...........
د.علاء الجوادي
..................
  
.............
 
..............

 

..........
............
  


....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................


اطلاق اسم الشاعر الكبير
 (يحيى السماوي)
على مهرجان النور الثامن
 

يحيى السماوي  

 

 

 

 

ملف مهرجان النور السابع

 .....................

فيلم عن
الدكتور عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 

 ملف

مهرجان النور السادس

.

 ملف

مهرجان النور الخامس

 

.

تغطية قناة آشور الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ والاهوار

.

تغطية قناة الديار الفضائية 

تغطية الفضائية السومرية

تغطية قناة الفيحاء في بابل 

 

ملف مهرجان النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة الرشيد الفضائية
لمهرجان النور الرابع للابداع

.

تغطية قناة آشور الفضائية
لمهرجان النور الرابع للابداع

 

تغطية قناة الفيحاء
لمهرجان النور في بابل

 

ملف مهرجان النور

الثالث للابداع 2008

 

 

 

ملف مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


دوائر حكومية تمنحها كقطع سكنية لموظفيها

بيداء كريم

دوائر حكومية تمنحها كقطع سكنية لموظفيها

 تفتيت الأراضي الزراعية مشكلة عويصة تواجه عمران  بغداد

بغداد ـ بيداء كريم:

تصوير - نهاد العزاوي

  

فيما يرى البعض ان هذه الظاهرة جاءت كحل عاجل لأزمة السكن الطارئة يرى آخرون انها قد تؤثر مستقبلا على المخطط العمراني لمدينة بغداد وغيرها من المحافظات، كما قد تكون لها انعكاسات على مستوى الزراعة في البلاد، بالمقابل يجدها اصحاب سلطة اتخاذ القرار ان هذه الظاهرة تعد غير قانونية وتقع في خانة التجاوز ،  وان القانون سوف ينفذ سلطته اولا واخيرا مهما طال الزمن.

انها ظاهرة تفتيت الأراضي اي بيع الاراضي الزراعية تحت طائلة وحجة الأزمة السكنية والبحث عن بدائل غير قانونية ، وهو ما سبب إشكالات عقارية في طبيعة فرز هذه الاراضي إذ يجتمع اكثر من مشتر للارض الزراعية في سند واحد.

  

أسعار بخسة للاراضي الزراعية

  

عن هذه الظاهرة سلطت الصباح الضوء فكانت البداية من المواطن صادق الازرقي وهو قاص وصحفي يملك ارض زراعية ينوي ان يقيم عليها منزلاً متواضعا يأويه مع عائلته المتكونة من اربعة افراد، يحدثنا قائلا:

حقيقة قمت بشراء الارض الزراعية بالقرب من محطة القدس الكهربائية للنية في بنائها وذلك للحالة الاضطرارية التي مررتُ بها فأغلب العوائل التجأت الى هذا الحل كونه حلاً امثلاً للضيق المادي الذي نعانيه نحن اصحاب الدخل المحدود وممن لا يملكون منازل تأويهم وبما انني قد تزوجت وبيت العائلة بات لا يسعني لذا التجأت الى شراء هذه الارض الزراعية البالغ سعرها ثلاثة ملايين دينار وهو سعر مناسب جدا ومعقول وللعلم ان الارض المشتراة لايمكن التمتع بها كونها ارض زراعية وذلك بسبب صغر مساحتها التي تبلغ 200 متراً مربعاً. وعادة ما تشترك مجموعة كبيرة جدا من الاشخاص لشراء أرض زراعية فتدرج اسماءهم في  سند واحد ، لاسيما إذا عرفنا إن مساحة الدونم الواحد كبيرة جدا. حتى ان ارضي هذه يجتمع فيه 35 مشتريا بمساحة خمسة دونمات، الدونم الواحد 2500 متراً مربعاً وهي بعرض 50 متراً مربعاً وبطول 250 مترا مربعاً.

واضاف الازرقي: ان في محاولة جعلها سكنية فيها الكثير من الصعوبات من ناحية عدم توفر الخدمات فيها  وكذلك طبيعة الارض فهي تحتلف عن مثيلتها السكنية والنقطة الاكثر اهمية هو عدم قدرة المشتري على سحب سلفة عقاري كون الارض زراعية لكن مثلما ذكرت لضيق الحال ولبخس اسعارها يلجأ اليها المواطن.

واشار الازرقي: ان تغيير الجنس من صنف العقار الزراعي الى السكني مازال معمولا به في قوانين التسجيل العقاري إذا

رأت لجان الكشف ان التحول قد حدث فعلاً في المساحة المعنية. ويشاطره الرأي المواطن احمد محمود الكناني مالك ارض زراعية في منطقة الدولعي قائلا:

ان جنس الارض التي اشتريتها هو ارض زراعية واقعة في وسط منطقة سكنية ،فالمنازل تحيطها من جميع الجهات باستثناء جهة واحدة يمر بقربها  الجسر السريع. ويظهر الكناني انزعاجه من عدم تمشية الدولة لمعاملات كهذه قائلا:

كيف اجعل ارضي زراعية وأنا لا أمتلك الظروف التي تجعلها او تهيؤها لتكون ذلك ؟ فسابقا كان مشروع الماء يمر بجانبها وتسقى سيحا اما الان فلا وجود للماء اضافة الى شدة حاجتي لجعلها أرضا سكنية كي تجنبني مذلة الانقذاف على الاقارب فانا صاحب عائلة وتحتاج عائلتي الى السكن للاستقرار .

  

قانونية فرز الاراضي الزراعية

  

المحامي علي الخزعلي الذي يعمل في احدى دوائر التسجيل العقاري حدثنا عن الظاهرة ومدى قانونيتها او تجاوزها قائلا:

هناك نوعان من الاراضي الزراعية احداها المملوكة للدولة والاراضي الزراعية التي هي ملك ومنفعة والجنس الثالث للاراضي الزراعية وهي البساتين فكل بستان يجب ان يزرع فيه 40 شجرة في كل دونم وأن لايقل اعمار الاشجار المثمرة عن خمس سنوات .

واضاف الخزعلي: بالنسبة للاراضي الزراعية او البساتين تعد ملكية خالصة للاشخاص ولهم حق التصرف بها (اي حق تصرف المالك بملكه) ضمن شروط قانونية منها عدم افرازها دون الحد الادنى اي لاتفرز عن "20 " دونماً مايساوي"50 الف م " اما البساتين فلا تقل مساحتها عن"خمسة دوانم " عندما تفرز تسمى في العثمانية بـ"البقجة " .

الشرط الآخر الذي يجب توافره هو لايجوز انشاء ابنية على هذه الارض لأكثر من دار واحدة فقط للفلاح المالك ولأولاده البالغين او ما يمت للزراعة من بصلة مثل الحظائر واحواض الاسماك والدواجن.

واشار الخزعلي الى: ان اختصاص دائرة التسجيل العقاري هو فقط نقل الملكية من شخص الى آخر او لعدة اشخاص بغض النظر عن التجاوزات الملاصقة للأرض سواء بالبناء او الافراز غير الرسمي حيث تقع على عاتق دائرة البلدية المختصة المسؤولية والعبء الاكبر فهي التي تصدر الموافقات الخاصة بأجراء معاملات البيع والشراء. سابقا كان القانون "137 " يمنع تفتت الاراضي الزراعية وتوزيعها بين عدة اشخاص وثم تم الغاؤه سنة"1976 " بقانون "53 " الذي وحد اصناف اراضي الدولة والقرار"286 " لسنة 1987 اعطى حدود الفرز لتلك الاراضي. فقوانين الاراضي متشعبة ومتداخلة ومعقدة الى حد كبير.

   

المصالح الشخصية تقفز على الضوابط القانونية

  

(الصباح ) لم تتوقف عند دائرة التسجيل العقاري بل توجهت  لطرح الموضوع على دائرة البلدية وبمقابلتنا للمدير العام توضحت لنا امور عديدة رفض جراءها ادلاء اسمه حدثنا قائلاً:

هناك ثغرات بفقرات قوانين الاراضي الزراعية ، وقد تم اعتمادها لتحقيق غايات ونيات مبيتة لدى الفاعل في تفتيت الارضي الزراعية الى"200 متراً مربعاَ" فتجد ان الاصول الرسمية تشير الى ان الارض زراعية لكن من غير المعقول ان تحمل مواصفات الارض الزراعية وهي بتلك المساحة بالتالي المدخل واضح في تحويلها الى ارض سكنية.

واشار المدير العام الى ان المشكلة التي تحدث الآن في هذا التحويل محصورة بين الجهات التي تقوم بتوزيع الاراضي ومابين التسجيل العقاري من دون علم امانة بغداد في حين ان القانون "501 " لقرار "581 " ينص على ان الارضي الزراعية والبساتين كافة تخضع لسيطرة امانة بغداد ويشير القانون بشكل واضح وصريح عند اجراء اي تصرف عقاري لابد من استحصال موافقة أمانة بغداد لكن الذي يحصل عكس ذلك.

عليه ان المسؤولية لا تقع على عاتق دائرة البلدية ولقد تم اصدار كتاب من قبلنا الى مجلس المحافظة والسيد امين بغداد الذي كتب بدوره الى السيد رئيس الوزراء طالبا تدخلهم السريع لإيقاف هذا المرض الخطير الذي اذا استمر فسيأتي اليوم الذي نجد فيه بغداد دون منطقة خضراء وتتحول الى كتلة من الكونكريت، عليه يجب ان تكون هناك ضوابط، وتوزيع الاراضي يكون بشكل مركزي وعدم اعطاء الصلاحيات للوزارات بأن تستبيح الاراضي وتأجرها وتوزعها حسبما تتفق.

فالتصميم الاساسي لمدينة بغداد موجود ونمنع من محاولة تخريبه فالمناطق الخضر تعد رئة بغداد للتنقية من التلوث اضافة الى ما توفره من شعور بالراحة النفسية لدى المواطن فأي مدينة اذا تحولت الى كتل كونكريتية تفقد صفتها الحقيقية وتصبح عبارة عن مدينة صماء وهذا المبدأ معمول به في كل دول العالم ولا يمكن تجاوزه ويجب القضاء على المصالح الشخصية التي باتت تقفز على الضوابط القانونية.

  

ولقد لفت انتباهنا السيد المدير العام والكلام راجع له الان:

ان الخرق القانوني مع الاسف لايصدر فقط من المواطنين العاديين بل اصبح الامر يسود بشكل كبير ليصل الامر بالمسؤولين والوزارات بأن تتصرف بالاراضي الزراعية فتفرزها حسبما ترغب، واكبر دليل على ذلك قضية فرز الاراضي الزراعية التابعة لوزار النقل وتوزيعها على منتسبي الوزارة وهذا عمل فيه تجاوز قانوني وقد اصدرت دائرتنا كتابا توضيحيا بهذا الامر وفيما يلي جزء من ذلك الكتاب:

  

"اشارة الى كتاب دائرة بلدية.. ذي العدد ....... في .../....../20.... والمتضمن قيام وزارة النقل / الشركة العامة للسكك الحديدية بتوزيع اجزاء من القطعة اعلاه والواقعة بالقرب من ساحة عدن والعائدة لهم والبالغ مساحتها"19 " دونماً و"3 اولكات " و"81 "مترا مربعاً باستعمال بساتين وتمليكها على شكل اسهم تعادل "200 متراً مربعاً لموظفيها وفي الوقت الحاضر تجري عملية بيع من قبل موظفي وزارة النقل لاشخاص آخرين وتحويل القطعة الى سكن غير قانوني مخالفين بذلك قانون التصميم الاساسي ......الخ"

  

موقف وزارة النقل

  

وترى وزارة النقل:

ان جميع الاراضي الواقعة ضمن الرقعة الجغرافية المحاذية لخطوط السكك هي ملك صرف باسم الشركة العامة للسكك الحديد سواء كانت ضمن مسؤولية المجلس البلدي لقاطع الكاظمية او اماكن اخرى وتم سابقا فرز اجزاء من القطعة"321/48 " عطيفية "40 داراً " لبناء مساكن عليها منذ اكثر من 25 سنة وهي ليست متنزهات او مشاتل او حدائق او شوارع بل مملوكة للسكك بالكامل بضمنها محرمات خط السكك بواقع 50م2 يمين ويسار خط السكك بشكل عام واراض مجاورة لخدمات السكك ولايوجد في وصف تلك الاراضي بأنها مناطق خضراء وان الشركة العامة للسكك باعتبارها الجهة المالكة فهي حرة في التصرف بها كمشاريع تخدم عملها او مراكز صيانة او حتى لاسكان منتسبيها.

ان جميع اجراءات البيع الخاصة بالقطعة المرقمة"321/48 " عطيفية والتي تم تسجيلها  في دوائر التسجيل العقاري اصولية كونها ملكاً صرفاً الى الشركة العامة للسكك ولانها لاتحتاج الى افراز لانها بيعت على شكل"مشاع " لحين تغير جنسها الى قطع سكنية عنذ ذلك يتم مخاطبة امانة بغداد وتشكيلاتها لغرض افرازها وتثبيت حدودها

  

  

آفة تفتيت الاراضي الزراعية

  

ويسانده الرأي معاون المدير العام في احدى دوائر التسجيل العقاري الذي رفض الادلاء باسمه هو الآخر قائلا:

اعد هذه الظاهرة بالخطيرة ودائرة البلدية تسعى لمحاربة هذه الآفة بكل مااتت من قوة رغم المشاكل التي نقع فيها إضافة الى ان دافعنا هو عدم توريط المواطن حيث يخدع المواطن بطبع خرائط لافراز سكني وهذا غير صحيح من قبل بعض الدلالالين المنتفعين بالتالي يذهب جراء هذه العملية الكثير من الضحايا وتنشأ العديد من المشاكل خصوصا ان البلدية تصر على ايقاف التحويل لانه غير اصولي.

وشدد على: ضرورة توعية المواطنين عن طريق الاعلام في ان لاينساقوا بجهلهم بالقوانين وراء دعاية بعض الدلالالين فهناك ضوابط رسمية وعلى المواطن ان يشتري ويبيع ضمن هذه الضوابط لنساعد على إيقاف تفتيت الاراضي الزراعية وليكون لهذه الاراضي مردود اقتصادي آخر.

واضاف معاون المدير: ان المشاكل غالبا ما تحدث عندما ترفض البلدية تحويل مثل هذه الاراضي، فيحسب المواطن ان الامر شخصي، وهذا ما يجعلنا نتعرض للكثير من المضايقات والمشاحنات التي تصل احيانا الى مختلف التهديدات.

الخبير القانوني عبد الكريم عبدعلي حدثنا عن قانونية تقسيم الاراضي الزراعية قائلا:

مايخص الملك الصرف وقضية الاراضي الزراعية من غير الممكن تقسيمها الى وحدات سكنية  الا بقانون، والذي يحصل الان هو تقسيم عشوائي، فقانون الاراضي الزراعية المعمول به حتى الان ينص على ان"5 " دوانم هي ملك صرف ومن حق المواطن المالك بناء وحدة سكنية لاتزيد مساحة البناء فيها عن"300 " متر مربع .  الحالة الاخرى ان الاراضي الممنوحة باللزمة ، فالمالك له الحق في بيع مساحة البناء والباقي عائدا الى وزارة المالية.

والذي يملك حق التصرف يبيع حصته وحصة وزارة المالية ويشيد عليها دورا وهذا تجاوز وخلاف القانون.

واضاف عبد علي: ان هناك اراضي زراعية وقف من ضمنها وقف القادرية وهي منطقة محصورة بين جكوك والشعلة، وهي اصلا اراض زراعية لاغراض البستنة والزراعة ، وتم تشييد محطات للبانزين والغاز ودور سكنية عليها. وهنا نطرح سؤالنا: كيف استحصلت وزارة النفط هذه الموافقات؟ فهذا تجاوز فعلي بحيث باتت المنطقة تجارية وسكنية.

واشارعبد الى: ان الجهة الرقابية على الاراضي الزراعية تكون من قبل امانة بغداد فقط ، فهي الحكم الفاصل . سابقا كان هناك قانون"الحل " اي عندما تتجاوز مدة زمنية ولم يقم الفلاح بزراعة الارض تحل الارض منه لتعود الى وزارة المالية"انحلال الارض ".

  

الدلالون والرادع القانوني

  

ويشير السيد امير مقاول اراضي لمكتب الامير في منطقة المحيط الى الاقبال الكبير من قبل المواطنين على شراء الاراضي الزراعية معللا السبب برخص ثمنها ومقدرة أي شخص على تدبير مبلغ الارض لشرائها وكذلك ازمة السكن التي اجتاحت بغداد نظرا للوضع الامني والظروف الصعبة التي مر بها البلد مما جعل الوضع غير طبيعي ولجوء الكثير من ابناء المحافظات الى بغداد لشراء مثل تلك الاراضي لجعلها مسكنا لهم بالتالي اصبحت بغداد في حالة من التضخم والفوضى نظرا لتزايد سكانها.

وبين امير: لقد حضرت يوم امس الى المكتب" 17 " عائلة مهجرة من بعقوبة واحتاجوا شراء ارض زراعية لكي يسكنوا جميعهم متقاربين من بعضهم فلقد مروا بظروف صعبة اضطرتهم لمغادرة مساكنهم  فبعت لهم ارضاً زراعية مساحتها دونمان تقدر اسعارها بـ 20 مليون دينار لـ"200 " م2 وكوني انا مقاولا بالتأكيد ينصب همي في كيفية جني الارباح خصوصا نحن كدلالين لانجد من ينبه على هذا الموضوع او هناك منع قانوني ورادع من قبل المؤسسات الحكومية. واضاف: ان هذه الاراضي الزراعية تباع ملكاً صرفاً وتكون تابعة للآهالي وكذلك تباع للأهالي في حين هناك اراضي غير زراعية وصالحة للسكن بالقرب من بوابة بغداد تدعى"الصابيات " لاتسعى الدولة الى استثمارها وإقامة الخدمات فيها.

 

بيداء كريم


التعليقات

الاسم: Babes.Com Sally Charles
التاريخ: 02/06/2014 07:25:55
cykdwbmopps, Cum Greed, gAvbDgv, [url=http://downloadlay.com/Cum_Greed.html]Cum Greed[/url], iSUYwMY, http://downloadlay.com/Cum_Greed.html Cum Greed, batGOhy, Breanne Benson Johnny Sins, ObXAslQ, [url=http://downloadgut.com/Breanne_Benson_Johnny_Sins.html]Breanne Benson Johnny Sins[/url], repfDvD, http://downloadgut.com/Breanne_Benson_Johnny_Sins.html Breanne Benson Johnny Sins, jDvPLWZ, Diezel Ts, XYMABPj, [url=http://downloadlump.com/Diezel_Ts.html]Diezel Ts[/url], GABmYLf, http://downloadlump.com/Diezel_Ts.html Diezel Ts, RGjzrQj, 8th Street Latinas Valentina, qbGNbMv, [url=http://airyshare.com/8th_Street_Latinas_Valentina.html]8th Street Latinas Valentina[/url], obUrARg, http://airyshare.com/8th_Street_Latinas_Valentina.html 8th Street Latinas Valentina, CMYPgyp, Babes.Com Sally Charles, acHsZgO, [url=http://downloadfade.com/Babes_Com_Sally_Charles.html]Babes.Com Sally Charles[/url], xJweMCj, http://downloadfade.com/Babes_Com_Sally_Charles.html Babes.Com Sally Charles, mtEpXdK, Big Ass Blonde Porn, VBADwBc, [url=http://downloadgive.com/Big_Ass_Blonde_Porn.html]Big Ass Blonde Porn[/url], xjABBPi, http://downloadgive.com/Big_Ass_Blonde_Porn.html Big Ass Blonde Porn, gbPWeXg.

