤسسة النور تحياتي لكم......وصل الى العاصمة السويدية استكهولم وفد حكومي من وزارات عراقية مثل الصناعة.والنقل.والتجارة...لعقد اتفاق تعاون بين البلدين وهذه خطوة إيجابية من الحكومة العراقية ..وهذا مايدل على مكانة العراق الكبيرة بين دول العالم وفي اوربا شكل خاص ..ونتمنى من الوزارات المعنية والذي ترغب بلتعون مع السويد ...اولا وضع مصلحة العراق فوق الكل بعيدا عن المصالح الخاصة والشخصية .نتمنى لعراقنا كل التقدم والازدها ومن اللة التوفيق

الاسم:  صادق الغرابي
الدولة:  العراق \ الناصريه
البريد الالكتروني:  sadiqalkuraby@yahoo.com
الصفحة الشخصية:  https://www.facebook.com/sadiq.alkuraby?sk=friends&ft_ref=fd
التاريخ:  08/10/2012

الى كل تربوي شريف ..الى كل من يحب هذا القطاع الحيوي في الحياة العامه في هذا البلد الجريح .الى كل من يحب العراق الذي اصبح بلسان من هب ودب الى اللذين يوزعون المكرمات والهديا وكأنها ورث استورثوه من ابائهم واجدادهم . الى من ينبض به عرق فيه غيرة على هذا القطاع ...اليكم جميعا ...ماهذا الذي يحدث ..هل اصبح طلب العلم مكارم وهدايا وهل اصبح العلم يهب هبة من سخي لايملك لنفسة من الذي يعطيه شيأ ...اليس المثل يقول فاقد الشىء لايعطيه .......لماذا لاتجعلوها سنة عبور وتخلصوا العباد من هذه الطرهات التي ادخلتم هذا المفصل الحيوي في خضمها ..كيف سمحت لكم انفسكم ان تلعبوا بالنار .الا تخافوا العواقب والنتائج ..ان اللعب بعمل هذا القطاع هو كاللعب بالنار ...خمسة درجات في الدور الثاني وخمس درجات بعد الدور الثاني وهنالك مكرمه لمن غاب ويشجع على غيابه ويمتحن دور ثالث ..ياناس ياعالم ..لاتوجد مثل تلك التصرفات حتى بالدول التي ليس فيها ابجديات القراءه والكتابه ..كيف نصنع جيلا متعل
ما بعد ان وصلناه بالمكارم والهديا ..الا تعلمون طلاب الصف السادس ابتدائي لايعرف القراءه والكتابه وسوف يمتحن امتحان بكلوريا وهو لايعرف يقرأ الاسئله ولايعرف يكتب لان نجاحه جاء عن طريق المكرمات .....مسأله حسابيه بسيطه لحالة الطالب الذي نتكلم عنه ...من حيث المبدأ لاتوجد درجة صفر بالامتحان في اي ماده ..ولو فرضنا انه اخذ بالامتحان التحريري 20 درجه والشفوي مثلها اصبحت درجته 40 درجه وجاءت المكرمه الاولى فأصبح 45 درجه والمكرمه الثانيه اصبح خمسين ..هذا معناها انه راسب اصلا لكون انه امتحن ثلاث امتحانات متتاليه بعدها تم نجاحه عن طريق غير الذي يسلكه اقرانه الذين يسلكون الطرق الشرعيه كدور اول ودور ثاني ........لذلك ان المسأله وكما اعتقد ليس الرأفه بالطلاب لان من تحرص عليه يهمك الان ولاحقا وبهذه الطريقه هو تدمير للمستقبل ...هنا اتسأل هل للحياة السياسيه المرتبكه بالبلد دور مباشر ومؤثر لمايجري وهل هنالك مصالح انتخابيه هدفها كسب الاصوات على حساب مستقبل بلد ام ان التناحر بين الاحزاب والفوز بقلوب الطلاب الفاشلين هو السبب وبذلك تكون الخساره مزدوجه ..مستوى تعلمي هابط واحزاب بكوادر اساسهم طلاب فاشلين ..اسئلة اطرحها ..عسى ان تجد لها صدى في هذا الجو الصاخب الذي لايسمع به سوى الضجيج المفتعل لاغراض لايعرفها الا اصحاب الغايات ........

