.............
..........
هالة النور للإبداع
.
أ. د. عبد الإله الصائغ
..... 
.
مواضيع تستحق وقفة
  .
 حسن حاتم المذكور 

سيرك الدين والدولة...

الكاتب حسن حاتم المذكور

.

في حضرة المعلم مع
الدكتور السيد علاء الجوادي

 د.علاء الجوادي

حوار علي السيد وساف

.
 رفيف الفارس

رسالة الينا نحن غير المشاركين في واقع ثورة شعبنا البطل

الكاتبة رفيف الفارس

.

.

.
....
.......
 
...…
ـــــــــــــــ
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


من يزايدني على حب الوطن

علي جبار العتابي

سلطت  ليلة امس  الضوء على حالتين من  الحالات السلبية التي شاهدتها وسمعتها من بعض المقربين والتي تمارس هذه الايام بأسم المظاهرات الوطنية والوطنيين المشاركين فيها والتي لا تمت لهم بشيء وان اللجان التنسيقية بريئة منها  براءة الذئب من دم يوسف لكون الافعال التي تصدر من بعض  الشباب وبعض الصبية لا تمثل   اهداف واخلاق المتظاهرين الحقيقيين الذين ضحوا بدمائهم الزكية وبأنفسهم وراحتهم من اجل محاربة الفساد والمفسدين. واذا بهذه التصرفات المسيئة التي ذكرتها يدافع عنها بعض الاخوة والمتابعين لما اكتب وانشر على صفحتي الشخصية مع بعض الاساءة والكلام البذيء والتهديد من قبل الذين لا يعرفون ما هو الوطن والحرية  وماهي الدوائر التي تعمل ليل نهار لتدميره. وان  الذي يعرفونه هو خلق فوضى تفتعل بأيدي خفية اساس عملها هو تأليب  الناس على  المظاهرات والمتظاهرين الاحرار  وهذه الدوائر الخفية  تحقق اهدافها من خلالهم في التصرفات التي ذكرتها في المناشدة  واقول للأخوة القراء الذين كتبوا او اتصلوا بي  علينا ان نكون صريحين في نقد الحالات السلبية علناً حتى تصل للمختصين والوطنيين الاحرار كي لا تستشري وتكون ظاهرة وان الدول والامم المتقدمة ما وصلت الى ماهي عليه الابعد ان شخصت الحالات السلبية ولم تجامل فيها على مصلحة الوطن خوفا مثلما تدعون من الخطوط المعادية لكم .اصدقائي دعونا نكون صريحين وان نقرأ الحدث قبل فوات الاوان واننا الان على مفترق طرق في تقسيم العراق وتطبيق مشروع بايدن لكون خطوطه العريضة اكتملت  حيث ان المنطقة الغربية  تقريبا تم الانتهاء من  بناها التحتية والتي صرفت عليها  الأموال  الطائلة من موازنة الحكومة الاتحادية وبفترات قياسية مقارنة بمشاريع اقل منها في الكثير من المدن الجنوبية  ولم ينقصها الا الاستثمار من قبل الشركات وهذا البرنامج  جاهز ومتكامل من دول الخليج كونه سيدخل مباشرة من قبل الشركات والدول التي دعمت وتدعم الحركات التكفيرية واما بالنسبة لحكومة كردستان فأنها شبه مستقرة في اقتصادها وبناها التحتية فلم يبقى لنا نحن في الجنوب الا الصراع فيما بيننا والتبعية والتيه بين الدول التي تتحكم بها الدول الكبرى المتمثلة بأمريكا ومن يسير على نهجها الهدام يا قرائي واصدقائي ليس فخرا عليكم ولا على  من شاركني في اول مظاهرة سلمية خرجت  ولكن اقولها علنا وللتاريخ ان اول مظاهرة رسمية خرجت ضد الفساد والمفسدين وضمن الاطر القانونية  على مستوى ذي قار لا بل على مستوى العراق انا من نظمها وخرج على رأسها واهل المدينة وعدساتهم يشهدون بذلك وانها لم تكن تابعة لأي حزب او أجندة خارجية كانت نقية عراقية خالصة فالنغير طريقة تفكيرنا حتى نصل لغايتنا المنشودة والا اصبحنا هواء في شبك مثلما يقول المثل العربي . 

علي جبار العتابي


التعليقات




5000