الاسم: زكية شوحي وجر
التاريخ: 01/02/2014 16:37:40
التسلسل في القطعة ارجوو الرد على هل هية مفروزة الان

الاسم: تريد
التاريخ: 27/01/2014 18:57:54
متى تفرز قطع الاراضي 2/10 ابو دشير

الاسم: ابو منتظر الشمري
التاريخ: 21/12/2013 19:22:56
سجلة باسمي قطعة ارض في بغداد ركيه وفاضل حسب قرار 117 لسنة 2000 ولم اذهب للتسجيل في ذالك الوقت لان الايوجد لديه تعداد 57 وفي هذه السنه ذهبت الى مديرية العقاري العام وعملة استشهاد بل قطعه ولازالة القطعه مسجله باسمي لحد الان فذهبت الى العقاري الكاظميه فلم يعطوني بيان بل القطعه يقولون متوقف التسجيل بام السيد رئيس الوزراء وتم رفض اعطائي ساند اونسجيل الفطعه ماذا افعل في هذه الحاله

الاسم: ابو زينب
التاريخ: 27/08/2013 12:46:48
اصحاب اراضي ابو دشير 2/10 و 3 /10 للاطلاع على مراحل الفرز زيارة موقع بلدية الرشيد على فيس بوك والموفقية للجميع

الاسم: نور
التاريخ: 05/08/2013 04:04:31
ارحمونه الله يرحمكم يا امانه بغداد بنسبه الى قطع الاراضي مقاطعه ابو ادشير متى الفرز هل الكلام صحيح الفرز مطلع سنه2014 ترى والله تعبت اعصابنه بس من التفكير بالموضوع الواحد ايبيع القطعه ويخلص من التفكير بيه

الاسم: سميه ام مصطفى
التاريخ: 31/07/2013 23:05:39
اخوان الله يخليكم اكوخبرعن قطع اراضي ابودشير3/10والله تعبنه وماعنده معيل يدفع الايجاروعندي 5اطفال يعني بعدالعيداذا ماانطي الايجارابوالبيت يطلعنه بشارع واني وجهالي يامسوولين الله يخليكم بس افرزوالاراضي حتى انخلي خيمه بيه ماريدحتى بناء وهل من صاحب ضمير يسمع نداي يمعودين بس افرزوه منريد شي ثاني

الاسم: ابو علي الفريجي
التاريخ: 29/06/2013 02:28:56
السلام عليكم اخوان اكو خبر فرز اراضي ابو الدشير مقاطعه 10\2 ومتى وشكرا

الاسم: ام مصطفى
التاريخ: 17/06/2013 01:36:26
سلام وعليكم ممكن اعرف اشوكت يفرزون قطع اراضي ابودشيرمقاطعة 3/10لان والله انذلينه بلايجارات الله يخليكم ردو

الاسم: بو زينب
التاريخ: 08/06/2013 17:17:26
النتيجه ما تنفرز ولا راح تنفرز ولحد يحلم بالفرز لانه فلوس الامانه يلا تكفي صبغ وقلع وصبغ الارصفه ولا تفكرون بالمظاهرات تزعجون بيها الامانه

الاسم: ام حاتم
التاريخ: 31/05/2013 15:40:39
ياجماعه هسه النتيجه تنفرز لو لا ليش اتاملونه ويطلع كذب الحجي مو خلص كلبنه

الاسم: ابو زينب
التاريخ: 30/05/2013 20:16:19
الاخت ام نور خلي نتفائل ونترك المقابله التلفزونيه ...بس اريد اسأل معقوله مليار ونص يحل المشكله الفرز وهو مبلغ تافهه بالنسبه للامانه تصرف مليارات الدولارات على شتلات الورد الموسميه والثيل ..لازم اكو اشكال أخر مو بس المقابله التلفزيونيه هو المبلغ بالدولار وليس بالدينار وبهذه الحاله نكدر انقنع نفسنه ونعيش على وهم الفرز

الاسم: ام نور
التاريخ: 30/05/2013 14:50:17
خويه محمد اعيوني راحن واني مكابله التلفزيون الله وكيلك من 5 لي ماتعركو ويايه الساعه 7 ونص يلا عفته الهم وين صار الامين ابو زينب خويه خلي نكول يالله بلكي الحكومه هل مرة كسرنه خاطرة واذا تريدون حا اتفقو ع مضاهر كدام الامانه حتى نشوف حل ملينه خويه من الايجارات انتو لو بس تتفقون جان صار براسنه خير حددو يوم ونروح بس رحمه الوالديكم لا يوم جمعه ترة الامين بيته يرتاح

الاسم: ابو زينب
التاريخ: 26/05/2013 21:47:06
ليش هو الفرز صار اكثر من عشر سنين متوقف على مليارونص دينار عراقي ....لو هي اشاعه سنويه لغرض البيع والشراء ...والدليل هاي السنه الخبر هم كذب هي وين الندوه اللي كلتو راح تطلع على القناة العراقيه وراح تشرحناالفرز

الاسم: ام نور
التاريخ: 19/05/2013 22:19:41
بشررررررررررى سارة!!!!بشرررررى الى اراضي ابو بغداد - وارع- اعلن امين بغداد وكالة عبد الحسين المرشدي عن تخصيص مبلغ مليار ونصف المليار دينار للمباشرة بإجراءات فرز (23) الف قطعة سكنية ضمن قاطـع بلدية الرشيد للمساهمة في حل جزء كبير من مشكلة السكن.
ونقل بيان للأمانة تلقت وكالة انباء الراي العام (وارع )نسخة منه اليوم السبت عن المرشدي قوله خلال جولة ميدانية الى قاطع بلدية الرشيد ان "توجيها صدر إلى الدائرة الإدارية في أمانة بغداد بتخصيص مبلغ مليار ونصف المليار دينار لدائرة بلدية الرشيد للمباشرة بإجراءات فرز القطعتين 2/10 و 3/10 اللتان تضمان نحو{23} الف قطعة سكنية جرى توزيعها قبل عام 2003 ".دشير

الاسم: محمد محمود
التاريخ: 19/05/2013 18:03:44
السلام عليكم تم الاعلان على قناة العراقية ان امانة بغداد قامت بتخصيص مليار ونصف دينار لغرض فرز قطع ابو دشير 2\10و3\10 وسيعرض تقرير ومقابلة مع الامين يوم الجمعة 24\5 الساعة السادسة مساء لمعرفة التفاصيل

الاسم: ام نور
التاريخ: 14/05/2013 16:57:32
الاستاذ احسان الفاضل ماعرف اذا بعدك تراجع ع الاراضي ابو دشير وكل الاخوان الي كاتبين ع الاراضي ابو دشير اتفقوا ع مراجعه امانه بغداد اكثر من مرة وتفقو ع يوم يكون بي مظاهرة امام باب امانه بغداد حتى يكون حل لهذي الاراضي ومن الله التوفيق

الاسم: ابراهيم
التاريخ: 08/05/2013 10:53:21
لدي قطعة ارض في أبو تشير مقاطعة 2/10 من 2005اشتريتها وقبل سنتين رحت اطلع سند جديد كالو محجوزة ومكتوب عليها تريث ليش نحجزت وليش نكتب عليها تريث محد يعرف هشة يوكلون انفتح الحجز أريد اعرف اسعارهن

الاسم: عادل احمد عباس
التاريخ: 20/04/2013 17:31:27
الى كل الاخوة المشاركين مشكورين وبارك الله بجهودهم نرفع ايدينا الى اللة عز وجل ان ينزل الايمان بقلوب امانة بغداد ويرحمو اصحاب اراضي قطع ابو ادشير 2 على 10 و3 على 10 يالله يالله يالله

الاسم: ماجد البند
التاريخ: 15/04/2013 09:13:29
خلصونه تره نطلع تضاهرة مليونية بقدرةالامانة العامة لمجلس الوزراء/الاستاذ نوري المالكي رئاسة مجلس النواب/الاستاذ اسامة النجيفي اعضاء مجلس النواب المحترمين امانة بغداد/السيد الامين المحترممحافظة بغداد/السيد المحافظ المحترممجلس محافظة بغداد/السيد رئيس المجلس المحترم امانة بغداد/قاطع الرشيد/فرع البياع/السيد مدير قاطع البياع المحترم تحية طيبة...نلتمس من سيادتكم بالموافقة والايعاز الى امانة بغداد/فرع الرشيد/قاطع البياع لغرض التوجه والاسراع في فرز اراضي 2/10 و 3/10 ابو دشير بغداد والتي لم تفرز منذ النظام البائد ولحد الان واملنا الكبير بتوجهكم نحو العراق الجديد وتحقيق احلام وتخليص العراقيين من الظلم الذي كان عليه والتخلص من ازمة السكن الذ نعانيه في الوقت مظلوين يا

الاسم: ليث
التاريخ: 26/03/2013 16:30:31
والله يا اخوان اني ايست من فرز اراضي 2/10 و3/10 وبعت قطعتين عندي وخلصت واشتريت مشتمل صغير ومن الله التوفيق للجميع

الاسم: الحاج جوي
التاريخ: 30/01/2013 14:43:15
عساهة بحظة وبختة كل من قصر بالخدمات وخاصة منطقة الصابيات لان لوموالفساد لاصبحت احسن منطقة بالعاصمة لان موقعهة قريب للامام الكاظم ع ومساحتهة كبيرةواغلبهة للموظفين الذين يستطيعون البناء وبسرعة وعن طريق القروض والسلف وتحل جزء كبير من مشكلة السكن في العاصمة التي وصلت الى حد غير مقبول حسبنا الله ونعم الوكيل الله ينتقم من الظالمين

الاسم: رائد الظالمي
التاريخ: 05/01/2013 17:05:23
اخت بيداء يبدو ان السياسين والموظفين المسؤولين منشغلين عن هذه المقالات بملء بطونهم والشريف الذي فيهم منيوذ ولاحول له ولا قوة اذا كان هناك شريف ويبدو ان توزيع الصلاحيات للقيادات السياسية اضعفت او الغت اصدار وتنفيذ القرارات وبالتالي لو كان السيد الفلاني من التيار الفلاني او الحركة الفلانية لو كان له او لااحد خداميه 1 سم في تلك الاراضي الموزعة للمواطنين ولم تفرز لحد الان للان وضعت لها نصف موازنة بغداد ( لكون المواطنين المالكين ليسوا من الموالين للهذه الحركان والمنظمات والتيارات ) فلحترقوا بنار جهنم في الدنيا والاخرة، وابسط مثال مشروع بسمايا لغير الموالين خارج بغداد ، مشروع مطار المثى للموالين وهكذا توزع الدولة والامتيازات

الاسم: ابو زينب
التاريخ: 04/01/2013 00:49:07
الى كافة الاخوان اصحاب اراضي ابو دشير انتم مدعوون للتظاهر يوم 19/1/2013 الساعة العاشرة في ساحة الخلاني امام امانة بغداد والرجاء الحظور لان كل حل ماكو ويصادف يوم سبت حتى يستطيع الموظف الحضور

الاسم: م علي
التاريخ: 22/11/2012 19:54:16
الامانة العامة لمجلس الوزراء/الاستاذ نوري المالكي رئاسة مجلس النواب/الاستاذ اسامة النجيفي اعضاء مجلس النواب المحترمين امانة بغداد/السيد الامين المحترممحافظة بغداد/السيد المحافظ المحترممجلس محافظة بغداد/السيد رئيس المجلس المحترم امانة بغداد/قاطع الرشيد/فرع البياع/السيد مدير قاطع البياع المحترم تحية طيبة...نلتمس من سيادتكم بالموافقة والايعاز الى امانة بغداد/فرع الرشيد/قاطع البياع لغرض التوجه والاسراع في فرز اراضي 2/10 و 3/10 ابو دشير بغداد والتي لم تفرز منذ النظام البائد ولحد الان واملنا الكبير بتوجهكم نحو العراق الجديد وتحقيق احلام وتخليص العراقيين من الظلم الذي كان عليه والتخلص من ازمة السكن الذ نعانيه في الوقت

الاسم: ام علي
التاريخ: 22/09/2012 22:05:46
السلام عليكم اخ سيف سعد

هذا الخبر مؤكدمن وزارة الكهرباء من احد المنتسبين في الوزارة وقد اكدوا هذا الخبر

الاسم: المهندس. سـيف سـعد
التاريخ: 20/09/2012 16:51:16
خبر مفرح من الاخت ام علي ونتمنى منك اختي الكريمة انو تذكريلنا مصدر هذا الخبر هل هو(من مصدر اعلامي او من منتسب في وزارة الكهرباء)؟؟
لكي يتسنى لنا تعميم هذاالخبر السار عند تأكيده عبر صفحة خدمات الصابيات على الفيس بوك.

الاسم: ام علي
التاريخ: 18/09/2012 22:48:45
السلا م عليكم
هناك خبر مؤكد في وزارة الكهرباء ببناء محطة كهرباء في ارض الصابيات وبدء المشروع لبناء المحطة قريب وبهذا خطوة نحو التقدم

الاسم: المهندس. سـيف سـعد
التاريخ: 14/09/2012 09:14:21
عاشت ايدك ابو منتظر وان شاء الله باقي الاخوان ايضا يقدومون طلبات مماثلة لامانة بغداد بخصوص امداد الصابيات بشبكة اسالة مياه وامنياتنا للجميع بالتوفيق.

الاسم: ابو منتظر
التاريخ: 11/09/2012 08:03:10
اخوان السلام عليكم
انا من الذين بنو دار سكنية في منطقة الرواد ونقوم حالياً انا ومن معي من الذين شرعو بالبناء بمراجعة الامانة لكي نوصل الخدمات الى المنطقة ارجو من كل اصحاب الاراضي الذهاب الى امانة بغداد وتسجيل شكوى او طلب بمد شبكة الماء فكما تعرفون كلما كثرت الشكاوي نجد هناك اهتمام وشكراً لكم

الاسم: المهندس. سـيف سـعد
التاريخ: 30/08/2012 10:07:22
مثل متفضل الاخ (eagle) اكو صفحتين على الفيس بوك حاليا تخص خدمات الصابيات وهي الي ذكرها الاخ وصفحة ثانية سويتها باسم (خدمات الصابيات) اي كل ما عليك هو كتابةعبارة( خدمات الصابيات) في صفحة الفيس بوك الخاصة بك والمشاركة عبر هذه الصفحة. نرجو من الجميع التواصل عبر هاتين الصفحتين لغرض التنسيق بعمل طلبات جماعية الى امانة بغداد او المشاركة عبر الاعلام او حتى تنظيم تظاهرات سلمية مرخصة امام مبنى امانة بغداد للمطالبة بتنفيذ مشروع ماء الصابيات وباقي الخدمات.

الاسم: eagle
التاريخ: 27/08/2012 17:08:30
اخوان اكو موقع على الفيس بك للمطلبة بعمل خدمات لمنطقة الصابيات . بس تكتبون بالبحث مال الفيس . مطالبة لعمل خدمات لمنطقة الصابيات . واكون ممنون من الجميع حتى نوصل صوتنا . مع الشكر .

الاسم: المهندس. سـيف سـعد
التاريخ: 18/07/2012 10:51:07
اخي العزيز صاحب التعليق (الثقة)
تحية طيبة الي جنابك الكريم...
اخي الفاضل، ان مشروع امداد منطقة الصابيات بشبكة اسلة مياه هو مشروع قائم ومن المفترض تنفيذه خلال هذا العام لولا المشكلة الفنية في الخرائط التي زودتها امانة بغداد/قسم التصاميم الى دائرة ماء بغداد وهي مشكلة تصميمية يمكن حلها لو وجدت الامانة بعض الضغط والمتابعة من المواطنين وكلامي هذا نابع من خلال مراجعاتي حول الموضوع آنف الذكر لمدة الاربعة اشهر الماضية يا اخي. اما باقي الخدمات من كهرباء ومجاري فكلامك صحيح فهي مشاريع مؤجلة لحين اشغال ما نسبته 60 بالمئة من المنطقة اي ان الافراز ومد شبكة مياه وتبليط الشوارع الرئيسة فقط بعد مد شبكة المياه هي مشاريع مخطط القيام بها قبل شروع اصحاب الاراضي بالبناء ويمكنك اخي البحث وقراءة تصريح امين بغداد في جريدة الصباح بعددها المرقم1918 بتاريخ 24/3/2010 ويمكنني تزويدك بنسخة من عدد الجريدة، اما عتبي فهو ليس على اصحاب الاراضي الموجودين خارج القطر او في المحافظات اخي العزيز انما عتبي على ملاك اراضي الصابيات من بغداد فقط فالمشوار ليس صعب وتوفير وقت لمدة يوم واحد كل شهر ليس بالامر المستحيل على ما اعتقد.

الاسم: الثقة
التاريخ: 16/07/2012 18:30:08
الاخ المهندس سيف سعد
السلام عليك
انا معك بان اليد الواحدة لا تصفق علمت من الدلال ابو مصطفى بان الاراضي في ركية وفاضل قد تم فرزها وموضوع مد الخدمات من ماء وكهرباء ومجاري قيد البحث ولم يتم البت به لحد الان فالمرجو من المواطنين المتواجدين في العراق ان يقدموا طلبات ملحة ويتعاونوا بجد للاسراع بمد هذه المنطقة بالخدمات وسؤالي هل استطيع انا تقديم اي مساعدة اوايجاد اي وسيلة بالمساعدة كوني خارج القطر. اريد ان اكون معك في مشوارك
جزاك الف خير لعمل الخير ويكون الله في عونك

الاسم: المهندس. سـيف سـعد
التاريخ: 16/07/2012 10:14:13
للاسف اخوان هاي السلبية بالمطالبة بحقنا بخصوص منطقة الصابيات، الظاهر ماكو احد محتاج الارض مالته مدام البرود الي دا الاحظه من الاغلبية بالتعامل مع الموضوع!! لان هو مشوار الامانة مو صعب لهالدرجة ممكن اي احد بينا يفرغ نفسه ولو يوم بالشهر ويراجع، عموما اني الموضوع حاتركه هالكم شهر لمشاغلي بس اقسملكم انو محد راح يلتفت الكم ولا رح يتذكركم اذا ما تطالبون بحقكم وتراجعون بانفسكم لانو احنا في بلد معطل وماكو احد بيه يشتغل. شاكر الكم تعاونكم بكتابة التعليقات فقــط !!

الاسم: ابو زينب
التاريخ: 13/07/2012 19:30:07
الاخ محمد اشكر جهودك ..ولكن عندي سؤال الى جماعه الامانه في الخلاني منذ متى فرز الاراضي صار ينجز بالمظاهرات ليش مو دوائر الدوله تعرف واجبه وهي في خدمه المواطنين حسب ما يكولون هم هيج فرز بالتواسيل ما ريده خلي تبقى جوله وشاهد على تقصيرهم في واجبهم ..ليش هي الارصفه يوميه قالعيه وصابغيه وزاعيه بالاعشاب الموسميه بعد خروج المظاهرات لو هاي غير حساب وفرقه اكثر ...في الجيوب ...حسبي الله ونعم الوكيل على كل ..........

