.............
..........
هالة النور للإبداع
.
أ. د. عبد الإله الصائغ
..... 
.
مواضيع تستحق وقفة
  .
 حسن حاتم المذكور 

سيرك الدين والدولة...

الكاتب حسن حاتم المذكور

.

في حضرة المعلم مع
الدكتور السيد علاء الجوادي

 د.علاء الجوادي

حوار علي السيد وساف

.
 رفيف الفارس

رسالة الينا نحن غير المشاركين في واقع ثورة شعبنا البطل

الكاتبة رفيف الفارس

.

.

.
....
.......
 
...…
ـــــــــــــــ
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


قصص قصيرة جداً

حمودي الكناني

مرايا

الروح تسقطُ على الورق  . شجرةٌ تنبت  , جذورها تخترق طبقةً صخرية .  تزهر ... تثمر  .دورُ الأيتام تنوي جمعَ الثمر  . البلدية  تقطعُها لاستعمالها حطبا لشواء   أرصفةِ الطريق  .  

   

 

  خرير

  

قال لها في السنة القادة سأشتري لك قرطين وعقدا وقلادة . لم تتمالك نفسها من شدة الفرح  فبدأت تكتب بالهواء:

اشدُّ وسطي بخيط الأمل وأكتبُ على لوحٍ مقدس:

يجرحني شوقي

يسلبُ مني صبري

وحينما نتصالح  نبدأ

نتقاتل من جديد !

يصرعنا القتال  فاقرأ :

لي في عينيكَ  وطن

لي في قلبِكَ دارُ

الماءُ يسرقُ لونَ القمر

الموجُ يعزف والضفافُ

تغازل النخيل .

تصافحُ أطراف الصباحِ قطرات الندى

الريح يسكنها الهدوء

وأنت .....!

من أنت  وماذا تكون ؟

لربما أبصرتُ فيك انبعاثاً من ألق .

لربما أنت الوحيدُ أسكنك

مذ مزج فيك الآخرون

ألوان الحياة . 

ولما التفتت إليه وجدته ينظر إليها باستغراب  , فواصلت :

آه .......هي قصتي  لكنها ليست قصيرة جداً .

 

 

حمودي الكناني


التعليقات

الاسم: فاضل ضامد
التاريخ: 02/05/2009 22:03:32
يبدو أن العلاقة بينك وبين الأرض لها جذورها وأنت طينتها الطرية أرجوك لاتكف عن الماء فاليابسة جدب وروحك مبللة. نحن على خطوات من بعضنا ولكن الهموم كثيرة عذرا أخي

الاسم: جميلة طلباوي
التاريخ: 01/05/2009 12:06:12
المبدع الأستاذ حمودي الكناني
أرجو أن تكون اطلعت على رسالتي لقد أجبتك عن تساؤلاتك عبر عنوان الايميل الذي أشرت اليه في صفحتك.
سلمت يداك و مزيدا من الابداع.
لك تقديري و احترامي
جميلة طلباوي

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 29/04/2009 19:08:49
جميلة طلباوي ايتها الهادئة صاحبة الحرف الوردي اشكرك جدا . هل استمتعت بما كتبت ؟ ارجو ان يكون حرفي قد راق لك ....أووووووووووووووووووف يا جميلة أحيانا يخذلنا الحرف فلم نتمكن من التعبير عما نحس بشكل وافٍ . انا اشكرك وبالمناسبة تابعت كتاباتك فاعجبني ما تكتبين لذلك دخلتُ صفحتك وهذا شاني ودأبي أدخل على الذين يحركون في لواعجي وآهاتي وشجوني . دمت بخير لكن لي رجاء هل انت عراقية ام عربية . ابعثي لي برد على :
dodger_2008@live.com مع بالغ التقدير والاحترام؟

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 29/04/2009 18:58:50
السيدة لمياء الالوسي المحترمة حضورك يهمني جدا لما لك مكانة مرموقة في دنيا الكلمة .... بالمناسبة أنا خسرت لا بسبب عدم معرفة الناس لي ولكن بسبب الجهة الت دخلت معها. وبسبب الحياء منهم فضلت خوضها للنهاية والا لو كنت مع غير جهة لحققت الفوز وبنسبة عالية . المهم ألله كفاني شرا وبالا .. دعيني اعيش مع ناس احبهم كثيرا امثال العامري والالوسي وغيرهم من الادباء الناطقين في العربية . اشكرك كثيرا وقد سالت عنك كثيرا .

