.............
..........
هالة النور للإبداع
.
أ. د. عبد الإله الصائغ
..... 
.
.
....
مواضيع تستحق وقفة 
.
.
رفيف الفارس
.......
 
...…
ـــــــــــــــ
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


مقاطع غير متجانسة

حمودي الكناني

إلى صديقي العزيز سلام كاظم فرج

 

وداعا أنا

مرحبا أنا

و أنا لا املك إلاّ منجلاً

معطلاً عن الحصاد

ورثنيه أبي

ملفوفا بعباءته الوحيدة

معه وصية:

حصادُك

تدوسه اقدامُ الشياطين

لا تبتئس

الشهبُ تهيّأتْ ......... !

  

  

  

***

لا شيء بحجم قلبي

ولا فضاء يسعني

فانا وقلبي خلقنا

لكي نتعلم كيف نرسم

على جدران الزمن

جدارية عشقنا المحرم .

****

قلتُ لأرحل بعيدا عني

وأتركني أهذي لوحدي

فلا السامعون انتصروا لي

ولا جدتي حلّتْ صرتها القديمة !

ولا أبي لديه جوابٌ لسؤالي

اليتيم

*****

أنا وعشيقتي  اليافعة

نمارس الفحشاء في

وضح النهار  امام

مرآى الجميع

 لا احد يستحي

الا انا وعشيقتي

ولشدة الحياء

تمسح العرق عن جبيني

بطرف قميصها المعفّر

بقبلاتي

  

******

لا حاجة لي ان اكون مثلك

فأنتِ وحدك تشتهين الجنة

وانا اقترفتُ السيئات  لأكفر

عن حسناتي في لهيب نارك الوارفة .

  

*******

لم اعلم اني  على ضلال

الا حينما رأيت ازدحام سيئاتي

 في صفحتي  في سجلك المعد

ليوم فضيحتي

  

********

  

لا أعرف كيف اجتازتني

اللحظة

وقد اوكلتُ عينيَّ

تتلمسان دربها

هل ثمة ما يوحي

أني أسكرني ما

تلمسته عيناي ؟؟؟؟

  

حمودي الكناني


التعليقات

الاسم: صباح محسن كاظم
التاريخ: 05/11/2009 19:52:55
تحية الى الاخوين المبدعين حمودي الكناني وسلام كاظم القريبين من الروح والعقل ،الرسام بالكلمات الكناني صائغ الحروف الوردية يستحق من أثنيته وأهديته..

الاسم: د.خالد خيرالدين الحمداني
التاريخ: 04/11/2009 15:54:03
أخي الكناني : انا مستجد في النت ، لم اتمكن من حفظ الايميل للاتصال بك ، ارجو الاتصال لانني بشوق اكبر للحديث معك ولك مني السلام الدافئ .

الاسم: د.خالد خيرالدين الحمداني
التاريخ: 04/11/2009 15:52:17
عزيزي الكناني : انا مستجد في النت ، لم اتمكن من حفظ الايميل للاتصال بك ، ارجو الاتصال لانني بشوق اكبر للحديث معك ولك مني السلام الدافئ

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 03/11/2009 17:34:11
شكرا هيه كيفك . شرفتي الصفحة . والله افتقدتك , بس البغايب حجته معاه . مودتي ومودتي

الاسم: هبة هاني
التاريخ: 03/11/2009 04:19:49
احيي قصيدتك الوفية حد الوجع وحد النخاع

دمت مبدعا والف تحية
هبة هاني

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 03/11/2009 02:38:35
العزيز ابو عبد الله شكرا لك . أين أنت رجل ؟ طال غيابك . طل علينا .