الاسم:  زياد عبدالاله العبيدي
الدولة:  العراق _ كركوك
البريد الالكتروني:  z70_ziad@yahoo.com
الصفحة الشخصية:  http://الشعر والقصة
التاريخ:  05/10/2012
اصبعٌ منكسرٌ

أبي
كثيراً ما كان يلثِمُ وجهَهُ
بالغياب
وبمسدسِ الهروب
يصوبُ على ظلهِ
كي لا يفضح السرَّ
بعطلِه المتفشي
--------------
أحضرْتني مرةً
دون علمي
هي المرةُ التي وبَّخْتَني
بالتكوّن
فكنتُ كأمي
انتظر ولادتي
وللآن أنتظرْ
--------------
انتظرتُ حينها
كي تملي عليَّ كيف سأكون
فصرتُ
شيئاً مكوراً
نعم مكوراً
!!... هو ما املاهُ عليَّ
الإنحدار
--------------
كنت بلا كف
وكان لدي كثيراً من الفراغات
كان عليك وعليَّ
مَلؤها
وحين نبت لي كفٌ
كنا معاً
!!...بلا أصابع
--------------
سقيتُ كفي
وانتظرتُ
وبقيت أنتظرْ
حتى نبت لي اصبعٌ منكسرٌ
!!...في عيني

الاسم:  علي محمد طرون
الدولة:  سوريا حمص باباعمرو
البريد الالكتروني:  3.TO@9.CN
الصفحة الشخصية:  http://.
التاريخ:  05/10/2012
انا صديق الشمس القديم
ربح كل شئ ثم خسره
لانني مقامر ؟
راهنت على كل شئ
من أجل لاشئ

الاسم:  سنسن احمد
الدولة:  العراق - اربيل
التاريخ:  04/10/2012
خمس يصرفن خمس
ليمن يحبني , أنا في قلبه ..
و من يكرهني , أنا في عقله ..
و في كلتا الحالتين أنا موجود . الغضب
و الاستعاذة بالله تصرف الشيطان
و التأني يصرف الندم
و إمساك اللسان يصرف الخطأ
والدعاء يصرف شر القدر .

الاسم:  سنسن احمد
الدولة:  العراق - اربيل
البريد الالكتروني:  ameme65@yahoo.com
التاريخ:  30/09/2012
لاتستهــــن باللحظــــــــه لانهــــــا عبــــــاره عن لحظـــــــه !!

فمـــن الممكـــــن ان تتغيــــــر حياتــــك بلحظــــــه..

ومن الممكــــــن ان يهـــدم مابنيتــــــه بلحظـــــه ..

ومن الممكـــــن ان تتحــول الــــى شخــص آخــــــــر بلحظـــــه ..

وقـــــد تضيـــــع أحـــلامك بلحظــــــه ..

وقد تتوقـــــــف أيامــــــك بلحظـــــه !

واعلــــــم بأنـــــــك ستمــــــوت بلحظـــــــــــه

فــــــلا تستهــــــن بهــذه اللحظــــــه

المهندسه
سنسن احمد

الاسم:  الاعلامي علي حسن الخفاجي
الدولة:  السويد
البريد الالكتروني:  Skog5@yahoo.com
الصفحة الشخصية:  http://Ali Hassan al khafaji
التاريخ:  27/09/2012
عزيزتي نور العراق احبائي الكتاب والقراء ومتابعي اخبار مؤسسة النور تحياتي. الحقيقة توجد شريحة كبيره من المتقاعدين من العسكريين والمدنيين الذين يناشدون الحكومة بلنضر الى أحوالهم المعيشية لهم ولعوالهم ..علما ان الكثير منهم خدمو الوطن ومنهم العسكريين ....نتمنى من وزارة التقاعد والدوائر ذات العلاقة بلنضر لمعالجة قضاياهم ...زيادة الرواتب وحصولهم على سكن لهم ولعوائلهم في حال لايملك دار او قطعت ارض من الدولة ..........تحياتي

