.
.
  
.......... 
هالة النور
للإبداع
.
أ. د. عبد الإله الصائغ
.
.
د.علاء الجوادي 
.
.
.
.
.
.
.
ـــــــــــــــ.

.
.
.
.
.

..
....

.

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

.

.

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

 

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


لحظات في قصص قصيرة جداً

عامر رمزي

لحظة أن هـَوَى الهوى

=============== 

    رُغم فجيعتها بخيانتهِ لها مع عشيقتهِ على تـَختِها المُقدّس، بَددت كل تضرّعاتها المشبوبة ولم تتمكن من ثـنـْي عزمه الصارم على القطيعة الأبدية. وفي لحظة قنوط هستيرية، قذفت بجسدها المخذول دون تردد من شرفة الطابـــق الثامن. وجاء القدر متحيناً الفرصة للانقضاض في تلك اللحظة المدونة منذ الأزل في سِفر افتراقهما ليتزامن سقوطها مع اللحظة التي كان الزوج يـُبارح فيها المبنى، فهَوَت عليه مع جبال هواجسها المميتة، لتذرف بعدها على جسده المسجى عَبرات الوداع.  

 

 

لحظة تمرد 

============

   أحبت عنزتها التي تحاور معها جلّ وقتها الميّت بصبرٍ مزمن في ذلك القصر الريفي النائي في غياب زوجها ذي الطباع العاصفة وحضور حماتها المستبدة. هزأ بِها زوجها المغرور وهي تـُدثر المعزى بأغطية صوفية وقال لها: بات الشك يُساورني في قربى العنزة إليكِ !

أجابت وقد حررتها لحظة تمرّد من سلطته:أجل هي حماتي. وقد كنا مجنونيْن حينما تزوجنا.

ردّ ساخراً: حدثيني بصيغة المفرد أرجوكِ..

أجابت على الفور:إذنْ.. كنت أنت المجنون حينما تزوجتني.

 

 

لحظة إيحاء شعرية 

=============

   شاعرة ٌ هي، ولطالما فتشتْ عن نصفٍ ضائع يصطفّ في تراص مع نصفها المُنشد لتراتيل البهجة. تزوجته، وهو عقيم المبادأة يفتقد لموسيقى القول تحت إكراه مطارق الإلحاح، لكن بشرطها في تملّـك حق العصمة. ولم تزل تغازله بالأشعار كل وقت وتتـودد إليه بفصيح الكَلـِم كل حين ..ولما شعر بتفوق كينونتها الإنسانية صرخ بوجهها :

- لن أجيز لكِ بعد الآن أن تخاطبيني بلفظٍ من الفصحى.

وفي لحظة إيحاء شعرية، ناشدته بنوال فرصة أخيرة لجملة فصيحة، وحينما استجاب متلذذاً بتوسلاتها، قالت له:

-اذهب وأنت طالق!

                             

  

 

  ((من مجموعة إيماءات النوادر))

 

عامر رمزي


التعليقات

الاسم: عامر رمزي
التاريخ: 2009-03-20 15:28:34
الشاعرة الرقيقة سيمار
===========================
كانت ذكريات اخوية جميلة تجمعنا رغم فوضى البقعة ولكن ها نحن نجتمع سوية بكبرياء الكبار ..
تسعد الحروف وأنتِ تقرأينها..
أشكر طلتكِ أختاً محبة حنونة رقيقة كعادتها..
عامر رمزي

الاسم: سيمار ميخائيل
التاريخ: 2009-03-19 13:12:56
لن أجيز لكِ بعد الآن أن تخاطبيني بلفظٍ من الفصحى
.......................................

