........   
انطلاق فعاليات مهرجان الشباب الاول في السويد والدنمارك - See more at: http://www.alnoor.se/article.asp?id=251823#sthash.Y23u4xOP.dpuf
  

 ......................
 أ. د. عبد الإله الصائغ
يا نصير المستضعفين...في ذكرى شهادة امام المتقين علي بن ابي طالب - See more at: http://www.alnoor.se/article.asp?id=210214#sthash.Oql7CUjL.ABK8bMrQ.dpuf
يا نصير المستضعفين
............

..........
............
  


....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................


اطلاق اسم الشاعر الكبير
 (يحيى السماوي)
على مهرجان النور الثامن
 

يحيى السماوي  

 

 

 

 

ملف مهرجان النور السابع

 .....................

فيلم عن
الدكتور عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 

 ملف

مهرجان النور السادس

.

 ملف

مهرجان النور الخامس

 

.

تغطية قناة آشور الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ والاهوار

.

تغطية قناة الديار الفضائية 

تغطية الفضائية السومرية

تغطية قناة الفيحاء في بابل 

 

ملف مهرجان النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة الرشيد الفضائية
لمهرجان النور الرابع للابداع

.

تغطية قناة آشور الفضائية
لمهرجان النور الرابع للابداع

 

تغطية قناة الفيحاء
لمهرجان النور في بابل

 

ملف مهرجان النور

الثالث للابداع 2008

 

 

 

ملف مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


اللواء الركن حسن النقيب ... موقف نبيل

محمود داود برغل

مصيدة الفئران .. هي آله صغيرة لصيد أو قتل الفئران والجرذان، يستعملها الناس عادة في البيوت القديمة

تعتمد الآلة على أسلوبين يكمل بعضهما البعض الاخر لايقاع الفئران في الفخ . الأول هو أجتذاب الفئر بواسطة قطعة من الأكل وتكون في العادة قطعة جبن أو خبز من التي تفضلة الفئران مثبته في المصيدة وهذا ما يدفع الفئر للاقتراب منها

الخطوة الثانية هي الاطباق على الفئر عند ملامسته للمصيدة أو عند محاولته سحب القعطة الطعم .

 أحيكت الموامرات

 وخططت الدسائس

 ونفذت المؤامرات

 لتفتح الابواب امام اكبر تراجيديا من التصفيات والاغتيالات شهدها تاريخ العراق الحديث

 لكن موقفا نبيلا يجب ان أستذكاره دوما

 لا عطاء المؤسسة العسكرية العراقية حقها

 ففيها من المواقف المشرفة.

 والقادة الذين يتحلون بالحكمة والحلم والشجاعه

وهذا واحد منها.

  أصدر الرئيس العراقي الاسبق والقائد العام للقوات المسلحة احمد حسن البكر

أمرا الى قائد القوات العراقية في المملكة الاردنية الهاشمية اللواء الركن حسن مصطفى النقيب

 باعتقال ضيفه وزير الدفاع ابراهيم عبد الرحمن الداود وسوقه مخفورا الى بغداد

كان الداوود يقوم بتفقد القطعات العسكرية هناك وكانت تلك الزيارة هي أول نشاط للوزير بعد انقلاب عام 1968م

 

dffd

الصورة تجمع اللواء الركن حسن النقيب مع السيد محمد باقر الحكيم والسيد مصطفى جمال الدين ويظهر الشيخ محمد تقي المولى

الا ان اللواء  الركن حسن النقيب رفض تنفيذ الامر!!!

مما ولد أستياء وغضب أعضاء مجلس قيادة الثورة المنحل.

 وكان رفض النقيب تنفيذ هذا الامر أنطلاقا من التزامه العسكري

وأحتراما لضيفه القادم من بغداد

 وتقديرا لرتبته العسكرية

 وصيانة للكرامة العسكرية العراقية التي لطالما أساء اليها صدام.

