...........
..............
د.علاء الجوادي
..................
  
.............
 
 ..............

.................

..........
............


....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................


اطلاق اسم الشاعر الكبير
 (يحيى السماوي)
على مهرجان النور الثامن
 

يحيى السماوي  

 

 

 

 

ملف مهرجان النور السابع

 .....................

فيلم عن
الدكتور عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 

 ملف

مهرجان النور السادس

.

 ملف

مهرجان النور الخامس

 

.

تغطية قناة آشور الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ والاهوار

.

تغطية قناة الديار الفضائية 

تغطية الفضائية السومرية

تغطية قناة الفيحاء في بابل 

 

ملف مهرجان النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة الرشيد الفضائية
لمهرجان النور الرابع للابداع

.

تغطية قناة آشور الفضائية
لمهرجان النور الرابع للابداع

 

تغطية قناة الفيحاء
لمهرجان النور في بابل

 

ملف مهرجان النور

الثالث للابداع 2008

 

 

 

ملف مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


إلتهاب الكبد الفيروسي ( الحلقة الأولى )

الدكتور سالم الخفاف

المقدمة  

 تقع الكبد في أعلى البطن من الجهة اليمنى تحت الحجاب الحاجز وتعتبر أكبر عضوا ًفي جسم الإنسان إذ يبلغ وزنها حوالي الكيلوغرام والنصف عند البالغين .وتشتمل على فصين رئيسيين الفص الأيمن والفص الأيسر وفصين أخرين صغيرين و تقوم الكبد بالمئات لا بل  الألاف من الوظائف الفسيولوجية الهامة والضرورية لأستمرار حياة الإنسان , وما تكوين وإفراز المادة الصفراء المساعدة في عملية الهضم  إلا أحد تلك المهام المشار إليها . وللكبد دور رئيسي ببناء لبنات الجسم عن طريق إنتاج وتكوين وتوازن الهرمونات والإنزيمات المطلوبة . والكبد المنتج للكولسترول والمنظم لنسبة سكر الدم, كما إن الكبد * معملا ً * , إن جاز التعبير يخلصنا بتفاعلاته الكيمياوية من الكثير من السموم والمواد الشائبة الأخرى . قد يصاب الكبد بأمراض متنوعة منها إلتهابات الكبد الفيروسي .

هنالك أنواع متعددة للإصابة بإلتهابات الكبد الفيروسي يرمز إليها بالحروف الإنكليزية     A,B,C,D,E,F وسنتكلم اليوم عن أهم تلك الأنواع  ألا وهو :

  

إلتهاب الكبد الفيروسي الوبائي نوع   أ  (  A  )  

يعتبر من أكثر أنواع إلتهابات الكبد إنتشارا ً في العالم وغالبا ًما تحدث الإصابة أثناء فترة الطفولة وقد تحدث في أي عمر ويتبع معظم حالات الإصابة ( 90% ) الشفاء التام من دون مضاعفات ولا يتحول المرض إلى الحالة المزمنة , أما حالات الوفاة فتقدر بما يقارب الواحد بالمائة أو حتى اقل من ذلك . يكتسب الجسم مناعة ولمدى الحياة بعد إصابته ولو لمرة واحدة بالمرض .

الأعراض في فترة الطفولة تكون خفيفة وتشبه لحد ما أعراض البرد والإنفلونزا , لكن قد تزداد مع تقدم العمر . تبدا الأعراض بحمى خفيفة وشعور بالتعب والارهاق, فقدان الشهية وغثيان والتقئ احيانا ًمع ألم البطن وإضطرابات هضمية . وبعد أيام معدودة يبدأ إصفرار بياض  العين وكذا الجلد ويتحول لون البول إلى الأصفر ولون الخروج إلى الفاتح وهو ما يطلق عليه طبيا ً بال JUNDICE  ثم يتضخم الكبد ولبضع من الوقت .وبعد أسابيع يحصل الشفاء التام وغالبا ً ما يكون بدون علاج متخصص , إن لم تحدث مضاعفات كالغيبوبة الكبدية . كل ماذكر من أعراض يبدأ تقريبا ً بعد شهر من دخول الفيروس جسم الإنسان ويطلق على هذه الفترة إصطلاح * فترة الحضانة * . تستمر الأعراض  لشهر أخر تقريبا ً.

العدوى تكون عن طريق الفم وبواسطة الأيدي والمواد الغذائية ومياه الشرب الملوثة ببراز المصاب , فالبيئة غير النظيفة خير وسيط لنقل الفيروس ونادرا ًما ينتقل المرض عن طريق الدم أو الممارسة الجنسية مع شخص مصاب .

التشخيص سهل ويتم من خلال التعرف على التاريخ المرضي للمصاب وشكواه , إضافة للفحص السريري . ولتأكيد ذلك يجب إجراء فحص الدم المختبري للتحري عن الاجسام المضادة .

الوقاية  بداية أقول ليس هناك ضرورة تحتم عزل المريض وكما ذكرت أعلاه فإن النظافة الخاصة والعامة وتنقية مياة الشرب وصرف المياه الثقيلة تشكل اهم اركان الوقاية من الإصابة بالمرض , يضاف إلى ذلك وجوب الحذرالشديد للملامسين والتقييد بضوابط النظافة الشخصية .

 في عام 1995 تم إنتاج لقاح خاص ضد الفيروس نوع A ينصح بإعطائه للمسافرين إلى المناطق الموبوءة وكذلك للملامسين والأطفال وكبار السن والأشخاص ضعيفي المناعة والمقاومة . يعطى اللقاح على جرعتين .

العلاج  بدا ًيجب الإعلام بعدم الحاجة الضرورية لرقود المصاب في المستشفى وإخضاعه لعلاج متخصص والإكتفاء بمراقبة حالته الصحية , إن لم تك هناك مضاعفات خطرة والمتمثلة في هبوط وظائف الكبد نتيجة للتلييف , لكن يجب الإشارة إلى ضرورة إتباع وصايا عامة تتضمن الراحة التامة في الفراش والإكثار من السوائل وتجنب الدهون والبروتين بتاتا ً مع تناول السكريات وبكثرة وبالخصوص العسل الطبيعي . وأحذر المصاب من تناول الكحول القاتل في هذه الحالات .  أما الأطفال والنساء الحوامل وكبار السن فيحتاجون إلى عناية خاصة

هذا وبإختصار فيما يخص النوع ا A ولاحقا ً سنتطرق إلى باقي الأنواع.

ملاحظة  ما ورد أعلاه لا يغني مطلقا ً عن إستشارة الطبيب المختص المعالج .

ختاما ً تقبلوا خالص تمنياتي بدوام الصحة والعافية  . الدكتور سالم الخفاف/السويد

للأستشارة الطبية المجانية يرجى الكتابة على إلايميل    
أو
الإتصال بالهاتف المجاني 0046736934363  

  

الدكتور سالم الخفاف


التعليقات

الاسم: بصيص امل
التاريخ: 13/12/2014 19:53:38
اررررروجكم ساعدوني خطيبي عنده فايروس بي خامل ن الهم المستمر من ذا الموضوع واخذت الابرتين ولما دحين ما افكر اكمل بالزواج من شده خوفي وخوف اهلي علي ايش اسوالجني هل الابر امنه اخاف يعديني اخاف مايقدر اعيش معاه كيزوجين وسمعت انه حتى اذا اخذت الابر وهوا وضع عازل اثاء المعاشرهالجنسيه في احتمال انتقال العدوى موجود الله وحده عالم بالهم الي جواتي خطيبي انتقل المرض عن طريقنقل دم هل في احتمال انه يشفى ان شاء الله

الاسم: مني عبد الحميد
التاريخ: 03/11/2014 20:52:01
هل الفيرس يوثر علي الحمل

الاسم: مستفسرة
التاريخ: 28/10/2014 08:28:06
السلام عليكم
دكتور سؤالي هل مريض التهاب الكبد الفيروسي B و الذي يعمل الفحوصات بشكل دوري يكون في خطر على حياته

الاسم: امال
التاريخ: 20/10/2014 22:17:46
انا مقبلة على الزواج و خطيبي مصاب بمرض الكبد الفيروسي ب و انا خائفة من المستقبل من تطور هذا المرض لدا خطيبي و هل من المحتمل الشفاء منه او لا ارجو اعطائي بعض النصائح لاطمان جزاك الله خير

الاسم: فريدة
التاريخ: 05/08/2014 01:45:48
الانترفيرون

الاسم: فريدة
التاريخ: 05/08/2014 01:42:00
اريد ان اتعرف على الانترفيرون بي الفديو

الاسم: نيرودا الشيخ
التاريخ: 29/07/2014 02:56:19
السلام عليكم دكتور عند اجراء تست العامل لاسترالي والنتيجة تكون ايجابية ولا اعراض ظاهرية ماهو نوع هذه لاصابة وكيف يمكن تقوية المناعة ضد الفيروس وهل اخذ فيتامينات حبوب يؤسر سلبا ام ايجابا على نشاط الفيروس

الاسم: نيرودا الشيخ
التاريخ: 29/07/2014 02:53:49
السلام عليكم دكتور عند اجراء تست العامل لاسترالي والنتيجة تكون ايجابية ولا اعراض ظاهرية ماهو نوع هذه لاصابة وكيف يمكن تقوية المناعة ضد الفيروس وهل اخذ فيتامينات حبوب يؤسر سلبا ام ايجابا على نشاط الفيروس

الاسم: ابراهيم
التاريخ: 21/07/2014 23:05:41
انا اخذت الجرعه الاولى للوقايه ضد فيرس aولB ولم اكمل باقى التطعيمات ومضى على ميعادالجرعه الثانيه 3 شهور ولم ااخذها هل هناك ضرر اذ لم اكمل باقى التطعيمات

الاسم: عبد الله محمد
التاريخ: 10/07/2014 06:23:21
السلام عليكم ورحمة الله
اني مصاب منذ 5 سنوات بفايروس b وقد ذهبت الى الطبيب فقال لي لاتهتم فقط كل جيدا واعمل فحوصات كل فترة الا اني اهملت نفسي اذا لم يوجد علاج فلم الفحوصات وقد مر علي الخمس سنوات وانا اشكو من انتفاخ في البطن ومنطقة الكبد اراها بارزة بوضوح واشعر بالم شديد في الكبد ينتابني يوميا فارجو منك تيخيص حالتي واذا يوجد علاج لي ام لا

الاسم: ابو عصام
التاريخ: 01/06/2014 19:47:08
أنا شاب عمري عشرين عام قمت بعمل فحص للاطمانان خاص بفيروس ب و س وطلعة نجتيف فهل اذا عملت فحص اليزا سيكون أيضا نجتيف ام ماذأ

الاسم: منى اللواتي
التاريخ: 13/05/2014 13:21:56
زوجي مريض بالالتهاب الكبد الفيزوسي ب هل من علاج
لو سمحت بدي مساعدة هل هذا المرض خطير

الاسم: منى اللواتي
التاريخ: 13/05/2014 13:21:01
زوجي مريض بالالتهاب الكبد الفيزوسي ب هل من علاج
لو سمحت بدي مساعدة هل هذا المرض خطير

الاسم: nabil
التاريخ: 29/04/2014 21:48:43
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته اردة ان اسالك هذا التحليل وهل من علاج antigène HBs. HBs puantitatif 390,80 qui

الاسم: ابو عبد الرحمن
التاريخ: 19/04/2014 11:25:33

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من أسبوع اكتشفت اننى مصاب بفيروس بى وعملت تحليل بى سى أر وكانت النتيجه 3890 وذهبت الى الطبيب وأعطانى دواء الزيفكس منذ يومين .
فهل تنصحونا بهذا الدواء أم لا وماهى طرق العدوى حيث اننى متزوج ولى ثلاثةأطفال ... أفيدونا جعلكم الله عونا ودليلا لكل حيران

وشكرا

الاسم: راوي جميل
التاريخ: 19/03/2014 07:41:38
كل الأسئلة هامه وين الاجابات؟!!!

الاسم: سعيد
التاريخ: 20/12/2013 20:35:53
السلام عليكم انا تبرعت بالدم لمريض وبعد فحص الدم اثبت وجود التهاب الكبد الفايروسي cسي وما في اي اعراض بجسمي وما عارف كيف اتصرف

الاسم: أديب عبدالله
التاريخ: 10/12/2013 11:43:06

الدكتور المحترم حفظك الله

انا حامل فيروس الكبد "ب" وكانت آخر نتيجةتحليب prc صفرا (0) فكيف ترى وضعي؟

مع خالص الاحترام

الاسم: محمود
التاريخ: 01/12/2013 20:55:49
يا دكتور انا دلوقت بتعالج من فيرس سي ف الحقنه التانيه و بعد ان جمعت معلومات كافيه حول المرض اكتشفت انه لازم اعمل عينة كبد قبل الحقن بس انا ما عملتش كده هل ده شيء خطير و كمان عرفت اني لازم احس بسخونيه عند اخد الحقن بس انا ما حستش غير بسخونيه بسيطه جدا ف الحقنه الاولي و لم اشعر باي سخونيه ف الحقنه الثانيه

الاسم: wafa
التاريخ: 08/10/2013 18:58:38
أنا عملت فحص لإلتهاب الكبد الوبائي أ وكان كما يلي
النتيجة positive
و normal range negative
رجاءا طمني .