الاسم: جميلة طلباوي
التاريخ: 29/04/2009 14:25:15
المبدع الأستاذ حمودي الكناني
الروح تسقط على الورق ، شجرة تنبت، جذورها تحترق طبقة صخرية
لا خوف أستاذي الفاضل على الأيتام ما دامت جذور الشجرة ممتدّة في الأعماق.
شكرا لحرفك العبقري، مزيدا من التألّق.
جميلة طلباوي

الاسم: لمياء الآلوسي
التاريخ: 06/02/2009 08:51:31
الاخ الاديب حمودي الكناني :
انا اردت أن أقول أن الاديب بكل شفافيته وحرصه لايتمكن أن يخوض غمار السياسة بكل مافيها مما ذكرته في ردك لكن فوزك الحقيقي صدقني في هذا الابداع الذي يأسر القلوب
تحياتي وشكرا للأديب اللطيف سامي العامري

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 06/02/2009 01:25:02
الأخت العزيزة لمياء . كيف حالك . افتقدتك والله . عساك بخير . بعد أن نظرت الى اعلانات الدعاية الانتخابية يعد يومين من بدئها أيقنت بعدم الفوز بسبب الكم الهائل من المرشحين اولاً وأساليب شراء الاصوات ثانيا وقد تراوح ثمن الصوت بطانية أو مدفأة او 50 الف دينار . واني غير مبئس أني خسرت لأن في الخاسرين الـ { 1175} من هو افضل واكفأ مني . المهم أننا شاركنا . شكرا لك اختي العزيزة .

الاسم: سامي العامري
التاريخ: 05/02/2009 21:31:21
الكاتبة السيدة لمياء عنت التالي وهي تشكو من انقضاع التيار الكربائي أني أوريد إيصال فكرتي لكن انقطاع الكهرباء فاجـأتني
هذا ما أخبرتني به

الاسم: لمياء الآلوسي
التاريخ: 05/02/2009 18:50:59
الاخ الكناني :
كنت اعرف انك لن تفوز بالانتخابات لسبب بسيط هو ان الاديب ان اصبح سياسيا فلن يؤجل شراء عقدا وقرطين وقلادة بل سيقدمها لها مع قلب مرصع بالصدق

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 05/02/2009 14:12:51
الشاعرة الكبيرة وفاء عبد الرزاق . أشعر أني حققتُ فوزا كبيرا بدخولك داري المتواضعة وترك بصمتك الكريمة عليها . انتظر بفارع الصبر جديدك لنتعلم منه كيف ينسم الفجر في ارواح يوقظها حرف بهي . مودت الموصولة وتحيات كربلائية حارة.

الاسم: وفاء عبد الرزاق
التاريخ: 05/02/2009 09:23:26
اشدُّ وسطي بخيط الأمل وأكتبُ على لوحٍ مقدس:

يجرحني شوقي

يسلبُ مني صبري

وحينما نتصالح نبدأ



اخي الكريم
هل لي ان اصيح الله الله الله على كل ما تكتب؟
ما هذا الجمال؟ وكيف نشد الوسط بخيط الامل ؟

الشعر حين يؤطر القص،،يكون بمثابة الشعقة للغريق


دما فاضلا بكل شيء

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 05/02/2009 01:42:38
اختي العزيزة فاطمة . اشكرك كثيرا . لقد قرأت موضوعك حول الآنتخابات كثيرا وتركت عليه تعليقا لكنه لم يظهر . بعد اخوج كل ناخبي اخوج الكناني رجعوا كما رجعتي .هم ايضا غير مسجلين وفوكاها يضعون اللوم عليهم . يالله خيرها بغيرها . شكرٌ بلا حدود اختي فاطمة .