 همس اللواء  الركن حسن مصطفى النقيب (رحمه الله) باذن ضيفه وزير الدفاع

 طالبا منه أن يستقل الطائرة

 ويتصرف بهدوء لكي لايقع أحدا في احراج

 

cx

 

 مشاهدة أعتقال وزير الدفاع

 وأولهم وفي مقدمتهم الجنود والضباط

  أن هذا المنطق

 لم يفهمه أحمد حسن البكر

  ولا حارسه الشخصي صدام حسين الذي حقن البكر فيما بعد بخلية سرطانية وضعت في جرعة الانسولين التي كان يتعاطها البكر بشكل دوري لأصابته بالسكري

 

ccx

أن من يزرع الشوك لا يقطف وردا ورياحين

يا ابا فلح

طيب الله ثراك

 في يوم  ذكراك

 

 

 

 

محمود داود برغل


التعليقات

الاسم: جعفر صادق المكصوصي
التاريخ: 28/11/2010 18:08:18
ابن عمي الاصيل
الاصالة لاتنتج الا دررا وياقوتا
وعطرا طيب الاعراق التاريخ شاهد عادل
ان كتبه الاصلاء امثالك سيدي


جعفر

الاسم: محمود داود برغل
التاريخ: 25/11/2010 07:38:40
الصديق كريم بغدادلي
تحية طيبة معطرة
شكرا لمروركم الطيب
وحضوركم البهي
وتعليقكم الجميل
دمت بالف خير

الاسم: محمود داود برغل
التاريخ: 25/11/2010 07:37:06
الاعلامي الطيب فراس ال حربية
تحية طيبة
شكرا لمروكم الكريم
تقبل فائق احترامي وشكري وتقديري

الاسم: فراس حمودي الحربي
التاريخ: 23/11/2010 19:14:53
مولاي الحبيب محمود داود برغل
جميل ان يؤرشف الانسان تلك المعلومات لم القلم

من ماروسي سومر رعاكم الله

شكرا دمتم سالمين ياابناء النور

تحياتي فراس حمودي الحربي

الاسم: كريم بغدادلي
التاريخ: 23/11/2010 08:33:52
موضوع جميل تعليق راءع كتابة جميلةولقد انت ذركتني بمثلان احدهم يقول الخير لايموت مهما طال بة الزمن والمثل الاخر يقول الناس يموتون والانسانسية ابدا لاتموت اتمنئ لك دوام الكتابة في مثل هذه المواضيع الجميلة

الاسم: محمود داود برغل
التاريخ: 22/11/2010 14:01:35
الاخت المحترمة زينب محمد رضا الخفاجي
يأأم زهراء وزينب
تفاحتا القلب
حضورك يعطر صفحتي بازكى عطور
دعائي ان لايفارق محمد فاضل السرور

الاسم: محمود داود برغل
التاريخ: 22/11/2010 13:53:22
خادم الحسين وآل بيته الاطهار
الاخ علي حسين الخباز
حضورك البهي عطر صفحتي
وقلبي لايتسع محبتي
ادخلك الله في كل خير ادخل فيه محمد وآل محمد صلى الله عليه وسلم

الاسم: محمود داود برغل
التاريخ: 22/11/2010 13:49:56
الصديق العزيز فاروق طوزو
تحية محبة وتقدير
فشخصك بالاحترام جدير
عيدك سعيد
وعمرك مديد

الاسم: محمود داود برغل
التاريخ: 22/11/2010 13:47:06
المهندس الرائع
والاسم الناصع
الاخ الكريم كاظم الشويلي المحترم
ادخلك الله في كل خير ادخل فيه محمد وآل محمد(ص)
وأخرج من كل سوء أخرج منه محمد وآل محمد(ص)

الاسم: زينب محمد رضا الخفاجي
التاريخ: 22/11/2010 12:12:07
الاخ الطيب محمود داود برغل
نحتاج فعلا في هذا الوقت لان نذكر الاوفياء والشرفاء حقا من العراقيين
في يوم كنت طفلة سمعت هذه القصة ولكن ليست بما تفضلت من تفاصيل كان الامر ببالي منقوصا ...
اشكرك على هذه المعلومة واشكرك مرة اخرى لان اطفالنا اليوم في حاجة لان يفهموا ان العراق كان بخير وسيبقى كذلك ...وبفضل الوطنين الشرفاء فقط
دمت ايها الطيب ممتنة مرة اخرى