الاسم: محمد محمود
التاريخ: 12/07/2012 10:13:16
السلام عليكم الاخ ابو زينب والاخ ليث المحترمين سالت عن موضوع الفرز لمقاطعة [ 2/10 و3/10 ابو دشير] في امانة بغداد قرب ساحة الخلاني فقالوا لي ان على اصحاب الاراضي التجمع وتقديم شكاوي جماعية كل 5 اشخاص او اكثر وبين فترة وفترة الى امانة بغداد حتى تلفت الانظار لمشكلتهم ويصير تحرك بموضوع الفرز اما اذا كانت القطع ماكو احد يراجع عليها امسحوا ايدكم بالحايط والحمد لله اصحاب قطع الاراضي محد يتحرك بهذا الموضوع { نايمين ورجلهم بالشمس} تحياتي

الاسم: ابو زينب
التاريخ: 06/07/2012 08:38:35
أسال عن فرز اراضي 2/10وصار اسبوع انتظر ...يطلع الرد والحجي عن الصابيات.......اريد افهم هذا الموقع هو ماشابه الجدار الحر ام استفسار ورد ..مع تقديري واحترامي للموقع

الاسم: المهندس. سـيف سـعد
التاريخ: 05/07/2012 11:58:58
السلام عليكم
اخواتي واخواني الافاضل
اسمحولي اليوم اعاتبكم على السلبية الي دا الاحظها اتجاه قضية تهمكم قبل متهمني لوحدي وانتم دتابعوها بس من بعيد وبدون اي فعالية للاسف الشديد، عتبي عليكم انو ماكو احد ديساعد ويروح يقدم طلب او يستفسر بنفسه من امانة بغداد عن (خدمات الصابيات)، الاغلب جالس امام الكومبيوتر مالته ويسأل فقط كأنوا الامر ممكن حله بهاي الطريقة هنا بالعراق!!(رغم انو ممكن تحل مشاكل كبيرة بهالطريقة بالدول المتقدمة بس هاي مو هنا اكيد)، البارحة حاولت اعقب طلبي الي قدمته سابقا بخصوص مد شبكة مياه لمنطقة الصابيات بس اكو مشكلة بالخرائط الي مزودتها (امانة بغداد/قسم التصميم الاساس) الى (دائرة ماء بغداد)، حاولت التنسيق بين الاثنين وصارت ماداولة بينهم وانتهت انو يشكلون لجنة لحل هاي المشكلة الفنية بالخرائط والي اشوفها من وجهة نظري مشكلة بسيطة جدا بالنسبة لاختصاص الدائرتين لكن المسألة محتاجة متابعة مستمرة مع الدائرتين لانو مثل ما الكل يعرف الدوائر العراقية كلها معطلة (ماكو احد يشتغل من كيفه بدون سؤال او ضغط للاسف الشديد). عموما اني بصراحة متضايق من هالمسألة وهالعراقيل البسيطة الي دتعطل حلمنا بامتلاك بيت بهالوطن واتمنى انو يكون اكو تجاوب ويايه هالمرة لانو الايد الواحدة ما اتصفق، ارجو انو تقبلون عتبي بصدر رحب وان شاء الله الاقي تجاوب هالمرة ولو من واحد من اهالي منطقة الصابيات حتى يساهم ويراجع حول هذا الموضوع مع امانة بغداد ودائرة ماء بغداد. تحياتي

الاسم: ليث
التاريخ: 29/06/2012 09:45:09
اضم صوتي الى الاخ ابو زينب ونطالب منك ست بيداء بعد ان ضاقت علينا السبل ومللنا من مناشده الحكومه انت تطرحي هذه القضيه كما طرحتي قضيه الصابيات من قبل متمنيا لك النجاح ادائم في عمللك وحياتك ومن الله التوفيق

الاسم: ابو زينب
التاريخ: 28/06/2012 08:22:31
تابع التعليق السابق ...رجائي من حضرتك هل لديك معلومه عن الفرز ام عدم فرزها واقع حال واتوكل في بيعها ....وشكرا

الاسم: ابو زينب
التاريخ: 28/06/2012 06:27:56
الى الست بيداء كريم ...تحيه وتقدير ..يظهر لم يرد احد على تعليقي المنشور يوم امس بالرغم كان مقابل الرد الاجر والثواب حيث اني ضاقت بي السبل من هذ قطعه الارض المبينه في تعليقي السابق وصار ينطبق علي المثل (الضرس الذي يوجعك يوميه قلعه واخلص منه )والخلاص هو بيعهامادام حكومته الموقره الممثله بامانه بغداد لا تلتفت الى فرز 2/10وهمها الوحيد قلع وصبغ وصبغ وقلع ارصف بغدادالاثريه وزراعتها بالازهار الموسميه وليس الدائميه لغرض تكرؤار الصرف النقدي اربع مرات بالسنه علي عدد الفصول الاربعه له مردود ايجابي

الاسم: ابو زينب
التاريخ: 27/06/2012 07:55:53
السلام عليكم املك قطعه مشتريه سنه 2004في مقاطعه 2/10 ..من تاريخه كل سنه يكولون راح تنفرز والله حرت الفرز هلكت صعب ..قبل 2003 هم كان هيج الفرز مشكله عويصه يرادلها علم الذره وتدخل الامم الصديقه ....يا امانه بغداد المنتخه كولوا اكو فرز لو ماكو فرز كولونه ايسو بلكي نعرف نصرف انبيعه وناكل فلوسه والله الكريم اللي ميشتغل لخدمه شعبه وياكل راتب حرام اما غير الراتب ما النه شغله بي.....والاجر والثواب من لديه معلومه عن الفرز يكلنه عليها ..وشكرا

الاسم: ابو سلام
التاريخ: 25/06/2012 12:27:33
الرجاء ممن لديه معلومات عن رفع الحجز عن الاراضي في الصابيات تزويدنا بها مع جزيل شكرنا

الاسم: ابو مصطفى
التاريخ: 25/06/2012 12:24:48
اخوان اي معلومات عن اسعار الصابيات الضباط مع التقدير

الاسم: تحسين البلداوي(ابو احمد)
التاريخ: 18/06/2012 17:22:28
السلام عليكم الى الاخ المهندس الذي يسأل عن اسعار قطع التاجيات قرب جسر المثنى اني ابو احمد احد مالكي هذه البيوت اما بالنسبه للحجز فان قسم من هذه الاراضي محجوز والقسم الاخر غير محجوز وتستطيع شراءهامن طابو الكائن في منطقة الكاظمية وايضا تستطيع شراءها من دلاليين الكاظميه واسعارها تتراوح بين 100-110 مليون بهذا الحدود تقريبا او اقل من هذا السعر والقطعه 200 متر ولكم جزيل الشكر والاحترام مني

الاسم: ابو احمد العقيلي
التاريخ: 30/05/2012 20:17:16
الاخ المهندس سيف
نشكرك انا ومجموعة من اخوانك اصحاب اراضي الصابيات على كافة الجهود التي تقوم بها

الاسم: ام علي
التاريخ: 28/05/2012 21:41:59
السلام عليكم

الى الاخ المهندس سيف سعد انا اشكرك كثيرا لماتقوم بة من دور فعال في حل قضية ارض الصابيات واتمنى لك التوفيق من الله

الاسم: المهندس. سـيف سـعد
التاريخ: 28/05/2012 16:05:53
السلام عليكم اخواتي واخواني الافاضل
بالنسبة لموضوع امداد شبكة مياه لمنطقة الصابيات وحسب اخر مراجعه لي لامانة بغداد قبل حوالي شهر ونصف وجدت بعض العراقيل التي اجدها ليست بالصعبة بخصوص هذا الموضوع كموضوع امداد قسم التصميم الاساس لدائرة ماء بغداد بخرائط بمقياس، حاولت المساهمة والتنسيق بحل هذه المشكلة مع الاقسام المختصة في الامانة في حينها واتمنى ان تكون هذه المشكلة قد تم تجاوزها الآن لتتم المباشرة بالتصميم والتنفيذ عام 2013، ارجو من اخواني التفاعل والمساهمة في المراجعه ايضا وتقديم طلب للسيد امين بغداد في (امانة بغداد/ ساحة الخلاني) ومراجعة قسم التصميم الاساس ودائرة ماء بغداد لغرض المساهمة في المتابعة والضغط باتجاه الاسراع بتنفيذ المشروع لما فيه من خير وفائدة للجميع، دمتم بخير.

الاسم: ام علي
التاريخ: 27/05/2012 13:40:59
السلام عليكم
الى السيد امين بغداد الى المسؤولين كافتا بلا استثناء

انا اضع بين ايديكم حل لاراضي الصابيات ان كل الذين يمتلكون ارض في الصابيات مع اخذ اجازة البناء تعطيهم الدولة قروض وتكون القروض ميسرة لك تبني ارض الصابيات بسرعة وتصبح منقطقة وعلى الدولة ان توفر الخدمات وخصوصا الماء والمجاري وبما ان الارض لحد الان لم تبنى وهي فارغة فمد الخدمات اليها اسهل فنرجو جهودكم

الاسم: محمد محمود
التاريخ: 17/05/2012 21:16:28
السلام عليكم قدمت طلب للامانة العامة لجلس الوزراء بالعلاوي بخصوص فرز اراضي ابودشير 2\10 والجواب كان ليس لدينا استثناءات وطلبوا تقديم الطلب لامانة بغداد واحنة نخاطب الامانة صار 8 سنوات وماكو فائدة عوضكم على الله اخواني الامانة العامة لمجلس الوزراء محركت ساكن وخاطبت الامانة وهي سلطة اعلى

الاسم: ام علي
التاريخ: 26/04/2012 09:42:43
السلام عليكم

اذا ممكن منو يعرف اشكد اسعار اراضي الصابيات حاليا (مراتب,ضباط) ولكم الشكر الجزيل

الاسم: مهندس علي الدخيل
التاريخ: 21/04/2012 20:47:55
السلام عليكم اخوان ممكن اعرف اسعار القطع في منطقه التاجيات قرب جسر المثنى وهل هذه الاراضي صحيح عليه حجز لان اني لاحظت بالمنطقه جم بيت مبني بس هياكل ومتروكه ؟؟؟ وعلى ياطابو تابعه والدلاليين مالته وين باي مكتن بالضبط اذا واحد بيكم عنده معلومات عن اسعار هذه القطع والمساحات خل ينورنه .... والع الف شكر الكم وانشاء الله تسهل اموركم باذن الله
ali.dakheel@yahoo.com

الاسم: سعاد عبد الامير كاظم
التاريخ: 18/04/2012 11:57:40
اريد البشاره منج اختي بيداء بليوم الي يحددون موقع الصابيات ونكدر نسب اجازة بناء خلي الخدمات شويه شويه بس المي نريده
وشكرا لجهودج

الاسم: ليث
التاريخ: 14/04/2012 18:04:33
والله يا اخ أ. احسان موقفك هذا تشكر عليهه ومشكور على هذه الجهود الطيبه بس اني جربت قبلك باكثر من موقع بخصوص قطع ابو دشير 2/10 و3/10 بس ماجاي يتحركون وياي نريد همتك وحنه كلنا وياك لان القطع صعدت اسعارهه الضعف بالفتره الاخيره يمكن الشغله تبشر بخير

الاسم: سعاد عبد الامير كاظم
التاريخ: 14/04/2012 10:03:13
رقم قطعتي 4/13623 مقاطعه22 يكول الدلال بشارع 10 اكدر اسحب اجازت بناء وشكد سعره بلوقت الحاضر وشكرا لللاخت بيداء والمهندس سيف سعد على الجهود المبذوله

الاسم: أ.حسان
التاريخ: 10/04/2012 19:45:25
السلام عليكم/
أخوان خاطبت مكتب شؤون المواطنين في أمانه مجلس الوزراء بخصوص موضوع أبودشير وكان الرد:
المواطن/ الاستاذ حسان علي المحترم

تحيـة طيبـة ...

إشارة إلى طلبكم المقدم إلى الأمانة العامة لمجس الوزراء / دائرة شؤون المواطنين والعلاقات العامة، والمؤرخ في9/4/2012، نود إعلامكم بإمكانية اعادة ارسال الطلب مع نسخة من المستمسكات التي تخص موضوع طلبكم ونسخة من هوية الاحوال المدنية لمقدم الطلب ليتسنى لنا النظر فيه علماً ان أي طلب بدون مستمسكات يهمل.

مع تقديرنا لكم

الأمانة العامة لمجلس الوزراء

دائرة شؤون المواطنين والعلاقات العامة

قسم شؤون المواطنين

ملاحظه: بإمكانكم تقديم طلباتكم عبر المنفذ الرسمي لدائرتنا (مكتب خدمة المواطنين والكائن في مدينة بغداد/ منطقة علاوي الحلة/ مبنى التجنيد القديم، قرب دائرة الجوازات)


فياأخوان ألي يمتلك قطعه في أبو دشير مقاطعه 10/2 أو 10/3 يرسلي رقمها ونسخه من هويه الأحوال الشخصيه علمود أرفقهه ويه الطلب وألي يكدر يروح للموقع المذكور بعد أحسن والصراحه الظاهر هذه الجهه جديده ودتشتغل فيا أخوان أنريد همه مثل ماسوه المهندس سيف وفرزوالأرض وشكرأ
أ.حسان
group_100@yahoo.com

الاسم: المهندس. سـيف سـعد
التاريخ: 07/04/2012 15:59:07
الاخت الفاضلة سعاد
تحية طيبة..
شكرا في البداية على ابداء التعاون حول موضوع الصابيات (مد المنطقة بشبكة مياه).
يعنون الطلب الى: (امانة بغداد/ مكتب السيد امين بغداد) ويقدم الطلب الي مكتب الشكاوى، تقع بناية امانة بغداد قرب ساحة الخلاني.
واي استفسار آخر عن الموضوع اختي الفاضلة فهذا ايميلي:
eng.saifalabbasi@yahoo.com
تمنياتنا بالتوفيق لك ولجميع اهالي منطقة الصابيات.

الاسم: شركة المصطفى للعقار
التاريخ: 07/04/2012 08:44:44
اراضي في منطقة الصابيات والرواد و اركيةو فاضل للبيع بمساحات مختلفة 100 متر 125 متر 200 متر 250 متر موبيل 07711126227 07810662727 ابو مصطفى

الاسم: سعاد عبد الامير كاظم
التاريخ: 04/04/2012 18:59:00
ممكن اميلك استاذ سيف سعدواريد اعرف شلون اقدم الطلب للمديرية ام لللامانه لاني مااندل ولااعرف وين يكون التقديم الطلب اخي العزيز سيف دخلت اميلك على الياهو ماسنجر ودائما مغلق لان اني ايضا حلمي الوحيد هو الصابيات لان بيوت التجاوز لاتطاق العيشه
فيها

الاسم: المهندس. سـيف سـعد
التاريخ: 03/04/2012 20:05:44
وعليكم السلام
والله اخي العزيز اعتذر لحضرتك لان ما عندي اطلاع على هالموضوع، متابعتي فقط لموضوع افراز وخدمات منطقة الصابيات لامتلاكي قطعة ارض في تلك المنطقة. تحياتي

الاسم: محمد الطائي
التاريخ: 02/04/2012 17:48:54
سلام عليكم (الى المهندس~سيف سعد)ممكن اعرف شوكت ترفع الاراضي الموزعه من قبل النضام البائدوتم حجزهة حالين في حي الجهاد ارجو رد بسرع وقت نحن بحاجه اليهى ارجو رد شكرا للمهندس سيف سعد

الاسم: سعاد عبد الامير كاظم
التاريخ: 27/03/2012 06:30:20
اختي العزيزه بيداء نعتمد عليك في توصيل صوتنا الى امين بغداد السيد صابر العيساوي بأمانه لان العيشه في بيوت التجاوز مره واطفالي كلهم امراض من الرطوبه والحشرات والماء الغير صالح للاستعمال ليش ما تتوفر خدمات في منطقة الصابيات حتى نستقر ولو بس المي والباقي احنه ندبره واني ايد كلام الاخ مازن التميمي ومستعدين نتبرع 500 الف حتى تنفرز الصابيات

الاسم: المهندس. سـيف سـعد
التاريخ: 25/03/2012 19:25:55
السلام عليكم اخواتي واخواني الافاضل
جميعنا يعلم ان الافراز قد تم لجميع اراضي الصابيات والحمد لله، المسألة الحالية التي يجب متابعتها مع امانة بغداد هو مشروع امداد المنطقة بشبكة مياه وهي ضرورية جدا بالتأكيد لشروع الجميع ببناء اراضيهم، اتمنى من جميع من يهمهم الامر ان يشاركوا بتقديم طلب (لامانة بغداد/ مكتب السيد الامين) لغرض الاستجابة والبدأ بمشروع شبكة المياه المخطط لها مسبقا ضمن عملية الافراز، و((اتمنى من الجميع التفاعل وعدم المتابعة والتفرج فقط رجاءا فاليد الواحدة لا تصفق كما يقول المثل الدارج)) فجميعنا لدينا مشاغلنا واعمالنا بالتأكيدإلا انه من الممكن التفرغ لساعتين على الاقل لتقديم هذا الطلب لامانة بغداد قرب ساحة الخلاني. بالنسبة الي ساقوم بتقديم هكذا طلب بعد انتهاء القمة العربية باذن الله، اكرر رجائي للجميع بالتفاعل والمساهمة بتقديم طلبات بهذا الخصوص فالمنفعة هي بالتالي للجميع.