الاسم: راوي جميل
التاريخ: 10/07/2013 12:10:03
أجريت تحليلHepatitis Bs-As وكانت النتيجة0.25 فما تفسير ذلك
واذا أخذ الانسان تلقيح بثلاثة جرعات فهل المناعة مدى الحياة أم لها مدة محددة

الاسم: ايفون كوركيس
التاريخ: 19/06/2013 21:20:22
السلام عليكك
دكتور العزيز ممكن ان اعرف ان والدي مصاب بالتهاب الكبد الفايروس من نوع سي وكانت التحايل تحمل رقمين 53000 والثاني 272000 هل هي نسبة كبيرة ومدى خطورة التحاليل
مع جزيل الشكر والتقدير

الاسم: احمد
التاريخ: 01/06/2013 03:19:01
انا عندي التهاب كبدي سي خامل هل استطيع الزواج ام لا وهل يؤثر ام هناك عقار يحمي الزوجه من العدوى ارجوو افادتي الله يوفقك

الاسم: حنان عيسى
التاريخ: 28/05/2013 15:27:59
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته.....انا عندي الفيرس بي عملت ال بي سي ار .طبيعي وبعد سبع شهور عملت بى سى ار..جديد وطلع 21000 الف انا ليه خمسة ايام لم استطيع النوم من شدة القلق .ذهبت لطبيب كتب لى برشام لمدة عام .تيكافير.افدنى يا دكتور افادك الله ...وشكرا

الاسم: حنان عيسى
التاريخ: 28/05/2013 15:15:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..انا عندي الفيروس بي وكان البى سى ار .طبيعى . وبعد سبع اشهر عملت بي سي ار .جديد وطلع 21000 الف انا ليه خمسة ايام لم استطيع النوم من شدة القلق وعملت الانزيمات وطلعت سليمه ذهبت للطبيب كتب لى برشام تيكافير لمدة عام ..الرجاء يادكتور افدنى افادك الله وشكرا.....

الاسم: وحيد
التاريخ: 12/02/2013 16:04:38
انا عندي قيرس سي وعرفت بالصدفه وعملت تحليل البي سي اي ار وكانت النتيجه 570000 واخ1ت علاج تقريص النحل وبعض الاعشاب مع عسل النحل مع بعض الفيتامين اقراص و السرمالين وبعد سنه تقريبا عملت تحليل وكانت النتيجه 6000 فقال لي الدكتور لا تقلق وبعد ذالك لم اخذ اي علاج ولم افكر فيه حتي اني لا اريد ان اعمل حتي تحليل ماذا تنصحني

الاسم: نونو
التاريخ: 24/12/2012 03:51:22
عندى فيروس سي وكان العدد 47000 وبعد ثلاث اشهر من العلاج كان العدد 3650 فهل اكملالعلاج ام لا وراى الطبيب ان اكمل العلاج

الاسم: عماد السعوديه
التاريخ: 13/12/2012 08:10:48
لقد اصبت بفيروس سي ولله الحمد والمنه واتابع مع دكتور واخذت الانترفيرون الريبافيرون كان تحليل البي سي ار 950000 وبعد ثلاث شهور من العلاج اصبحت النسبه 77000 هل استمر في اخذ العلاج المطلوب ام انه لابد بعد ثلاث شهور تكون النتيجه صفر اسالب مع العلم اني اواصل العلاج الان وبعد ستة شهور سوف اقوم بعمل بي سي ار مره اخر ولكن بدون امل افيدوني افادكم الله

الاسم: حسين العيادي
التاريخ: 24/11/2012 08:03:55
السلام عليكم دكتور
انا شخص ابلغ من العمر 25 سنه
تبرعت بالدم وبعد 10 ايام اتصل بي بنك الدم واخبرني باني حامل لفيروس التهاب الكبدي بي
واخذو مني تحليل ثاني للتاكد ولوظائف الكبد وللعدد
وبعد اسبوع بيتصلون
هل بامكان اعادة التحليل تعطي نتيجه غير الاولى يعني هل سيكون اعادته اسوا من الاول
ارجوووو الرد لاني قلق والله

الاسم: عبد الحليم احمد عبدالحليم
التاريخ: 07/11/2012 09:27:47
انا مصاب بفيرس سى وسنى 14 عشر عاما وتم عمل تحليل pcer والنسبه هى 593 الف وبعد عشره ايام تم اعاده الpcr فى مكان اخر والنتيجه 160 الف فما هو العلاج بالنسبه لسنى

الاسم: fritah naima
التاريخ: 01/08/2012 12:47:06
سلام الله عليكم ورحمته وبركته دكتور انا عندي مشكلة 2007 درت عملية ديال المرارة دازت بسلام ولكين المشكيل عندي هو الصيام انا الحمد لله كانصوم ولكين كنتعدب بزاف بالاخص هاد السنة عندي الام كتير والاسهال يوميا بعد الفطور مباشرة كنطلبك تساعدني ولك مني جزيل الشكر والاحترام

الاسم: ابوحاتم
التاريخ: 22/06/2012 15:41:32
انا فتاة عمري عشرون تقدم لى شاب حامل لفيروس بي نسبتة 40من 1000 والفيروس خامل بم تنصحني هل اتزوج او ارفض وفقكم الله

الاسم: مجروحة
التاريخ: 31/05/2012 18:20:12
جزاك الله خيرا انا مصابة بفيروس ب خامل نسبته 34 و زوجي اخد التطعيم هل هناك خطر عليه

الاسم: علاء
التاريخ: 09/05/2012 15:44:01
اريداعرف نسبة الاصابة بالتهاب الكبد الفابروسي نوع BوC في العراق

الاسم: خالد
التاريخ: 09/05/2012 00:04:05
السلام عليكم اخي أريدك ان تخبرني بنتيجة فحصي فانا في موريتانيا واجريت فحص للدم وقد اخبرين دكتور اني مصاب بالتهاب قي المعدة بينما اخبرني دكتور اخر بالعكس وقال لي انه وظائف الكبد مختلة فارجوك در علي في اسرع وقت ممكن
واليك نتيجة الفحص:
GLYCÉMIE AJEUN 0.68 G/L 0.70 A 1.15
UREAT 0.28 G/L 0.12 A 0.45
GREAT 9.6 MG/L 6.0 A 12.0
AG-HBS DETERMINE POSITIF NEGATIF

واشكر جزيل الشكر

الاسم: صلاح
التاريخ: 27/04/2012 20:30:11
السلام عليكم يادكتور انا ارغب بزواج من فثاة عندها التهاب الكبدي b خامل اريد معرفة هل بي الامكان الشفاء من المرض وما مدي الضرار الذي ممكن ان يلحق بي الاطفال وبي

الاسم: نبيلة
التاريخ: 17/04/2012 21:00:07
انا عملت تحلليل نسبتة الكبد 1500 ممكن الرد ؟

الاسم: د.فيصل احمد / iraq
التاريخ: 23/03/2012 12:33:23
انامصاب بالفايرس ب في 2008/10/7.pcr normal وظائف الكبد طبيعي استعملت كثيرمن الادويةومن عدةدول بدون فائدةاخذةعلاج من مركزالصفاللاعشاب في مصرلمدةسبعةاشهربمبلغ12000دولار/ومن مركزالشفاءبمصربسعر400دولار.وبلافائدة/ومن مركزالهاشمي جرعتين بمبلغ800دولار/وبلافائدة.وحاليااستعمل علاج hepsera حبوب/وعندي معلومات مفيدةجدا/مجاني لوجه الله وهذه رقم موبايلي الخاص07504998653/العراق/الثالث من نوروز2012 واتمناالشفاءلجميع المرضى المصابين بهذه المرض اللعين.


الاسم: mary
التاريخ: 19/03/2012 23:10:48
السلام عليكم يادكتور
انا من ليبيا وعندي التهاب الكبد بي اول من عمل تحليل بي سي ار طلعت النسبة 1200 وقالي الدكتور لاتحتاجي الى علاج وبعد مدة تقريبا سنة عملت تحليل ثاني وطلع 41 وقالتلي الدكتورى نسبة ضعيفة جدا وخامل وزوجي لايوجد عنده المرض
ارجوك يادكتور انك ترد عليا مع اني متعقدة من هذا المرض وهل العسل ينفع

الاسم: محمد سعداوي
التاريخ: 15/03/2012 11:38:16
انا محمد اكتشفت اني مصاب بفيروسcونسبته كانت 47770فاقترح عليه اخي ان اتابع العلج دون الذهاب الي الطبيب وقال لي اتبع ما اقوله لك وانشاء الله هتبا تمام واتبعت العلاج وهو العسل الطبيعي لمده30 يوم ولم ااكل غيره مع الخبز والماء فقط والحمد لله تم الشفاء نهائي

الاسم: سهير
التاريخ: 13/03/2012 16:12:38
لماذا الدكتور لم يرد
ارجو الرد سريعا لو سمحت

الاسم: سهير
التاريخ: 10/03/2012 11:34:14
السلام عليكم انا مصابه بفيرس بى منذ 6سنوات وعملت فحوصات انزيمات والنتيجه 97 والطبيعى وتحليل pcr طلع 11مليون الدكتور وصفلى علاج الزيفكس اخذته سنه وعملت تانى تحليل طلع 16 الف ولكن بعد سنه لم استجب للدواء وارتفع نسبه التحليل الى 160مليون وصفلى الدكتور الزيفكس واللاميدين ولكنى لم استجب فوصفلى دواء التيكافير وانا اتعاطاه منذ 6شهور فهل هو مفيد لحالتى ام يوجد علاج اسرع علما بانى سوف اتزوج بعد 4شهور فلو سمحت ارجو افادتى

الاسم: هبه
التاريخ: 07/03/2012 09:11:43
السلام عليكم انامريضه بفيرس بى منذ 6سنوات وعملت اول مره تحليل انزيمات ونسبته 97 وعملت pcr الاول نسبته 11مليون والدكتور كتبلى على دواء الزيفكس وعملت pcr بعد سنه طلع 16 الف وعملته بعد سنه تانيه لقيت الفيرس نشط جدا ونسبته 160 مليون والدكتور كتب لى اللاميدين والزيفكس ولكن لم استجيب فوصفلى دواء التيكافير فهل هو مفيد ام يوجد دواء اقوى

الاسم: دياب
التاريخ: 22/02/2012 22:22:37
انااصابة عن طريق الدم واخذالاجسام المضضه بعض الاصابه بيوم وكمان التطعمات وبعد مرور سنه من الاصابه اكتشافت اني مصاب بفيرس بي هل يوجد علاج اعمل ايه حد يدلني يجازي كل الله خير ده تلفونى 01226060811

الاسم: احمد الهادي
التاريخ: 08/02/2012 21:02:36
عندي فرس بي منذ أكثر من 7 سنواتفي الأول البي سي ار كان سالبي بعد ذلك بدا يتراوح من 1200-4000 للكمي وهو الأن 1400 وقد قلت للطبيب أريد علاج نهائي له نصحني أن النسبه بسيطه ولا تحتاج لعلاج ولكن متابعه كل 3 أشهر ولكنني أريد السفر وتحت إلحاحي نصحني بزيفكس مع العلم أن وظائف الكبد ممتازه فهل هذا العلاج له أثار جانبيه أكثر من فائدته وهل ما قرره الطبيب صحيح برجاء الرد في أقرب فرصه0

الاسم: رحاب
التاريخ: 24/01/2012 17:03:22
انسان عمل عملية زرع كبد هل له الزواج

الاسم: germish
التاريخ: 16/01/2012 12:36:45
لي زملاء واقارب اتعالجو عن طريق هذا الرجل وهو موجود في سوريا

اسمة

د.وليد رحال

00966537871910

والحمد لله اتشافو تماما

صحيح علاجة ياخد وقت

حسب مافهمت منهم

لكن الشفاء تام

وخصوصا الحالات المتقدمة من المرض وهي تشمع الكبد

يحس المريض بالعافية بعد 45 يوم

اللهم يبلغك العافية

الاسم: الدكتورسالم الخفاف
التاريخ: 16/01/2012 11:35:52
يادكتور ماما مصابة بفيروس الكبد من نوعc من قرابة سنتين ماهو الدواء الدي يلزمها ارجوك انصحنا ادخلك الله ان يدخلك الفردوس الاعلا امين اخوك سليم اوراغ