استاذ عامر رمزي
احترامي

استعيد الان معك ذكريات حطت في مكان ما ..
نعم لقد اشتقنا الى قصصك القصيرة الخاطفة والذكية ..
لا بأس ..المرأة او الرجل
كلا الطرفين معرض للنقد ..وفي هذه المرة للمرأة حصة الاسد
تكلمت بالفصحى ..ولو على حساب خراب البصرة ..
أهو العناد أم قلة الحيرة ام اثبات الذات ولو ناءت بنتيجة الطلاق ..مهما يكن ..استطعت تصوير مواقف ,انفعالات, وفوارق ثقافية وانسانية ووجدانية بأقل ما يمكن من حبر ..وهذا بيت القصيد
لذا ارفعك على كفة الابداع والذكاء..
دمت رائعاً
سيمار


الاسم: عامر رمزي
التاريخ: 2009-02-05 19:22:29
الصديق العزيز والغالي سعد علي
===================================
كانت من أجمل المفاجآت ..لقاء الأحبة بعد زمن طويل هو عودة للروح لماضيها الجميل ..لذلك الزمن الذي ترك فينا لوعة فراقه..
أحييك ياسعد وانتظر اطلالتك دوماً
عامر رمزي

الاسم: سعد علي
التاريخ: 2009-02-05 14:19:24
سررت وفرحت بصديقي القديم وفرحي اكثر عندما قرات له كتاباته التي ترتقي به الى العالمية لو ترجمت

الاسم: سعد علي
التاريخ: 2009-02-05 14:17:49
سررت وفرحت بصديقي القديم وفرحي اكثر عندما قرات له كتاباته التي ترتقي به الى العالمية لو ترجمت

الاسم: عامر رمزي
التاريخ: 2009-02-01 01:23:57
الأخت العزيزة لمياء الآلوسي
==============================
مرحباً .. سسررت للغاية بتعقيبكِ ..وضحكت ايضاً..
فهاهي الأخت لمياء تفجر قنبلة جديدة وتقول بأني أهمس من بين السطور لمصلحة الرجال..يا جماعة أحترت والله..
بيني وبينك ياست لمياء: نعم ..هناك إشارة ما.
ان روعة حضورك جعلتني في غاية السرور والإمتنان..
عامر رمزي

الاسم: لمياء الآلوسي
التاريخ: 2009-01-31 22:57:47
الاديب عامر رمزي
انا لاأعتقد أنك تناصر المرأة بل هناك إشارة خافتة تنوس من بين السطور تحذر الرجال !!
لكنه تحذير جميل
دام عطاءك الرائق

الاسم: عامر رمزي
التاريخ: 2009-01-31 19:32:04
الأستاذ القدير ميثم العتابي
====================
مرحباً بك أيها الغالي ...أوراقي فرحت وتراقصت سروراً بمرورك..
دمت صديقاً للأبد
عامر رمزي

الاسم: عامر رمزي
التاريخ: 2009-01-31 15:44:53
الاستاذ القدير المبدع حسن هادي
================================

سلمت وأحييك أيها العزيز
واشكر التقاؤنا البهي هنا فقد سررت به جداً
وانظر باعتزاز لما حرره قلمك من كلمات
تحيتي وتقديري
عامر رمزي

الاسم: عامر رمزي
التاريخ: 2009-01-31 09:10:30
الأخت العزيزة ثائرة البازي
============================
ههههههههههه

في المرة السابقة أيتها العزيزة كنت معترضة على القصص لأنها موجهة ضد النساء ..والآن تقولين لا شأن لي ولا يهم ...هل لأنها موجهة ضد الرجال؟ !!!....
أشكركِ أيتها الثائرة الصديقة على إطراءك للقصص وسررت للغاية كما في كل مرة تمرين وتتركين العطر الجميل خلفكِ..
عامر رمزي

الاسم: عامر رمزي
التاريخ: 2009-01-31 09:09:26
الاستاذ القدير جاسم الياس خلف
=======================
إن العنوان الذي أضعه هو للدلالة الأنترنيتية فقط كي لا يضيع موضوعي بين مئات المواضيع التي تحمل اسم قصص قصيرة جداً.. لكن في المطبوع الورقي سيختلف حتماً..
تقديري البالغ بمتابعتك لما أدون وحرصك الكبير على القصة الفصيرة جداً كباحث وناقد
سلامي لك وللموصل العزيزة
عامر رمزي