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 05/02/2009 01:37:53
الأخ العزيز جبار . مشتاق لك كثيرا. ما الله يهداك وتجينا . على شرط اول ما توصل نقدم لك شربت برتقال كربلائي . اخلرني على عدت ازمة الأخت هناء حسن تره كل شي ماعندي للفصل كل ما عندي سويت به دعاية وفوكاها ما فزت بالانتخابات . ههههههههههههههههههه لو كاتب حمودي ابو الشربت تحت الصورة هواي كان احسن !!!!!!!

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 05/02/2009 01:26:09
اخي سعد هذا ابو اسماء الحلو من فرط شوقه يذبح من يحب .
أليس من الحب ما { ذبح } . انت بس شوفهم هو وعامر شلون يحجون علينابتالي الليل . بس ميخالف نحبهم موبيدنا .

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 05/02/2009 01:22:31
سلام محمد بناي الرائع شكرا لك لقد اسعدني مرورك كثيرا . حتما سنلتقي بس مو يم فاضل ضامد . ههههههههههه. الف شكر .

الاسم: فاطمة العراقية
التاريخ: 04/02/2009 18:47:22
الاستاذ الكناني الاخ والصديق الرائع .اما قصصك كنت قد كتبت اليك رائ بها في المثقف واكيد انك استاذي .
لكن في شعرك انا اقول.انا لي في عينيه دار
ولي في قلبه دار وقلبي ايضا له دار
اصافحه مع قطرات الندى
واهمسه عبقا اخر السحر .(شنو رايك موبيدنا الحب جميل هههههههههه)تسلم ايدك اخي الورد .

الاسم: جبار عودة الخطاط
التاريخ: 04/02/2009 18:30:18
الصديق العزيز حمودي الكناني
جميل يا صديقي وانت تعصر برتقالتي النثر والشعر
في كأس واحد
فغدا العصير لذيذا للغايه
يسلم حمودي ابو الشربت !!

الاسم: سعد الحجّي
التاريخ: 04/02/2009 17:58:26
أرأيتَ يا كناني كيف انّ صديقنا سامي العامري قد استوقفتهُ استعارتي من بيت جرير في هجاء الفرزدق فعدل عن التهديد والوعيد وركن الى السلم والموادعة..!؟
لو انه لم يفعل للجأنا نحن الى الموادعة واستدرار العطف من بحر جوده الكبير!
مودة برائحة خبوه، باب الأغا.

الاسم: سلام محمد البناي
التاريخ: 04/02/2009 17:46:19
أستاذنا الر ائع حمودي الكناني ..شكرا لروحك التي ملئت الأمكنة ..ولقصصك التي تنبعث منها رائحة الشعر ..ستجدها في مكان آخر ..أحببت أن تكون فيه ..محبتي الكبيرة ..

سلام محمد البناي

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 04/02/2009 14:31:00
اخي سعدي شلونك . اتمنى أنك تتذكرني ...لكن لا عليك صديقي العزيز . جمعتنا مائدة واحدة في مضيف أبي الفضل . ليتني اكملت الليل معكم .
مرورك هنا شهادة كبيرة استناذ سعدي .. اعتز بها كثيرا ... . اتمنى لو انك تزورني برفقة عامر رمزي وعزيز الخيكاني والصباحين ...... أمنية لعلها تتحقق .

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 04/02/2009 14:19:58
ام احمد الغالية : شكرا لمرورك . انهما حفلة شواء على ارصفة يمشي عليها الباحثون عن مد يغمر ارواحهم التي انهكها الجفاف .