الاسم: بثينة
التاريخ: 09/01/2012 11:40:43
اناأصبت بالالتهاب الكبدى الفيروسى نوع -ب- حديثابعدإجراء عملية جراحية على مستوى الكبد نحوقبل سنة واكشفت وجودالمرض منذ6 اشهر وهو في حالة سبات للآن واريد ان اعرف هل من دواء.اناعمري26 سنة.طبيبي اخبرني بالإكتفاء بمراقبته بإجراء تحليل للدم ANT HBS كل6 شهوروTRANSAMINASES كل3 شهور .هل طبيبي على صواب يا دكتور؟؟؟؟

الاسم: مني الزهراني
التاريخ: 24/12/2011 13:45:49
يا دكتوري. الفاضل أمي بطنها منتفخ ماهو هذا الفيروس

الاسم: عبد الصمد
التاريخ: 16/12/2011 17:44:21
السلام عليكم دكتور
انا مصاب بالالتهاب الكبدى الفيروسى نوع -ب- وهو في حالة نوم مند سنة واريد ان اعرف هل من دواء ارشدونى من فصلكم

الاسم: فايزه
التاريخ: 04/12/2011 19:44:33
السلام عليكم

انا فتاة من الكويت عملت قبل فتره تحليل فيروس ب فتبين انني حامله لفيروس بي (( خامل)) فعملت تحليل انزيم كان بمغدل طبيعي نوعا ما بما يقارب 146 عمل تحليل اhepatitis b surface antigen serum 254.13 وقد زاده وزني فهل هناك خطوره على الكبد وشكرااا

الاسم: عبداالله
التاريخ: 26/11/2011 06:21:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دكتور اناعمري 23سنه ولدية التهاب بي خامل وانزيمات الكبد طبيعية جداهل فية خطر عليةاو لا وحبيت اسال عن اخذ علاج زيفيكس /وباراكلود وهل هو مناسب او لا

الاسم: عبداالله
التاريخ: 26/11/2011 06:08:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دكتور اناعمري 23سنه ولدية التهاب بي خامل وانزيمات الكبد طبيعية جداهل فية خطر عليةاو لا وحبيت اسال عن اخذ علاج زيفيكس /وباراكلود وهل هو مناسب او لا

الاسم: نسرين
التاريخ: 15/11/2011 17:58:27
اشكرك على هذه المعلومات انعمري 10

الاسم: غلا روحى
التاريخ: 15/11/2011 08:41:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اود ان اسالك انا ووخطيبي حاملين فيروس الكبدي b ماذا نعمل هل نكمل زواجنا ام لالا والله انى خايفه من هذا الموضوع ام يوجد حل وشكرا

الاسم: شرف الدين
التاريخ: 30/10/2011 12:53:10
انا شاب عمري 23 سنة من الجزائر اعاني من مرض التهاب الكبد الفيروسي ب ساعدني يا دكتور جزاك الله خيرا هدا بريدي الاكتروني achrafmohamed88@yahoo.fr

الاسم: محمد البشري
التاريخ: 21/10/2011 17:21:59
أنا مصاب بالعامل الاسترالي فهل من علاج ناجع لهذا المرض اذا كان هنالك علاج ناجع يرجى مراسلتي على االاميل التالي
the_king_abuzaher@live.com
وشكرا

الاسم: منى
التاريخ: 06/10/2011 16:04:42
السلام عليكم
دكتور انا عندي سؤال عن فيرس سي وارجو الرد بسرع وقت.....
السؤال
ما هي الاعراض الناتجه عن فيرس سي ؟؟؟؟

الاسم: منى
التاريخ: 06/10/2011 15:20:14
السلام عليكم
دكتور انا عندي سؤال عن فيرس سي وارجو الرد بسرع وقت.....
السؤال
ما هي الاعراض الناتجه عن فيرس سي ؟؟؟؟

الاسم: رولان احمد
التاريخ: 16/09/2011 15:19:46
انا فتاة عمري 20 وتقدم لي شاب وعملت التحاليل وانا سليمة والشاب تحليلة فية التهاب كبدي ب هل اتزوج هذا المريض ام لا ارجو افادتي

الاسم: حنا ن حلمى
التاريخ: 28/08/2011 00:04:05
اناعندى فيرس سى ونسبتة 8مليون هل من الضرورى اخذ حقن الانترفيرون لانى خايفة منة جدا

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 10/07/2011 20:42:48
السلام عليكم
تورم القدمين والإستسقاء أعراض لأمراض عدة منها عجز القلب والفشل الكلوي ومختلف أمراض الكبد
أنصح بعرض والدك على طبيب مختص بالأمراض الباطنية
ولمزيد من الإيضاح بالإمكان الإتصال على
الهاتف الموبايل ذي الرقم
0046736934363
أو الكتابة مباشرة على الأيميل
drsalemh@hotmail.com
تمنياتي بدوام الصحة والعافية . دمت بخير .
الدكتور سالم الخفاف . السويد / مالمو

الاسم: أمال
التاريخ: 09/07/2011 18:36:11
صباح الخير و

السلام عليكم يا دكتور


أنا فتاة من الجزائر أريد أن أكلمك عن مرض أبي لعل الله عز وجل يجعل شفاءه على يدك يا دكتور، بحيث سمعنا عنك الكثير وعلى شفاء الكثير من المرضى على يدك وهذا طبعا من رحمة الله و رأفته على عباده المسلمين وأتمنى وأرجو وأدعو الله أن يكون أبي واحد من هؤلاء.


لقد أكتشف الأطباء أن والدي مصاب بالالتهاب الكبدي الفيروسي ( C ) والسبب الذي جعله يذهب إلى الدكتور هو تورم قدميه وبطنه فعند ذهابه إلى الطبيب وجد لديه الإستسقاء وبعد إجراء التحاليل والسكانير(SCANAR) وجدوا أن الكبد أصيب بالفيروس ( C ) علما أنه مصاب بالسكري والضغط الدموي وصفوا له بعض الأدوية وقالوا له أن دواءه في غذائه بحيث منعوا عنه أكل اللحم أي الأغذية التي تحتوي على البروتينات.


وفي الأخير تقبل منا يا دكتور جزيل الشكر والعرفان وأتمنى أن يكون هناك حل وشفاء لهذا المرض والرد علينا في أقرب وقت كما أدعو من الله أن يشفي جميع المرضى الموجودين في هذا الكون.


السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 29/05/2011 16:02:02
إلى سعود, علي عبد , عماد البركات , سارة , أم محمد
السلام عليكم
عذرا ًإن تأخرت الإجابة بعض الوقت وذلك
لزخم الإستشارات الطبية الواردة .
لكل حالة طبية مرضية خصوصيتها .
الطبيب المختص المعالج المباشر خير من يقرر
ولمزيد من الإيضاح بالإمكان الإتصال على
الهاتف الموبايل ذي الرقم
0046736934363
تمنياتي بدوام الصحة والعافية . دمت بخير .
الدكتور سالم الخفاف

الاسم: عماد البركات
التاريخ: 13/05/2011 19:13:01
السلام عليكم دكتور انا شاب عمري 28 سنه مصاب في الاتهاب الكبد الفايروسي بي وكذلك تشحم الكبدfaty liverدهون في الكبد الانزيمات مرتفعه سافرت الى الهندعملت تحاليل كانت نسبة الفايروس 142000والتحاليل غيرجيده اعطاني الدكتور علاج اسمه تينوفوفير بعد اخذه لخزعة الكبد فكنت مصاب بتليف مرحله اولى فاعطاني حبوب فيتامينات eوغيرها بعد6اشهر رجعت للهند كانت نسبة الفايروس صفر والنزيمات مرتفعه والفايروس ايجابي ماهو الطريق للخلاص الناهئي علما اني من العراق ولاتوجد مراكز متخصصه

الاسم: علي عبد
التاريخ: 17/03/2011 09:23:06
السلام عليكم

دكتور ابني عمره اربعة سنوات مصاب بفايروس بي
GPT 60 GOT58 مائة مليون pcr عدده دكتور هل يمكن اعطاء الطفل اربع سنوات علاج وما هوا العلاج المناسب له وهوا في هذا العمر واي العلاجات ابدا معه
وهل هناك علاج جديد يبشر بخير لهذالمرض يخص الاطفال
ولك مني كل شكر وامتنان.

الاسم: علي عبد
التاريخ: 06/03/2011 20:21:18
السلام عليكم

دكتور ابني عمره اربعة سنوات مصاب بفايروس بي
GPT 60 GOT58 مائة مليون pcr عدده دكتور هل يمكن اعطاء الطفل اربع سنوات علاج وما هوا العلاج المناسب له وهوا في هذا العمر واي العلاجات ابدا معه
وهل هناك علاج جديد يبشر بخير لهذالمرض يخص الاطفال
ولك مني كل شكر وامتنان.

الاسم: علي عبد
التاريخ: 06/03/2011 20:20:04
السلام عليكم

دكتور ابني عمره اربعة سنوات مصاب بفايروس بي
GPT 60 GOT58 مائة مليون pcr عدده دكتور هل يمكن اعطاء الطفل اربع سنوات علاج وما هوا العلاج المناسب له وهوا في هذا العمر واي العلاجات ابدا معه
وهل هناك علاج جديد يبشر بخير لهذالمرض يخص الاطفال
ولك مني كل شكر وامتنان.

الاسم: سعود
التاريخ: 23/12/2010 16:06:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتمنى منك يا دكتور ان تطمني وترد على سؤالي

لقد تعرضت لفايروس الكبد الوبائي "ب" بتاريخ 21 اكتوبر 2010 ، وعملت التحاليل التاليه:

1) HBsAg و Anti-HBs و Hepatitis B virus PCR -qualitative بعد التعرض ب اسبوعين ~ 13 يوم.

2) anti-HBc IgM و Hepatitis B virus PCR - qualitative و فحص انزيمات الكبد بعد التعرض ب 3 اسابيع ~ 21 يوم.

3) HBsAg و Anti- HBc (total بعد التعرض ب 5 أسابع ونصف ~ 38 يوم.

4) HBsAg وHBc IgM core و PCR - quantitative بعد التعرض ب 8 اسابيع ~ 56 يوم.


حيث كانت النتائج كلها سلبيه والحمد لله ،

هل هذه التحاليل تعتبر قطعيه ام احتاج لإعادتها مرة اخرى.؟
وهل الفايروس ممكن ان يختبئ في الكبد طوال هذه الفتره (8اسابيع) مع عدم إمكانيه اكتشافه بال PCR؟

الاسم: ساره
التاريخ: 14/12/2010 09:27:11
أنا مصابة بفيروس الكبد ب وأريد أن أتزوج هل يضر على زوجي وأطفالي؟ أريد منكم تفصيلا مبسطا رجاءا وشكرا لكم وبالاخص للدكتور ناصر الحمداني

الاسم: أم محمد الأردن
التاريخ: 13/12/2010 09:48:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
أنا كنت حامل في الشهر السابع عندما اكتشفت المرض، الفايروس بي نشيط ونسبته فوق المئة ألف وعند الولادة اخذ الجنين المطاعيم اللازمة لكي لا ينتقل الفايروس إليه.ما هو العلاج الأفضل الإنترفيرون أم الزيفكس مع العلم بأن الأنزيمات عندي مرتفعة
وهل أستطيع أن أحمل مرة أخرى أم لا..؟؟
وهل الزيفكس له أعراض جانبية ، لأني بدأت بأخذ الزيفكس بعد الولادة بشهر تقريبا..ارجو الرد على ايميلي وشكراً.

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 17/11/2010 16:52:24
إلى الحربي
السلام عليكم
من المحتمل أن ينتقل الفيروس الى الأخرين إذا لم تتبع الأساليب الوقائية اللازمة
كماأود إعلامك أن :
لكل حالة طبية مرضية خصوصيتها .
والطبيب المختص المعالج المباشر خير من يشخص و يقرر
لمزيد من الإيضاح بالإمكان الإتصال على
الهاتف الموبايل ذي الرقم
0046736934363
تمنياتي بدوام الصحة والعافية . دمت بخير .
الدكتور سالم الخفاف . السويد / مالمو
drsalemh@hotmail.com

الاسم: عـــــ RA ــاشقة الحربي
التاريخ: 17/11/2010 08:57:04
سلام عليكم ..
انا مقبله ع الزواج من شاب حامل الفايرس (B) وماني عارفه اوافق او ارفض.. واهلي معرفو بحالت مرضه ابي استشارتك دكتور وهل يبان وقت تحليل الزواج..؟وفيه خطر على حياتي علماًً باني معجبه بالشاب ولاكن مرضه يقف امامي ويجعلني اتردد ...ماهو الحل برايك..
ودمتــــــــم ســـــالمين

الاسم: ابو محمد
التاريخ: 21/10/2010 11:34:15
بارك الله فيك

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 19/10/2010 10:50:11
إلى مروة إبراهيم
السلام عليكم
ماذكرتيه من أعراض عموميةوليست موجهةكماأودإعلامك أن :
لكل حالة طبية مرضية خصوصيتها .
والطبيب المختص المعالج المباشر خير من يقرر
لمزيد من الإيضاح بالإمكان الإتصال على
الهاتف الموبايل ذي الرقم
0046736934363
أو الكتابة مباشرة على الإيميل التالي :
drsalemh@hotmail.com
تمنياتي بدوام الصحة والعافية . دمت بخير .
الدكتور سالم الخفاف . السويد / مالمو

الاسم: مروة ابراهيم
التاريخ: 19/10/2010 03:21:16
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة ارجو منك ان ترد ععلى سؤالى انا عينى فيها اصفرار وبحس بهبوط وانا عندى 18سنة والبراز اخضر جداا هل دة اية باللة عليك ترد على سؤالى وشكرا لك كثيرا على هذة النصائح

الاسم: ياسين من الجزائر
التاريخ: 17/10/2010 15:58:49
السلام عليكم و رحمت الله تعالى و بركاته شكرا دكتور على هذه المعلومات القيمة. أتمنى أن تعطينا معلومات أكثر عن النوع c. و شكرا.