الاسم: عامر رمزي
التاريخ: 2009-01-31 06:20:51
سيد الحب سامي العامري
========================
أيها الفارس الذي مر من على صهوته بسرعة كبيرة ..سلم ومضى..رحت أقتفي أثرك من وراء الغبار الذي خلفته خلفك أقدام الفرس ولم أعثر عليك ..
سلامي لك يا فارس الدانوب
عامر رمزي

الاسم: عامر رمزي
التاريخ: 2009-01-31 06:19:56
الأخت العزيزة بان الخيالي
==========================
العطر قد تضّوع من الجذوات التي قد تركتها إرساليتك المضيئة من الورود ..
أمنياتي لكِ بالإبداع الدائم يا بان
عامر رمزي

الاسم: عامر رمزي
التاريخ: 2009-01-31 06:18:44
الشاعر النقي فاروق طوزو
========================
بل هنيئاً لنا بك أيها العزيز..قد استدعيت كل عواطفي على عجل لتقف أمامك وتحييك..
عامر رمزي

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 2009-01-30 18:35:30
الحبيب عامر رمزي
لك الحب صاحبي
هاتفي
هو
07705530626
محبتي

الاسم: عامر رمزي
التاريخ: 2009-01-30 16:18:43
الاستاذ حمودي الكناني القدير
==============================
والله حقك ..فمن يدخل الانتخابات سيفقد حتماً التركيز فمتى ستنتهي هذه الأزمة وتعود الى محبيك..
يبدو أن الدكتورة هناء قد أطلقت عياراً نارياً له صداه المدوّي
أيها العزيز سأبعث لك بتحيتي الى كربلاء في القطار الصاعد للموصل..
عامر رمزي

الاسم: عامر رمزي
التاريخ: 2009-01-30 15:01:42
سلام نوري العزيز
=================
سلامة ولدك أيها الغالي
قد كنت قلقاً للغاية حتى بحثت عن هاتفك دون جدوى
مرحباً بك وبعينيك الجميلتين وهي تقرأ سطوري
مع خالص تقديري
عامر رمزي

الاسم: عامر رمزي
التاريخ: 2009-01-30 14:21:44
الأستاذ القدير د. هاشم عبود الموسوي
========================================
رأيك أثار في نفسي اندفاعاً سعيداً كي أحقق غايتك في الطموح لمستوى قصصي يرضي المستوى العالمي وان لا يخيب ظنك بأدب بلادنا..
سررت للغاية بتعقيبك الكريم في وصفه لأسلوب القصص والحبكة واللغة لنصل في نهاية التكريم لتضع نوطك الجميل على صدري..
والله أنت والأخوة النقاد هنا قد أعطيتموني دفعة قوية لإكمال روايتي وطبع ما انجزته من مجاميع قصصية وشعرية طمرتهاأعوام من القلق اللاهث..
تحيتي الموشحة بالعرفان..
عامر رمزي

الاسم: عامر رمزي
التاريخ: 2009-01-30 14:02:50
الأخت العزيزة الهام زكي
======================
هههههههههههههههههه
كما ذكرت للأستاذ راضي المترفي :من يدفع أكثر ينل الأفضل!! هههههه هي طبعاَ معادلة لا أحبها..
شيزوفرينيا كانت من روائعكِ وأحييكِ على كشف الحقيقة التي يعانيها بعض الرجال..
طبعاً أكيد (كول وفعل) فنحن لها!!!
تحيتي ياالهام...عسل الكلمه
عامر رمزي