الاسم: سعدي عبد الكريم
التاريخ: 04/02/2009 12:09:42
صديقي الجميل
حمودي الكناني

ما هذه المزاوجة النبيلة بين القصة والنثر والتحليق المتالق المبهر بالشعر ، انه نص فرجوي جميل يستحق الانصات اليه مليا .

سعدي عبد الكريم
كاتب وناقد مسرحي

الاسم: بلقيس الملحم
التاريخ: 04/02/2009 11:49:54
قصتين مشويتين بحطب يتماثل للرماد
نجحت أيها المبدع في اناضجهما قبل أن يموت الحـ ..
أبدعت

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 04/02/2009 06:34:22
عامري حبيبي .... ها قد تنازلت عن ذبحي فبشراي بالسلامة . ولكني اريدك أن تذبحني بعمود شعر ربما تلقيه في مهرجان النور القادم وان لم تفعل سأشكيك لربة شفائك .

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 04/02/2009 06:25:04
د. حسين أنا فرحان لأني استوقف أهل صنعة مثلك . أتمنى أني وُفقت . أهديك من ارض تحبها سلاما ممزوجا بروح اهلها الطيبين . سلمت لنا عنوان الود والوصال الذي لاينقطع.

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 04/02/2009 06:21:03
الأخ علي mm كأنك سجاد الموسوي لإإن كنت هو فانت صاحبي الذي يفارقني ولم تعد تلميذي بل زميلي وغذا كنت غيره فاهلا بك من تلميذ قد نجح فيه تعليم الاستاذ . أما تدخل سامي العامري فهذا أمر مفروغ منه لأننا لا نفترق في كل ليلة لنا لقاءٌ يطول فقط هو يريد ان يذبحني . وعليه أرجو ان اكون قد عرفتك . وشكري لك ايها المثفضل بلطفك .

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 04/02/2009 06:14:39
ابو أحمد صباح السومري لقد غنمت فعلاً إذ تعرفتُ عليك أيها الإنسان ألإنسان . اشكرك من أعماقي ألتي أنت فيها محبة لا تفنى.

الاسم: سامي العامري
التاريخ: 04/02/2009 01:28:43
زعم الفرزدق أنً سيقتل مربعاً
أبشر بطول سلامة يامربعُ !!
خالص الأمنيات لك ولصديقناالحجَي

الاسم: حسين ابو سعود
التاريخ: 03/02/2009 20:26:11
الخلط بين الشعر والنثر فن لا يتقنه الا الراسخون وانت يا حمودي راسخ في علم القصة قصيرة جدا
تحياتي واحترامي واعجابي

الاسم: علي mm
التاريخ: 03/02/2009 19:23:01
اعتقد انه منحى جديد في الادب القصصي وسينضج قريبا على يد مبدعه الاستاذ حمودي الكناني شرط ان لايتدخل الاستاذ عامر بمجاملاته التي تؤثر على الكاتب وتجعل من حمودي الحباب الشفاف متكبرا عليناوينسانا ان اخوته الصغار وتلاميذه .. شكرا لعامر الذي علمنا المجامله ولو اشويه ثخينه وشكرا لحمودي التي سار بنا نحو التجريب وشكر لي انا كاتب السطور الذي راح ادوخ عامر وحمودي السبع دوخات

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 03/02/2009 17:55:22
ابو علي سلام نوري صوت الجنوب الدافيء . كيف حالك وكيف حال ولدنا علي . شكرا لتواصلك . نتمنى أن تكون وعود حاكمينا الجدد مثل وعود صاحبنا { قرطان وعقدا وقلادة } حتى نكتب لهم قصيدة على الورق وليس بالهواء .
مودتي الموصولة .

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 03/02/2009 17:50:44
ابو فادي حبيبي . كن ناصري وعوني فالحيلة قليلة و فكرة رؤية السكين تذبحني أرعبتني . أرجوك لا تخذلني كما خذلني الآخرون . لكن لا يهم أعرف العامري لا يذبح بسيف وانما بقطعة شعرية مرحة ........!!!!!!