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 14/10/2010 09:32:30
إلى جوري
السلام عليكم
لا تستعجلي فقد تكون في العجلة الندامة.
توجد هناك أساليب عدة للوقاية
كما أود إعلامك أن :
لكل حالة طبيةخصوصيتها ...
والطبيب المختص المعالج المباشر خير من يقرر
لمزيد من الإيضاح بالإمكان الإتصال على
الهاتف الموبايل ذي الرقم
0046736934363
تمنياتي بدوام الصحة والعافية . دمت بخير .
الدكتور سالم الخفاف . السويد / مالمو
drsalemh@hotmail.com

الاسم: جوري
التاريخ: 14/10/2010 06:48:33
شكرًا

الاسم: جوري
التاريخ: 14/10/2010 06:41:54
أنا يادكتور خطبني ولد عمي وسوينا تحاليل ماقبل الزواج. واتضح انه عنده فيروس الكبد الوبايb. وانا سليمه ماذا افعل اطلب الطلاق لأني خايفه ارجو الرد

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 05/10/2010 09:19:53
إلى ملائكة الرحمة
السلام عليكم
الموضوع ليس كما ذهبت إليه فهو أبعد وأوسع وأعمق من ذلك
عموما أدعوك وقرائي الكرام إلى قراءة جميع الحلقات حول إلتهابات الكبد الفيروسية والمنشورة على صفحات طبيبك في موقع النور كما أدعوكم إلى متابعة أسئلة القراء وأجوبتي عليها ففيها ما قد يغنيكم عن بعض التساؤلات
لمزيد من الإيضاح بالإمكان الإتصال على
الهاتف الموبايل ذي الرقم
0046736934363
أوالكتابة مباشرة على إيميلي التالي
drsalemh@hotmail.com
الدكتور سالم الخفاف
السويد / مالمو

الاسم: أبو فاي
التاريخ: 05/10/2010 06:15:22
أنا مريض بالتهاب الكبد ونسبة ضئيله 1028هل حيح انالعسل قديعالجه وبماذاتنصحني

الاسم: ملائكة الرحمه
التاريخ: 04/10/2010 17:14:31
سلام عليكم انا ممرضه في مستشفى النسائيه والتوليد ولقد مرت عليه في خلال 3 اشهر حالات التهاب كبد فايروسي للحامل عند ولادتها تفقد حياتها وجنينها يموت في بطنهاوتموت معه او عند ولادتها للجنين تموت ويموت الاثنان دكتوري العزيز اريد ان اعرف سبب اصابة الحامل بهذا المرض القاتل هل ان الحمل هو سبب المرض الرئيسي اني اتالم وابكي عندما ارى نساء بعمر الورد يتوفين بسبب هذا المرض ارجو التوضيح جزاكم الله الاجر والثواب

الاسم: بندر
التاريخ: 03/10/2010 04:38:00
تفاجئة عندما عملة فحوصات ما قبل الزواج انه عندي فيروس الكبدي b وعملت التحاليل فكانت نسبة bcr 2500 والانزيمات طبيعيةفهل يوجد علاج للقضاء علية نهائياام لا وهل الزيفكس يقضي عليه ان كان خامل وما ذا تنصحني وشكرا؟

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 28/09/2010 21:59:56
إلى أبو العبد وشوشو وكافة القراء الكرام
الرجاء قراءة المقالات المنشورة بتمعن والإستفادة من المعلومات التي فيها فقد تغنيكم عن كثير من الأسئلة, كما وأدعوكم إلى متابعة أجوبتي على التساؤلات السابقة وشكرا ً
وأيضا ً أود إعلامك أن :
لكل حالة طبية مرضية خصوصيتها .
لمزيد من الإيضاح بالإمكان الإتصال على
الهاتف الموبايل ذي الرقم
0046736934363
أوالكتابة مباشرة على إيميلي التالي
drsalemh@hotmail.com
الدكتور سالم الخفاف
السويد / مالمو

الاسم: اابو العبد
التاريخ: 28/09/2010 15:52:52
عندى الفايرس ب والانزيمات ابتطلع وابتستقر ايه المشكلة بتكون وللك جزيل الشكر يا دكتور

الاسم: شوشو
التاريخ: 28/09/2010 12:17:35
دكتور الله يجزاك الجنه ابي استشيرك انا تقدملي شاب مريض بالكبد الوبائي بي وانا محتاره خوفا من انتقال المرض حتى لو اخذت التطعيمات الازمه فهل اتزوجه ام لا ودمت بصحة وعافيه/شوشو

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 24/09/2010 15:07:34
إلى ساروونة
الرجاء الإتصال على
هاتفي الموبايل ذي الرقم
0046736934363
تمنياتي بدوام الصحة والعافية . دمتم بخير .
الدكتور سالم الخفاف . السويد / مالمو
drsalemh@hotmail.com

الاسم: ساروونه
التاريخ: 24/09/2010 12:54:47
متى ينشط فيروس كبد c وهل بمجرد الاصابه بفيروس الكبد c ترتفع انزيماته وهل كل من لديه فيروووس كبد c تكوون انزيمات الكبد مرتفعه دائما او فقط عندما تنشط الفيروسات الكبد وهل يعيش من لديه فيروس الكبدي c من دوون مضاعفااات وهل صحييح انه ينشط فقط عند تناول المخدرات والكحوول بمعنى ان من لديه فيرووس الكبد c يكوون بامااان الى اخر عمره ان لم ياخذ المخدرات وتناول الخمور ؟؟ ! ارجوو الرد بسرعه :(

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 09/09/2010 22:57:53
AHMAD
السلام عليكم
ستجد جوابا ًعلى تسائلك في مقالتي أعلاه
ولمزيد من الإيضاح بالإمكان الإتصال على
هاتفي الموبايل ذي الرقم
0046736934363
تمنياتي بدوام الصحة والعافية . دمتم بخير .
الدكتور سالم الخفاف . السويد / مالمو
عنواني البريدي الإلكتروني هو:
drsalemh@hotmail.com

الاسم: AHMAD
التاريخ: 09/09/2010 15:40:14
السلام عليكم دكتور انا اجريت تحليل للزواج وكشف التحليل وجود التهاب الكبد الفايروسي النوع ب ماهي طرق العلاج

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 03/09/2010 16:45:55

السلام عليكم
أود إعلام قرائي الكرام أن :
لكل حالة طبية مرضية خصوصيتها .
وأن رقم هاتفي الموبايل هو التالي
0046736934363
وعنواني البريدي الإلكتروني هو:
drsalemh@hotmail.com
لذا الرجاء إلغاء العناويين الأخرى وشكرا ً
تمنياتي بدوام الصحة والعافية . دمتم بخير .
الدكتور سالم الخفاف . السويد / مالمو

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 16/08/2010 18:49:23

إلى Rossy
لا مانع من الزواج إذا أتخذت كافة الوسائل الوقائية .
إلى اللامي
شكرا ً لمشاعرك الكريمة . رمضان كريم وكل عام وأنتم بألف خير . لا خطورة إن شاء الله مع أخذ التطعيمات الخاصة اللازمة وأود إعلامك أيضا ً بإمكانية الإتصال برقم الهاتف 00962795461171 في عمان والتحدث مع الدكتورة لينا حول الموضوع .
وإلى الجميع ولمزيد من الإيضاح بالإمكان الإتصال على
هاتفي الموبايل ذي الرقم
0046736934363
تمنياتي بدوام الصحة والعافية .
دمتم بخير .
الدكتور سالم الخفاف .
السويد / مالمو
drsalemh@hotmail.com

الاسم: rossy
التاريخ: 16/08/2010 14:35:50
السلام عليكم دكتور...
آنافتاة عمري 25 سنة وتقدم لي شاب عمره 33 سنة للخطوبة ولكن هو مصاب بمرض فبروس الكبد الوبائي B. وتبين من فحص دمي بأن لدي الvaccine(الطعم) منذ الصغر حيث أني من مواليد الامارات. فهل أقبل بالزواج به واذا كان الجواب نعم فما هي الوقاية من منع انتقال الفيروس الي؟ وهل تخف المناعة في جسمي بعد فترة من الزمن؟
وشكرا كثيرا على جهدكم معنا...وجزاك الله ألف خيرا

الاسم: اللامي
التاريخ: 16/08/2010 02:18:16
السلام عليكم
عزيزي الدكتور سالم الخفاف المحترم
رمضان كريم انشاء الله علبكم وتقبل طاعاتكم
لدي اختي 33 سنه ولدت يوم امس في بغداد بعملية قيصرية وقد اعلمتنا الطبيبة انها مصابة بالتهاب الكبد الفايروسي سي وقد اجرينا لها تحاليل في احد المختبرات الخارجية والمرفق بالرسالة على ايميلكم واكدو لنا اصابتها ولضعف الرعاية الصحية في بغداد كما تعلمون نتمنى عليكم ان تسدو لنا نصيحتكم اولا فيما يخص ارضاعها لطفلتها من حليب الام وقد فعلت ذلك مصرة لجهلها بما هي مصابة به وثانيا هل تنصحنا بجلبها للاردن حيث اقيم لاستكمال الفحوصات والتاكد منها والعلاج وتقبل منا الشكر الجزيل ودعاؤنا لكم بموفور الصحة والسلامة مع العلم ان نتائج الفحوصات كانت كما يلي
screening test for HBs Ag ; negative
screening test for HCV ; Positive

نجم اللامي - عمان

الاسم: اللامي
التاريخ: 16/08/2010 01:47:34
السلام عليكم عزيزي وبارك الله بك ورمضان كريم وتقبل طاعاتكم
سيدي العزيز لدي اختي 33 سنه ولدت طفلة بعملية قيصيرية يوم امس في بغداد وقد علمنا انها مصابة بالتهاب الكبد c بعد اجراء التحاليل لاكثر من مرة وحسب ما اخبرتنا الطبيبة ولجهلنا التام وضعف الرعاية الصحيةفي بغداد ارجو نصيحتكم بشان ارضاعها للطفلة حيث انها اصرت على ارضاعها وهل تنصحنا بجلبها للاردن حيث اقيم لعمل الفحوصات للتاكد والعلاج مع بيان مايتطلب منا عمله على الاقل في هذه المرحلة مع خالص شكري وتمنياتي لكم بموفور الصحةوالسلامةوقد ارسلت لكم على ايميلكم الخاص نسخة من نتائج التحليل وهي كالاتي

screening test for HBs Ag : negative
screening test for HCV ; positive
نجم اللامي - عمان


الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 12/08/2010 18:50:00
إلى مفرح الشهري
السلام عليكم
أود إعلامك أن :
لكل حالة طبية مرضية خصوصيتها .
لمزيد من الإيضاح بالإمكان الإتصال على
الهاتف الموبايل ذي الرقم
0046736934363
أوالكتابة مباشرة على إيميلي التالي
drsalemh@hotmail.com
الدكتور سالم الخفاف
السويد / مالمو

الاسم: مفرح الشهري
التاريخ: 11/08/2010 23:41:09
انانسبة الفيروس الكبدي 1687 واستخدم علاج شعبي والنسبه في تناقص . هل استمر على العلاج

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 08/08/2010 21:59:07
إلى ندوو
كلا فالمرض لا ينتقل عن طريق الفم وأدعوك لقراءة مقالتي على الرابط التالي بخصوص مرض إلتهاب الكبد الفيروسي نوع B
http://www.alnoor.se/article.asp?id=4176
ولمزيد من الإيضاح بالإمكان الإتصال على
الهاتف الموبايل ذي الرقم
0046736934363
تمنياتي بدوام الصحة والعافية . دمت بخير .
الدكتور سالم الخفاف . السويد / مالمو
drsalemh@hotmail.com

الاسم: ندوو
التاريخ: 06/08/2010 00:52:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا يادكتور اخوي حامل لمرض الكبد الوبائي ب ومره شربت عقبه مويه ....هل انتقل لي المرض ,,انا خايفه يادكتور ارجو الافاده
وجزاك الله عنا كل خير