الاسم:  سنسن احمد
الدولة:  العراق - اربيل
البريد الالكتروني:  ameme65@yahoo.com
التاريخ:  27/09/2012
أنا امرأة
تقرأ وتكتب
وتتذوّق سفرَ الكلمة
فوق آفاق اللغة الثائرة
****
أنا امرأةٌ أخرى
مجبولة
من طين الأرض
مولودة
من براكين التعب
ووجع الأحلام
التائهة
****
قلبي أنا
زورقُ كبرياء
حينَ تشتدّ العاصفة
قلبي أنا
نداءٌ متواصل
للقلوب الحائرة

الاسم:  زياد عبدالاله العبيدي
الدولة:  العراق _ كركوك
البريد الالكتروني:  z70_ziad@yahoo.com
الصفحة الشخصية:  http://الشعر والقصة
التاريخ:  26/09/2012
كل الحروب التي بدأت والتي لم تبدأ كنت فيها أول قتيل
الحرب واللاحرب

بين الحربِ واللاحرب
لا حرب على حرب
وحربٌ على اللا حربْ
فهناكَ منْ ينتظرُ
وهناك ريحٌ تكنسُ الشوارعَ
بالصمت
وتُلبسُ الهواءَ ثوبَ توجس
كلٌ ضد الحرب
!!....وحربٌ ضدَ الكل
* * *
أيتها المتأهبة
السلام
واقفٌ
هنـ ـ ـ ـاك
أينتظر
؟... أم يحمل حقائبه ويرحل
: الوحيدُ الذي لا نحترم
هو السلام
لأننا نتركه ينتظر
وحين لم يجدْ تجاوبا أقصدُ
إحتراماً
يرحل منكسراً
* * *
لأن الأصبع ذكر
والزناد ذكر
والزر النووي ذكر
لذا بغريزة الحال
الحرب قائمة
!!....لأنها أنثى
* * *
لنشنَّ سلاماً على حربٍ
ستشن
لأن الحرب إذا حضرت
تنعتش المقابر

* * *
ولأن الحربَ عاهرةٌ
تنظر الينا بنظّارةٍ سوداء
وننظر نحن إليها بنظّاراتٍ حُمْر
* * *
في الحرب
ليس هناك مهزوم
ليس هناك منتصر
بل هناك متصارعان
خاسران
:البطلُ
هو من يَتَجنَّبُ الحرب
بالسلام

الاسم:  سنسن احمد
الدولة:  العراق - اربيل
البريد الالكتروني:  ameme65@yahoo.com
التاريخ:  25/09/2012
من هو ....؟؟
هو .......هو .........هو..........
هو ............... فنجان قهوتي
هو ........... راحتي وتعبي
هو ...........ثرثرتي وشغبي
هو ............ نثري وشعري
هو .................دوائي وعلتي
هو ................قمري في ليلتي
هو ............جوابي على أسئلتي
هو .................نجمي وكوكبي
هو ..............حروفي وجملتي
هو ........أنسي في وحشتي

Eng,Snsn.Ahmad

الاسم:  سنسن احمد
الدولة:  العراق - اربيل
البريد الالكتروني:  ameme65@yahoo.com
التاريخ:  25/09/2012
سـألـونـي عـــن عـطــري ؟
قـلــت : الـكـلـمـة الـطـيـبـة

سـألـونـي عـن طـولــي ؟
قلت : عزة نفسي أعلو بها عتاب السماء
... ...
سـألـونـي عـــن وزنـــي ؟
قلت : عند الشدائد جبل و في الفرح ريشة

سـألـونـي عـن عـنـوانـي ؟
قلـت:عابـر سبيـل بلا عنوان

سألونى عن الدنيا ؟
قلــــــــــــــــــــــت :