الاسم: علي حسين الخباز
التاريخ: 22/11/2010 11:51:10
رائع انت يا محمود ذاكرة العراقيين تنفح بالطيب دائما ان شاء الله

الاسم: فاروق طوزو
التاريخ: 22/11/2010 11:47:23
ومضة من تاريخ كبير مثقل بالهم والأسى ، ومضة خطتها يدك بأناقة المحترف
محبة صديقي المثابر والمبدع الكريم محمود داود برغل

الاسم: محمود داود برغل
التاريخ: 22/11/2010 05:20:45
الاستاذ راضي المترفي
أهديك باقة ورد مع قطرات الندى
تواجدك اسعدني
شكرا لك على هذه المداخلة الطيبة
ولاحرمنا الله من دررك القادمة

الاسم: كاظم الشويلي
التاريخ: 22/11/2010 04:27:29
سيدنا الجليل الكاتب القدير محمود الحسيني ، حياكم الله على ذكركم للطيبين ، رعاكم الله وحفظكم من كل مكروه ، وخالص محبتي واحترامي ...

الاسم: كاظم الشويلي
التاريخ: 22/11/2010 04:23:00
سيدنا الجليل الكاتب القدير محمود الحسيني ، حياكم الله على ذكركم للطيبين ، رعاكم الله وحفظكم من كل مكروه ، وخالص محبتي واحترامي ...

الاسم: محمود داود برغل
التاريخ: 21/11/2010 20:18:04
الاستاذ رفعت نافع الكناني
الطيب فيك
من غرس الكرام من أهاليك
خصصتنا باهتمامك
وفرضت على الناس احترامك

الاسم: راضي المترفي
التاريخ: 21/11/2010 19:56:39

السيد الرائع محمود برغل
يمسيك بالخير والعافية والسرور
وكان للرجل رغم تقاطعي معه مواقف اخرى منها
تكذيبه علنا خال صدام يوم ادعى بطولات في حرب الانكليز ففضحه النقيب شر فضيحة ز
لك احترامي وتقديري ايها المبجل.

الاسم: رفعت نافع الكناني
التاريخ: 21/11/2010 18:16:34
الاخ الاديب ابا احمد كل الحب والتقدير
هذا الارسال الثاني ولم يظهر اعتذر
مقالة تثبت وقائع تاريخية يجهلها الكثير
المرحوم حسن النقيب من اعمدة المعارضة
نذر حياتة وناضل طويلا لخدمة هذا الوطن
احيي فيك هذا الالق

الاسم: محمود داود برغل
التاريخ: 21/11/2010 16:55:16
الناشطة في مجال منظمات المجتمع المدني
الاعلامية حنين محمود مشاري
تحية طيبة وعيد سعيد مبارك
مرورك البهي اسعدني جدا
أتمنى لك كل الخير

الاسم: محمود داود برغل
التاريخ: 21/11/2010 16:33:59
السيد المبجل سعيد العذاري المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
منكم نتعلم
وبرفيع خلقكم نهتدي
وبجدك المصطفى عليه وآله افضل الصلاة والسلام نقتدي
أحيي قلبك الكبير الذي يتسع لكل الدنيا

الاسم: حنين محمود مشاري
التاريخ: 21/11/2010 15:50:00
الاستاذ محمود برغل طابت اوقاتك
عيد سعيد وكل عام وانت بالف خير
اعاده الله عليك بالخير والموفقيه وبعد عنك كل مكروه
تقبل مروري

الاسم: سعيد العذاري
التاريخ: 21/11/2010 12:13:41

السيد الجليل محمود داود برغل رعاه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسعد الله ايامكم وجعلها خيرات وبركات
عمل مبارك وتواصل مع الوطنييين الاحرار
انه فعل و عمل وقرار شريف للسيد حسن النقيب
بارك الله بك في تقييم المواقف الشريفة
اشكر مانقلته من اخبار عني للسيد حامد وهذا من عظيم نبلك وخلقك العظيم
وفقك الله لكل خير




5000