الاسم: سلام محمد البناي
التاريخ: 02/11/2009 19:08:10
صديقي الكناني الجميل ..عزف متجانس أحالني الى متلقي منبهر بروعة الصور والكلمات ..سلمت ودمت بألق دائم

الاسم: سلام محمد البناي
التاريخ: 02/11/2009 19:01:00
صديقي الكناني الجميل ..عزف متجانس أحالني الى متلقي منبهر بروعة الصور والكلمات ..سلمت ودمت بألق دائم

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 02/11/2009 09:44:25
اوف حبيبي دكتور خالد حياك الله
تفرحني دائما عندما اراك بالقرب مني . أن دفء روحك نعمة فكل من غمره هذا الدفء اصابته بركة هذه النعمة .
بالحقيقة أنا لا انتمي الى عالم الشعر والشعراء لأنني لست شاعرا ولكن عندما تقول عاشق .... نعم فانا العاشق الكبير اعشق كل شيء جميل فيه طراوة وخضرة , العشره الحلوة اعشقها , الكلمة الحلوه والحفلة الحلوة الذكرى الحلوة جمع المحبين كل هذه الاشياء هي موضوع عشقي الكبير ... صداقتي مع جنابك الكبير هي ايضا موضوع عشقي تذكركم دائما هي ايضا حالة عشق ابدية. فدعني أعيش على انغام هذا العشق سيدي العزيز .

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 02/11/2009 09:34:36
الدكتورة هناء القاضي حياك الله ودام لك النقاء والبقاء
كما بينت حضرتك الكريمة منا من يرقص على نبض الوريد وعاد شلون نبض لما يكون احدنا قد اعيته الذكريات ومنا من يعزف هذه الضربات الحانا ( توجع يدكتوره ) ما ظل شي بعد بارواحنا التي ذبلت كما تذبل زهرة الشمس عند المغيب . يا الله نخليها على الله وابو كبة الزركة . تحياتي . من يدري هناك أمل ... لننتظر.

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 02/11/2009 09:22:48
الاخ الاستاذ جابر الاسدي تحياتي الاخوية لجنابك الكريم اسعدني خضورك والله ... بس خويه ظلت عيني مشبوحة وتباوع عليكم بالحفلة وتمنيت آني وياكم حتى ما اكعد راحة ... لأن معروف عني رأس الفتنة يذب هاي الكوم على هاي الكوم . موبيدي خباثة . تحياتي وشكري بلا حدود .

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 02/11/2009 03:32:46
الاخ العزيز كاظم شناتي . شكرا لك ايها العزيز والله اخجلتني بكرمك . مرورك هنا افرحني كثيرا . اعذرني عن التقصير يا ابا جواد . انت في القلب والله . هاك هاي بوسه على جبينك .

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 02/11/2009 03:26:58
الاخت العزيزة عايدة الربيعي . الحمد لله على سلامة الوصول . شكرا لك . نورت الصفحة . أنا بانتظار اللوحة . امنياتي لك بالخير والتوفيق والنجاحات المستمرة.

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 02/11/2009 03:25:03
الأخت العزيزه الشاعرة رسمية محيبس السلام عليكم .
أرجو ان تكوني بخير وعافية . حضورك في صفحتي له رائحة الهيل والجوري ايتها الكريمة باخلاقك وطباعك . شكرا لك ام سلام .

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 02/11/2009 03:18:32
العزيزة بان شكرا لك . تحياتي وامنياتي لك بالخير . شكرا على دوام تواصلك . مرورك المستمر اعتز به . اتمنى لك تحقيق المراد .

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 02/11/2009 03:11:53
الاخ الدكتور خالد خير الدين الحمداني المحترم
------------------
والله انا مسور ايما سرور اني تعرفت على جنابكم الكريم لو تكرمت علي وتكلمني بالماسنجر على :
dodger_2008@live.com
حتى نسولف على ضيم الوكت ... أنا اشكرك جدا .

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 02/11/2009 03:03:50
العزيزة ريمة شكرا لمرورك الكريم . تواصلك يمدني بلفائف من الفرح ومزيدا من البهجة . مودتي وتقديري.

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 02/11/2009 02:56:51
الاخ العزيز فائق الربيعي . أغرقتني في بحر جودك وفيض تعابيرك الجميلة . أيها الرائع . والله احترت كيف ارد عليك لذلك لم اجد غير ان اقول هذه قبلة على جبنيك ابعثهاعبر الأثير لجنابك الكريم .

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 02/11/2009 00:59:24
العزيزة الاخت الفاضلة الهام زكي خابط
--------------------------------------
شكرا لك ايتها الرائعة احيي فيك روحك المحبة لكل ما خير امنياتي لك بالتوفيق والصحة . بعد اخوج لا تصدكين الأخ فائق . هو يحبني يشوفني حلو . تحياتي لك ولجميع من حولك من الاهل والاصدقاء.