علمتنى الشعر ولست بشاعر
فيا ليتها علمتنى كيف اعيش بدون مشاعر

Eng.Snsn.Ahmad

25\9\2012

الاسم:  زياد عبدالاله العبيدي
الدولة:  العراق _ كركوك
البريد الالكتروني:  z70_ziad@yahoo.com
الصفحة الشخصية:  http://الشعر والقصة
التاريخ:  25/09/2012
المعروف بأن مادة الرياضيات جافة خالية من العواطف لكنني بثصيدتي هذه روضتُ مصطلحاتها أدوات تخدم نصي
(( دالــــة... ؟ ))

أضعت دالة عمري
في وهم افتراضاتي
وبمجاهيل مطلقة الرجاء …
اباري جدبي
فكيف اعوض معادلة حياتي الانية … ؟
بأ ُسَّيْ بقائي واماني
ففي غفلة طفولتي …
جردت من بائي
وفي تقاطر لهوي …
سرقوا مني ميمي
فبقيت الفا مجهولاً ….
بدليلٍ أعمى مفروض ...
مطلوب مني اثباته
بأحوال تنحر النتائج
في جروح مساحاتي
وتأرجح العلامات في ترنح اقواسي
فقد حكمت نفيا في تمام الجيوب
وطبقت علي احكام نظرية فيثاغورس
بمنفى …
أكابد فيه ضيق الزوايا
الى اشعار …
مؤبد
* * *
دائرة حياتي
قضيت العمر أبحث عن مركزها
اجمع أشلائي منتفضا
اطرح اعواد ثقاب من علبة العمر
أضرب معين ياسي … بنبلة صبري
اقسم معين قلبي
بمستقيم موروث من تكسر كريات أحرفي
الموقوفة بمضادات عجزت عنها كلماتي
* * *
أ مجهول
ثابت في أس …. اناي
على صراط أجند فيه النسبة الثابتة
محددا نقاط امالي على كتل الضباب
علي اكمل نصف قطر احلامي
واتخلص من اقواس حبست فيها انشراحاتي
وانا اسوق قناعاتي في ليل رأسي
واموه قطعان التودد ........
بين غسق السلب وضحى الايجاب
لاجبر عظام سنين كسرها جدول الضرب
واحتفي بعرس دالة جديدة
تنتشي بها كسور اهاتي العشرية
* * *
نظمت معادلتي
رغم ممسوخية الاشكال وقساوة الزوايا
بمنحنٍ مغلقٍ ..
جاثمٌ اسقي ترابيع جذوري
ممسدا تمرد اللوغارتيمات
فأروض في باحة الهندسة والجبر ما يرضي حساباتي
وازين بالبراهين … رصيد حلي
مستفهم التوجس
متوجس الاستفهام
على عد سواء
باذخ الرهبة من انفلاق الفجيعة
وانا محتضر الخفقان …
اقدم رقما …
أُ أَخر اخر
في مد سلم الخطين بالــ =
وانضب حظا … قد لا يساوي
لاملأ فراغات ضرعى
تأملتها رئتا امالي
والهث بما يلي: ـ من تخرصاتي
فما أن فتحت السد الهادر من شلال رجائي
وأذ ا ( بالصفر) ... يخنقني
ذبيح
يزف بالاسى … عبراتي
ذبيح
تفرفح روحي على خطوط البيان
وأنا في ذهولي أقلب مساقط الرموز
باهتزاز حسراتي
يقلبني الألم المتناهي
قطعة مستقيم ملقى على نقالة العطف
مقطوع ...
مفجوع ....
اترنح عائدا … بسيناتي وصاداتي
وبمتاهةٍ قصوى ألهج بآهاتي السببيه
خائب أعوض معادلتي
بصفر يمزق …كفي
هازا أرجوحة أسفي …
بنتيجة خارج أمد توقعاتي
وأنا أتطاير في الفضاء
قشة تحت الصفر
توبخني الحكمة
ويخط بي الرماد …
(ان لكل عمر دالة حياة… ان فقدتها تخونك كل الرياضيات)
18-12-2002