الاسم: ندوو
التاريخ: 06/08/2010 00:49:08
انا اخوي حامل لفيروس الالتهاب الكبدي ب ومره شربت عقبه مويه هل انتقل لي المرض ام لا !!؟؟؟
جزااااااك الله الف خيرر يارب

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 05/07/2010 21:15:48
هدى الزبيدي
السلام عليكم
لا توجد علاقة مباشرة لما ذكرت
ولمزيد من الإيضاح بالإمكان الإتصال على
الهاتف الموبايل ذي الرقم
0046736934363
أو الكتابة مباشرة على الأيميل
drsalemh@hotmail.com
تمنياتي بدوام الصحة والعافية .
الدكتور سالم الخفاف . السويد / مالمو



الاسم: سهير
التاريخ: 05/07/2010 11:31:09
السلام عليكم شكرا على رد حضرتك على سوالى انا مش لاقية الانترفيرون لفيرس بى وفية دكتور قالى لو اخذتة ممكن يجيب نتيجة او مش ممكن فقالى استمرى بالزيفكس وانا لو اتجوزت يبقى فية خطر على الجنين وعليا عشان اوقفة فترة الحمل وجزاك الله خيرا

الاسم: هدى الزبيدي
التاريخ: 05/07/2010 10:40:58
السلام عليكم
أرجوا من الدكتور الاجابة عن بعض التساولات
لي بنت تبلغ من العمر سنة وثمانية اشهر اصيبت مؤخرا بمرض السكري
هل للمرض علاقة بكونة ربما نتيجة التهاب بالكبد

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 04/07/2010 19:53:10
إلى سهير
السلام عليكم
إن شاء الله النتائج جيدة وعلاج إنترفيرون علاج ناجح ونافع
لكن أود إعلامك أن :
لكل حالة طبية مرضية خصوصيتها .
لمزيد من الإيضاح بالإمكان الإتصال على
الهاتف الموبايل ذي الرقم
0046736934363
أوالكتابة مباشرة على إيميلي التالي
drsalemh@hotmail.com
الدكتور سالم الخفاف
السويد / مالمو

الاسم: سهير
التاريخ: 04/07/2010 16:42:01
انا مصابة بفيرس بى وعملت pcrونسبتة طلعت 11مليون و100الف واخدت دواء الزيفكس لمدة سنتين وعملت pcrبعد الواء طلع 16الف بس الدكاترة قالولى هاخدة مدى العمر وانا بنت لسة عندى 17 سنة اعمل ايةوفية قلولى ان فية حقن انترفيرون عايزة حل

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 15/06/2010 10:27:58
أمنة بعلوش
السلام عليكم
إن شاء الله لا يصاب الجنين بأذى ولا داعي للإجهاض
لكن أود إعلامك أن :
لكل حالة طبية مرضية خصوصيتها .
والطبيب المختص المعالج المباشر خير من يقرر
لمزيد من الإيضاح بالإمكان الإتصال على
الهاتف الموبايل ذي الرقم
0046736934363

الاسم: امنة بعلوشة
التاريخ: 15/06/2010 07:20:35
السلام عليك ورحمة الله وبركاته دكتور احب ان أسأل هل عندما آخذ التطعيمات لا يصاب الجنين بأي شي مع العلم بأني انا المصابة بالمرض وهل من الضروري اجهاض الحمل ارجو الرد مع تمنياتي لك بالنجاح والتقدم 

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 14/06/2010 16:48:26
إلى أمنة بعلوشة
نعم ممكن يصاب الجنين لذا يتطلب التطعيمات وأنصحك بمراجعة طبيبة إختصاص في بلدك
ولمزيد من الإيضاح بالإمكان الإتصال على
الهاتف الموبايل ذي الرقم
0046736934363
أو الكتابة مباشرة على الأيميل
drsalemh@hotmail.com
تمنياتي بدوام الصحة والعافية . دمت بخير .
الدكتور سالم الخفاف . السويد / مالمو

الاسم: امنة بعلوشة
التاريخ: 14/06/2010 16:33:57
انا مصابة بمرض الكبد الوبائي ب وانا عملت الفحوصات جميعها التي تخص المرض ومن الفحوصات اكتشفنا انه خامل وانه يعدي عن طريق الدم والمعاشرة الزوجية وانا حامل هل له ضرر على الجنين وما هي اضراره وهل يصاب الجنين بتشوهات واعاقة

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 31/05/2010 21:49:33
إلى نورا ومحمود المغربي
السلام عليكم
لكل حالة طبية مرضية خصوصيتها .
ولمزيد من الإيضاح بالإمكان الإتصال على
الهاتف الموبايل ذي الرقم
0046736934363
أو الكتابة مباشرة على الأيميل
drsalemh@hotmail.com
تمنياتي بدوام الصحة والعافية . دمت بخير .
الدكتور سالم الخفاف . السويد / مالمو

الاسم: نورا
التاريخ: 31/05/2010 20:56:19
السلام عليكم ورحمة الله دكتور سالم تقدم الي خطبتي شاب وبعد الموافقة اعلمني انه يحمل الفيروس بي الخامل وانا حقيقة لا اعرف كيف اتصرف هل افسخ الخطبة ام استمر علما باني قد اخذت جرعات حماية 3 جرعاتواخبرني هوبان المرض لن ينتقل لي ولا للجنين كيف اتصرف ارجوكم ساعدوني وهل الحامل او المصاب ينقل المرض للزوج او احدهما

الاسم: محمود المغربي
التاريخ: 26/05/2010 11:57:55
ان معي الفايروسي نوع d

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 20/05/2010 22:41:33
هدى
السلام عليكم
نعم سوف يستغني عن ذلك الدواء بعون الله
لمزيد من الإيضاح بالإمكان الإتصال على
الهاتف الموبايل ذي الرقم
0046736934363
تمنياتي بدوام الصحة والعافية . دمت بخير .
الدكتور سالم الخفاف . السويد / مالمو
drsalemh@hotmail.com

الاسم: هدى
التاريخ: 20/05/2010 17:10:58
جزاك الله خيرا عنا اريد ان اسالك زاوجي مند 10 سنوات يعالج باقراص الزيفيكس لانه حامل ليفيروس ب في كل زيارة لطبيبه المختص يقول له المرة المقبيتة سوف تتوقف عن استعمال اللاقراص ولكن لم يوقفهم له اريد ان اعرف هل ممكن ياتي يوم وفعلا يستغني عنهم ام مجرد يرفع له المعنويات

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 16/05/2010 20:41:50
السلام عليكم
كم ذكرت في إجابات سابقةأودإعلامك إن
حالة حمل الفيروس ليست كالإصابة بالمرض
فلا داعي للقلق والخوف فهنالك أساليب متعددة للوقاية
ولمزيد من الإيضاح بالإمكان الإتصال على
الهاتف الموبايل ذي الرقم
0046736934363
أو الكتابة مباشرة على الأيميل
drsalemh@hotmail.com
تمنياتي بدوام الصحة والعافية . دمت بخير .
الدكتور سالم الخفاف . السويد / مالمو



الاسم: الحربي
التاريخ: 16/05/2010 10:30:30
السلام عليكم ..
دكتور انا شخص حامل للفيروس بي وهو خامل ايضا ومعدل الانزيمات لدي حوالي 44

كم معدل الانزيمات الطبيعي وماهي مرحله الخطر في ارتفاعها؟
استفساري هو بخصوص زواجي حيث اني مقبل على زواج والزوجه

تبين من التحاليل انها سليمه وغير مصابه بي احد هذه الفايروسات الذي اود معرفه كم نسبه نقلي للفيروس لها وهل هناك خطوره عليها من الاصابه وايضا الابناء مستقبلا هل انقل الفايروس لهم ام ماذا وعذرا على الاطاله

تحياتي لك

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 06/05/2010 17:59:40
إلى نسيمة
ما ذكرت من أعراض غير واضحة لذا يرجى الإتصال بي هاتفيا ً0046736934363 أو الكتابة مباشرة على الإيميل
drsalemh@hotmail.com
الدكتور سالم الخفاف .

إلى أم إبراهيم
حالة حمل الفيروس ليست كالإصابة بالمرض فلا داعي للقلق والخوف فهنالك أساليب متعددة للوقاية
ولمزيد من الإيضاح بالإمكان الإتصال على
الهاتف الموبايل ذي الرقم
0046736934363
أو الكتابة مباشرة على الأيميل
drsalemh@hotmail.com
تمنياتي بدوام الصحة والعافية . دمت بخير .
الدكتور سالم الخفاف . السويد / مالمو

الاسم: نسيمة
التاريخ: 04/05/2010 15:24:07
أنا حامل للفيرس ب و للم تضهر عليا أية أعراض سوى الفشل و حكى تنتابني من وقت لأخر تسبب في إنتفاخ نصف أنفي و فمي و عيني فما تشخيصكم لهدا ارجوك دلوني فإنني قلقة بهدا الشأن

الاسم: خالد
التاريخ: 30/04/2010 07:19:53
الممرض الماهر خالد من العراق ان الاتهاب الكبد الفايروسي هو مرض خطير وبعض الانماط منة معدي

الاسم: خالد
التاريخ: 30/04/2010 07:14:27
بارك اللة فيكم في هذة المواضيع الثمينة

الاسم: ام ابراهيم
التاريخ: 28/04/2010 02:20:44
السلام عليكم يادكتور
انا اعني من فيروس الكبد B الخامل من 10 سنوات والحمد لله لا اشعر باي اعرض ووظائف الكبد سليمهلكن ان بعمر الزواج وهذي يخوفني انه يعيقني من لزواج هل له علاج الله يجزاك خير يادكتور

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 24/04/2010 09:12:26
السلام عليكم
إلى ميثم ومريم.. لا داعي للقلق .. إن حمل الفيروس ليس كالإصابة بالمرض فالحالة تتطلب الوقاية قبل العلاج .

إلى شمس .. حالة النزيف متوقعة بعد الإصابة بأمراض الكبد المتقدمة وعلاج المرض المسبب هو سبيل الخلاص والشفاء بإذن الله .
كم وأود إعلامكم أن لكل حالة طبية مرضية خصوصيتها .
والطبيب المختص المعالج المباشر خير من يقرر
لمزيد من الإيضاح بإمكان السائلين الإتصال على
الهاتف الموبايل ذي الرقم
0046736934363
أو الكتابة مباشرة على الأيميل
drsalemh@hotmail.com
تمنياتي بدوام الصحة والعافية . دمت بخير .
الدكتور سالم الخفاف . السويد / مالمو

الاسم: شمس
التاريخ: 23/04/2010 18:36:15
السلام عليكم دكتور انا من العراق ولدينا مريض بهذا المرض نوعc وحالته بتدهور واليوم بدا يحدث له نزيف . ماهي الاسباب والعلاج ارجو السرعة بالاجابة وفقك الله لكل خير.

الاسم: مريم
التاريخ: 11/04/2010 20:46:58
انا حاملة لالتهاب الكبد ب وتحاليلي مريحة وعدد الفيروسات 2000 فهل هناك من علاج وهل يحتاج الطفل بعد ولادتة لاي دوا غير اللقاح المعروف لكي لا ياخذ العدوى مني

الاسم: ساره
التاريخ: 10/04/2010 12:48:27
هل نسبة 200 احتمال تتلاشي بعد شهر الرجاء الرد علما بانه المرض موجود فيني مدة سنه و اخر فحص ضهر نسبته 200

الاسم: ميثم
التاريخ: 06/04/2010 02:57:29
سلام عليكم دكتور
والدتي معها التهاب كبدي B وانا منصدم من الخبر المفجع والان هي في حالة سيئه جدا دخلت في حاله تفكيريه او بلاصح حاله هوس ووسواس
طبعا اتظح ان الفايرس خامل ...
السؤال ما هيه الطريقه اللازمه لاتخاذه والحمايه المتبعه
لاجل الحفاظ على الماما .
والله هو المستعان

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 03/04/2010 21:53:37
الأخ سامح السماحي المحترم
السلام عليكم
تقبل فائق شكري لدعائكم الكريم واود إعلامك أن
لكل حالة طبية مرضية خصوصيتها .
والطبيب المختص المعالج المباشر خير من يقرر, لكن
ولمزيد من الإيضاح بالإمكان الإتصال على
الهاتف الموبايل ذي الرقم
0046736934363
أو الكتابة مباشرة على الأيميل
drsalemh@hotmail.com
تمنياتي بدوام الصحة والعافية . دمت بخير .
الدكتور سالم الخفاف . السويد / مالمو

الاسم: السماحى
التاريخ: 03/04/2010 16:24:17
السلام عيكم
اريد معرفة الاثار الجانبية لعقار الانتر فيرون على العين تفصيليا
وجزاكم اللة خيرا