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 02/11/2009 00:53:33
العزيز جبار حمادي
-------------------- شكرا اخي العزيز . دائما تسبق للمعروف . هكذا انت دائما تغرقني بفيض جودك . تحياتي .

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 02/11/2009 00:41:20
شيخي العزيز استاذنا الجليل الشاعر عبد الستار علي تحيات وامنيات بعطر الزهور . شكرا لتواصلك واهتمامك . حضورك وتواصلك دليلان على ما تحمله من وفاء وطيبة قلب . أمد الله بعمرك والهمك مزيدا من الابداع على طريق الكلمة المعبرة الصادقة. تحياتي ودعائي لك .

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 02/11/2009 00:35:05
سعد الحجي صباح الخير
---------------------
شكرا بك اخي العزيز . أمس فتشت عن اداة تسهل علينا نتف الريش بسهولة فلم اعثر على شيء لذلك سأجعل اصابعي تمارس نتف ريش العامري مثلما تفعل انت , بس شلون هذا المسكين يبقى لحيمي وهم يكول تعالوا جيبولي ريش ... عمي خليه على هالحطة واستر علينا .

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 02/11/2009 00:29:12
د. اسماء سنجاري تحيات صباحية محملة براحة الوطن
-------------------------------------------------
لا شيء يوازي كلمة شلونك عندما تخرج من الاعماق بحرارة لذلك اقول لك شلونك دكتورة اسماء ان شاء دائما بخير وتطلين علينا بابتسامتك المعهودة . ممتن جدا من حضرتك .

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 02/11/2009 00:23:05
عمي يالخطاط خط لي لافته من منهن لعد كلبي شافته ؟
----------------
العزيز جبار بعد اخوك هالأيام انت داير لي ظهرك لا كلام لا سلام مثل صاحبك أبو فادي , هاي هيج المسؤولية تلهي الواحد ما تخليه يلتفت لربعه ,
اشكرك جبار حبيبي اتمنى لك الخير , جهودكم مشكورة انت والسيد المدير العام والاخ عبد الرزاق , هو الآخر هم كالب عليّ . عمي والله آني مسكين واشور بيكم .

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 02/11/2009 00:16:22
صاحب البجع , العزيز سامي العامري .
لك واحدة ولي واحدة , أن الألف موجود في الأصل لكنه سقط عند النقل فالفعل هو أوْرثنيه وليس كما ورد ... أما يستحيي فانا ما قصدتها فانا قصدت الحياء وليس الحياة
-----------------
أرجو انك قرأت رد صباح الجاسم عليك في صفحته وترى كيف دافع عنك دفاعا مستميتا فيما يخص نتف الريش . تحياتي واشواقي لك .. أتمنى ان الأزمة عدت وبدأت تكتب بالعربي
شكرا لك ايها النعناعي العذب , ارجو المعذرة أني تاخرت عنك . تحياتي الى الاخ عبد المنعم .

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 02/11/2009 00:07:32
الأخ الاستاذ وائل مهدي حياك الله
شكرا لك . تواصلك الكريم يعني كثيرا ويمدني بكثير من الهمة . دمت اخا وفياوقلبا محبا.

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 02/11/2009 00:02:00
العزيز خزعل شكرا لك ايها الأخ الوفي شكرا لتواصلك وفقك الله لطيبة قلبك . امنياتي لك بالصحة والعافية.

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 02/11/2009 00:00:30
شكرا لك شهد ... امنياتي لك بالتوفيق والنجاحات المتواصلة . تحياتي للوالد . شكرا على اطلالتك الحلوة .

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 01/11/2009 23:54:32
اخي حبيب شلونك ان شاء الله زين , تسبقني دائما الى التواصل , اشكرك جدا , ان شاء الله نلتقي ونسولف براحتنا عن كل ما يوجعنا. تحياتي

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 01/11/2009 23:48:03
الاخ علي الزاغيني صباح الخيرات والمسرات :
------------------------------------------
لقد اغرقتني بكلامك العذب وسبقك الى المعروف دمت اخا عزيزا تطل على الجميع بمحبتك ووفائك . تقبل تحياتي .

الاسم: د. خالد يونس خالد
التاريخ: 01/11/2009 20:57:53
الشاعر العاشق حمودي الكناني!!!!