الاسم: عامر رمزي
التاريخ: 2009-01-30 13:50:30
الأستاذ القدير سعدي عبد الكريم
================================
بستان من الأشجار المثمرة الوافرة الظلال أنت..وعشقك للرواية والقصة القصيرة ترك ظلاً على القصة القصيرة جداً ..
طبعا لا يمكن ان تتوازن أجناس السرد في مداها الإبداعي لكن للقصة الفصيرة جداً مدى معرفي مهم لا يمكن تغافل دوره السريع بإيصال فكرة الكاتب في زمن المزاج الضيق وانحسار الوقت..
وهي كائن ما كان ليكون لولا أنه قد تكون..الأطراء لهذه الطفلة التي لم تزل تحبو جاء من انتشار صيتها عالمياً كجنس أدبي فرعي او منفصل عن القصة القصيرة..
حرصك العميق على الأدب الجميل أثار دهشتي بروعتك وكم كنت اتمنى وجودك في منتدى القصة الاخير في بغداد لتحقيق التحاور والتشاور حول الموضوع..لكن ماذا اقول بشأن التقصير بمنح الدعوات التي لم تكن موجهة لحضور نقاد مهمين من أمثالك..
متى ستزورني؟ لا ترمي بالإمتحانات كحجة أمامي..

تحيتي أيها العزيز
عامر رمزي

الاسم: ميثم العتابي
التاريخ: 2009-01-30 13:28:46
اخي وزميلي الحبيب عامر رمزي
هي اللغة التي تتوالد بين يديك
لتخلق لنا عالم مشبوب بالحزن والجمال
في أطر تضادية رائعة
ود وتقدير لقلبك الرائع

الاسم: عامر رمزي
التاريخ: 2009-01-30 12:44:29
الشاعرة الرائعة دوماً غادة البندك
====================================
قرائتك للنصوص جاءت كمن تسلط ضوء قنديل عليها..مسيرتك بين سطور النص كانت كمشية الأميرات ..
تحيتي ياأميرة الشعر ..أيتها المتميزة
عامر رمزي

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 2009-01-30 12:39:44
مسمكين هذا الكناني هم فوك ما هو خاسر في الانتخابات فوك ما تلعبون بيه جقه شبر وظل مسكين ساعة يصل للعمارة وساعة الى ليبيا وساعة الى المانيا وتاه مابين الفتنة ورأسها وخلف الله على الخطاط عندما استبدل الفتنة بالروعة و بالمصري اكول لك يا عامر اوعه تقلد العامري تره ما وراه غير ذبح بالسكين .

الاسم: عامر رمزي
التاريخ: 2009-01-30 12:32:53
الاستاذ القدير راضي المترفي
=========
أعجبتني للغاية قصتك القصيرة جداً(زيارة) التي كتبتها في ردك لي هناك..هي مثقلة بالأسى والابداع...
أمر الآن بسببك بمحنة قاسية وحيرة تهزني ..في المرة السابقة نشرت بعضاً من (إيماءات النوادر)فكانت وحسب تفسير الأخوات شوكات موجهة ضدهم..والآن..ههههههه تتهمني بأخذ رشوة ..
سأتقبل منك زيارتي كرشوة مع فنجان قهوة محبوك أضعه أمامك وبعدها ستتغير الأمور..
لك تقديري ومحبتي ياعزيز..
عامر رمزي

الاسم: عامر رمزي
التاريخ: 2009-01-30 11:37:50
الأستاذ القدير صباح محسن جاسم
---------------------------------------
أشكر لك اهتمامك بي في المضي إلى ماهو ابعد ..لكن صدقني الرواية قد أكملت منها ثمانية عشر فصلاً منذ عام 1997 وقد شارفت على النهاية لكنهاتأبى الولادة إلا في أوانها وأظنك تعاني نفس ما أعانيه من ضيق الوقت في إنهاء المتراكمات وأذكر أنك قد حدثتني ذات مرة عن مشروع تحاول إنهائه من مدة..
رعب الحروب المزمنة ووجودنا في أكثر الأزمان قسوة أقفل في وجوهنا أبواب النشر برتاج لئيم..
أحييك يا رفيق ابتسامتي التي تدعمها كتاباتك في كل مكان ضد الاكنئاب..
عامر رمزي

الاسم: ثائرة شمعون البازي
التاريخ: 2009-01-30 08:32:47
الزميل عامر رمزي

تحية طيبة
قرات قصصك وقرات الردود ولم يهمني جانب من تاخذ ولكن اعجبت بالاحداث التي جرت بين الزوجين. العلاقة التي تتسم بكل معاني القداسة وكيف تدخلهاالاعمال الشيطانية في بعض الاحيان لتقودها الى الهاوية
احييك