الاسم: شركة المصطفى للعقار
التاريخ: 25/03/2012 14:38:49
بيع وشراء قطع الاراضي في الصابيات --الرواد والضباط و المراتب وركية و فاضل وام جديل بمساحات مختلفة 100 متر 125و 200 متر 250 متر 07810662727\\07711126227





الاسم: احمد عبد الحمزه
التاريخ: 22/03/2012 19:54:16
متى يتم رفع الحجز عن قطع التاجيات

الاسم: شركة المصطفى للعقار
التاريخ: 17/03/2012 12:21:13
الحد الان ماكو بناء-- البناء بس الرواد فقط السعر تقريبن 52 اقل شي

الاسم: ام تسنيم
التاريخ: 17/03/2012 02:10:02
هل بنى احد بالصابيات؟

الاسم: ام تسنيم
التاريخ: 17/03/2012 02:08:26
كم هو سعر القطعة في الضباط 250م

الاسم: شركة المصطفى للعقار
التاريخ: 16/03/2012 14:39:08
بيع وشراء قطع الاراضي في الصابيات --الرواد والضباط و المراتب وركية و فاضل بمساحات مختلفة 100 متر 125و 200 متر 250 متر 07810662727\\07711126227

الاسم: محمد الطائي
التاريخ: 11/03/2012 15:55:07
سلام عليكم اريد اعرف شوكت ترفع الحجوزات على الاراضي الموزعة في نضام السابق في حي الجهاد عليهة حجز نحن محاجة اليها ساكنين اجار وليسالدينة سكن ارجو رد بسرع وقت مع جزيل الشكر ارجو الرد

الاسم: ليث
التاريخ: 24/02/2012 19:31:47
شباب تره اسعار ابو دشير 2/10 ديطكن لتبيعون

الاسم: محمد محمود
التاريخ: 21/02/2012 15:54:05
السلام عليكم ماكو اخبار عن فرز قطع ابو دشير 2\10و3\10 لشوكت نظل صابرين

الاسم: ام يوسف
التاريخ: 15/02/2012 20:38:31
شنو اخبار رفع الحجز عن الاراضي الموزعة بقرار 117 مو متنا كافي عاد ما خلصت 45 يوم لو هية 45 سنة

الاسم: ام تسنيم
التاريخ: 14/02/2012 22:41:24
الأخ م زيد بعثت لك الرسالة لكن للان لن استلم الجواب فأرجوا الأجابة بأسرع وقت ممكن مع الشكر الجزيل

الاسم: شركة المصطفى للعقار
التاريخ: 13/02/2012 07:03:26
بيع وشراء قطع الاراضي الصابيات وركية وفاضل و الرواد موبيل 07810662727

الاسم: م.زيد
التاريخ: 11/02/2012 22:53:29
الاخت أم تنسيم
لدي قطعة في الصابيات وقطعة في ركيه وفاضل.اريد ابيع وحده وابدأ ببناء الثانيه.
أذا مهتمه بالشراء فهذا أيميلي.
jerryqari@yahoo.com
‏ ملاحظه :القطعتين مدني وبأسمي

الاسم: ام تسنيم
التاريخ: 11/02/2012 00:31:13
الأخوة والأخوات الكرام ماهي اخبار الصابيات هل من جديداود شراء ارض في الضباط الرجاء من الذي عنده قطعة بسعر مناسب اخباري بذلك مع جزيل الشكر والأمتنان

الاسم: ام علي
التاريخ: 08/02/2012 18:23:55
السلام عليكم


اود الاستفسار عن اراضي الصابيات اكو شي جديد

الاسم: محمد القيسي
التاريخ: 30/12/2011 19:15:15
شكرا الك اخي العزيز اكو قطعه رقمه 22 4على 13202 شكد تسوه مع جزيل الشكر

الاسم: شركة المصطفى للعقار
التاريخ: 26/12/2011 17:38:01
بخدمتك استاذ يونس

الاسم: م.حيدر
التاريخ: 26/12/2011 11:10:44
السلام.
اخي العزيز اذا تبيع بدون دلال فالسعر مو أقل من 80 مليون .وأذا دلال فراح يقنعك تبيع بأقل من ستين والدلال هو المشتري. وخصوصا في بورصة الكاظمية الي متواصين عالسعر .وهمه يعرفون انه نص اهل الكاظمية راح ينجبرون يشترون بالصابيات وتوابعهه بسبب توسيع الحرم الكاظمي واستثمار ماحوله.وتعويضات الكص

الاسم: محمد القيسي
التاريخ: 24/12/2011 08:30:40
ممكن اعرف شكد اسعار القطع في منطقت الصابيات

الاسم: ابو فاطمة
التاريخ: 20/12/2011 18:42:25
الف الف شكر الى الاخ العزيز المهندس سيف على هذه الاخبار الساره وبارك الله فيك وعلى جهود المبذوله من قبلكم وشكرا

الاسم: المهندس. سـيف سـعد
التاريخ: 18/12/2011 12:00:20
السلام عليكم
تم اكمال فرز قطع اراضي الصابيات وركية وفاضل,وسيتم البدأ بمنح اجازات البناء وحسب كتاب الامانة من تاريخ (1/1/2012) ولدي نسخة من كتاب الامانة لمن لديه رغبة بالاطلاع مراسلتي على الايميل التالي:

eng.saifalabbasi@yahoo.com

مبروك للجميع

الاسم: صلاح التميمي
التاريخ: 17/12/2011 12:30:50
5000
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى ...
الى اخواني وخواتي الفاضلون .
اود اعلامكم انه سوف يتم المباشرة بانشاء ملعب مدينة التاجيات واعتباراً من بداية السنة الجديدة 1\1 انشاء الله .
وايضاً تمت المباشرة من قبل دائرة بلدية الشعلة بانشاء المدينة المائية لمدينة الرواد ولازال العمل مستمر وبشكل كثيف .
تقبلو مروري واعتذر عن الاطالة عليكم ...
المهندس صلاح التميمي

الاسم: صلاح التميمي
التاريخ: 17/12/2011 12:29:48
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى ...
الى اخواني وخواتي الفاضلون .
اود اعلامكم انه سوف يتم المباشرة بانشاء ملعب مدينة التاجيات واعتباراً من بداية السنة الجديدة 1\1 انشاء الله .
وايضاً تمت المباشرة من قبل دائرة بلدية الشعلة بانشاء المدينة المائية لمدينة الرواد ولازال العمل مستمر وبشكل كثيف .
تقبلو مروري واعتذر عن الاطالة عليكم ...
المهندس صلاح التميمي

الاسم: حسين مجيد
التاريخ: 14/12/2011 23:32:27
السلام عليكم . دعت مديرية التسجيل العقاري في الكاظمية اصحاب قطع الاراضي في ركية وفاضل والصابيات الضباط والمراتب الى التقديم لمنحهم اجازات البناء بعد انهاء عملية الفرز من قبل وحدة بلدية الشعلة . وقد تم نشر الخبر في وسائل الاعلام كافة ومنها قناة الفرات الفضائية

الاسم: عبدالله اجبوري
التاريخ: 29/11/2011 11:44:54
السلام عليكم..اخوان بدون زحمه اكو شي جديد حول رفع الحجز عن اراض العسكريين.قرار 117..اتمنى لو احد يعرف يوافينا بأي خبر.شاكر تعاون الاخوان..تحياتي لكم..

الاسم: hussein
التاريخ: 22/11/2011 23:25:52
الساده المسؤلين نرجوكم وهذا واجبكم اسرعو بفرزاراضي ابودشير2/10 شكو هاي هم كهرباء ومتكدرون عليهه اتقو الله
وحللو خبزتكم

الاسم: ليث
التاريخ: 17/11/2011 15:14:39
الامانة العامة لمجلس الوزراء/الاستاذ نوري المالكي رئاسة مجلس النواب/الاستاذ اسامة النجيفي اعضاء مجلس النواب المحترمين امانة بغداد/السيد الامين المحترممحافظة بغداد/السيد المحافظ المحترممجلس محافظة بغداد/السيد رئيس المجلس المحترم امانة بغداد/قاطع الرشيد/فرع البياع/السيد مدير قاطع البياع المحترم تحية طيبة...نلتمس من سيادتكم بالموافقة والايعاز الى امانة بغداد/فرع الرشيد/قاطع البياع لغرض التوجه والاسراع في فرز اراضي 2/10 و 3/10 ابو دشير بغداد والتي لم تفرز منذ النظام البائد ولحد الان واملنا الكبير بتوجهكم نحو العراق الجديد وتحقيق احلام وتخليص العراقيين من الظلم الذي كان عليه والتخلص من ازمة السكن الذ نعانيه في الوقت

الاسم: م.حيدر
التاريخ: 13/11/2011 03:11:27
السلام عليكم
اخواني واخواتي اصحاب قطع الصابيات وركية وفاضل. الحمدلله اراضيكم صارت شي يسوه الصبر والتعب. وصارت اراضيكم تعتبر صيد ثمين لمكاتب العقار وخصوصا بورصة العقار بالكاظمية. لذا احذركم من البيع بسهولة او بسرعة مهما كان كلام الدلال. لأن اكو طلب قوي على اراضيكم.لذا الي مستعجل عالبيع فألافضل يبيع بشكل مباشر للأقرباء او المعارف حتى لايكون ضحية لدلال يكسر سعر. وتذكرو ان الاسعار صاعدة جدا واتحدى دلال يبيع قطعة بأقل من 80 مليون . الدلال يشتري بعد ان يكسر سعر قطعتك وبعدهه يبيعهه بسعرهه الحقيقي. لعبة تجاره واللهم يوفق الجميع لرضاه

الاسم: ابو قيصر
التاريخ: 11/11/2011 14:47:05
الاخوان الاعزاء القطع صاعده لان قطعتي جنت عارضهه ب41 مليون ومحد يكلبهه وصار شهر حتى من المانيا خابروني عليها ب 50 مليون واني اجر بظهري هاي الي بالصابيات ضباط بس اركيه وفاضل يمكن هم صاعده والله كريم ومثل ميكولون العقار يمرض بس مبموت

الاسم: ابو احمد
التاريخ: 09/11/2011 18:58:45
الاخوة والاخوات الاعزاءهل تم التاكد من التسجيل العقاري مباشرةً مع العلم اسعار القطع بالنازل تره

الاسم: ام علي
التاريخ: 09/11/2011 15:38:26
شكرا اخ ابو زهراء

الاسم: ابو فاطمة
التاريخ: 09/11/2011 09:28:01
بعد التحية
الى جميع الاخوة والاخوات اصحاب قطع اراضي الصابيات انشاء الله خبر (اكمال فرز قطع اراضي صحيح) والي ايريد بتاكد من الخبر يذهب الى مديرية عقاري الكاظمية ويتاكد اما تثبيت الحدود انشاء الله بعد شهرين بعد اكمال فرز منطقة اركية وفاضل يعني على السنة الجديدة وشكرا

الاسم: ابو زهراء
التاريخ: 08/11/2011 18:48:01
شكرا ام علي على التوضيح وانشاء الله خير.. كل عام وانتي بخير وانشاء الله ما تشوفين محنة .تحياتي للجميع وامنياتي بالموفقية وتحقيق الامنيات

الاسم: ام علي
التاريخ: 08/11/2011 17:10:18
وعليكم السلام

اخواني الاعزاء وصلني الخبر من دائرة تسجيل عقار الكاظمية وانا مثلكم سمعت بهذا الخبر فنشرتة لان نحن مجتمعون بنفس المحنة وهي السكن وهذا حلمنا

الاسم: ابو فاطمة
التاريخ: 07/11/2011 06:42:43
ايامكم سعيدة وكل عام واتنم بخير اعاده الله علينا وعليكم بالخير ويمن والبركة الى الاخوة والاخوات الاعزاء
(لاتوجد اخبار على الفرز في منطقة الصابيات ) شكرا الى الاخت ام علي على هذا الخبر ولاكن لانعرف مصدر الخبر حتى يتأكد لنا ويصبح العيد بعيدين وشكرا

الاسم: ابو زهراء
التاريخ: 06/11/2011 20:33:04
الاخت ام علي..
شكرا على الخبر المفرح وياريت تذكرين مصدر الخبر حتى تكمل فرحتنا.. عذرا أختي بس حقيقة نريد نتاكد من الخبر ومثل ما تعرفين خلال السنوات الماضية سمعنا وقرنا وعود عن موضوع الفرز بدون تنفيذ.. باريت تاكديلنا الخبر مع الشكر الجزيل مقدما

الاسم: مرتضى
التاريخ: 01/11/2011 11:17:12
الحكومة مشغولة بلكراسي يافرز ياحجز (اللغف)

الاسم: مشتاق الشمري
التاريخ: 30/10/2011 07:27:46
السلام عليكم اريد اعرف مصير القطع الاراضي في منطقة ابو دشير المستغلة من قبل المتجاوزين عليها علما ان الاراضي هي موزعه ولكن الناس تجاوزو عليها وهل ستقوم الحكومة او امانة بغداد بأخلائها من المتجاوزين وشكرا

الاسم: ابو فاطمة
التاريخ: 30/10/2011 06:32:05
السلام عليكم
اخواني خواتي اكو اخبار جديدة على قطع اراضي الصابيات على الفرز وتثبيت الحدود صبر ماضل عندي هم اشوف يوم بعيوني اجزة البناء (انكول ياالله ) وشكرا

الاسم: ابو زينب
التاريخ: 27/10/2011 11:20:10
لقد تعبت يااخواني من كثرة مراجعتي من اجل حل مشكلة اراضي ابو تشير مقاطعة 2و3/10 وبكتب رسمية وقد اعتذرت مديرية التسجل العقاري في البياع واوعزت ان سبب تاخر الموضوع هو امانة بغداد فالحل يكمن لدى امين بغداد فقط واني ادعوا كل من يمتلك ارض في هذا المكان للخروج للتظاهر في اي يوم تحددونه امام مبنى امانة بغداد لان اخواني مابقى في العمر بقية وسيكون مصير عوائلنا في الشوارع بعد موتنا ولا من معين يعينهمولايستطيعون حتى ان يسكنوا في الايجار وانتم اعرف بالتقاعد والله يااخوان ادعوا كل شريف منكمالى الاسراع في هذا الموضوع ومن الله الاستعانة على مابلانا في هذا البلد

الاسم: ام تسنيم
التاريخ: 26/10/2011 20:07:43
الف شكر للأخت ام علي بشارة حلوة والله بس انشاء الله مصدرها موثوق وياريت تخبروني عن اسعار الضباط

الاسم: ابو فاطمة
التاريخ: 26/10/2011 20:00:29
السلام عليكم
الاخ المهندس سيف بارك الله فيك على كل ماتقوم به ونشكر جهودك المبذولة

الاسم: م.سيف سعد حسن
التاريخ: 25/10/2011 19:41:41
شكراً جزيلاً للاخت ام علي على هذي البشرى الحلوة. ونتمنى انو يكون الخبر من مصـدر رسمي فالاخوة في بلدية الشعلة وحسب ردهم الاخير كان المفروض ينتهي الافراز بالشهر التاسع، عموما ان شاء الله هالبشرى من اختنا الفاضـلة ام علي هي نهاية مفرحة لصـبر آلاف العوائل التي تبحث عن الاستقرار. اسف على الاطالة مع امنياتنا للجميع بالخير.

الاسم: ام علي
التاريخ: 24/10/2011 12:29:03
السلام عليكم

بشرى سارة لاصحاب اراضي الصابيات مراتب والظباط فقد تم فرزها وبعد اقل من شهر سوف يحددون الحدود ولله الحمد

الاسم: باسم الخرسان
التاريخ: 03/10/2011 06:59:14
جهودكم مشكوره يامانة بغداد ويابلدية الرشيد لحل مشكلة الاف العوائل التي تمتلك قطع اراضي في مقاطعة 2/10 و3/10 الذين يحلمون ببنائها والسكن بها والدعاء لكم

الاسم: علاء العكيلي
التاريخ: 01/10/2011 18:26:57
تحية طيبة :
هل سيتم رفع الحجز عن اراضي القرار 117 لسنة 2000 والمسجلة بعدسقوط النظام ..... وماصحةخبر رفع اشارة الحجز
ارجو ممن لديه علم بهذا الخبر السار ان يزودنا بالتاكيد وله الاجر والثواب كما ادعو مركز النور للتاكد من رفع الحجز او من عدمه من الجهات ذات العلاقة... وبارك الله بمن يدخل الفرحة في قلوب الناس

الاسم: محمد محمود
التاريخ: 29/09/2011 14:28:12
السلام عليكم لن ابدأ تعليقي بالعتب على امانة بغداد او السيد الامين لأني جربت العتب ولم ينفع فمن يسكن في قصر لا يدري بحال الساكن بالايجار وعندما يكون راتب المسؤل يكفي عشيرة لن يهتم بمن لايكفي راتبه لايجار سكن ان كنتم تعلمون ان الحياة فانية فنرجوا من السادة المسؤلين فرز قطع اراضي ابو دشير 2/10 و3/10 قبل يوم القيامة رجاء"

الاسم: نزار
التاريخ: 03/09/2011 21:16:54
hالسلام عليكم اريد اعرف سعر القطعة مالتي الي بمقاطعة تسعة الزعفرانية

الاسم: عبدالستار الطائي
التاريخ: 31/08/2011 19:53:12
السلام عليكم اخواني واخواتي ..تحيه طيبه...

ممكن اعرف متى يكون فرز قطع الاراضي في ابو دشير مقاطعه 2/10 و 3/10 اعلمونا يرحمكم الله تقبلوا فائق شكري وتقديري لكم

الاسم: علي كاظم
التاريخ: 25/08/2011 00:25:08
اخواني الاعزاء السلام عليكم ارجو ممن لديه معلومات عن اسعار ارض الصابيات الرواد الهاتف ان يجبني مشكورا وله الاجر والثواب

الاسم: ابو علي
التاريخ: 24/08/2011 10:24:28
عندي قطعة بالصابيات مقاطعة22\1 ركن رقمها 2630 شكد تسوه هسة رحمةالله الوالدي الي يعرف وجاوبني

الاسم: عبدالجبار
التاريخ: 06/08/2011 23:35:20
التخ حسين ابومحمد لك شكري وتقديري على الاجابه التي تفضلت بها تقبل فائق حبي واحترامي

الاسم: ابو زهراء
التاريخ: 27/07/2011 08:19:02
عاشت ايدك مهندس سيف سعد على الاخبار الحلوة ونتمنى منك مواصلة المتابعة واخبارنا عن التطورات اللي تهمنا كلنا

الاسم: شركة المصطفى للقعار
التاريخ: 26/07/2011 20:51:05
بيع وشراء قطع ارضي الصابيات هاتف 07810662727

الاسم: م. سـف سـعد
التاريخ: 24/07/2011 20:32:17
السلام عليكم اخواتي واخوتي الكرام
وصلني من امانة بغداد ايميل تأكيد على شروع بلدية الشعلة بالافراز لمنظقة الصابيات( ضباط ومراتب) واكمال الافراز لباقي المقاطعات تباعا وهذا نص الكتاب:

تهديكم امانة بغداد اطيب تحياتها
اشارة الى البريد الالكتروني من قبل السيد سيف سعد حسن المؤرخ في 4/4/2011 حول اعادة افراز منطقة الصابيات اعلامتنا دائرة بلدية الشعلة بما يلي
1. تم تعزيز رصيد دائرة بلدية الشعلة بمبلغ مقداره تسعمائة وستون مليون دينار لاعمال اعادة معالم الافراز للمناطق المندثرة المعالم وهي الرواد م1/22 والصابيات م4/22 واركية وفاضل م1/23 اركية وفاضل والسلاميات م2/5 وعلى شكل دفعات.
2. تم استلام الدفعة الاولى من التعزيز والبالغة مائتان وستون مليون دينار فقط
3. تم تشكيل لجنة للاشراف والصرف لاعادة الافراز بموجب الامر الاداري المرقم 449 في 7/5/2011
4. تم اكمال الافراز للمقاطعة 1/22 صابيات (الرواد) وتسليمها الى مديرية التسجيل العقاري في الكاظمية وتم منح اجازات بناء ضمنها
5. تمت المباشرة باعادة معالم الافراز للمنطقة 4/22 صابيات (الضباط والمراتب) التي تعد اكبر المقاطعات اعلاه واكثرها عدداً
6. سيتم اكمال اعادة المعالم لبقية المقاطعات المذكورة انفاً والبالغة حوالي 30000 ثلاثون الف قطعة حسب الخطة المرسومة لها خلال العام الحالي ان شاء الله تعالى

يرجى التفضل بالاطلاع....مع التقدير



الخبير
مجيد محسن السوداني
مدير مكتب امين بغداد
18/7/2011

الاسم: ابو بشار
التاريخ: 19/07/2011 14:47:03
تحية طيبة أرجو عرض مشكلة عدم فرزالأراضي (2/10)أبو دشيرعلما أن عملية الفرز ستحل مشكلة السكن لألأف العوائل التي تعاني من تكاليف الايجارات التي في صعود مستمر
اين اجراءات أمانة بغداد ووعودها بهذا الموضوع؟

الاسم: عبد الكريم احمد
التاريخ: 15/07/2011 10:48:47
السلام عليكم اسال عن منطقة التاجيات واسعارها الي عنده معلومات عليهاوجزاكم الله خير الجزاء

الاسم: همام
التاريخ: 14/07/2011 22:15:32
تحية طيبة أرجو عرض مشكلة عدم فرزالأراضي (2/10 و3/10 أبو دشير)علما أن عملية الفرز ستحل مشكلة السكن لألأف العوائل التي تعاني من تكاليف الايجارات التي في صعود مستمر
اين اجراءات أمانة بغداد ووعودها بهذا الموضوع؟

الاسم: حسين ابو محمد
التاريخ: 14/07/2011 09:19:08
السلام عليكم أخ عبد الجبار المحترم في شهر حزيران أنباعت قطعت ارض في الصابيات الرواد/ التليفون بسعر 117 مليون دينار عراقي وللعلم القطعة ليست ركن وانما داخل الزقاق

الاسم: علاء العكيلي
التاريخ: 14/07/2011 08:38:50
تحية وتقدير الى كل من ساهم في أيصال الحقيقة خدمة للمواطن واخص بالذكر الاخ حسين ابو محمد (ابو البشائر)
وسؤالي الذي ارجو أن يصل الى الجهات المختصة هو متى سيتم رفع الحجز عن أراضي القرار117 لسنة 2000 والمسجلة بعدسقوط النظام علما أن هناك اخبار حول تدقيق اللجان لهذا الغرض منذعام 2008

الاسم: عبدالجبار
التاريخ: 13/07/2011 22:29:28
اخوتي الاعزاء اولا اود ان اقدم وافر شكري واحترمي للاخوه في المركز وكذلك لكل الاخوه اللذين يجيبون عن استفسارات السائلين وثانيا انا لدي قطعة ارض في الصابيات الراودرقمها اكثر من 3000 اود ان اعرف كم الاسعار هناك حاليا ولكم كل الحب والتقدير

الاسم: ام علي
التاريخ: 12/07/2011 22:06:37
نشكرك اخ سيف سعد وهذا خبر جدا مفرح

الاسم: ابو مصطفى
التاريخ: 11/07/2011 09:27:10
الاخ المهندس سيف سعد نقدر عاليا ماتقوم به من متابعة ونسال الله لك التوفيق في كل امورك ونتمنى ان ترفدنا بكل جديد حول اراضي الصابيات

الاسم: المهندس. سـيف سـعد
التاريخ: 06/07/2011 15:54:48
السلام عليكم
اخواتي واخواني الافاضل لدي خبر مفرح، قبل عدة ايام قدمت طلب اخر للسيد امين بغداد وتم تحويل طلبي الى بلدية الشعلة والذين بدورهم اتصلوا بي شخصياً وابلغوني بانهم استلموا طلبي وانهم قد شرعوا قبل ذلك بالافراز لباقي مناطق الصابيات وبالتحديد لمقاطعة 22 ضباط ومراتب، حيث ابلغني المهندس المسؤول ان نسبة الانجاز وصلت لغاية الآن لـ 30% وانه من المتوقع اكمال الافراز وتسليم قطعنا لدائرة التسجيل العقاري بحدود شهر ايلول، مبروك للجميع.