كتبت لك اليوم صباحا، ويبدو أنه لم يصلك.
وها أكتب للمرة الثانية

جميل هذه المقطوعة، فكل مَن يلتقي بك يوما يعرف أن قلبك الكبير يسع الزمان والمكان بمحبة من تحب، ومحبتك تتجاوز الحدود لتسع العراق شعبا ووطنا.

‘‘لا شيء بحجم قلبي
ولا فضاء يسعني
فانا وقلبي خلقنا
لكي نتعلم كيف نرسم
على جدران الزمن
جدارية عشقنا المحرم .

كلمات يصعب للقارئ أن يمر بها مر الكرام إلاّ ويقرأ طقاسيم وجهك، وصراحتك بين الحروف، وقد شخصت الكناني بأبجديات الحياة المليئة بالأحزان والأفراح.

الاسم: راضي المترفي
التاريخ: 01/11/2009 19:51:59
فانا وقلبي خلقنا

لكي نتعلم كيف نرسم

على جدران الزمن

جدارية عشقنا المحرم
نقيب الحمندليه الرائع
الاستاذ حمودي الكناني
دائما تسبقنا الى النبع وتهدي الى مناجم الابداع قلبنا بوركت من رائدا عن منابع الابداع مهما تعددت وبوركت من باذل كريم في ابداعه وبوركت من صيادا ماهرا لاسماك الرزازة التي نسمع بصيدك الوفير منها ولايذوقه غير الخطار القادم من المشخاب اما خطاطير بغداد فياكلون حدار يغاتي

الاسم: د هناء القاضي
التاريخ: 01/11/2009 19:18:10
نمارس الفحشاء في

وضح النهار امام

مرآى الجميع

لا احد يستحي

الا انا وعشيقتي

ولشدة الحياء

تمسح العرق عن جبيني

بطرف قميصها المعفّر

بقبلاتي
أخي الكناني...هذه السطور تحمل كما كبيرا من السخرية..,والمثل يقول إذا كنت لا تستحي ..فأفعل ما تشاء,..وهذا هو واقع الحال يا أخي ...لم تعد هناك رؤوس ترتجف حياءا لكل المهازل ألتي تجري والكل يعرف أنها لاتخضع لأي معايير أنسانية ..., ونصك الغير متجانس هو الحقبة ألتي نحياها.تحياتي ودام إبداعك

الاسم: جابر الاسدي
التاريخ: 01/11/2009 18:52:56

الاستاذ الاديب حمودي الكناني..دام تألقك


سأقف على ضفاف قصيدتك واعب منهانسمات روحك الطيبة وابداعك الراقي
على الضفاف لاني لا اجرؤ ان ابحر.. وانا لا امتلك المجذاف
لعمقها وروعتها....شكرا لك ..والف تحية من خلالكم للاستاذ الفاضل سلام كاظم فرج.

وافر تقديري ومحبتي

الاسم: كاظم شناتي
التاريخ: 01/11/2009 18:42:46
العزيز حمودي الكناني
من قال ان مقاطعك الرائعة هذه غير متجانسة
بل انها اعادت الكثير من التجانس الى روحي اليوم
وذكرتني بتناغم وتجانس الموسيقى الحالمة
دمت مبدعا متالقا
كاظم شناتي

الاسم: عايدة الربيعي
التاريخ: 01/11/2009 18:42:06

استاذ حمودي هاانت تثبت روعتك...
امس البارحة عدت الى كركوك، لأفتح اوراقكم الجديدة فأراها ازدادت القا
دمت رائعا

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 01/11/2009 18:04:06
الكاتب حمودي الكناني
قصيدة رائعة قيلت في حق انسان كبير ومثقف رائع وهذه القصيدة بمقاطعها كلها انما قيلت نيابة عنا جميعا لشخص يحترمه الجميع فهي التفاته رائعة منك
دائما تسبقنا الى الخير
سلمت مبدعا جميلا
مع الشكر الجزيل

الاسم: بان ضياء حبيب الخيالي
التاريخ: 01/11/2009 17:56:24
الاستاذ الفاضل والاخ المبدع حمودي الكناني

اكتفي بابداع خطته يداك سيدي ،اغرقني في دهشة متلألئة

لا شيء بحجم قلبي

ولا فضاء يسعني

فانا وقلبي خلقنا

لكي نتعلم كيف نرسم

على جدران الزمن

لأضيف فقط سلمت يداك .....