الاسم: السماحى
التاريخ: 03/04/2010 16:18:17
اسال اللة ان يفتح عليك فتحن من عندة وان يتم عليك بنعمة الصحة فى الدين والجسد
امين
سامح السماحى

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 03/04/2010 09:12:07
الإخوةأحمد عمر , جهاد , نوورة , سلوى خضير , زيد , مهند , فاطمة , هناء محمد
السلام عليكم
لكل حالة طبية خصوصيتها
لمزيد من الإيضاح بالإمكان الإتصال على
الهاتف الموبايل ذي الرقم
0046736934363
أو الكتابة مباشرة على البريد الإلكتروني
drsalemh@hotmail.com
الرجاء إلغاء الإيميل القديم
تمنياتي بدوام الصحة والعافية . دمت بخير .
الدكتور سالم الخفاف . السويد / مالمو

الاسم: نووره- سلطنة عمان
التاريخ: 28/03/2010 15:24:30


الرجاء الرد على استفساري لانى بحالة يعلم بها الله


تعرفت على خطيبي شهر 7, 2009, حيث نفيم معا ببلد خليجي, بشهر 12 اجريت فحص تجديد الاقامة وكان كل شي اوكي وتم تجديد اقامتى , بعدها بشهر اجرى خطيبي نفس الفحص فتبث اصابته بالتهاب الكبد بي , مباشره بعدها ولخوفي من العدوى اعدت اجراء الفخص
ABsAg
وكانت النتيجة سلبية فاخذت مباشرة اول جرعه تطعيم وذلك ب 12 فبراير 2010 والجرعة التانية 11 شهر مارس,

الصراحة في كل مره ياتينى الوسواس اننى ربما اصبت بالعدوى فهل ما وضحت اعلاه كافي لنفي اصابتى؟؟


لمبارح اجرى خطيبي فحص اليزا
ABsAg
وكانت النتيجة 3247.26

فهل نسبة الفيروس كبيرة عنده علما انه ياخذ علاج زيفيكس

الرجاء الرد ولك منى جزيل الشكر

الاسم: احمد عمر
التاريخ: 26/03/2010 13:41:16
انا مصاب بفيرس سى فهل من علاج لهذا الفيرس وجذاك اللة كل خير يا دكتور

الاسم: جهاد
التاريخ: 21/03/2010 16:37:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
يادكتور ان شاب ابلغ من العمر 27 سنة من فلسطين اخذت لقاح قبل خمسة عشر عام للكبد وبعد القاح عملت فحوصات وكتشافت باني مصاب بفيروس الكبد بي وقالو لي الاطباء بنه سوف يروح عني بعد عدة سنوات الى الان لم نتاج الفحوصات تاكد بان الفيروس عني نشط ولكن انا لا اشعر باي اعرض بتاتا وكنت نتائج الفحوصات الاخيرة على النحو التالي لتوضيح
anti HBe (0.041) Reactive

HBs Ag (111.38) Reasctive
Anti HCV (0.14) Noreactive
SGPT (110)
Sgot (45)
وقد تم تسجيل لي الدكتور المعالج العالج التالي ؛Pega sys 180 mg وهو عبارة عن أبر تاخذ تحت الجلد ولمدة 48 اسبوع وكل اسبوع أبرة وقد نصحني دكتور اخر باني يجب اخذ في البدة حبوب عوضا عن الابر لان الابر كما قال لها اضرار جانبية فارجو منك ان ترشدني الى ماهو افضل وجزاك الله خير والله يجعل ذلك في ميزان حسناتك ورجو منك ان تريد على رسالتي لكي يطمن قلبي وشكر لك على ماتقدمة والله يرفع درجات علمك وتمنا ان ترد على برسالة الى بريدي عبر الهوتميل وشكرا لك ايه الدكتور الفاضل

الاسم: أحساس متجمد
التاريخ: 06/03/2010 11:50:47
مــــــــــســـــــــاء الخـــــيـــــــر يادكتور......
أنا اليوم طلعت تحليل فحص ماقبل الزواج واكتشفت عند خطيبي الكبد الوبائي B وانا يادكتور محتاره أوافق عليه أو أرفض ؟وهل لها تاثير على حياته فى المستقبل علما ان المرض وراثي ومامدى خطورته؟؟؟؟؟؟؟ وشــــــــــــكراً

الاسم: سلوى خضير
التاريخ: 28/01/2010 05:52:59
السلام عليكم / دكتور اريد ان اسال عن التهاب الكبد الفايرووسي نوع a هل صحيح في حالة تازم الحالة جدا يحتاج الى تبديل الكبد وهل هذة العملية ناجحة وماهي نسبة نجاحها وماهي الدول التي هذا النوع من العمليات ناجح لديها ولكم جزيل الشكر والثواب

الاسم: الجوهره الحربي
التاريخ: 12/01/2010 15:56:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كيفك يادكتور سالم الخفاف
انا متزوجه من شخص مصاب التهاب الكبدي الخامل وقمت باالتطعيم قبل الزواج 3 جرعات هل يكون فيه ضرر وينتقل لي عن طريق المعاشره الزوجيه

الاسم: زيد
التاريخ: 28/12/2009 17:56:13
السلام عليكم
دكتور اني عمري عشرين سنة مصاب بالتهاب الكبد لكن اشعر بالم قوي في راسي واحيانا هبوط بالضغط ارجوك الجواب وشكرا

الاسم: abu albnat
التاريخ: 22/12/2009 14:40:18
السيد الدكتور سالم الخفاف انا لقد اثبتت التحاليل اني مصاب بلتهاب الكبد من النوع B وكان زالك منز 3سنوات وكنت لا اشعر باي شي وكل الاخصائيين قالو هو من نوع خامل والان اصبحت اشعر بالم في الجانب الايمن من البطن وانا مقبل علي زواج وعمري الان 31 سنه ولقد قمت بتطعيم خطيبتي حقنتين منز ستة شهور يمكن ان تاخز الثالثة بعد زالك ولا تبدا من جديد وممكن اتزوج ثم تكمل الحقن عادي وهل من خطورة وما النصائح الممكنة .وجزاك الله الف خير .

الاسم: مهند السوري
التاريخ: 15/12/2009 17:12:29
تحياتي دكتور و الله يعطيك العافية
انا مصاب بالتهاب كبد العامل الاسترالي و لكن وظائف الكبد سيلمة و انا لا أحس بتعب أو ارهاق

ماذا تنصحني يا دكتور و جزاك الله عناكل خير

الاسم: فاطمة
التاريخ: 14/12/2009 13:19:45
انا فاطمة من الجزائر
والدي مصاب بداء التهاب الكبد الفيرةسي حالة بي و لكن الفيروس كان غير نشط الا انه اجرى التحاليل الطبية مرة اخرى و اثبتت ان الفيروس قد نشط فهل من علاج و ما مدى الخطورة

الاسم: فاطمة
التاريخ: 14/12/2009 13:17:37
والدي مصاب بداء التهاب الكبد الفيرسي الحالة بي و كان الفيروس لمدة عام خامل الا انه اجرى هده المرة الفحوصات و اثبتت ان الفيروس نشط بنسبة 288 فهل من علاج

الاسم: هناء محمد
التاريخ: 02/12/2009 19:54:46
ابى عنده فيروس بى من 8شهور اكتشفنا المرض كانت نسبته 1600وظائف الكبد سليمة بس هو عتده كسل فى الكبد سنه 54عام اريدعلاج له علما انه مدخن ونحيف جداويعانى من الكحة باستمرارويشعر بالكسل دائماوكذلك عنده تيفود والبروسيلا وماهو السبيل لكى يترك التدخين بالله عليك ارجو الرد وتقبلوا جزيل الشكر

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 25/11/2009 14:21:04
إلى نيان
نعم هناك علاج وإجراأت وقائية خاصة وناجحة .

إلى أسير
نعم يكتشف ولكن لا تقلق فبالإمكان تفادي إنتقال الفيروس بالأساليب الوقائية المعروفة .

ولمزيد من الإيضاح بالإمكان الإتصال على
الهاتف الموبايل ذي الرقم
0046736934363
أو الكتابة مباشرة على الأيميل
drsalemh@hotmail.com
تمنياتي بدوام الصحة والعافية . دمت بخير .
الدكتور سالم الخفاف . السويد / مالمو

الاسم: نيان
التاريخ: 25/11/2009 11:13:52
السلام عليكم...عزيزى دكتور زوجى مصاب بلاتهاب كبد فايروسى نوع Bهل هناك علاج للهذا المريض وعمرة 37سنةوجزاء للة الف خير

الاسم: اسير
التاريخ: 28/10/2009 19:08:51
السلام عليكم يادكتور انا عندي فايرس الكبد سي واريد الزواج هل يطلع بفحص الزواج واذا يطلع في الفحص هل يخبرون الزوجه والا لا وش الحل كذا مااقدر اتزوج

الاسم: حبيبه حسن
التاريخ: 28/10/2009 10:25:01
اشكرك يادكتورعلى الردجزاك الله خيرابس ارجوالاستفسارهل معنى نسبه 9من عشره قراءه الجهازوعدم كتابه ايجابى ام سلبى لفيرس سى ووظائف الكبدبخير بفضل الله ان هناك خطارغم اعاده التحليل وظهور نفس الكلام فماذا يعنى هذافنحن نعيش فى قلق

الاسم: حبيبه حسن
التاريخ: 28/10/2009 10:23:26
اشكرك يادكتورعلى الردجزاك الله خيرابس ارجوالاستفسارهل معنى نسبه 9من عشره قراءه الجهازوعدم كتابه ايجابى ام سلبى لفيرس سى ووظائف الكبدبخير بفضل الله ان هناك خطارغم اعاده التحليل وظهور نفس الكلام فماذا يعنى هذافنحن نعيش فى قلق

الاسم: حبيبه حسن
التاريخ: 28/10/2009 10:13:38
اشكرك يادكتور لك جزيل الشكر ولكن اسالك فاعذرنى هل معنى النسبه ال9من عشره وحتى ان الجهازلم يكتب انهاايجابى ام سلبى تعنى الاصابه بفيرس سى ام تعنى اصابه حديثه ام هناك خطاارجو الافاده من فضلك

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 27/10/2009 14:29:45
السائلة حبيبة حسن
السلام عليكم
يجب التواصل مع طبيبكم الإختصاصي المعالج .
ليس هناك خطورة صحية بعون الله .
ولمزيد من الإيضاح بالإمكان الإتصال على
الهاتف الموبايل ذي الرقم
0046736934363

تمنياتي بدوام الصحة والعافية . دمت بخير .
الدكتور سالم الخفاف . السويد / مالمو

الاسم: حبيبه حسن
التاريخ: 27/10/2009 10:43:08
زوجى عمل تحليل وطلع نتيجتهاصابته بفيرس سى ونسبته9من عشرةفى الدم ووظائف الكبدممتازه فماذا يعنى ذلك ارجو الردلكى اطمئن

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 29/09/2009 14:01:07
إلى نور الدين
السلام عليكم
سبق وأن نوهت أكثر من مرة أن حمل الفيروس ليس بالضرورة الإصابة بإلتهاب الكبد الفيروسي وليس هناك في الوقت الحاضر علاج شافي تماماً لحاملي الفيروس .
ولمزيد من الإيضاح بالإمكان الإتصال على
الهاتف الموبايل ذي الرقم
0046736934363
أو الكتابة مباشرة على الأيميل
drsalemh@hotmail.com
تمنياتي بدوام الصحة والعافية . دمت بخير .
الدكتور سالم الخفاف . السويد / مالمو

الاسم: نور الدين
التاريخ: 29/09/2009 11:52:43
السلام عليكم دكتور .. أنا متزوج من عدة أشهر وقد اكتشفت بعد الزواج أن زوجتي لديها فيروس التهاب الكبد بي غير نشط وهي لاتشكو من أي أعراض ولكن نظام الاقامة في البلد الذي أقيم فيه تحرم من لديه أي نسبة من الفيروس بدخول البلد وتعامله معاملة المجرمين وقد أجريت بعد ذلك التحاليل وكانت سلبية بالنسبة لي وأخذت التطعيم وأجريت لها جميع التحاليل الخاصة بالكشف عن المرض ونسبته فهل هناك من علاج لزوجتي أرجوك يادكتور أنجدي بالجواب

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 12/08/2009 16:05:38
نورا من المغرب
السلام عليكم
يمكنك الإطلاع على مقالتي حول موضوع السؤال ضمن صفحة طبيبك في موقع النور الموقر أو إتباع الرابط التالي :
http://www.alnoor.se/article.asp?id=4335
ومن الله الشفاء .