الاسم: ابو زياد
التاريخ: 22/06/2011 13:51:57
السلام عليكم هل تم منح تراخيص بناء اراضي ركيه وفاضل وماهيه اخر مستجدات وصلت اليها الحكومه حول هاي الاراضي وماهي اسعارها ضمن مقاطعه 23 ركيه وفاضل ارجو من لديه معلومات اعلامي بها وله جزيل الشكر والاحترام

الاسم: ابو زياد
التاريخ: 22/06/2011 13:43:21
السلام عليكم ارجو التفضل منكم مع كل الاحترام لكم با اعلامي حول اراضي ركيه وفاضل هل تم تنضيفها من قبل الدوائر المختصه ورجاءا ماهي اسعارها الان في القسم تسمى منطقه الف متر من ضمن قطع ركيه وفاضل وهل تم البناء بهامع الشكر لكم

الاسم: الحاج حميد الساعدي
التاريخ: 13/05/2011 15:14:10
نحن لفيف من موظفي الشركه العامه للسكلك الحديد لم يتم تميك اي قطعة ارضر او دار في بغداد او غير و يوجد بعض الموظفين الذين ليس عندهم خدمه أخدو أرضي في منطقة الجالشيه والعطفيه وغيره من الناطق بغداد مقابل 30000 دولار من قبلوزراة النقل وقالو لي عطنا 30 الف دولار وعطينك قطعة ارض وعندي الدليل بمسنتدات على هولاء الاشخاص ولوزير عنده علم بما يجري من توزيع الاراضي مقابل 30000 الف دولار

الاسم: منتظر
التاريخ: 09/05/2011 21:39:26
لاتوجد اي فرز الى قطع الصابيات مراتب وظباط ولا منطقة اركية وفاضل

الاسم: ابو مصطفى
التاريخ: 09/05/2011 07:12:22
الرجاء ممن لديه اية معلومات عن اخر تطورات فرز منطقة الصابيات افادتنا مع الشكر للجميع

الاسم: محمد محمود
التاريخ: 05/05/2011 22:27:44
متى ستقوم الحكومة العراقية وامانة بغداد بفرز قطع الاراضي السكنية في مقاطعة 2/10 و3/10 ابو دشير والصابيات لحل جزء من ازمة السكن في العراق؟ ام انهم تعلموا ان يلجاء المواطن لحل مشكلة السكن بالتجاوز على املاك الدولة؟ ام انهم لايعلمون بوجود ازمة سكن في العراق لانهم ليسوا في العراق اصلا"؟

الاسم: حسين مجيد
التاريخ: 19/04/2011 16:05:35
الأخ حيدر أسعار القطع ضمن مقاطعة 22 هي من40 الى 50 مليون دينار عراقي

الاسم: حيدر محمد علي
التاريخ: 24/03/2011 09:50:20
رقم القطعة 12748 22/4

الاسم: حسين مجيد
التاريخ: 20/03/2011 08:42:51
السلام عليكم أخ حيدر محمد علي ما هو رقم قطعتك ورقم المقاطعة؟؟؟؟؟؟؟

الاسم: حيدر محمد علي
التاريخ: 16/03/2011 08:57:04
السلام عليكم ورحة الله وبركاته....
اني المهندس حيدر امتلك قطعة في منطقة الصابيات واسكن ايجار منذ ان تهجرت عام2006 ولاامتلك غير القطعة المشار اليها انفا
راجيا منكم اعلامي هل توجد نية لامانة بغداد بفرز المنطقة وكم تبلغ سعر القطعة حاليا
..هذا ولكم جزيل الشكر والتقدير

الاسم: ام علي
التاريخ: 14/03/2011 06:25:59
السلام عليكم

اود الاستفسار عن الصابيات ضباط او مراتب اين وصلت هل صحيح سيقومون بالفرز واجازات البناء ارجوا من لدية معلومات بأنيفيدنا ولكم جزيل الشكر والتقدير

الاسم: حيدر السوداني
التاريخ: 01/03/2011 06:15:00
بشرى سارة الى اصحاب اراضي القطعة المرقمة321/48 اعلن السيد امين بغداد بانه سيتم تحويل جنس العقار الى سكني نزولا عند مصلحة الناس

الاسم: حسين مجيد
التاريخ: 28/02/2011 17:39:25
السلام عليكم أخوتي يوم الأحد 27 شباط خرجت مع الاخت المهندسة لتثبيت حدود قطعتي في منطقة الرواد وكذلك قامت االمهندسة بتثبيت قطع في منطقة فاضل وركية أما بخصوص اسعار القطع في الصابيات الرواد فقد بلغت 120 مليون والحمد والشكر والفضل لله وحده عز وجل

الاسم: منتظر شبر
التاريخ: 22/02/2011 17:38:09
السلام عليكم ورحمتة الله وبركاتها
اخواني اصحاب القطع منطقة الرواد باشرة دائرة التسجيل العقاري في صرف الاجازات للبناء في منطقتكم ولكن اصحاب القطع التي تبدأ ارقامها 3000 اكثر القطع عليها مشروع مترو بغداد وللاستفسار الاتصال على الرقم 07810662727
اما اصحاب قطع الضباط والمراتب فلم يتم فرزها اطلاقا

الاسم: حسين مجيد رشيد
التاريخ: 20/02/2011 17:27:37
السلام عليكم أخوتي أصحاب الصابيات ضباط ومراتب

راجعوا دائرة التسجيل العقاري بنفسكم مع سند مجدد لعام 2011

وباشروا بالتقديم على الفرز واجازات البناء

الف مبرووووووووووك

الاسم: ام علي
التاريخ: 17/02/2011 06:50:29
السلام عليكم


بخصوص صابيات ضباط والمراتب اين وصلت لماذا لم يقوموا بفرزها وتنظيفها متى انشاءالله نستلم اجازات البناء للمباشرة ببناء قطعنا وامتلاك دار نحن نكتب ونخاطب صار اكثر من سنتين ولا جدوى وكل يوم يقولون سوف يفرزون الاراضي وتستلمون اجازات البناء ..................................الى الخ
متى اريد جواب وافي طال الانتظار والصبر متى تلتفت الحكومة الموقرة وصابر العييساوي الي اسمة افقد صبرنا من وعودة ووعودهم الينا امن حق المواطن العراقي ان يمتلك دار سكنية امن حق المواطن ان يعيش عيشة كريمة نحن انتخبناكم ونريد ان تحققوا احلامنا نفذ صبرنا معكم وانا اقولكم باصبعي انتخبتكم وهذا اصبعي سوف اقطعة اذا اراد ان ينتخبكم مرة اخرى ومن الله التوفيق وانا لله وانا الية لراجعون حسبية الله ونعم الوكيل على كل ظالم

الاسم: حسين مجيد رشيد
التاريخ: 15/02/2011 19:37:34
السلام عليكم أخوتي اصحاب الصابيات الرواد بشرى ساررررررررررررة باشرت دائرة التسجيل العقاري باعمال الفرز والتثبيت وقد قمت شخصيا بتقديم معاملة تثبيت الحدود وطلب أجازة البناء اما بالنسبة الى الاسعار فقد تجاوزت المئة مليون والله الموفق

الاسم: الفنان
التاريخ: 13/02/2011 21:35:18
نرجو من سيادة الامين المحترم أن يقف في صالح المواطني في موضوع القطعة 48/321 عطيفية.
والتي ينتظر اصحابها الحل من سيادتكم ..

الاسم: منتظر
التاريخ: 28/12/2010 15:42:16
السلام عليكم للا ستفسار عن اي شي يخص اراضي الصابيات الا تصال على الرقم07810662727 منتظر

الاسم: حيدر الطائي
التاريخ: 03/11/2010 20:29:21
الاخت بيداء المحترمة لم تردي على سوال حول قطع الاراضي المحجوزة في منطقة التاجيات وهل سيتم رفع الحجر عنها علما بان استلام الارض كمنحة عسكري ولدي جميع الاوراق الثبوتية ارجو الرد مع التقدير

الاسم: حيدر الطائي
التاريخ: 31/10/2010 20:40:04
الاخت بيداء المحترمة انا عسكري وتم منحي قطعة ارض في منطقة التاجيات رقم القطعة 1816 وفي عام 2003 تم اخراج سند بالقطعة باسمي وعند مراجعة مكتب الدلالية لبيعها تم اعلامي بان هذه القطع محجوزة كونها سجلت عام 2003 علما بانني لدي جميع المستمسكات التي تثبت منحها لي كوني عسكري سابقا ومن الله التوفيق للجميع

الاسم: اسامة عبدالامير
التاريخ: 28/09/2010 17:47:10
السلام علييكم اتمنى من الاخوان اللذين بعرفون اخبار عن فرز منطقة الصابيات وليس منطقة الرواد حيث ان الكلام فقط عن هذه المنطقة نريد باقي المنطقة هل بها فرز وكيف اسعارها مع جزيل الشكر

الاسم: كمال الدليمي
التاريخ: 27/09/2010 17:54:03
السلام عليكم
أخي حسين ابو محمد. ارجو منك توضيح وضع منطقة الصابيات وركية وفاضل من ناحية معدل الاسعار والفرز المتوقع . والواقع انا عندي قطعة في مقاطعة23 برقم 4669 والدلالين مايعرفون حق الله للأسف. تتوقع شكد تسوه قطعتي حاليأ
اشكرك ابو محمد الورد

الاسم: العراقي
التاريخ: 25/09/2010 00:27:05
السلام عليكم اخواني اسال عن قطع الممنوحه لضباط الامن الملازمين والعائيدين للخدمه حاليا وعن اسعارها في 12000

الاسم: حسين ابو محمد
التاريخ: 16/09/2010 12:16:39
السلام عليكم أخوتي وكل عام وانتو بالف خير ان شاء الله

زرت دائرة التسجيل العقاري في الكاظمية شعبة المساحة/ 2 المهندس لؤي واخبرنا بان اعمال التسوية ورفع الانقاض في منطقة الرواد من مهام دائرة بلدية الشعلة وان نسبة الانجاز وصلت الى 80% ان شاء الله ومن المؤمل منح اجازات البناء لمنطة الصابيات الرواد على بداية السنة الجديدة ان شاء الله


كما زرت المنطقة وشاهدت بعيني اعمال التنظيف وسألت عن اسعار القطع فقال الدلال ان الجميع يترقب منح اجازات البناء وان اسعارالقطع لازالت بين 60 و80 مليون دينار عراقي

الاسم: وحيد
التاريخ: 08/08/2010 11:27:41
السلام عليكم اخوان ماكو شي جديد عالصابيات رجاءاَ العندة شي يبلغنا

الاسم: علي سالم
التاريخ: 24/07/2010 10:35:29
سوف تبقى هذه الاراضي بدون فرز وستسعى أمانة بغداد قدرالامكان الى تأخير أجازات البناء فيها وذلك بسبب ضغوط مباشرة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء حتى لا تنخفض أسعار الأراضي التي تم توزيعها لمسئولي وموظفي مجلس الوزراء حيث تم تخصيص وفرز قطع أراضي لهؤلاء في احسن مناطق بغداد بسرعة قياسية ولا زالت هناك عمليات تخصيص وفرز جديدة بأوامر أدارية من مجلس الوزراء خارج كل السياقات والقوانين المعمول بها وهذه السياسة ليست بجديدة وقد تسببت بمضاعفة اسعار الاراضي والعقارات في بغداد لكي تستفيد الأقلية التي أصبح حق السكن امتيازا احتكاريا لها وانا مسئول عن كلامي ولدي الدلائل على أن هذا هو السبب في تأخير الفرز في الصابيات وغيرها.

الاسم: مازن التميمي
التاريخ: 19/07/2010 14:14:52
السلام عليكم اليوم بعت قطعي بلصابيات وشتريت بيت 90 متر ونشكر امين بغداد الي بس يواعد وكلشي ماكو بس حجي وبعد لحد يخابرني على الصابيات وعساهه ما نفرزت مع السلامه

الاسم: حسين ابو محمد
التاريخ: 08/07/2010 09:06:27
السلام عليكم اخي حيدر اسعار القطع في هذه المنطقة لا تزيد عن 30 مليون دينار عراقي وان شاء الله على بداية العام القادم ستمنح اجازات البناء واعمال الفرز

الاسم: حيدر سلمان
التاريخ: 04/07/2010 15:11:03
مشكور اخوية ابو محمد رقم القطعة 22\4\7943

الاسم: حسين ابو محمد
التاريخ: 04/07/2010 14:01:45
الاخ حيدر المحترم ماذا تقصد بالضباط حدد موقع ورقم قطعتك وان شاء الله اعطيك الجواب المضبوط

الاسم: حيدر سلمان
التاريخ: 03/07/2010 10:43:52
رجاء ماهي اسعار القطع في منطقة الضباط وهل يوجد بناء فيها

الاسم: حسين مجيد ابو محمد
التاريخ: 21/06/2010 06:23:19
السلام عليكم اخوتي الأعزاء زرت يوم الاحد 20 حزيران موقع الصابيات الرواد وشاهدت اعمال التنظيف والتسوية بعيني في منطقة التليفون ( الرواد ) & اسعار القطع داخل الازقة في منطقة الاثار( الرواد ) 80 مليون بسبب صدور اجازات البناء فيها &

الاسم: زينب مصطفى
التاريخ: 25/05/2010 16:53:41
السلام عليكم
اني مواطنه عندي قطعت ارض بأبو دشير قرب تكيه بس ما مفروزه بعدها
اريد استفسر اذا اكو قرار ينص بفرزها عن قريب و شلون وضع الاراضي اللي هناك؟
واريد اسأل عن اسعارها وشكد تسوه اذا هيه مامفروزه؟
وهل يفكرون بفرزها وشلون حال المنطقه لان انا ما ساكنه بالعراق حالياارجو الردولكم خالص ودي واحترامي

الاسم: مازن التميمي
التاريخ: 10/05/2010 03:23:17
السلام عليكم المشتكى لله احنه انذلينه من وره الايجارات ياريت لو روح لشبكه الاعلام ونشتكي ابرنامج الاتصال الساخن والله احسن من منكتب همومنه بلمنتديات والصحف لان ماكو فايده ورقمي موجود اومستعداجيب ناس من اصحاب الاراضي بس اتحركو اوياي والباقي على الله ورقمي 07708886853 اخوكم مازن التميمي

الاسم: المهندس.سيف سعد
التاريخ: 07/05/2010 19:21:24
الاخ ابوميس المحترم:
حقيقة لا اعرف موقف عملية الافراز حالياً لانشغالي خلال الشهرين الماضيين رغم ان امين بغداد الذي التقيته صدفه قبل حوالي الاسبوعين اكد لي ان عملية الافراز وصلت لمراحلها النهائية!!، فلو كنت تستطيع اخي العزيز ان ترتب لنا نحن كمجموعة من مالكي اراضي الصابيات لقاء مع الشخص الذي تعرفه في شبكة الاعلام العراقي للحضور واعداد تقرير او لقاء حول الموضوع او تستطيع ان تجعله يقوم بعمل تقرير مصور عن موضوع الافراز فنحن معك بكل تأكيد ونتمنى من الجميع التعاون مع الاخ ابوميس وعدم الوقوف مكتوفي الايدي لوسمحتم فالتعاون ضروري جداً جداً لصالح الجميع.