الاسم: د . خالد خيرالدين الحمداني
التاريخ: 01/11/2009 16:51:20
سيدي الفاضل : أعجبتني كلماتك ايما اعجاب ، ولكن يا عزيزي ما قرأته في المنصة كان جزءا من مؤتمر علمي عشت فيه حلما جميلا ، ولكن الاخت الدكتورة فضيلة عرفات فضحتني تماما ، فلم استطع الرد لاحد ، ارجو الاطلاع لما كتبت .
اخوكم في الجرح.. د.خالد الحمداني

الاسم: ريما زينه
التاريخ: 01/11/2009 16:32:27
الرائع المبدع حمودي الكناني ...

ابدعت ما كتبته اناملك ..

دمت مبدع ومتالق

تحياتي لك

ريما زينه

الاسم: فائق الربيعي
التاريخ: 01/11/2009 15:51:39
أخي العزيز والصديق الكريم الأديب حمودي الكناني

دعني أحاور النص من داخل النص لأنني وجدت فيه
التراتيبية في استبطان التناوب لأسئلة تستمر متثاقلة على كتف القصيدة
ويزينها ويعطرها بأبجدية الغزل حتى يلجأ النص إلى مخدع من ورق
يتصابى في عصر ليس فيه عشق للمتصابيات ليقف النص أمام المرآة
ويسأل ( لا أحد يستحي إلا أنا وعشيقتي ) , ويستمر المبدع الكناني
في تخيل الأفق البعيد ليعطينا تجربة جديدة في قصيدة النثر أو بالأحرى
يؤسس إلى مفهوم التجربة النثرية التي استحضرتها الذاكرة في أغوار
الذات الباحثة عما ( تلمسه عيناي ) ويستمر تعثر الأسئلة داخل النص
ولكن لا يقعدها وحشة الطريق داخل غابات النفس التي تقاوم الأجوبة
الجاهزة ,

لم اعلم انى على ضلال
إلا حينما رأيت ازدحام سيئاتي
في صفحتي في سجلك المعد
ليوم فضيحتي

ويبقى النص مقاوما ولن يقبل أن تدفن الأسئلة في مقبرة الورق
ولم ولن يواريها غبار العابرين وتبقى تلك الأسئلة مستيقظة تنادي من
مئذنة تتسامى مع قامة قائلها .
تحية حب وتقدير للنص ولصاحبه
وكذلك موصولا إلى من يستحق الإهداء والتكريم
أخي الصديق سلام كاظم فرج

فائق الربيعي

الاسم: الهام زكي خابط
التاريخ: 01/11/2009 15:25:42
لا حاجة لي ان اكون مثلك

فأنتِ وحدك تشتهين الجنة

وانا اقترفتُ السيئات لأكفر

عن حسناتي في لهيب نارك الوارفة .
ـــــــــــــــــــــ
الكناني الاديب المبدع
لا غبار على ابداعك المتواصل ورسمك الشيق للكلمات التي تنساب بكل شفافية ورقة وجمال.
و من ثم

لم اعلم اني على ضلال

الا حينما رأيت ازدحام سيئاتي

في صفحتي في سجلك المعد

ليوم فضيحتي
ـــــــــــــ
وهنا جاء الاعتراف بالسيئات كشهادة على نقاء النفس وصفاءها وخلوها من العمل المشين
وهذة ما نسميها بالحسجة العراقية
سلمت يداك
الهام

الاسم: جبار حمادي / بلجيكا
التاريخ: 01/11/2009 14:56:32
حمودي الكناني

عيني عليك باردة ،واحسدك ، بعد، او ما ادك
الخشب ..فلقد جعلتي اتراقص طرباً اقرأ واعيد.

لم اعلم اني على ضلال

الا حينما رأيت ازدحام سيئاتي

في صفحتي في سجلك المعد

ليوم فضيحتي

صور جميلة وفرادة في التشكيل ..دمت



الاسم: جبار حمادي / بلجيكا
التاريخ: 01/11/2009 14:56:23
حمودي الكناني

عيني عليك باردة ،واحسدك ، بعد، او ما ادك
الخشب ..فلقد جعلتي اتراقص طرباً اقرأ واعيد.