لكل حالة طبية مرضية خصوصيتها .
ولمزيد من الإيضاح بالإمكان الإتصال على
الهاتف الموبايل ذي الرقم
0046736934363
أو الكتابة مباشرة على الأيميل
drsalemh@hotmail.com
تمنياتي بدوام الصحة والعافية . دمت بخير .
الدكتور سالم الخفاف . السويد / مالمو

الاسم: نورا من المغرب
التاريخ: 12/08/2009 14:07:32
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
ارجو من الله ان تكون بالصحة التامه
والداتي مصابة بالتهاب الكبد الفايروسيc عمرها 67عاما اسال عن العلاج وشكراً

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 10/08/2009 18:39:18
رشا صبري المحترمة
السلام عليكم
لقد وصلتني نسخة مشابه من رسالتك هذه على إيميلي المباشر وتمت إجابتك فورا ً .
الرجاء الرجوع إلى بريدك الإلكتروني للاطلاع على الرد
لمزيد من الإيضاح بالإمكان الإتصال على
الهاتف الموبايل ذي الرقم
0046736934363
تمنياتي بدوام الصحة والعافية . دمت بخير .
الدكتور سالم الخفاف . السويد / مالمو
drsalemh@hotmail.com

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 10/08/2009 18:35:10
مهدي الشمري المحترم
السلام عليكم
يشكل الإتصال الجنسي المباشر أحد أهم طرق إنتقال مرض إلتهاب الكبد الفيروسي نوع B في الوقت الذي تقي الإحتياطات الموجبة من الإصابة بنسبة كبيرة جدا ً.
لمزيد من الإيضاح بالإمكان الإتصال على
الهاتف الموبايل ذي الرقم
0046736934363
تمنياتي بدوام الصحة والعافية . دمت بخير .
الدكتور سالم الخفاف . السويد / مالمو
drsalemh@hotmail.com

الاسم: رشاصبح
التاريخ: 10/08/2009 17:19:00
حضرة الدكتور سالم المحترم
والدي مصاب بالتهاب الكبد الفيروسي ب لكنه يعاني الى جانبه من العديد من الامراض المزمنة الاخرى ومنها السكري والضغط والفشل الكلوي وتضخم الطحال وغيرهاوقد قام قبل 4 اشهر بعملية جراحية لبتر الساق وعمليات نقل دم وهو حاليا لا يحصل على علاج واضح ومحدد للمرض في المستشفى أرجو منك ان تنصح بالعلاج المحدد والانسب لحالته علما ان نسبة اليرقان لديه وصلت 39
مع جزيل الشكر والامتنان

الاسم: فهد الشمري
التاريخ: 05/08/2009 03:54:19
دكتور سالم انا حامل للفيروس بي من 13 سنه ولله الحمدلاتوجد اي اعراض وتزجت هل ينتقل المرض لزوجتي مع العلم اني قمت بتحليل هل هو معدي اوغير معدي وطلعت النتيجه غير معدي ومع العلم ان زوجتي قامت بأخذ جميع التطعيمات عند ولادتها رد جزاك الله خير

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 18/07/2009 22:24:47
الإخوة أبو أحمد , ميسون البرعي , محمد كرماد
السلام عليكم
لكل حالة طبية مرضية خصوصيتها .
ولمزيد من الإيضاح بالإمكان الإتصال على الهاتف الموبايل
ذي الرقم 0046736934363
تمنياتي بدوام الصحة والعافية . دمتم بخير .
الدكتور سالم الخفاف . السويد / مالمو
drsalemh@hotmail.com

الاسم: محمد كرماد
التاريخ: 18/07/2009 19:36:05
أخي قيل له إنه مصاب بالالتهاب الكبدي سي هل هناك خطورة عليه . علما بانه يبلغ من العمر 23 عاما

الاسم: ميسون البرعي
التاريخ: 13/06/2009 12:59:58
ممكن يا دكتور نعرف العلاج لمرض التهاب الكبد الوبائيa

الاسم: ميسون البرعي
التاريخ: 13/06/2009 12:58:15
انا اختي مصابة كمان والله يوفقك يا دكتور تبعت النا العلاج المناسب لانها اختي صغيرة عمرها سنة و شهرين واعراض المرض انها فاقدة للشهية و لا تاكل فانا اريد ان اعرف هل هي مصابة ام لا وشكرا لك

الاسم: ابو احمد
التاريخ: 12/06/2009 13:34:55
السلام عليكم دكتورنا المحترم
زوجتي حامله للفيرس بي دون ظهور اي اعراض والحمدلله التحاليل كلها معتدله بما فيهم ال بي سي ار
ارجوا من حضراتكم النصح عبر الايميل بكيفية التخلص من الفيرس من الدم برجاء الاهتمام والرد عبر الميل ولحضراتكم جزيل الشكر ووقاكم الله شر الامراض جميعا ابو احمد

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 22/05/2009 22:09:23
أم بدر المحترمة
السلام عليكم
من الممكن أن تكون هذه أعراض الإستسقاء أي تجمع السوائل داخل الغشاء البريتوني في تجويف البطن أو أن يكون السبب هو تضخم الكبد والطحال .
لمزيد من الإيضاح يمكنك الإتصال بي هاتفيا ً 0046736934363
تمنياتي للوالدة المحترمة الشفاء العاجل .
دمت بخير . الدكتور سالم الخفاف

الاسم: أم بدر
التاريخ: 22/05/2009 19:22:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لوسمحت يادكتور
أمي مصابه بالوباء الكبدي B
وظهرت عليها أعراض انتفاخ في البطن
وماهي علامات هذا المرض ...

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 21/05/2009 14:13:52
السائلين نوزادحسن وأم عبدالكريم وأمل الشهري و
Osama Ismail المحترمين
السلام عليكم
لمزيد من الإيضاح الرجاء الإتصال بي عبر الهاتف
0046736934363 وشكرا
الدكتور سالم الخفاف
ً

الاسم: امل الشهري
التاريخ: 18/05/2009 14:54:59
السلام عليكم د/سالم انا زوجي مصاب يالالتهاب الكبد(ب)الخامل وقد اخذت تطعيمتين وبقي الثالثه بعد5شهور وحدث بيننا قبلات عن طريق الفم فهل هذا قد يسبب انتقال الفايروس لدي وان الابرالتي اخذتها لن تكون مانعه افيدني جزاااااك الله خيرا وشكرا

الاسم: ام عبد الكريم
التاريخ: 18/05/2009 01:36:00
دكتور الله يحفضك من كل شر انا مصابه بفايوس الكبد بي من النوع الخامل ولدي طفلان ورضعتهم طبيعي هل ينتقل لهم الفيروس علما انهم اخذو التطعيم بعد الولا ده مباشره طمني الله يجزاك خير

الاسم: osama ismail
التاريخ: 30/04/2009 19:46:30
دكتور السلام عليكم
انا قمت باجراء تحاليل قبل سنتي hbv-dna 1767 واليوم قمت بعمل تحليل وجدت النسبة 15600 فهل هذا خطر وسؤالي الاخر هل يوجد علاج للقضاء علية نهائيا
وبارك الة فيك يا دكتور

الاسم: نوزاد حسن
التاريخ: 30/04/2009 09:24:36
السلام عليكم
شكرا دكتورنا الغالي ونرجو منك دوام الصحه وخدمة الجميع
بس عندي سوؤال؟؟
عندي الالهاب الكبد الفايروسي من النوع Bوارجوا منكم ارشادي على العلاج وكيف اجد الوقاية من المرض .
ولكم مني خالص الاحترام.
وانا من شمال العراق

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 20/04/2009 21:55:45
الأخت أسماء مثنى
السلام عليكم
ليس بالإمكان تشخيص الإصابة بالأعراض السريرية فقط وإنما تؤكد بالفحوصات المختبرية اللازمة والتي يقررها الطبيب الإختصاصي المعالج
دمت وأختك بصحة وعافية
لمزيد من الإيضاح يمكنك الاتصال بهاتفي 0046736934363
الدكتور سالم الخفاف

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 20/04/2009 21:49:24
الأخ عصام سعيد إبراهيم
السلام عليكم
ساعد الله قلبك وضاقا إبنتك وأرجوك الإتصال بي عبر الهاتف 0046736934363 الدكتور سالم الخفاف

الاسم: عصام سعيد ابراهيم
التاريخ: 19/04/2009 17:58:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أشكرك بشدة سعادة الدكتور / سالم الخفاف على هذه المعلومات التي ريحت قلبي قليلا ، فأنا والد لطفله عمرها ست سنوات ونصف مصابة بالتهاب كبدي وبائي من النوع ( أ ) ، وأغلب الظن أنه انتقل إليها عن طريق الاختلاط بأظفال مصابيقن أقرباء لنا ، وبعد الكشف المبدئي تأكدنا من إصابتها بهذا المرض ، وبع فتره من الالتزام بتعليمات الطبيب المعالج من نظام غذائي وراحة تامة بدى لنا تحسناً ظاهرا في حالتها وبعد تقريبا أسبوعين أكد لنا الطبيب أن صحتها الحمد لله تحسنت وأنتهى الموضوع ، ولكن بعد تقريبا 10 أيام فوجئنا بأن حالتها الصحية في تدهور وظهور بعض الأعراض مرة أخرى عليها ، فسارعنا بالكشف مرة أخرى وفوجئنا بأن هذا المرض مازال موجوداً ، فذهبنا بها إلى دكتور أخصائي مرة أخرى وطلب منا مجموعة من تحاليل الدم لقياس أنزيمات الكبد ونسب أخرى وقمنا بعمل هذه التحاليل وبعرضها عليه أكد لنا أن النسب أعلى بكثير من النسب الطبيعية ، وأوصى بمجموعة من الإرشادات تتفق مع سيادتكم ، وطلب إعادة للكشف مرة أخرى بعد 10 أيام من الكشف الأولي وتحليل دم مرة أخرى ، وقمنا اليوم بهذا التحليل ، وعند العرض عليه أكد لنا أن النسب مازالت مرتفعة وطلب منا تغيير معمل التحاليل لشكه في أن هناك خطأ ما ؟ وبالفعل قمنا بعمل تحليل آخر اليوم أيضا وكانت نتيجته أنه أقل من التحليل السابق ولكن ليس بالفرق الكبير ، مما حيره وطلب منا عمل أشعة تليفيزيونية على البطن ونحن الأن في طريقنا لعمل هذه الأشعة ،
أرجو من سيادتكم التكرم بإبداء الرأي في هذه الحاله خصوصا أنها في عمر بريء وهل هناك مايقلق في الموضوع ، فقد قرأت كثيرا عن هذا المرض وتقريبا الكلام نفسه في كل مره بأن القاعدة هي الشفاء التام وأنه لا يتحول إلى إلتهاب مزمن أو إلى أي نوع آخر أو إلى تليف كبدي
أرجو من سيادتكم المساعدة بأقصى سرعة كي يطمئن قلبي على هذه الطفله البريئة ،
ملحوظة :
هناك تحسن ملحوظ خلال العشرة أيام السابقة ولكن الدكتور يؤكد أن نسب التحليل مازالت مرتفعة
آسف للأطالة

أب بكى قلبه على أبنته

الاسم: اسماء مثنى
التاريخ: 19/04/2009 17:42:20
السلام عليكم
حضرة الدكتور سالم الفاضل
اختي عمرها 19 سنه قبل ثلاثة ايام شعرت بتعب وارهاق وحمى خفيفة وادرارها لونه اصفر غامق وعندما اخذت تحليل دم كانت 1.5 وقال طبيب التحليل بأنه اعلى شي في الطبيعي!!
لا نعرف هل عندها التهاب الكبد الفايروس A؟؟
نرجو الرد السريع
مع التقدير والشكر لإعطائنا جزء من وقتك.

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 08/04/2009 14:32:48
الأخ أحمد إسماعيل عالج إصابتك بإلتهاب الكبد الفيروسي أولا ًعند طبيب إختصاصي في بلدك لتزول بقية الأعراض بعون الله . دمت بصحة وعافية .
الدكتور سالم الخفاف . هاتف 0046736934363

الاسم: احمد اسماعيل
التاريخ: 07/04/2009 20:45:23
السلام عليكم
دكتوري العزيز انا مصاب بالتهاب الكبد وجسمي منحل الى درجة وجسمي خامل الى اعلى درجة هل هنالك علاج لهذا الخموول اكون راجيا

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 06/04/2009 23:17:06
الأخ عبد الحميد
السلام عليكم
حامل الفيروس ليس بالضرورة أن يكون مريضا ًولايشكل ذلك خطورة على حياتك إن لم يصيبك المرض بكامل إعراضه ومضاعفاته كما ويمكنك الزواج مع إتخاذ الأساليب الوقائية اللازمة كون المرض ينتقل عن طريق الإتصال الجنسي .
أما فيما يخص الشطر الثاني من سؤلك فتجد الإجابة والعلاج عند الطبيب الأختصاصي المعالج المباشر .
لمزيد من الإيضاح بإمكانك الإتصال بي عبر الهاتف ذي الرقم 0046736934363 الدكتور سالم الخفاف
دمت بخير وعافية.