الاسم: ابوميس
التاريخ: 07/05/2010 18:52:27
السلام عليكم
اخواني اتصلت يوم امس باحد الدلالين وقال لي لايوجد لحد الان اي فرز في منطقة الصابيات.اخواني اتصلت باحد اصدقائي يعمل في شبكة الاعلام العراقية وطرحت عليه مشكلة فرز منطقة الصابيات والوعود المتكررة بلا جدوى فطلب مني الحضور الى شبكة الاعلام العراقية مع نخبة من اصحاب الاراضي في الصابيات لطرح المشكلة ومن ثم سوف تقوم شبكة الاعلام العراقية بارسال مصورين ومحققي اخبار لعرضها في التلفزيون امام انظار المشاهدين والمسؤولين وهذا افضل حل من الانتظار .وشكرا

الاسم: ليث
التاريخ: 05/05/2010 22:01:50
متى تفرز مقاطعه 2و3 على 10 ابو دشير وما اسعار القطع في 5000 على 10 ممكن رد اذا احد يعرف

الاسم: عباس اللامي
التاريخ: 29/04/2010 20:34:15
السلام عليكم ...تحية طيبه ...نحن 22000 الف عائلة عراقية محتاجين افراز القطعتين المرقمتين 2 و 3 مقاطعة 10 ابو دشير والتابعة لدائرة بلدية الرشيد علما انها قطع سكنية ونحن نمتلك سندات ملكية لكن نحتاج الفرز لاننا ساكنون في الايجارات ولا يوجد لدينا مأوى نتمنى من السيد امين بغداد المحترم ان يفرز هذه القطع السكنية ونتمنا له ولكم كل التوفيق

الاسم: المهندس.سيف سعد
التاريخ: 24/04/2010 21:42:45
السلام عليكم اخواتي واخواني الافاضل:
قبل عدة ايام خلال معرض الزهور المقام في الزوراء شاهدت صدفةامين بغداد يقوم بزيارة للمعرض فحاولت استغلال هذه الفرصة لسؤاله عن حال الافراز في الصابيات ومتى تنتهي هذه المشكلة التي طال انتظار حلها من قبل امانة بغداد، فاقتربت منه وسألته عن الموضوع فكان جواب السيد الامين والكلام على لسانه هو :(ان الامانة ماضية بعملية فرز مجمل ارض الصابيات وقد انجزت الامانة ما يقارب نسبة (50%) من الافراز وخلال الشهر القادم سيتم انهاء عملية الافراز بالكامل)، بصراحة انا لم استطع ان اطيل معه الحديث او اناقشه كثيرا وذلك لعدم ذهابي للصابيات او استفساري من الدلالين منذ اكثر من شهرين، عموماً احببت ان انقل لكم جواب السيد الامين ونأمل ان يكون موعد انهاء الافراز دقيقاًاي بعد شهر كما قال السيد امين بغداد.
...تحياتي

اخوكم/المهندس: سـيف سـعد

الاسم: الثقة
التاريخ: 17/04/2010 19:07:42
الاخت الفاضلة بيداء والاخ الفاضل سيف سعدساعدوني بمعرفة سعر الارض ارجوكم لقد سالت عدة دلالين كل واحد يحجي شكل والاخوة الباقبن ارجو مساعدتكم رقم القطعة 1/4602 والمقاطعة23 واسم المنطقة ركية وفاضل المساحة 100م

الاسم: الثقة
التاريخ: 14/04/2010 09:01:42
السلام عليكم:بعد السؤال عن سعر الارض في الصابيات في ركية وفاضل تبين ان ما في يوم وصل سعر القطعة بيها اكثر من 4 مليون وان اشتريتها باضعاف السعر لماذا الغش والكذب لماذا السرقة هل الناس في العراق محتاجين للصوص اكثر من الي موجودين وما ينفع المال الحرام حسبي الله ونعم الوكيل عليكم يادلالين

الاسم: ابوميس
التاريخ: 13/04/2010 03:08:17
السلام عليكم
السيد محافظ بغداد المحترم
السيد امين بغداد المحترم
تحية طيبة
كنت اتمنا ان اقابل سيادتكم ولكن لم استطيع لذلك انجبرت على مخاطبتكم عن طريق الانترنيت.ياسادة الكرام لماذا لاتفرزو منطقة الصابيات التي هي تحل ازمة سكن اكثر من 30 في المئة.حيث سمعنا كثير من الوعود بلاتطبيق هل نحن لانستحق ام ماذا فاذا كنا لانستحق فاعملوها لله رب العالمين لان الايجارات اصبحت اخطر من الارهاب والتفجيرات.

الاسم: مازن التميمي
التاريخ: 12/04/2010 20:27:58
السلام عليكم ارجو من الاخوه من اصحاب الصابيات الذهاب الى طابو الكاظميه للمطالبه بفتح شارع 60 وتكون المراجعه جماعيا امام مديره طابو الكاظميه اريد ناس تتحرك مو بس اني اراجع عينوني شويه الي ايريد يجي يتصل على هاتفي 07708886853 حته يفرزون الشارع وبعد متصير حجه لمانه بغداداخوكم مازن التميمي

الاسم: الثقة
التاريخ: 12/04/2010 14:04:24
شكرا لك اخي المهندس سيف سعد لاهتمامك بموضوعي فانا ام لطفلين ولا احد لدي لمراجعة اموري كما اني خارج القطراشتريت الارض ليس طمعا لاوالله بل لزيادة المال ليكون سند لاولادي ارضي اشتريتهاب 13 مليون دينار عراقي بضمنها اجرة الدلاليةلاادري هل سعرها مناسب ام اني كما يقولون في العامية (نغلبت) انا لم ارى الارض نهائيا اعطيت المال لزميلة لي في العمل هي قامت بالمهمة كلها رقم القطعة 1/4602 رقم المقاطعة23 اسم المقاطعة ركية الفاضل هل الدلال المذكور في ردك يستطيع معرفة ثمنها الان مع العلم سجلت في السجل العقاري بتاريخ 18/11/2009 الرجاء مساعدتي يااخي .ليجازيك الله الف خير عني وعن كل من يسال في هذا الموضوع

الاسم: المهندس.سيف سعد
التاريخ: 09/04/2010 10:37:00
بأسم جميع الاخوة والاخوات من مالكي اراضي منطقة الصابيات نشكر الاخت والصحفية المميزة (بيداء كريم) لتعاطفها وتعاونها معنا في ايصال اصواتنا عبر الصحافة الى جميع المسؤولين ومن يهمهم الامر حول موضوع افراز منطقة الصابيات ونتمنى من الاخت الكريمة ان تنشر تقريرها المميز هذا حول منطقة الصابيات ونشره مرة ثانية في جريدة الصباح ليكون تأثيره اوسع واعمق، فالتقرير المنشور عبر موقع "اقلام حرة" والذي يمكن للجميع قراءته عبر الرابط ادناه:
http://www.free-pens.org/index.php?show=news&action=article&id=3854
هو موضوع متكامل ومميز، لذا نتمنى منك اختي الفاضلة ان تقومي بنشره كما اسلفت في جريدة الصباح باعتبارها الجريدة الرسمية، ولكي منا قائق التقدير والامتنان

المهندس.سيـف سعد

الاسم: المهندس.سيف سعد
التاريخ: 08/04/2010 18:03:05
الاخت الفاضلة (الثقة) صاحبة التعليق ادناه التي تستفسر عن اسعار اراضي الصابيات، بصورة عامة بعد الشروع بتنظيف مجمل اراضي الصابيات بصورة فعليه والمباشرة بهذه العملية من قبل امانة بغداد في منطقة الرواد تحديدا لكونها المنطقة الوحيدة التي تحتوي على انقاض ثقيلة استكمالا لباقي المناطق وتهيأتها للافراز قريبا ان شاء الله فالمنطق يقول ان الاراضي ((سيزداد سعرها لا ان يقل وهذا ما بدأ يحدث بالفعل)) وهذه الزيادة تعتمد على موقع القطعة بالطبع فاسعار القطع في الرواد ليست كما هي في المراتب والضباط او في السلاميات.
عموماً اختي العزيزة يجب عليك الاستفسار جيداً عن سعر الارض لانها كما قلت بازدياد ان شاء الله وليس العكس واحذري من بعض الدلالين ومن ضعاف النفوس وهذا رقم احد الدلالين الذين اتردد عليهم بين الحين والاخر للاستفسار عن اسعار ارض الصابيات ومشروع الافراز هناك للاستشارة فقط " مع استبيان عدد اخر من الدلالين لو باستطاعتك ذلك لتتمكني من معرفة الاسعار الصحيحة" وهذا عنوان الدلالية(الكاظمية-دلالية الاسدين-الدلال:ابو علي-هـ:07901744929) ولا تعتمدي على دلال واحد فقط كما اسلفت او شخص واحد فقط بل استفسري من عدة اشخاص ودلالين فكثير من الاشخاص اصبحوا يتاجرون بخداع الناس. نصيحتي الاخيرة لكي اختي الفاضلة ان تتأني وتنتظري قليلا فالاسعار سترتفع اكثر باذن الله عند اكتمال عملية الافراز.
ارجو لك ولنا التوفيق.. مع التحية

اخوك المهندس/ سـيف سعد

الاسم: الثقة
التاريخ: 08/04/2010 12:36:22
السلام عليكم:
مواطنة عراقيةاشتريت قطعة قطعة ارض في الصابيات بمساحة 100م لااستطيع المراجعة لكوني خارج القطر اريد التحقق من اسعار الاراضي في المنطقة حيث كان اتصالي الاخير مع الدلال غير مبشر بالخير بالمرة يقول ان اسعار الاراضي اصبحت للنص في الصابيات انا محتارة هل حقيقة ام انه كذب افيدوني رجاء

الاسم: حسين ابو محمد
التاريخ: 03/04/2010 05:14:38
السلام عليكم أخي نهاد ... هذا رقم هاتف الاخ ضياء (07712975930 ) صاحب مكتب دلالية في منطقة الصابيات وهو على استعداد للاجابة عن اسئلتكم ... لاتحرمونا من الدعاء.....للعلم ان سعر القطعة داخل الازقة 75 مليون دينار عراقي

الاسم: نهاد
التاريخ: 01/04/2010 23:38:11
يمعودين مروتكم اكو واحد يخبرني شكد سعر الصابيات الرواد قطعة 2333 ومتوازي اريد ابيع

الاسم: ابوميس
التاريخ: 27/03/2010 08:20:34
السلام عليكم
اشكر المهندس سبف سعد واتمنى منه ان يعلمنا عن اي تطورات مفرحة

الاسم: المهندس.سيف سعد
التاريخ: 26/03/2010 08:14:49
الاخ ابو ميس المحترم:
بداية اعتذر عن تأخري عن الرد لانشغالي في الفترة الماضية، بالنسبة لموضوع الافراز فنعم توجد حملة فعليه لتنظيف وافراز ارض الصابيات بالكامل وقد باشرت الامانة بالعمل ليومين بالاسبوع حيث بدأت في منطقة الرواد وحسب علمي فان بلدية الشعلة ستباشر عن قريب باذن الله بعملية التنظيف والافراز لمناطق (ركية وفاضل-السلاميات).
اما بخصوص تصريح امين بغداد عن اكمال فرز كامل اراضي الصابيات وخلال شهرين فيمكنك قراءته عبر جريدة الصباح من خلال الرابط ادناه:
http://www.alsabaah.com/paper.php?source=akbar&mlf=interpage&sid=98670
تحياتي

الاسم: مازن التميمي
التاريخ: 25/03/2010 00:17:30
السلام عليكم اشكر الست بيداء على نشر مو ضوع الصابيات في جريده الصباح مع التحيات اخوكم مازن التيميي

الاسم: مازن التميمي
التاريخ: 17/03/2010 01:49:59
السلام عليكم تبي على الاخت بيداء كريم التي قابلت امين بغداد ولم تنشر تفاصيل اللقاء مع العلم نحن بحاجه الى مثل هذه الاخبار اخوكم مازن التميمي

الاسم: نهاد
التاريخ: 15/03/2010 19:02:43
عندي قطعة في الرواد رقمها 2333 اكو احد يخبرني شكد سعرها هذه الايام لان اريد ابيعها واشوف دربي ارجو من الذي لديه معلومه يكلنا وله جزيل الشكر

الاسم: اللامي
التاريخ: 15/03/2010 16:09:24
السلام عليكم بارك الله بكل من يبذل الجهودلخدمة هذا الشعب المظلوم ونسال العلي القديران يحنن قلوب السادة المسؤولين على ابناء شعبهم وخاصة اصحاب الاراضي في الصابيات الذين ينتضرون الفرج منذ سبع سنوات ’ولدي سؤال عن اسعار قطع المراتب المرقمة اكثر من 1000 وشكرا

الاسم: ابوميس
التاريخ: 11/03/2010 17:58:56
الاخ المهندس سيف سعد
السلام عليكم
هل صحيح توجد حملة تنظيف وفرز في الصابيات (الرواد).مع التقدير

الاسم: ابوميس
التاريخ: 11/03/2010 17:56:12
السلام عليكم
الاخ مصطفى الصفار المحترم اشكرك جدا وارجو منك كل فترة تعطينا الاسعار.

الاسم: اسامة العراقي
التاريخ: 09/03/2010 13:44:54
اخوان اليوم خابرت الدلالين واني رقم قطعتي فوك 12 الف انطوني سعر بيها من 27مليون الى 29مليون اللي يعرف اسعارها الحقيقية اتمنى ينصحنا وشكرا

الاسم: مصطفى الصفار
التاريخ: 09/03/2010 04:57:02
الاخ المحترم ابو ميس : سعر قطع الاراضي في منطقة الرواد بحدود 65 مليون دينار صعودا وحسب الموقع مع كل التقدير

الاسم: صباح
التاريخ: 05/03/2010 16:28:54
السلام عليكم نشكر الاخ سيف سعد على هذا الخبر بس يكون صحيح لاني دائمااسال الدلالين عن اسعار القطع الصابيات والافراز والخدمات وبناء المدينة المائية يكولون كلها كلام ماكو اي شي من هذا الان انا محتار ارجو الرد مع الشكر

الاسم: ابوميس
التاريخ: 05/03/2010 12:21:11
السلام عليكم
اخي المهندس سيف سعد.بارك الله فيك
اخي نطلب ومن خلالك ان توصل صوتنا الى الاخوة المسؤولين ان تفرز منطقة الصابيات حتى نستطيع السكن فيها لان الايجارات (والله والله والله) عبرت ال500 الف دينار.شكرا اخي وشكرا على سعة صدرك معنا

الاسم: ابوميس
التاريخ: 05/03/2010 12:14:30
السلام عليكم
اخي مصطفى الصفار كم اصبحت سعر قطع الاراضي (الرواد).لان الايجار دمرنا.شكرا جزيلا

الاسم: ابوميس
التاريخ: 05/03/2010 02:41:09
السلام عليكم
اشكر كل من ساهم في احياء منطقة الصابيات.ماهو السعر الحقيقي للقطعة(الرواد) وشكرا

الاسم: ام تسنيم
التاريخ: 02/03/2010 23:37:27
شكرا للاخ سيف سعد لهذا الخبر المفرح

العراق: 20 مليار دينار لإعادة إفراز وتأهيل منطقة الصابيات




بغداد ـ حيدر مازن
خصصت امانة بغداد مبلغ 20 مليار دينار لاعادة افراز منطقة الصابيات ضمن قاطع الكاظمية مؤكدة انها ستكون جاهزة للبناء في غضون اقل من 60 يومأ.





وقال امين بغداد الدكتور صابر العيساوي في تصريح خص به»الصباح» انه بموجب القرار 117 تم توزيع قطع اراض في منطقة الصابيات قبل احداث 2003، اذ تم تخريب معالم الافراز وتحولت المنطقة الى مكب لرمي النفايات والانقاض، مبينا ان دائرة بلدية الشعلة باشرت بحملة لرفع النفايات والانقاض ومن ثم وضع طبقة تراب جديدة واعادة الافراز وتثبيت حدود المنطقة واركان كل قطعة بالتنسيق مع دائرة التسجيل العقاري التابعة لوزارة العدل، الى جانب تثبيت التسلسلات في القطع وعائديتها تمهيدا لتمكين صاحب قطعة الارض من انشاء وحدة سكنية عليها بعد اصدار اجازة البناء من قبل الدائرة البلدية.واشارالى اكمال جداول الكميات واعداد التصاميم والكلف لمد شبكات الماء الصافي للمنطقة لضمان عدم التجاوز على المناطق المجاورة بكلفة 20 مليار دينار بغية تنفيذه من قبل الشركة العامة لتنفيذ مشاريع الماء في امانة بغداد التي ستباشر خلال العام الجاري فضلا عن اكساء بعض الشوارع الرئيسة، مبينا ان تعليمات الامانة تنص على ان يتجاوز عدد الدور السكنية في المنطقة المفروزة حديثا لايصال تقديم الخدمات 60 بالمئة منها مشيد.

الاسم: اسامة العراقي
التاريخ: 02/03/2010 07:07:25
اخواني هذي فرحة ما بعدها فرحة بس انشاالله يكون الخبر صحيح مو مثل كل مرة وبالموفقية انشاالله

الاسم: مصطفى الصفار
التاريخ: 02/03/2010 04:58:09
الى اخوتي :الى كل من يملك قطعة ارض في منطقة الصابيات اسعار القطع في تصاعد مستمر انصح الكل بعدم بيع قطع اراضيهم ومن الله التوفيق

الاسم: المهندس.سيف سعد
التاريخ: 27/02/2010 10:30:15
السلام عليكم اخواتي واخواني الافاضل
صرح امين بغداد مؤخراً عبر جريدة الصباح عن ان اكمال الافراز لمنطقةالصابيات سيتم خلال مدة لا تتجاوز الشهرين من الآن مع مد شبكة للمياه وتبليط الشوارع الرئيسه من ضمن المشروع اما باقي الخدمات فالامانة اشترطت ان يكون 60% من المنطقة مشيد او اكثر حتى تستكمل باقي الخدمات.
رابط الخبر المنشور على جريدة الصباح:
http://www.alsabaah.com/paper.php?source=akbar&mlf=interpage&sid=98670
تحياتي وامنياتي بالتوفيق والاستقرار للجميع

المهندس.سيـف سعد

الاسم: اللامي
التاريخ: 19/02/2010 08:15:25
نشكر جميع الاخوة على جهودهم الرائعة ونسال الله العلي القدير ان يذكر السيد الامين بتكليفه الشرعي لعله يفي بوعوده الكثيرة التي قطعها

الاسم: حسين ابو محمد
التاريخ: 09/02/2010 05:45:39
السلام عليكم أخوتي ... هذا رقم هاتف الاخ ضياء (07712975930 ) صاحب مكتب دلالية في منطقة الصابيات وهو على استعداد للاجابة عن اسئلتكم ... لاتحرمونا من الدعاء

الاسم: حسين ابو محمد
التاريخ: 07/02/2010 08:00:37
السلام عليكم أخ يوسف .....بالنسبة الى موضوع البناء في منطقة التليفون لوجود النفيات هناك صعوبة في عملية المسح وتثبيت الحدود وان شاء الله بعد شهرين اكو فرج .....اما بالنسبة للاسعار فتبلغ سعر القطعة 50 مليونفما فوق وحسب الموقع

الاسم: نداء ام علي
التاريخ: 07/02/2010 06:08:31
السلام عليكم اخ محمد ابو حسين
اريد استفسار عن فرز القطع في الصابيات مراتب هل يوجد لها فرز ام فقط منطقة التلفونات ولك جزيل الشكر

الاسم: يوسف
التاريخ: 05/02/2010 15:41:00
الى الاخ حسين ابو محمد جزاك الله كل خير على الخبر المفرح لو سمحت هل من الممكن اعلامي بسعر قطعة الارض قرب منطقة التلفونات منطقة الرواد وهل تم فرزالاراضي هناك وهل استطيع ان ابني فيها ارجو الرد باسرع وقت وسلامي لك ابو محمد

الاسم: حسين ابو محمد
التاريخ: 05/02/2010 10:45:35
السلام عليكم اخوتي ...زرت منطقة الصابيات يوم الخميس 4شباط 2010 وشاهدت تواجد عدد من اللوريات التي تبيع الطابوق والرمل موجودة في ساحات معدلة داخل الصابيات وسألت احد مكاتب الدلالين في نفس المنطقة واخبرني بانه تم فرز القطع القريبة من شارع 30 وبدات عملية اعطاء اجازات البناء وان سعر القطعة على الشارع التجاري( 30 )بلغت 120 مليون والقطع داخل الفروع لاتقل عن 75 مليون وان القطعة المرقمه 3332 بيعت بسعر 55 مليون لان صاحبها كان على عجل ......اخيرا اخوتي القطع القريبه من الاثار يوجد فيها فرز واجازة بناء توكلوا على الله والحمد لله على كل شي

الاسم: اسماعيل
التاريخ: 29/01/2010 20:25:52
اشكر المهندس سيف حول متابعةافراز منطقة الصابيات لان ملينه من الايجار ولدينا اراضي هناك نسمع انشاء الله اخبار حلوه

الاسم: اسماعيل
التاريخ: 29/01/2010 20:14:18
اشكر المهندس سيف حول متابعةافراز منطقة الصابيات لان ملينه من الايجار ولدينا اراضي هناك نسمع انشاء الله اخبار حلوه

الاسم: محمد
التاريخ: 29/01/2010 16:45:52
شكرأ للأخ مازن التميمي وأن شاء الله نسمع منك الاخبار الطيبة وبمساعدة جهود الاخوان والاخوات وكل الناس الطيبين

الاسم: مازن التميمي
التاريخ: 28/01/2010 10:25:52
السلام عليكم لقد قمت بزياره جريده الصباح والتقيت بست بيداء كريم واعطيتها الكتب الرسميه من امانه بغداد واعطيتها خريطه الصابيات وواعدتنا خير ونشكر الاستاذه بيداء كريم على مساندتنا في قضيتنا والسلام عليكم اخوكم مازن التميمي

الاسم: عماد
التاريخ: 25/01/2010 22:08:33
الى امين بغداد صابر العيساوي رجاءً انقذو منطقة الصابيات وفرزوها موطلعت روحنا

الاسم: محمود
التاريخ: 25/01/2010 15:01:22
شكرأ للاخت بيداء كريم على مساندتنافي توصيل الشكوى واتمنى لها التوفيق في عملها

الاسم: حسين ابو محمد
التاريخ: 25/01/2010 04:30:01
السلام عليكم اخوتي ....بيعت القطعة المرقمة 3332 /1/22 الصابيات (الرواد) ضمن منطقة التليفون بسعر 50 مليون دينار عراقي يوم الجمعة 22 كانون الثاني 2010 وللعلم ان البيع تم بشكل مستعجل وذلك للحاجه المادية الماسة للبائع وان السعر الحقيقي للقطع لا يقل عن 70 مليون ......اخوتي لا تستعجلون بالبيع

الاسم: مازن التميمي
التاريخ: 24/01/2010 18:35:42
السلام عليكم ورحمه الله بسمي وبسم الخيرين من اصحاب قطع الصابيات نشكر الاخت الاستاذه بيداء كريم وكادر جريده الصباح على مساندتنا في قضيتنا واتمنى لكم التوفيق مازن التميمي

الاسم: يوسف
التاريخ: 18/01/2010 08:40:20
الى الاخت بيداءالمحترمة
شكرأ جزيلا على الاجابة وعلى ما ستقومين به لحل مشكلةأراضي الصابيات وأرجو ارسال شكوى الى امين بغدادالمحترم أن ينظر بعين الرحمه الى مالكي الاراضي في منطقة الصابيات في مد الخدمات وفرز الاراضي وشكرأ جزيلا لكي ....