لم اعلم اني على ضلال

الا حينما رأيت ازدحام سيئاتي

في صفحتي في سجلك المعد

ليوم فضيحتي

صور جميلة وفرادة في التشكيل ..دمت



الاسم: عبد الستار نورعلي
التاريخ: 01/11/2009 14:51:57
لا شيء بحجم قلبي

ولا فضاء يسعني

فانا وقلبي خلقنا

لكي نتعلم كيف نرسم

على جدران الزمن

جدارية عشقنا المحرم .

نعم، لا شيء بحجم قلبك الذي ينبض شعراً مثلما القيت هذه الارهاصات في كؤوسنا الفارغة الت انتظرت دنانك الحبلى بالكلام لبديع
محبتي

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 01/11/2009 14:30:13
العزيز سلام كاظم فرج :
--------------------- أنت تعلم جيدا ما اريد قوله , احينا نرى الكلام بسيطا وتغرنا هذه البساطة بدلا من أن تغرينا أن نتحرى ما وراء ذلك ... وها انت قد اغرتك عشقيقتي اليافعة وفهمت المراد . عشيقتي التي لم تبلغ سن التكليف بعد ... ماذا عساني اقول غير ان عشيقتي تستحي من الفضيحة فما بال الآخـ......... ؟ ألم يستحوا هم ؟

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 01/11/2009 14:21:29
العزيز سلام نوري ... أنا من محبي المقام العراقي واعلم أن صديقنا سلام كاظم فرج يعجبه سماع ذلك لذلك قلت لأُغني من مقام الصبا لعل دمعة تنزل فتريح. شكراً لك مرورك يسعدني

الاسم: سعد الحجّي
التاريخ: 01/11/2009 14:16:30
جييت شاعراً وقاصّاً يا نقيب الحمندلية!
كن على أهبة الاستعداد لذبح المالك الحزين حتى وإن استعار دموع التماسيح!

الاسم: د.أسماء سنجاري
التاريخ: 01/11/2009 13:48:24
تأملات رقيقة وراقية للشاعر حمودي الكناني تنقل القارئ الى لحظة يجلس فيها على مصطبة في احدى الساحات في مركز مدينة ما ....
يقلقه فيها ذلك المزج الصاخب بين الشئ و اللاشئ...وبين العابر والخالد وبين الرغبة في الهذيان والتظاهر بصمت الحكمة...
والمعضلة أن ألوان النبض تخجل من أن توشم الجدران ...

"لا حاجة لي ان اكون مثلك"

تحياتي

أسماء

الاسم: جبار عودة الخطاط
التاريخ: 01/11/2009 13:43:17
حاجة لي ان اكون مثلك

فأنتِ وحدك تشتهين الجنة

وانا اقترفتُ السيئات لأكفر

عن حسناتي في لهيب نارك الوارفة
0000000000
الصديق المبدع حمودي الكناني
لون جديد في كتابتك الابداعية
وانت هنا كما انت كناني الوى والشعر والعشق
دمت بعافية الالق

جبار عودة الخطاط

الاسم: سامي العامري
التاريخ: 01/11/2009 12:40:26
يستحي : يستحيي
ورَّثنيه : أورثنيه .

أما :

اليتيم

*****

أنا وعشيقتي اليافعة

نمارس الفحشاء في

وضح النهار امام

مرآى الجميع

لا احد يستحي

الا انا وعشيقتي

ولشدة الحياء

تمسح العرق عن جبيني

بطرف قميصها المعفّر

بقبلاتي


----
والله جداً نعناعية هذه المقطوعة فقد أسكرني زلالها وفتنتني فتنتُها ولا عجب فهي جاءت اسماً على مسمى !!!
وهي جديرة بأن تُهدى لنعناعي آخر هو البديع سلام كاظم فتحية لك وله ...