الاسم:  زياد عبدالاله العبيدي
الدولة:  العراق _ كركزك
البريد الالكتروني:  z70_ziad@yahoo.com
الصفحة الشخصية:  http://الشعر والقصة
التاريخ:  23/09/2012
اليكم حتما ياربان الاغتراب القسري اهدي قلوبكم المعتسرة شوقا للوطن قصيدتي هذه
سنوات الريح
:سنة أخرى
هي ذات الريح أسمعها
ذات الريح تكسر زجاج ذاكرتي
وتطلق نوافذ رئتي
تتأرجح في الفراغ
وأنا بين المطرقة والنسيان
..بلا جدران
أتأرجح بوجهها
* * *
:وسنة أخرى
في بورصة الموت
!!نسجل أعلى ارتفاع...
* * *
:وسنة أُخرى
الفيضان الدموي
يسَبِّبُ شرخاً أمنياً على جرح الشعب
الذي كلما صرخت الريح
اتسع الجرح
* * *
:وسنة أخرى
أعد أصابع شعبي التي أفقدها
وأنعي طيوراً تموت غريبة
....تنظر صوب الحدود
؟......متى تعود
* * *
:وسنة أخرى
نموت فرحا
لأننا خلف الباب
ننتظر الغائب حتى يعود
كلما مر يوم
وعفا عنّا الموت
نموت
* * *
وسنة أخرى
عذر... قد لا أحصيها
!!....حتماً ستنتابكم أعراض الريح

الاسم:  سنسن احمد
الدولة:  العراق - اربيل
البريد الالكتروني:  ameme65@yahoo.com
التاريخ:  23/09/2012
بقلوب داميات...
وعيون باكيات...
ونفوس كلها آهات...
وضمائر مقرات بالتقصير تجاه النذير البشير...
معترفات بالخطأ والزلل...
بالركون والشلل...
بالغفلة والجفا...
تجاه الحبيب المصطفى...
وما لحقه من أذى...
من رسومات وإهانات...
صاغتها الأقلام الغريبة...
منتهزة غفلتنا نحن الشعوب العربية...
ضاربة بمقدساتنا الإسلامية...
فبصوت واحد...وبقلب واحد...نقول:
عذرا رسول الله...عذرا حبيب الله
Eng.Snsn.Ahmad

الاسم:  باسم البغدادي
الدولة:  العراقب بغداد
البريد الالكتروني:  basm_a@yahoo.com
التاريخ:  23/09/2012
انها تعشقك فلا تسلبها حقها
تعشقك لانك تفهمها وتقدر مشاعرها
تعشق حرصك عليها
تعشقك لانك تحمل صفات الابوه
تعشقك لانك غيورا عليها
تعشقك لانك الاجمل من بين كل الرجال
تعشقك لانك الامان بالنسبه لها
تعشق صدق مشاعرك
فلا تفقد اسباب عشقها لانك خاسرا لامحاله

الاسم:  سنسن احمد
الدولة:  العراق - اربيل
البريد الالكتروني:  ameme65@yahoo.com
التاريخ:  23/09/2012
اعشقهُ..
حينَ ينطقُ اسمي
حين َيقرأُ شعري
حينَ يرددُ نثري
اعشقهُ ....جداً ...وجداً.....................
يا رجلاً..... لولاهُ
ماخلقتْ اي ٍ من حروف الابجدية ............

Eng,Snsn.Ahmad

الاسم:  باسم البغدادي
الدولة:  العراق_ بغداد
البريد الالكتروني:  basm_a@yahoo.com
التاريخ:  23/09/2012
احبته لكنه هرب كلصوص اليل
قال لها احبك
منحها كلمه
فاعطته حياتها
خائن خسر الكلمه
فخسرت عمرها
تزوج اخرى
فادركت
ان الحب شي والزواج شي اخر
قال لها احبك
ولن انساك للابد
وحين التقاها
سالها من تكوني
اعطني فرصة لاتذكر
انتفضت وادركت
ان قلبها لايقدر بثمن
ومشاعرها لاتقاس بالذهب
ولا وجود لمن يستحقها
لكنها مخطئه
فالحب حولنا ولاندركه والاحبه قريبون منا ولا نراهم
بل نسعى لمن لايستحق