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 03/02/2009 17:46:36
العتابي لون القمح ، اشكرك من الاعماق . أنا سعيدٌ لانني ارد على بالكم اوكسجينا تتنفسونني . تحياتي لجماعة الصدى وعلى رأسهم أديبنا الخباز ورضوان .

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 03/02/2009 17:42:24
سعد الحجي ايها الحبيب يا ريحا ما انفكت تهب على روحي المشتاقة للقاء احبتها بعد غياب طويل , اني اشكرك واشكرك . نعم أخي العزيز { فثمة جذور لا تعرف اليأس ....!! صدقت والله .
بالمناسبة افرحتني جدا لما ناصرتني ووقفت الى جانبي ضد من يريد ذبحي . والله خطيه آني ما استاهل انذبح .

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 03/02/2009 17:36:41
السيدة الهام :
بالعراقي اشلونج ست الهام ان شاء بخير . مرات الواحد منا تبقى عينة مشبوحة للشاشة مثل الطفل اللي ينتظر عودة ابيه يعود من سفر حاملا معه هديه { صوغة } . ألله كم يخونني التعبير سيدتي وتهرب الكلمات للتعبير عن شكري وتقديري لهذا الاهتمام المتواصل من جنابك الكريم . ادعو لك بالخير والتوفيق وراحة البال .

الاسم: صباح محسن كاظم
التاريخ: 03/02/2009 17:35:32
حروفك تشي بجمال روحك وروعة مفرداتك سلمت وغنمت.....

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 03/02/2009 16:13:48
بين البلدية وتمرات الايتام قرأت تجاوز الدولة لحقوقهم مع انني اظن انهم يكتبون على الهواء بنفس الطريقة التي كتبت فيها من وعدتها بشراء قرطين
رائع ماقرأت سيدي
لك الحب

الاسم: عامر رمزي
التاريخ: 03/02/2009 15:14:33
الأديب الرائع الكناني
=========================
أبدعت في وصف الوعود والصبر وهذا المهرجان الخرافي الذي نحتفل به دون أمل..
أما انتخابك ..فأنت الفائز بجدارة في عدم التزييف ونظافة السبل وروعة الغايات ..
أما سيد الحب سامي العامري فأقول له: اخطاراتك الحازمة الموجة للكناني تشي بعدم قدرتك على فراق صحبته ..فاعترف بانتصاره؟
عامر رمزي

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 03/02/2009 14:58:21
اختي العزيزة ثائرة السلام عليكم :
تواصلك معي بمرورك البهي على صفحتي امرٌ له اثره الكبير في نفسي التي تعجز عن رد الشكر والامتنان لجنابك الكريم . احترامي وتقديري لجنابك.

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 03/02/2009 14:55:29
استاذتي زينب كيف حالك وحال البنات . اتمنى لكم جميعا الصحة والعافية . اشكر تواصلك الكريم . مرورك الق في صفحتي . اتمنى لك كل الخير والتوفيق .

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 03/02/2009 14:54:16
استاذتي زينب كيف حالك وحال البنات . اتمنى لكم جميعا الصحة والعافية . اشكر تواصلك الكريم . مرورك الق في صفحتي . اتمنى لك كل الخير والتوفيق .

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 03/02/2009 14:51:00
اتدري يا عامري ماذا كتب لي سعد الحجي اليك ما كتب :
أرى مؤامرات الـ"ذبح" مكشرة أنيابها لمّا تزل، فأقول:
زعم الـ"حبيبُ" بأن سـ"يذبحُ" حامداً.... أبْشِرْ بطول سلامةٍ يا حامدُ!!
-------------------- هذا ما كتبه الحجي وكان ردي : يا رعاك الله ايها الحجي نعم الناصر ونعم الخليل وانا ماد رقبتي وانتظر الذبح لكن اقول :
هواي قيمنه اذا كل حبيب يذبح محبوبه .....!!!!!!