الاسم: عبد الحميد
التاريخ: 06/04/2009 21:04:16
انا حامل لفيروس الكبد "ب" وخامل فاتمنى منك ان توضح لي بعض الامور وجعلها في ميزان حسنتاتك يادكتور
عمري 25 ومقبل على الزواج فهل استطيع الزواج وهل في خطر على حياتي مع انني مؤمن جدا بقضاء الله وقدره
كيف يؤثر هذا الفايروس ومتى ينشط واساب نشاطه وكيف يمكن لي ان اوقي نفسي من نشاط هذا الفايروس ؟؟
هل هناك علاج لحالتي مع انني لم اشتكي من شي ولكن على المدى البعيد ماهي اضرار هذا المرض

واعذرني على الاطاله وبارك الله بك وجعلك ذخرا للمسلمين

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 26/03/2009 14:09:17
السلام عليكم
الجواب بإختصار نعم ولا داعي للعلاج المناسب الذي طلبته.
دمت بعافية . لمزيد من الإيضاح يمكنك الإتصال بي عبر الهاتف ذي الرقم 0046736934363
الدكتور سالم الخفاف

الاسم: ابوكر خليل احمد
التاريخ: 25/03/2009 19:52:46
السلام عليكم دكتور أنا عمري 30سنة وأصبت التهاب كبد سي من عشرة سنوات فهل هناك أمل في الشفاء وما هوالدواء المناسب لي وشكرا

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 24/03/2009 17:22:23
الإخوة السائلين :
مصطفى ناجي مصطفى , صهيب ناظم , السويدي , خالد عبد الرحمن , تهاني بنت عبد الله , نبيلة , أحمد علي .
أرجوكم الرجوع إلى سلسلة مقالاتي * إلتهاب الكبد الفيروسي * وقرائتها بتمعن وتأني ففيها الردود على تساؤلاتكم, ولو بإيجاز .
دمتم بعافية .
الدكتور سالم الخفاف .هاتف 0046736934363

الاسم: مصطفي ناجي مصطفي
التاريخ: 18/03/2009 14:47:56
اكشفت مرض الفيرس سي في سن60 وتم شفائي ووصل من 38000الي صفر وفوجئت انه ارتفع الي 1800هل لي علاج غير الكيماوي برجاء سرعة الرد

الاسم: صهيب ناظم
التاريخ: 14/03/2009 11:25:39
دكتور لدي طفل عمره اربع سنوات ونصف اصيب الان بفايروس الكبد نوع سي وفحص وظائف الكبدكان كالتاليsgot=31 \sgpt=53 \ s.alkalin phosphatase=236\ /وهو كان قد اصيب باللوكيميا نوع all العام الماضي ولايزال في العلاج الى الان وسؤالي هو اي نوع من الانتر فيرون نعطيه كونه مريض لوكيميا ايضا وكم هي الجرعة والبروتوكول مع ان وزنه18 كيلو غرام رجا لاننا بحاجة للجواب وشكرا

الاسم: السويدي
التاريخ: 12/03/2009 19:16:32
السلام عليكم دكتور
تم اكتشاف اصابتي بمرض التهاب الكبد سي من تقريبا 6 شهور وذلك بعد اجرائي لفحص ما قبل الزواج
وعملت فحص بي سي ار وقالوا لي ان نسبة نسخ الفيروس وصلت 2 مليون
ولكن وظائف الكبد سليمه

هل حالتي تستحق العلاج ام انتظر

الاسم: خالدعبدالرحمن
التاريخ: 10/03/2009 23:44:51
انا مصاب ولم تظهر علي اي اعراض بس في وقت منقطع جدا الم في موقع الكبد واللة الشافي الجو الرد

الاسم: تهاني بنت عبد الله
التاريخ: 10/03/2009 23:09:21
دكتور ارجوك طمني
امي حامله للفيروس الكبد بي وهو خامل متى تمكن خطورته
ومتي ينشط
وامي دايما تشكو من مغص متكرر بالمعده طمني يادكتور
وجزاك الله خير

الاسم: نبيله
التاريخ: 27/02/2009 09:28:30
السلام عليكم حبيت اسأل بالنسبه لعلاج التهاب الكبد الوبائي ((بي )) شنووو علاجه وكم مدة العلاج ؟؟ وهل في اظرار فالمستقبل بعد العلاج ؟؟

الاسم: أحمد علي
التاريخ: 26/02/2009 14:01:03
السلام عليكم دكتور أنا عمري 28سنة وأصبت بفيروس من أربع سنوات وأخذت عقار زيفكس لمدة سنة ونصف وأنقطعت عنة لمدة سنة وبعدها حللت بي سي أر وكانت النتيجة 60> فهل هناك أمل في الشفاء وما هوالدواء المناسب لي وشكرا

الاسم: bouchra
التاريخ: 26/02/2009 10:20:18
السلام عليكم
يا دكتور اود ان اسالك عن حالة التهاب فيروسي من نوع سي C اصيبت به قريبتنا منذ سنوات وتم اكتشافه من طرف الطبيب وقال ان الكبد مصاب هل تشفى هذه الحالة ام تأخر الوقت ارجو الرد يادكتور لان هذه المرأة أم لـ ستة اطفال و زوجها متاوفي

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 01/02/2009 18:37:36
الأخ عمر عبد الله المحترم
السلام عليكم
حمل الفيروس لا يشكل خطرا ً مباشرا ًعلى صحة الأشخاص حامليه كما لا يوجد علاج شافي لهم, ولكن قد يؤثر ذلك سلبا ً بشكل أو بأخر على أزواجهم .
ولمزيد من الإيضاح بإمكانك الإتصال على الهاتف الموبايل ذي الرقم 0046736934363
تمنياتي بدوام الصحة والعافية . دمت بخير .
الدكتور سالم الخفاف . السويد / مالمو

الاسم: عمر عبدالله
التاريخ: 01/02/2009 14:25:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا حامل للفايروس C B غير نشط هل من علاج له وهل من خطر على عائلتي وجزاك الله خير

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 03/01/2009 22:04:40
الأخ MOHAMMED السلام عليكم
أرجوكم إعلامي هاتفكم الأرضي لاتصل بك وإجابة السؤال أو
الإتصال بي عبر موبايلي ذي الرقم 0046736934363
دمتم بعافية . الدكتور سالم الخفاف

الاسم: MOHAMMED
التاريخ: 03/01/2009 20:55:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..جزاك الله خير دكتور والدتي لديها عجز كلوي لذا وجب ان تقوم بالغسل يومين بالاسبوع في احدى المستشفيات ونتيجه الاهمال العام هناك انتقل اليها مرض التهاب الكبد نوع بي رغم اللقاح الذي تاخذه للوقايه من هذا المرض..هل يوجد علاج بالاعشاب ؟

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 31/12/2008 09:57:12
الإخوة السائلين المحترمين TAHER وبندر المطيري
لا يوجد علاج شافي لحالات حمل الفيروس المسبب لإلتهاب الكبد الفيروسي وعادة ما تكون غالبية هذه الفيروسات في سوائل الجسم عامة و في الدم بشكل خاص ومن هنا نجد ظهورها نتيجة الفحوصات المختبرية وإحتمال النقل عن طريق المعاشرة الزوجية .
أما فيما يخص السائلة دالياأقول أن لكل حالة مرضية خصوصيتها التي يقررها الطبيب المختص المعالج المباشر
دمتم بخير
لمزيد من الإيضاح يرجى الإتصال بهاتفي 0046736934363
كماأرجو من جميع الإخوة السائلين مراسلتي على إيميلي الجديد drsalemh@hotmail.com
مع تمنياتي بدوام الصحة والعافية .
الدكتور سالم الخفاف

الاسم: TAHER
التاريخ: 30/12/2008 09:07:39
السلام عليكم يادكتور انا حامل لفيروس ب ولست مصابا فهل من علاج علما انه تم تلقيح افراد العائلة

الاسم: بندر المطيري
التاريخ: 29/12/2008 19:42:09
دكتور لدي الالتهاب الكبدي بي غير نشط و حللت عن وظائف الكبد كله سليمه لكن هناك ارتفاع SGPT(ALT)40-64
هل ينتقل عن طريق الزواج
ولماذا يطلع في تحليل كشف الزواج

الاسم: داليا
التاريخ: 28/12/2008 17:17:12
زوجي مصاب بالتهاب الكبد الفايروسيc كما انه لديه مرض نزف الدم الوراثي (هيموفيليا)اسال عن العلاج وشكراً

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 27/12/2008 20:37:45
الأخ حسام عبد اللطيف
السلام عليكم
أود أن أطمنئك أنك حامل للفيروس وليس مصابا ً بإلتهاب الكبد الفيروسي وبالتالي لا داعي للعلاج وعش حياة طبيعية ودمت بعافية .
الدكتور سالم الخفاف .
السويد/مالمو
هاتف 0046736934363

الاسم: حسام عبد اللطيف
التاريخ: 22/12/2008 09:18:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يادكتور اناحامل للفيروس من اكتر من سنتان ونصف ولم تظهار اي اعراض والان اعاني من بعض الالم في اعلي جانبي اليمن مع العلم اجريت بعض التحليل BCR
اقل من 5 و LFT وكانت الي حدا ما معتدلة فاهل في علاج
اوانصيحة جزاكم الله خيرا
سلام عليكم

الاسم: DaNa
التاريخ: 09/11/2008 12:37:25
السلام عليكم

يادكتور انا عملت تحليل الزواج وظهر عندي فايروس الكبد
B
الحمد لله انه خامل
وانا على وشك زواج هل فيه اعشاب او

علاج فعال يبعد هذا المرض نهائيا...
جزاك الله خيرا

الاسم: الدكتور سالم الخفاف
التاريخ: 04/11/2008 08:47:35
الإخوة السائلين
السلام عليكم
يطلق على الإصابة بدون أعراض ** حامل للفيروس ** وهذه الحالة لا تتطلب العلاج .
أما علاج المصاب بإلتهاب الكبد الفيروسي نوع B فيشمل الراحة التامة في الفراش لحين تعدي مرحلة الخطر وكذلك التغذية الجيدة والمتوازنة مع تحديد كمية الدهون المتناولة يوميا. أما فيما يخص العلاج بالأدوية فهناك الإنترفيرون والبيج إنترفيرون واللاموفيدين وأخيرا زراعة الكبد الناجحة . ولمزيد من الإيضاح يمكنكم الإتصال بي عبر موبايلي ذي الرقم 0046736934363 دمتم بعافية . الدكتور سالم الخفاف

الاسم: حامد كظيم الزبيدي
التاريخ: 04/11/2008 07:43:36
السلام عليكم دكتور انا مصاب بالتهاب الكبد الفايروسي نوع بي لكن بدون اعراض هل هناك علاج لهذا المرض واذا كان هنالك علاج هل استطيع ان اعرفه جزاكم الله خيرا وحفظكم لنا

الاسم: بركان المشاعر
التاريخ: 20/10/2008 03:10:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دكتوري العزيز لقد ارسلت لك رسالة ولم ياتيني رد للرسالة فارجوا منك الردسريعاوخلاصةالأمر 00
اريد منك علاج لفيرس الكبد الوبائي b

وجزاكم الله خير الجزاء

وشكرا

الاسم: ليث عبد الباسط ثامر
التاريخ: 09/09/2008 19:04:21
لسلام عليكم .....ارجو من الله ان تكون بصحه جيده عندي والدي عمره 50 سنهاصيب بالتهاب الكبد الفايروسيBهل من علاج شافي لهذا الفايروس ؟وهل عملية زرع الكبد تكون ناجحهاي بعد الزراعه كم فتره يستمر في العلاج وجزاكم الله الف خير

الاسم: Basil
التاريخ: 30/08/2008 12:31:07
اني حامل لفايروس كبدي نوع B ولست مصابا بالمرض.هل من علاج لمرضي؟ وماهي توصياتك لي ولعائلتي؟

الاسم: محمد عطية
التاريخ: 17/05/2008 12:29:26
سلمت يادكتور واسالك والدي لديه التهاب كبد فايروسي نوع ب الموجب وكذالك تشمع وتخثر في الشريان البوابي وعمره 69 سنةفهل من علاج افيدونا جزاكم الله خيرا

الاسم: الدكتور سعيد هادي سعيدذ
التاريخ: 28/04/2008 21:54:27
تسلم دكتور على المعلومه القيمه تمنياتي لك بلموفقيه والابداع

الاسم: ناصر المهيري
التاريخ: 10/04/2008 10:43:18
السلام عليك ورحمة الله وبركاته يا دكتور احب ان اسالك عن افراز الكبد للماده الصفراء باكثر من المعتاد

الاسم: ناصر الحمداني
التاريخ: 02/02/2008 08:32:21
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
ارجو من الله ان تكون بالصحة التامه
دكتوري العزيز اشكرك جم الشكروانني ممتنا لك وارجو لك النجاح والسؤدد وجميع ما نشرته فيما يخص التهاب الكبد الفايروسي هو من اهتمامي واقدر لك الجهد واسال الله ان يمن عليك الصحة والعافيه




5000