تحياتي

الاسم: صباح محسن جاسم
التاريخ: 2009-01-30 07:24:35
الأديب الوديع الهامس والساخر بحزن عامر رمزي
في القصة القصيرة الأولى المس أنك تحاور القدر .. وتضعه أمام أفاعيله الكاريكاتيرية !
الثانية والثالثة تقترح اعادة كتابة العلاقة الزوجية وهو امر له شأنه.
لديك نفس روائي فلا تبخل تجريب هذا البناء الشامخ سيما ولك تجارب حياتية عميقة - بأعتبارك مخضرم عهدين.
اتمنى لك الموفقية فأمامك جهد مسؤولية لا يعلمها الآ الرب.
داوم على الأبتسام فالقدر يغار من الأكتئاب.

بإخلاص

الاسم: راضي المترفي
التاريخ: 2009-01-29 20:26:35
زميلي وعزيزي القاص المبدع عامر رمزي :
تحياتي وبعد :
يقول المثل الشعبي ( محد يعرف يالبن ...)
وبما اني اعرفك من غزوة كربلاء فأني اعلنها بعلو صوتي انك دائما تنحاز للمرأة على حساب المسكين الرجل والا بالله عليك انت ( ردت اتموتها وتنطيه حريته ) لماذا لا تتركه يتمتع بهذه الحرية ولو لساعة واحدة ( يعني الا تضربهم راس براس ) .
والثانية لم تمنحها العصمة فقط وانما جعلتها تأخذ زمام المبادرة وترمي عليه يمين الطلاق .
والوساطنية كنت منصفا يوم اكدت جنون المسكين الرجل عندما يقدم على الزواج انا موافق هذا جنون لكن بالله عليك دلني على ( شغله اكضي بها الليل الطويل اليكطع النفس )
ومع كل هذا التحامل على الرجل كنت رائعا ايها الاخ والصديق فشكرا لك من رجل مسكين يبحث عن امرأة تدافع عنه امام سيل انصار المرأة الذي يتقدمهم عامر رمزي بدون منازع علما ( اني ماادري اشمطايته النسوان لو شمسوياتله ) العلم عند الله وصديقي الضحوك .

الاسم: غده البندك
التاريخ: 2009-01-29 20:12:03
اخي العزيز عامر

اخ من تلك اللحظات ما تحمله من معاني..مآسي المتزوجين كثيرة ..

في القصة الاولى رويت لنا عظمة امرأة بكبريائها الشامخ..و هل سالت نفسك لم تبكِ على فراقه برغم انها كانت تنوي الانتحار قبل دقائق..انه يا عامر الألم المكبوت بالاعماق فهي لم تجد الوقت المناسب لتخرج في وجهه حزنها و ألمها فانفجر ما كان مدفونا في جوفها من ألم لحظة فراقه لأنها فقدت الفرصة الحقيقية لمقابلته و مصارحته..اعرف قصة مشابهة لتلك حيث ان المرأة عانت طول العمر من قسوة زوجها و لكنها لم تصارحه بمشاعرها المتألمة و عندما توفى بكت امامه بغزارة و كانت تلومه على كل آثامه لكنه لم يكن يسمع!

و في القصة الثانية نرى الزوجة تأتيها الجرأة و تتحرر من حبسها..كما ترغب انت يا عامر دائما ان تحرر المراة بقلمك ..

و القصة الثالثة تكشف لنا سخرية القدر فالزواج صار عملا تقليديا لا حسابات فيه للحب و التفاهم و الثقافة و ليس الا حسابات خارجية لا علاقة لها بالنصف الضائع او الموجود اصلا..

احييك من القلب ايها المبدع بسخرية لاذعة و لكن لذعتها رقيقة جدا..

شكرا لتوعيتنا و تنبيهنا لحقائق من واقعنا..