الاسم: ميثم العتابي
التاريخ: 03/02/2009 14:43:08
استاذي الجميل حمودي الكناني
هذا النص وسواه من النصوص الجميلة التي تتمتع بشعرية عالية
والتي تضفي على النص القصصي مسحة كبيرة من الاشتغال على مساحة الجسد الشعري لتخرج لنا بلوحة فائقة الجمال
شكرا لأننا نتنفسك دائما

الاسم: سعد الحجّي
التاريخ: 03/02/2009 14:07:05
يا روحكَ أشجار توتٍ وشيءٌ من سدرٍ ظليل.. إن قطّعت معاولُهم من أغصانها فثمة جذور لا تعرف اليأس!

أرى مؤامرات الـ"ذبح" مكشرة أنيابها لمّا تزل، فأقول:
زعم الـ"حبيبُ" بأن سـ"يذبحُ" حامداً.... أبْشِرْ بطول سلامةٍ يا حامدُ!!

مودة بلا حدود.

الاسم: الهام زكي خابط
التاريخ: 03/02/2009 13:29:07
الاديب الرائع حمودي
حتى الايتام لم تسلم من طمع وجشع البلديه بل قل ان المظالم لاتفرق بين الاخضر واليابس وهنا ينطبق المثل القائل
ان تساوى الظلم اصبح عدالة
لكننا نرى الظلم على الفقراء والمساكين فقط
سطرا واحدا فسر الكثير الكثر
اما في خرير فانا اجيب على الاخت العزيزة بان ضياء
في حالة لو انه فتح يديه كمحارة ليطل منها القرطين
فانها سوف تهرع الى المرايا تلبس القرطين ولا تكتب شئ اما الامل فهو الذي دفعها الى هذا الانشاد الجميل لانه قد يكون مجرد وعد قد سمعته كثيرا
دمت اديبا متالقا
تحياتي الهام

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 03/02/2009 13:18:48
ست بان السلام عليكم .
اسعدني جدا مرورك الكريم. لو لم تعلم ان وعده صادقا ولو لم يكن قلبها طيبا ابعد من الطيبة لما خطت في الهواء فرحها . أما شواء الارصفة لا يخاله الا من مشى فوق تلك الارصفة جائعا.
شكري وشكري سيدتي العزيزة.

الاسم: ثائرة شمعون البازي
التاريخ: 03/02/2009 13:14:21
السيد حمودي

وإبداع آخر أقراه لك

من أنت وماذا تكون ؟

لربما أبصرتُ فيك انبعاثاً من ألق .

لربما أنت الوحيدُ أسكنك

مذ مزج فيك الآخرون

ألوان الحياة .

مااجمل ماكتبت هنا عبرت عن شئ من دواخلي احييك

الاسم: زينب محمد رضا الخفاجي
التاريخ: 03/02/2009 12:05:33
الاستاذ المبدع حمودي الكناني
اي روح تلك تسقط تسقط بذرة على ورقة جدباء فتنبت شجرة معطاء..واي نهاية مفجعة لها..قمة في الابداع والالم سيدي
وفي الثانية انتزعت اعجابا بجدارة..وكان النسوة امامك كتاب مفتوح.. تقراه بكل يسر
قرطين من المحبوب تساوي كنوز الدنيا بما فيهاوعاشت روحك مورقة بالخير لكل النور

الاسم: سامي العامري
التاريخ: 03/02/2009 11:31:08
لا تخف سأذبحك عما قريب !!
تحياتي وأمنياتي

الاسم: بان ضياء حبيب الخيالي
التاريخ: 03/02/2009 11:07:06
الاستاذ الفاضل حمودي الكناني
هي لم تتمالك والفت قصيدة في قرطين ستحظى بهما بعد سنة اتسائل لو انه فتح يديه كمحارة ليطل منها القرطين ..ما كانت ستفعل ...قصة رائعة فعلا ...اما عن الاولى فهي من الروعة بمكان ابعد عن البلوغ ....احترامي




5000