الاسم: المهندس.سيف سعد
التاريخ: 17/01/2010 11:03:06
شكرا جزيلا وممنون منك اخي مهندس ياسر ونتمنى انو تحمل الايام القادمة اخبار مفرحة للجميع بفضل الله تعالى وجهود جميع المتفاعلين معنا حول موضوع افراز الصابيات.

الاسم: مازن التميمي
التاريخ: 16/01/2010 19:50:16
السلام عليكم اخت بيداء اني مستعد انطيج كلشي اطلبيه لغرض التحقيق على الصابيات ورقم تليفوني 07708886853

الاسم: محمد
التاريخ: 16/01/2010 17:37:52
اعلن مصدر من امانة الانتهاء من اعداد التصاميم الخاصة بمشروع تطوير وتوسيع الحضرة الكاظمية المقدسة موضحأ سيتم تقسيمه على ثلاث مراحل وستم تنفيذ المشروع من قبل شركات متخصصة سيتم اختيارها من قبل امانة بغداد

الاسم: ام تسنيم
التاريخ: 16/01/2010 15:09:32
الاخت بيداء المحترمة اود ان اشكركم مقدما على ماستقومون به لنصرة المظلومين نامل ان تحل مشكلتنا ونرجع لاحضان عراقنا الحبيب تحياتي لجميع المهتمين بهذا الموضوع

الاسم: بيداء كريم
التاريخ: 16/01/2010 08:41:17
مرحبا بالجميع
سبق وان وعدتكم باجراء تحقيق شامل عن اراضي الصابيات وسأعمل بوعدي ان شاء الله على اقل تقدير الاسبوع الجاي لكن احتاج الى دليل معي في ذات المنطقة ليرشدوني او لاخذ كامل المعلومات منهم وياريت يكتب لي تليفونه كي نتوجه اليه كادر الصباح مع حضور مصور واجراء التحقيق الكامل لأراضي الصابيات وان شاء الله يصير خير وتدللون بعيوني.
تحياتي

الاسم: يوسف
التاريخ: 15/01/2010 17:41:34
شكرأ للاخ مهندس ياسر وأن شاء نسمع منك الاخبار الطيبه ونرجو من الاخت الكاتبة المخلصة بيداءمتابعة الموضوع كون صوتكي مسموع ومعروف عنكي بأنصاف المظلومين وأحقاق الحق وشكرأ

الاسم: المهندس ياسر
التاريخ: 15/01/2010 17:03:06
السلام عليكم اخ المهندس سيف سعد
لقد بعثت برسائل عن اراضي الصابيات الى قناة الديار الفضائية والى جريدة الصباح والى الامانة العامة لعل ان يجدوا حل لهذا الموضع ومن الله التوفيق

الاسم: يوسف
التاريخ: 12/01/2010 17:44:53
شكرأ للاخ سعد سيف سأحاول الاتصال بأحدى القنوات للطرح مشكلة فرز الاراضي وسلامي لك

الاسم: المهندس.سيف سعد
التاريخ: 11/01/2010 17:07:34
السلام عليكم..
اخواتي واخوتي الاعزاء اعتقد الكل سمع بالتطورات الي صارت باتجاه الافراز يعني ان شاء الله الامور دتسير نحو الانفراج لو استمرت بهالصورة رغم البطؤ بالتنفيذ بس الي ارجوه من حضراتكم تعاون اكثر لان الموضوع ميهمني بس لكن يهم الآف من العوائل.التعاون الي اقصده هو انوا يقوم كل شخص يستطيع الاتصال بقناة تلفزيونية او صحيفة انو يبعثلهم رسالة صغيره او يطلب منهم نشر تقرير تلفزيوني عن موضوع الافراز لتسليط الضوء اكثر ودفع "امانة بـغداد" باتجاه الاسراع بتنفيذ وعودها فكما تعلمون ان العمل قد بوشر به في منطقة الرواد ((رفع الانقاض)) إلا ان العمل ليومين فقط بالاسبوع فمطالبنا هي الاسراع والعمل بجديةاكثر للوصول للخطوة التالية بعد التنظيف وهي عملية الافراز لمجمل اراضي الصابيات وإمدادها بالخدمات الضرورية جدا ولو كمرحلةاولى.
فاخواني رجاءاً لتتهاونون او تتقاعسون لان الامور باذن الله حتفرج بس نريد مزيد من الاصوات الموجهة للامانة لغرض اتمام اعمالها بجدية اكبر.
من ناحيتي قمت بمخاطبة قناة البغدادية لبرنامج صاحب الامتياز وايضا نشرت مقال في جريدة الصباح بهذا الخصوص في عددها الصدار يوم الخميس 1/7 صفحة15 (الباب المفتوح) وهذا هو الرابط:
http://www.alsabaah.com/paper.php?source=akbar&mlf=interpage&sid=95986
اتمنى من الجميع ان يخاطب وسائل الاعلام فالعملية بسيطة ومرح تاخذ من وقتكم الكثير وبالتالي المكسب حيعود للجميع.آسف على الاطالة وتحياتي وامنياتي بالفرج القريب لنا جميعا.
اخوكم
م.سيف سعد

الاسم: حسين ابو محمد
التاريخ: 10/01/2010 15:29:20
الف شكر للاخ يوسف على مشاعره النبيله وياربي نسمع منك الاخبار الطيبة

الاسم: يوسف
التاريخ: 07/01/2010 13:34:19
الى الاخوان والاخوات من مالكي ارضي الصابيات .نصيحة لحد يبيع قطعته لانه سوف ترتفع اسعارهاوتصل الى نفس اسعار منطقة الجكوك .

الاسم: ابو ايه
التاريخ: 03/01/2010 10:03:36
السلام عليكم جميعا ========= شكرا الى الاخ محمد على هذا اخبر المفرح للجميع علما وحسب مصادر في الامانة تقول في الاجتماع الاخير تم مقابلق عدت شركات عربية وعالمية لتطوير منطقة الصابيات ومدينة الشعلة واامناطق المحيطة بها وتطويرها وانشاء السواق مول اي اسواق كبيرة وعصرية مثل ماموجود بالدول المتقد مة وانشاء فنادق ومنتجاعات سياحية متطورة اضافة الى تطوير جميع شوارع مدينة الشعلة منطقة الصابيات ومنطقة الدوانم وانارة الشوارع ونصب منظومات متطورة وكل هذه المشاريع كلها ظمن سنة 2010 ==== انشاء الله تيتم بخير على الجميع =======

الاسم: محمد
التاريخ: 01/01/2010 16:02:14
( امانة بغداد تعتزم أنشاء مشروع قرب الصابيات شمال بغداد )
قال مصدر مسؤول في الامانةان الامانة دعت الشركات الاقليمية والعالمية الراغبة بالاستثمار سنة 2010 للحصول على مشروع أنشاء منتزهات وبحيرات قرب منطقة الصابيات . والمشروع يتضمن أنشاء فنادق ومول تجاري ومطاعم وكازينوهات وحدائق وملاعب . وبين المصدر أن الامانة دعت الراغبين بالاستثمار الى تقديم طلباتهم الى الامانة.

الاسم: حسين ابو محمد
التاريخ: 25/12/2009 19:50:21
الاخت نداء ام علي ......... منطقة التليفون هي الجزء المحاذي للخط السريع من منطقة الصابيات المقاطعة 1 والتي تم توزيعها للضباط من حملة الرتبة ( رائد ) والتي تمت المباشرة باعمال ازالة النفايات منها

الاسم: نداء ام علي
التاريخ: 24/12/2009 06:24:10
هي منطقة التلفونات نفس منطقة الصابيات مراتب او الضباط

الاسم: حسين ابو محمد
التاريخ: 22/12/2009 05:25:16
أخي العزيز محمد أشكرك على شعورك النبيل .....سؤالي هل باشرت البلدية باعمال الفرز ومنح اجازات البناء

الاسم: محمد
التاريخ: 19/12/2009 15:02:46
وصل سعر اراضي الصابيات (الرواد) منطقة التلفونات الى 75 مليون دينار

الاسم: ابو ايه
التاريخ: 17/12/2009 12:10:30
الاخت العزيزة بيداء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي === اختي بيداء اخبرينا عن الجدبد عن اراضي الشعلة الصا بيات الزراعية لانها الان في اعمار مستمر وفيها جميع الخدمات والسلام عليكم جميعا ابو ايه

الاسم: ابو حسوني
التاريخ: 11/12/2009 05:50:50
السلام عليكم ...... أخوان للعلم الصابيات مقاطعتين الاولى للرواد (مكب النفايات ) والثانية للملازميين وتكون مقابل نهاية الشعلة ......... الاولى اسعارها لاتقل عن اربعين مليون ... والثانية لا تزيد عن 25 مليون

الاسم: اسامة العراقي
التاريخ: 05/12/2009 11:52:43
السلام عليكم اخي ابو مصطفى ذهبت الى الدلالين قبل العيد في الكاظمية وقد اعطوني 22مليون للقطعة 250 متر علما انها ركن

الاسم: ابو مصطفى
التاريخ: 04/12/2009 18:16:18
اخوتي الاعزاء السلام عليكم
ارجو ممن لديه معلومات جديدة عن اسعار قطع الصابيات او معضلتنا مع امانة بغداد افادتنامع الشكر والتقدير

الاسم: ابو ايه
التاريخ: 01/12/2009 21:26:34
السلام عليكم جميعا وكل عام وانتم بالف خير وتحقيق الاما ني

الاسم: محمدالعراقي
التاريخ: 01/12/2009 16:32:57
اشتريت قطعة ارض في بستان ملك صرف في منطقةالدورةبالقرب من تقاطع جسر الطابقيين واريدبنائهاوذالك لضيق حالتي الماديةونرجومن الله ومن امين بغداد بتسهيل امرناوالسماح لنا بالبناء ولكم الاجر والثواب 000مع فائق الاحترام000وشكرا

الاسم: اسامة العراقي
التاريخ: 20/11/2009 13:05:49
الصابيات وماادراك ما الصابيات ارض منسية واهلهاعطاشى الى متى ياحكومة تنادون بمشاريع الاسكان ومجرددخول الخدمات الى الصابيات لاتفعلون 30الف قطعةارض اي حوالي 250الف مواطن يستطيعون العيش فيهالاحظ يا امين بغدادكم ستحل هذه الارض من مشكلة الاسكان في بغداد.ننادي ولا حياة لمن تنادي

الاسم: ابو ايه
التاريخ: 16/11/2009 20:18:44
لقد ارسلنا الموضوع ولحد الان لم ينشر وشكرا

الاسم: نداء ام علي
التاريخ: 16/11/2009 10:37:22
السلام عليكم


ما كو اخبار جديدة عن الارض لو امانة بغداد عافت تنظيفة
وبطلت علمود على الانتخابات الجديدة تكمل تنظيفة وشوية شوية يكملون تنظيفة الى ان يطلعون تقاعد لان بعد ما ننتخبهم وصلو الى سن التقاعد.....................
نعيش ونشوف الى وين يوصلون بعودهم وكلامهم
يمكن ان سامعة قبل سنتين يريدون يخططوها والحد هذا الوقت كلشي ماكو

الاسم: ام نورهان
التاريخ: 14/11/2009 13:49:56
اخوان تعبنه ويوميه امين بغداد يزور ونرجع احنا ليوره كل شي ماكو من زياراتهمتعب يوميه يروح لهناك وميسوي شي

الاسم: ابو ايه
التاريخ: 14/11/2009 08:30:23
الاخت بيدا السلام عليكم يا ختنا العزيزة مساء يوم امسمكتبت موضوع وشرح عن منطقة الصابيات == راجيا نشر الموضوع على هذه الصفحه == خدمة للجميع = مع جزيل اشكر والاحترام متمنيا لكي دوام النجاح === اخوكم ابو ايه

الاسم: حسين ابو محمد
التاريخ: 14/11/2009 05:01:12
اخي اسامه العراقي اقدم اعتذاري لك والى جميع اخوتي عن هذا الخطأ الغير مقصود رقم هاتفي الصحيح 07906445293 وهذا ايميلي hmr_m67@yahoo.com

الاسم: اسامة العراقي
التاريخ: 13/11/2009 18:08:07
اخواني الاعزاء اتصلت بالرقم الموجود لحسين ابو محمد ولكن اجابني شخص اخر وقال الرقم خطا.نتمنى انتفرز اراضي الصابيات ونبدا بالبناء واذا تحتاج الى مبالغ تكلف امانة امانة بغداد اقترح ان ندفع مبلغ بعد الفرز وعند اعطاء اجازة البناء مثلا 100الفدينار رسوم الفرزبس خلي ايفرزوها انشاالله

الاسم: حسين ابو محمد
التاريخ: 13/11/2009 06:45:52
الى الاخت العزيزة نداء ام علي ....خلي املك بالله العزيز القادر .... اذهبي الى الصابيات وشاهدي وأسمعي الحقيقة بنفسك عسى ان تجد الطمأنينة طريقها الى قلبك .....اخوك ابو محمد

الاسم: نداء ام علي
التاريخ: 12/11/2009 06:03:07
السلام عليكم


كل مرة نسمع بان ارض الصابيات سوف يتم تخطيطها وفرزها وغير ذللك وكلها وعود كاذبة من اجل الانتخابات وكلام من اجل انفسهم ولكن الحقيقة هم لايهتمون بامور المواطنين وامور الشعب همهم الاول والاخير مناصبهم هي ارض الصابيات لو لهم لكانت الان جنة الارض نسمع كل يوم عنها ولكن متى يصبح كلامهم حقيقة متى والله قلوبنا خلصت واتمنى هذه المرة ان ينفذوا كلامهم ووعودهم وتصبح كلامهم حقيقة وليس وهم نحن لا نريد شيئ منهم سوى توصيل الخدمات لها وتخطيطها لكي نقوم ببنائها متى نبنيها خاف عندة دخولنا الى القبرواخير وليس اخرا وعودهم كاذبة

الاسم: ام تسنيم
التاريخ: 12/11/2009 03:50:31
بشرك الله بالخير يا ابو محمد عسى الله ان يفرج همومنا جميعا

الاسم: حسين ابو محمد
التاريخ: 08/11/2009 16:23:19
بشرى لأهالي منطقة الصابيات ..... زار السيد أمين بغداد منطقة الصابيات ميدانيا يوم الثلاثاء 3 تشرين الثاني واطلع على هموم الناس وامر بايقاف رمي النفايات فيها واعادة تنظيفها وقد باشرت الكوادر بالتنظيف من يوم الخميس 5 تشرين الثاني وكذلك امر بوضع مفرزة من الشرطه على المعبر الترابي لسكه الحديد ( الممر الرئيسي للدخول ) لتنفيذ هذا الامر ... وقد ارتفعت اسعار القطع الى الضعف وحسب شهادة احد المواطنين (صاحب مكتب دلالية في نفس المنطقه للصابيات ) احتمال وصول الاسعار الى نفس اسعار القطع المجاورة في ام المعارك وجكوك (145 مليون ) لا تحرمونا من دعائكم ولا تاكلون علينا البشارة اخوكم ابو محمد وهذا رقم هاتفي 07906445392

الاسم: نداء ام علي
التاريخ: 04/11/2009 16:14:18
السلام عليكم


بالنسبة لاراضي الصابيات لماذا لا جديد عليها هل ستبقى على نفس حالها بدون فرز ولا توصيل الخدمات اليها الى
متى ستبقى هكذا الى متى.................
نرجوا ايصال اصواتنا الى المسؤلين لاتخاذ اجراءة بالنسبة الارض الصابيات

الاسم: فاطمة علي محمد
التاريخ: 13/08/2009 13:41:09
السلام عليكم .. اني المواطنة فاطمة علي صاحبة خمسة اطفال وزوجي قتل في الطائفية واني الان ساكنةايجار وصاحبة ايتام واعمل خياطة ولم استطع تسديد الايجار والمعيشة وعند زوجي الشهيد نصف قطعة في 2 مقاطعة 10 ابو دشير التابعة لبلدية الرشيد واطلب من صاحب النخوة الدكتور صابر العيساوي امين بغداد بافراز هذة القطع التي ذكرتها والنظر في حالتنا وحالة جميع العوائل الذين يعانون مثلي .. سائلين اللة عز وجل ان يديمكم ذخرؤا للعراق والعراقين...والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
فاطمة علي
13 / 8 / 2009

الاسم: ام تسنيم
التاريخ: 11/08/2009 15:24:52
السلام عليكم
هل من جديد حول الصابئات نحن ننتظر بفارغ الصبر اين جهودك يااخت بيداء اسال الباري ان يشد على سواعدكم لنصرة المظلومين

الاسم: حسين ابو محمد
التاريخ: 04/08/2009 17:29:03
اختي العزيزة ام تسنيم ..... جرت المظاهرة وتم تصويرها من قبل قناة السلام وتم ايصال اصواتنا الى المسؤلين وكانت ثلاث مناطق اخرى متضامنة مع منطقتنا هي السلاميات والتاجي وابو الجدايل والتي تعاني من نفس مشاكل الفرز ..... تابعي اخبارنا على هذا الموقع وان شاء الله تسمعين ما يسر قلوبكم ....... اسعار القطع الان حوالي 40 مليون دينار عراقي

الاسم: ام تسنيم
التاريخ: 03/08/2009 21:22:21
اود ان اعلم هل تظاهرتم امس وماهي النتيجة انا مغتربة واضم صوتي الى اصواتكم جميعا بايجاد حل للذين يملكون اراضي بالصابئات نود الرجوع الى الوطن الحبيب لان الغربة انهكتنا وياحبذا لو تخبروني عن اسعار المنطقة ٠ ارضي مساحتها ٢٥٠

الاسم: المهندس.سيف سعد
التاريخ: 28/07/2009 13:48:55
السلام عليكم..
الى جميع الاخوة والاخوات من مالكي الاراضي في منظقة الصابيات. سيتم تنظيم المظاهرة الخاصة حول افراز منطقة الصابيات يوم الاحد القادم المصادف 8/2 في الساعة العاشرة صباحاً امام دائرة التسجيل العقاري في الكاظمية. نرجو من كل من يهمهم الامر الحضور رجاءاً خدمة للجميع، حيث سيتم تغطية التظاهرة من قبل بعض وسائل الاعلام المحلية. لذا نحتاج لتواجد اكبر عدد ممكن لايصال اصواتنا الى السيد الامين.
مع شكرنا وامتنانا لتضامنكم ومشاركتكم معنا خدمة لمصلحة الجميع.