غاده

الاسم: عامر رمزي
التاريخ: 2009-01-29 18:24:09
الاستاذ الرائع جبار الخطاط
============================
هههههههههههه
ثق لا حلف بيني وبين الأديب الكناني ..وتوافق النشر جاء بمحض الصدفة القدرية..في المرة السابقة شعر زميلاتنا أن ماكتبته من إيماءات النوادر كان شوكات موجهة ضدهن فأحببت إزاحة فكرة التعسف من خواطرهن الجريحة بفعل فأس الزمن ..
لكني ضحكت أكثر حينما وجدتك قد غيرت إسم الكناني من رأس الفتنة الى رأس الروعة ...فيالروعتك وروعته
عامر رمزي

الاسم: سعدي عبد الكريم
التاريخ: 2009-01-29 17:34:03
المبدع .. صديقي المبهر
عامر رمزي

اللحظة تومض احتراقا وتشتتا داخل مناخاتك التدوينة وتصر على الابحارا في اتون الضياع والتنصل ...
انت ملاذ خطير لاحالة الاشكال التي يحيطها الجمال الى متعة من القبح الاستحضاري الآني الذي يمخر عباب القصة القصيرة ... جدا ...
مع ودي لذاك الشتات النبيل ... الذي يطلع من رحم الكارثة والطمأنينة الزائفة المخادعة .

سعدي عبد الكريم
ناقد وشاعر

الاسم: الهام زكي خابط
التاريخ: 2009-01-29 17:19:56
الاخ العزيز عامر رمزي
قصص جميلة وشيقة قد كتبت بلغة عالية وباسلوب مميز
وانها فعلا تناصر المرأة كما ذكرت الاخوات اعلاه
اتمنى لك التوفيق والاستمرار في هذا المجال .
بس ها لا تصير مثل ما كتبت زميلتك الهام في شيزوفرينيا
هههههههههه خليك كول او فعل هههههههههه
تحياتي
الهام

الاسم: د. هاشم عبود الموسوي
التاريخ: 2009-01-29 17:19:10

فن القصة القصة القصيرة جدا ، او قصة [الومضة] ، يعتبر من الفنون الصعبة والتي لايستطيع أن يجيدها أي قصاص، لما فبها من مواصفات لانريد أن نعرج عليها الآن، ولكني اراك و قد أجدت في اسلوبك المركز و قلت ما تريد برشاقة محببة.. تتوافق مع مواصفات القصة الحديثة على المستوى العالمي .... زدنا يا عامر الرمز

د. هاشم عبود الموسوي

الاسم: عامر رمزي
التاريخ: 2009-01-29 16:54:19
الأخت العزيزة زينب الخفاجي
=============================
لا مناص من وعٍد..فصار لزاماًعليّ أن أفيه لكِ وللأخت العزيزة بان..
في أي مكان تجتازين بخطواتكِ الرشيقة سطور نصوصي يازينب تتركين ورائكِ إضاءات كثيرة أشكركِ عليها..
ياأختي نكتب للمرأة وننصرها لأنها هي أساس بناء المواطن الجديد وكل من يفكر عكس ذلك فهو واهم إن لم يكن قد نوى التخريب..
عامر رمزي

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 2009-01-29 16:13:14
الوسيم عامر رمزي
بلغتك الرشيقة رسمت روعة مقاصيرك السردية
تكثيف رائع لايفارق ثيمته
كل الحب

الاسم: جاسم خلف الياس
التاريخ: 2009-01-29 16:07:47
الصديق العزيز عامر
تثير التقاطاتك القصصية دواخلنا فلا نحتاج الى جواز سفر لمرورنا من بواباتها ولا سيما انك اسميتها بلحظات . وكان بودي ان ترفع ((لحظات في )) لكي لا نبخس القصة القصيرة جدا اشتراطاتها الفنية التي على القارئ ان يكتشفها.
مودتي ايها العامر الرائع

الاسم: عامر رمزي
التاريخ: 2009-01-29 15:41:15
الصديق الحميم سعد الحجي
==========================
ما اروعك!
سأطالبك برد آخر تسرد لنا فيه قصة عباس لانني لم أسمعها من قبل ..
صديقي الغالي :كل مافيك أو ما تكتبه هو محصلة حس مرهف وذوق جميل..
تحيتي..
عامر رمزي