الاسم: وائل مهدي
التاريخ: 01/11/2009 11:24:14
الغالي الاستاذ حمودي الكناني المحترم ..
لا اعرف اين ابدي اعجابي وباي مقطع من قصيدتك الرائعة هذه .. ولكن هنا :
(( لا شيء بحجم قلبي
ولا فضاء يسعني
فانا وقلبي خلقنا
لكي نتعلم كيف نرسم
على جدران الزمن
جدارية عشقنا المحرم .)) .. انزلت صورة شعرية مذهلة ..
تحية لكم و لقلمكم الفذ .. سلمت يداك .اتمنى ان اتابع كتاباتكم الجميلة عبر النور.

الاسم: خزعل طاهر المفرجي
التاريخ: 01/11/2009 11:24:11
مبدعنا الكبير حمودي الكناني حياك الله
ما اروعك وما اروع المهدى اليه النص الحبيب سلام كاظم فرج
اقول لك الحق صدقت في كا كلمة قلتها .. انه نص صادق التعبير
دمت وسلمت رعاك الله

الاسم: شهد الراوي
التاريخ: 01/11/2009 11:24:08
وداعا أنا

مرحبا أنا

و أنا لا املك إلاّ منجلاً

معطلاً عن الحصاد


الله الله ما هذا الوصف استاذنا ما كل هذا الخيال والتجسد قصيدتك اليوم كأنها لوحة مكوناتها سحرية مطحونة بطبع الارض والغازها ....
رائعة القصيدة حد الصمت ...
سلمت اناملك ...استاذي
كل الود
شهد

الاسم: حبيب النايف
التاريخ: 01/11/2009 11:05:01
لا أعرف كيف اجتازتني

اللحظة

وقد اوكلتُ عينيَّ

تتلمسان دربها

هل ثمة ما يوحي

أني أسكرني ما

تلمسته عيناي ؟؟؟؟


المبدع حمودي الكناني
نحت لنا من حجر الكلمات نصا اثار فينا الدهشة
دمت مبدعا

الاسم: علي الزاغيني
التاريخ: 01/11/2009 10:40:59
لم اعلم اني على ضلال

الا حينما رأيت ازدحام سيئاتي

في صفحتي في سجلك المعد

ليوم فضيحتي
حمودي الكناني
سلاما لروعة الابداع ايها الرائع
تحياتي وتقديري
علي الزاغيني

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 01/11/2009 09:44:13
سيد جمال الطالقاني والله احبك بس ليش ما ادري ؟ عود اخبرني عن الكتلة والتجمع حتى نحشد من نعرف بس عيني مو بلاش من تفوز نطالب باسناد منصب لنقابة الحمندلية.
تحياتي للجميع وشكر يقطر شكرا من هناالى حيث تكون. مودتي

الاسم: سلام كاظم فرج
التاريخ: 01/11/2009 09:37:46
لاأعرف كيف أجتازتني اللحظة...
الاديب الراقي روحا وأبداعا..تغرقني بفضلك .. الا ان روح المهاتما غاندي تجعلك تنزع الى النظر الى الماضي بغضب .. وحين تهجو اللحظة التي اجتازت انما تهجوهم هم .. اما انت وان ادعيت العشق على قارعة الطريق فلا تملك سوى النقاء ..هي اشارة نابهة الى نقيض المراد .. نص يعطي لقصيدة النثر تخوما ابعد ..
فاسلم ياصديق .. والف شكر..

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 01/11/2009 09:28:06
وداعا أنا

مرحبا أنا

و أنا لا املك إلاّ منجلاً

معطلاً عن الحصاد

ورثنيه أبي

ملفوفا بعباءته الوحيدة

معه وصية:

حصادُك

تدوسه اقدامُ الشياطين

لا تبتئس

الشهبُ تهيّأتْ ......... !



وللروعة صاحبي اجمل الحروف
للباث والمتلقي ياصديقي
سلاما لروعتك صاحبي

الاسم: جمال الطالقاني
التاريخ: 01/11/2009 09:06:00
الاخ العزيز الاستاذ حمودي الكناني

دمت مبدعا واديبا فذا وانت ترسم صورك الشعرية الاخاذه..

وداعا أنا

مرحبا أنا

و أنا لا املك إلاّ منجلاً

معطلاً عن الحصاد

ورثنيه أبي

ملفوفا بعباءته الوحيدة

معه وصية:

حصادُك

تدوسه اقدامُ الشياطين

لا تبتئس

الشهبُ تهيّأتْ ......... !




لك مني تحاياي ومودتي....

جمال الطالقاني




5000