الاسم: مازن التميمي
التاريخ: 15/07/2009 15:30:33
السلام عليكم انا اتفق مع الاخ المهندس سيف سعد وقد اتصلت به ونرجو من الاخوان الذين يملكون قطع في الصابيات الاتصال بلاخ سيف سعد او الاتصال على هاتفي 07708886853 وارجو من الاخت بيداء ان تتصل بنا او نتصل بها لمساعدتنا بصحيفه الصباح الصباح من او ان تكلم لنا الفضائيه العراقيه للوصول الى امين بغداد ومعرفه خبر الافراز والخدمات مع التقدير اخوكم مازن التميمي

الاسم: المهندس.سيف سعد
التاريخ: 13/07/2009 16:24:58
السلام عليكم..
الى كل الاخوان والاخوات من يهمهم الأمر من مالكي أراضي منطقة الصابيات, قمت مؤخراً بمراجعة أمانة بغداد وقدمت طلب إعادة إفراز منطقة الصابيات الى السيد الأمين واظنه الطلب الثالث لي انا وحدي خلال هذه السنتين عدا باقي الأخوة ممن سبقني.
رجاءي من الجميع ان يتضامنوا معي في إقامة مظاهرة سلمية وبموافقات أصولية رسمية وذلك في مبنى امانة بغداد لعرض قضيتنا هذه، علماً اني سأحاول الاتصال بعدد من القنوات الفضائية أو الصحف المحلية لتغطية هذه التظاهرة اعلامياً.
الموعد المقرر لتنظيم هذه التظاهرة لو تضامنا وتوحدنا سويةهو في شهر تموز الحالي (سيتم تحديد الموعد بصورة دقيقة بالأتفاق مع المتفاعلين معي والمشتركين في هذه التظاهرة لضا أرجو منكم الأتصال لغرض تجميع اكبر عدد ممكن).
لذا اكرر رجاءي ثانيةلكل من يهمهم الامر للاشتراك بالتظاهرة وانهاء معاناتهم ومعاناتنا التي طالت لسنوات من الوعود والطلبات غير المجدية ومراسلتي على ايميلي التالي أو الاتصال على رقمي الشخصي لغرض التنسيق حول الموعد المقرر وباقي التفاصيل.
الايميل: eng.saifalabbasi@yahoo.com
الموبايل: 07801631198

الاسم: نداء عبدالهادي حسين
التاريخ: 09/07/2009 08:00:21
السلام عليكم


نود الاستفسار عن ارض الصابيات متى الفرز وتوصيل الخدمات اليها مع العلم هي اراضي وزعت من قبل الحرب والى الان لم توصل اليها الخدمات نروجو ايصال اصواتنا

الاسم: حسين مجيد السعدي
التاريخ: 12/06/2009 11:58:18
الله ينصرك اختي العزيزة بيداء

الاسم: حسين مجيد السعدي
التاريخ: 12/06/2009 11:22:13
الاخت العزيزة بيداء بعد التحية والسلام .......اضم صوتي الحزين الى اصوات اخوتي في النداء الى اصحاب القلوب الرحيمه بعد ان نزغ الشيطان على قلوب المسؤلين حشرهم الله عز وجل في نار جهنم مع ابو جهل وابو لهب اجمعين...... اختي العزيزة نحن بانتظار اخبارك السارة ان شاء الله عن الصابيات اعانك الله وايدك وسدد خطاك ...اخوك حسين

الاسم: ماازن التميمي
التاريخ: 08/06/2009 00:21:15
السلام عليكم ست بيداء مستعد انطيج جميع الشكاوى بخصوص الصابيات من جانت محجوزه الى ان رفعه الحجز عليه ست بيداء اني طكت روحي اريد ابني كتلني الايجار هسه منريد كهرباء بس خلي اوفرون مي وحنه انشغل مولدات بس انريد نبني يعني ابشرفج ست بيداء اذا منطقه ما بيه خدمات اشلون متصير القطعه ابفلس اونصزين من راح تنبني الصابيات شكد راح ايصير بيه فرص عمل للعاطلين على العمل شكد راح تنحل ازمه السكن اخت بيداء رحمه لمج او ابوج سوينه جاره علمود الفرز رحت الطابو الكاظميه انطوني كتاب مضمونه بلديه الشعله ما اجوابيوم 16 4 من رحنه لبلديه الشعله ايكولون الامين بس ايوافق يرادله 500 مليون دينار اعاده فرز هسه احنه 14 الف قطعه مستعدين نتبرع كل واحد 500 الف بس خلي ايفرزوه لان مع الاسف احنه نحجي او محد ينفذ اني بس اريد اعرف امين بغداد صابر العيساوي ليش هيج جاي ايسوي اويانه ست بيداءهاي امانه ابركبتج تسويله حل وعاشت الصحافه النزيهه والسلام عليكم ورحمه الله

الاسم: بيداء كريم موسى
التاريخ: 06/06/2009 11:41:20
مرحبا
اخ مازن انا اشعر بك وبكل مواطن في قلبه حسرة كبيرة فيما يخص مسألة السكن والله يساعد الجميع
ساعمل تحقيق موسع عن هذه القضية هذا وعد ساحاول لكن فقط اعطوني فرصة لجمع المعلومات اللازمة لطفا صدقني اقرأ كل كلمة تصل لي ولااهملها فقط اعطوني فرصة
هذا وشكرا لكم
تحياتي
بيداء كريم
صحفية

الاسم: مازن التيميمي
التاريخ: 04/06/2009 00:22:13
اخوان والله العظيم اشكرك لانكي دائما مع معاناحنه عايشين على اعصابنا يعني امين بغداد بس ايسوي حدايقميفيدنا قبل الانتخابات يوميه طالع بلفضائيات راح انسوي حديقه الورود بلصابيات او حديقه الكتاب او حديقه الثلج علمود دعايه انتخابيه او هوه بس انطيه ارصفه او حدايق يبنوه او بعد شهرين ايفلشوه مع الاسف ما سوه شي بلصابيات بس الكلام نرجو منك ست بيداء انتي عراقيه اصيله او صحفيه اصيله نرجو نشر مشكلتنا بصحيفه الصباح وانا بسم اصحاب

الاسم: حسين ناصر
التاريخ: 02/06/2009 14:07:51
السلام عليكم
لقد كثرت الوعود حول منطقة الصابيات من قبل السيد امين بغداد حول فرز المنطقة وفي اخر تصريح قبل سبعة اشهر خلال لقاء مع فضائية السلام قال السيد الامين انني اعطيت الامر لبدء الخدمات للمنطقة قبل السماح للمواطنين بالبناء وان الامر سوف يدخل حيز التنفيذ بدايةشهر ال12 من 2008 واستبشرنا خيرا لهذا لامر ولكن الامر على ما يبدو كان دعاية انتخابية لنفسه فقط فما من خدمات ولا من فرز الا بعض( الجواميس) المنتشرة في المنطقة والصدمة الاكبر انني قدمت على شقة سكنية خاصة للموظفين ولكن شرطها (ان لا يملك الموظف الراغب بالحصول على شقة دار سكنية او أي(( قطعة ارض))

الرجاء الرجاء النظر بمعاناتنا والحل السريع لمشكلة الصابيات

الاسم: مازن التميمي
التاريخ: 20/04/2009 11:19:51
السلام عليكم تم تاجيل الفرز على الميزانيه يعني بعد اقرارهه والفرز يكلف 800 مليون بس ايوافق الامين نصيحه لحد ايبيع قطعته لان هاي لعبه مال دلاليين نزلو السوك حته يجمعون القطع او بعدين ايصعدون السوك نصيحه من اخوكم لا تبيعون فرز الصابيات عن قريب والسلام عليكم

الاسم: سيد سمير
التاريخ: 19/04/2009 09:20:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل تم فرز قطع الصابيات فنحن اليوم 19/4/2009 نريد الرد رجاءً .

الاسم: احمد
التاريخ: 09/04/2009 22:17:44
السلام عليكم هل صحيح فرز الصابيات في 16/4/2009

الاسم: salmanazaye
التاريخ: 25/03/2009 15:57:44
السلام عليكم نرجو من السيدامين بغداد المحترم ان ينضر الى مالكي الاراضي في منطقه الصابيات بعين الرحمه وان يلبي مطالبنا في مد الخدمات الى المنطقه وشكرأ

الاسم: ام صفا
التاريخ: 21/03/2009 18:36:27
السلام عليكم
شكرا على هذا الطرح المحايد.ولكن هنالك اراضي زراعيةغير صالح.بالاضافة الى ازمة السكن.اود السؤال عن حال المواطن الذي وجد الامل في هذه الاراضي للحصول على السكن

الاسم: مازن التميمي
التاريخ: 19/03/2009 04:53:20
السلام عليكم اسمحي لي اني اشكر جهودكي بمساعدتنا واشكر الاخ لؤي رشيد صاحب عقار النهر الخالد الذي تابع موضوع الافراز والاخ المهندس محمد شريف في بلديه الشعله واشكر الاخوات في طابو الكاظميه من المساحين ولا سيما ام همام ومديره طابو الكاظميه واشكر كل من ساهم في السعي الى اعاده فرز منطقه الصابيات واخير سوف يكون لدينا سكن اسكن فيه انا واطفالي واشكر دوله رئيس الوزراء ابو اسراء المالكي لمساعدتنا وشكر لجريده الصباح وشكر خاص الى مركز النور للمساعده وبلخصوص الاخت الغاليه علينا بيداء كريم والسلام عليكم

الاسم: بيداء كريم
التاريخ: 18/03/2009 10:07:14
الحمد لله لقد افرحتني اخ مازن الله يعطي كل عراقي طيب اصيل الراحة والامان ان شاء الله.
بيداء كريم

الاسم: مازن التميمي
التاريخ: 17/03/2009 19:12:09
السلام عليكم واخيرا حصلنا موعد بلافراز في منطقه الصابيات في يوم 16 .4 .2009 يعني بعد شهر في منطقه الصابيات وبجهود الخيرين اخت بيداء وبجهود الاخ لؤي رشيد وشكرا للامين بغداد واللمساحين في طابو الكاظميه ولا سيما الاخت ام همام واشكركي اخت بيداء والسلام عليكم

الاسم: حسام الهنداوي
التاريخ: 26/01/2009 10:27:22
الاخت الفاضلة بيداء المحترمة
بتاريخ 23/1/2008 اشتريت قطعة ارض مساحتها 150 متر مربع في منطقة ابودشير مناصفة مع المواطن ستار غالب وتم اصدار سند قانوني باسمي صادر من مديرية التسجيل العقاري في البياع وفي بداية هذا العام 2009 قمت ببيع الارض الى المواطن جاسم عبد الرضا بسبب العوز المادي وعند ذهابنا الى التسجيل العقاري رفض مدير الدائرة فتح بيان بسبب ان الارض تم تمليكهامن قبل الدولة لصاحبها الاول عام 2005 وبسند قانوني لكن مجلس الوزراء اصدر تعليمات بمنع تسجيل الاراضي الموزعة بعد عام 2003 فما هو ذنبي وانا اشتريت الارض من مواطن عراقي ولم اتملكها من الدولة واملك سند قانوني باسمي يرجى من حضرتكم ايصال صوتي الى المسؤليين مع الشكر والتقدير

الاسم: كرار
التاريخ: 06/01/2009 20:08:34
السلام عليكم اختي العزيزة بيداء اريد ان توصلي صوتي الى امين بغداد متى تحلون مشكلتنا اني خارج العراق واريد العودة الى وطني لكن ما بليد حيلة لدية قطعة في الصابيات ولكن لاتوجد خدمات ولااي شئ فيهااريد ان ابنيهاوارجع انا عائلتي والرجوع من الغربة القاتلةلاننا تعبناوارجو الموصلة معي لاني لا اعرف الاخبار هناك وان تفرحيينا باخبار جيدة

الاسم: مازن التميمي
التاريخ: 02/01/2009 19:43:00
والله يا اخت بيداء شغلتنه يرادله صوت عالي بلبرلمان اشكرك وممنون منك

الاسم: baydaamajd@yahoo.com
التاريخ: 23/12/2008 09:02:10
مرحبا اخ مازن التميمي
لقد نشرت شكوتك في جريدة الصباح صفحة الباب المفتوح تحت عنوان امانة بغداد / قطعة ارض بتاريخ 23/12 من يوم الثلاثاء ارجو متابعتها .
تحياتي
بيداء كريم

الاسم: خالد القطان
التاريخ: 20/12/2008 10:07:00
مرحبا اخ مازن التميمي
تحية طيبة لك حقيقة انا اتألم عندما اسمع عن اي معاناة يعانيها اي عراقي بغض النظر عن جنسه ولونه وعرقه واسعى على قدر استطاعتي للمساعدة ولقد نشرت شكوتك بهذا الخصوص فقط عليك ان تتابع صفحة شكاوى في جريدة الصباح مع الف تحية
بيداء كريم

الاسم: مازن التميمي
التاريخ: 15/12/2008 19:27:39
السلام عليكم يا اخت بيداء ذهبت اليوم الى منطقه الصابيات مقاطعهه4 على 22 متاملا ان اسكن هنا في يوم من الايامانا واطفالي ووجدهناك بعض الفلاحيين يزرعون في قطعنا ومستغلين ذلك عدم توفر الخدمات فيها ارجو منكي ان تنشري هذا في الصحف واقول ونطالب بتوفير الخدمات ليتسنا لنا البناء وشكرا اخت بيداء وارجو منكي اعلامي عن الصحيفه التي تنشرين فيها مع التقدير

الاسم: بيداء كريم
التاريخ: 14/12/2008 07:48:15
مرحبا
اخ مازن التميمي تحية طيبة
سوف اعمل مابوسعي واكتب شكوى باسمك لنشرها في احدى الصحف عسى ولعل تجدي نفعا وان شاء الله اكون من فاعلي الخير
تحياتي اليك
بيداء كريم

الاسم: مازن التميمي
التاريخ: 13/12/2008 12:00:47
مازن التميمي يستغيث يا امين بغداد نريد الخدمات في منطقه الصابيات مقاطعه 22 على 4 نحن10 الاف قطعه سكنيه اين الخدمات نريد ان نستقر ارجو توصيل صوتي الى دوله رئيس الوزراء المالكي

الاسم: مازن التميمي
التاريخ: 03/12/2008 12:56:35
والله يا اخت بيداء ان كان صوتك مسموعا نحن نريد ان نبني حته لو خيمه اني او طفالي عندي قطعه ارض ملك صرف صابيات مقاطعه 4 على 22 اريد ان ااوي اطفالي انا ادفع ايجار 500 الف اريد ان ابني خيمه ارجو ان توصلي صوتي وصوت اطفالي الى امين بغداد صابر العيساوي لماذا لايهتم بنا ونحن قطعنا قانونيه ليست زراعيه ولا يوجد حجز عليها من قبل الدوله او اي جهه اخرى لما يا مين بغداد اليست نحن عراقيون هل تقبل شيمتك ان ندفع ايجار والحل عندك وان الكتاب بشان اعاده الفرز مو جود في بلديه الشعله ويقولون بلديه الشعله لا توجد لدينا الامكانيات لاعاده الفرزوانتم قمتم بقص مدينه الكاظميه بقطر 500 متر والله لو انكم تسمعون الامام الكاظم لقال اتركوني ووفرو مساكن للفقراء

الاسم: مازن التميمي
التاريخ: 30/11/2008 18:36:47
رساله الى امين بغداد ارجو توصيل الخدمات الى منطقه الصابيات ونحن اكثر من 10000 الاف قعه سكنيه مو زعه منذ عام 2002 والى الاننريد الخدمات لقد طفح الكيل الايجار 500 الف في الشهر ارجو ان تساعدنا لبناء الارضي ونريد الخدماتوالسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الاسم: بيداء كريم
التاريخ: 29/11/2008 07:31:02
شكرا جزيلا على آرائكم الجميلة وحقيقة هذا مايهمني رأي المواطن اولا واخيرا وانصاف المظلومين واحقاق الحق هذا هو هدفي لا غير والله شاهد على ذلك مهما حاول البعض طمر المبادئ والقيم التي تربينا عليها انتم وانا وغيرنا كثيرون سوف ينتشلوا هذه الخطوط المستقيمة من الركام فتحية لكم من القلب.
الصحفية بيداء كريم

الاسم: محمد البدري
التاريخ: 25/11/2008 17:21:22
جهد مشكور
بيداء انتي مثال للكاتبة المخلصة للمباديء والخلق العظيم
تضحين بكل شيء الا كلمتك وشرفك ومسؤليتك
جريدة الصباح تحلف بعطاءك الذي ليس له حدود تحلف بأنجازاتك
لقد صرت بحق رمزا للشرف والخلق والمسؤلية

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 22/11/2008 03:02:26
الرائعة بيداء
موضوع مهم وحيوي
شكرا سيدتي
ولكنني
ارى في ذلك االموضوع حلا لمشاكل السكن والسبب أن الفلاح العراقي صار مترفا يعتمد استيراد الطماطم والخيار
وتدر عليه ربحافلماذا يزرع؟
ربما الشعار الجديدلفلاحنا العراقي [اقطع ابني ولا تزرع؟؟]
شكرا سيدتي

الاسم: هاشم عبود الموسوي
التاريخ: 21/11/2008 09:03:16
جهد رائع
اراك يا بيداء مخلصة و صافية النبة في كل ما تكتبين ..
ولكن ليت المعني يقرا ما تكتبين ، ويفهم ماذا تريدين .
ولتبقي نقية وصابره .. في زمان لم يعد للنقاء فيه وجود ..... . سلمت يداك وابتسامتك البريئة .
د.هاشم عبود الموسوي
معماري و مخطط مدن
hashim_mo2002@yahoo.com