الاسم: عامر رمزي
التاريخ: 2009-01-29 15:33:19
د هناء العزيزة
===================
يسعد صباحكِ ليتبعه مساء أسعد..وابل من التحايا أهديكِ ..
ليس كما تقولين سيكثر عدد قرائي من الجنس اللطيف وحسب، بل يبدو أني سأتزعم حزباً نسوياً كما جاء في رد الأخت العزيزة بان الخيالي..
سيكتسح حزبنا الساحة الإنتخابية دون شك ..
شكراً لصوتك الثمين ..
عامر رمزي

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 2009-01-29 15:27:47
حبيبي عامر كلما قرأتُ هذه القصص اخرج بتأويل مغاير لذك تهتُ ولكن أقول ان لك فكرا صافيا وقلما بارعا وعينا تصور مشاهد من الحياة غاية في الجمال .
وانا مؤيد لما تظنه الدكتورة هناء القاضي .
محبتي .

الاسم: سامي العامري
التاريخ: 2009-01-29 15:13:51
عامر شقيقي
شكرا جزيلاً على هذا الضوء الشفيف الذكي
تحياتي الخالصة

الاسم: بان ضياء حبيب الخيالي
التاريخ: 2009-01-29 14:54:04
الاخ الفاضل والمبدع عامر رمزي
باقتك الوارفة سيدي ملئ ضوعها المستعر اروقة النور
اراك سيدي ستتزعم حزبا نسويا بقصصك الرائعة ....سلمت يداك

الاسم: فاروق طوزو
التاريخ: 2009-01-29 14:33:38
أيها العامر الحبيب
صديقي
هذا النوع من القصة اصبح روعة تمنحها لنا كل مرة في كتاباتك ومعك حمودي الكناني أيضاً
هنيئاً للنور بكم وبكتابه وكاتباته
لك التقدير والمحبة

فاروق

الاسم: حسن هادي
التاريخ: 2009-01-29 13:53:24

الأخ المبدع عامر رمزي

رائعة هي الأفكار سيدي الفاضل
محكمة هي الصياغة
بالغة الأثر ووافية هي اللغة
مزيدا من الأبداع والتألق أتمناه لك

لك العز
مالمو/ السويد

الاسم: جبار عودة الخطاط
التاريخ: 2009-01-29 11:32:34
العزيز المبدع عامر رمزي
جميل ما كتبت يا صاحبي
لكنني احسبك مع صاحبنا( رأس الروعة ) حمودي الكناني قد اتفقتم على شن حرب شعواء على الازواج المساكين من خلال اقاصيصكم !!
بعد اخوك على كيفكم ويانه اشويه
تحياتي

الاسم: زينب محمد رضا الخفاجي
التاريخ: 2009-01-29 11:23:19
الاخ الطيب المبدع دوما عامر رمزي
ياسيدي قراتها في عدة مواقع وفي كل مرة يكون لها طعما احلى من الاخر...لحظاتك استاذنا كانت هذه المرة تنصرنا..كل لحظة كان لها وقعا رائعا في نفسي
سلمت يداك اخي

الاسم: سعد الحجّي
التاريخ: 2009-01-29 10:19:41
لحظة أن هـَوَى الهوى: رمية طائشة خير من ألف تصويب!
(ذكّرني حظّه التعس بالنكتة الشائعة عن عباس حين ركب القطار مفلساً.. ههههههه)

لحظة إيحاء شعرية: يا لصبرها الطويل الجميل!
......

عامر رمزي.. صائد اللحظات المميز: صيداً شهياً، وفيرا!

الاسم: دهناء القاضي
التاريخ: 2009-01-29 10:05:22
نصوص خفيفة الظل تقرا في صباح مشمس دافيء,..ولكن ما يلفت أنتباهي في نصوصك هو مناصرتك المرأة..ولا تقبل أو لا تحبذ بتسلط الرجل عليها,..لذا أعتقد أن قرآئك من الجنس اللطيف سوف يتزايد.مودتي




5000