..... 
....
......
مواضيع تستحق وقفة 
.
د.عبد الجبار العبيدي
.
رفيف الفارس
امجد الدهامات
.......

 
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

 

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................


اطلاق
اسم الشاعر الكبير
 (يحيى السماوي)
على مهرجان النور
الثامن
 

يحيى السماوي  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


البصرة الموصليّة .!!

رائد عمر العيدروسي

ليس بمستبعدٍ أنْ يجري تزاوجٌ بين الأمثال , طالما أنّ بينَ لحظةٍ واخرى قد تحدثُ حادثةٌ كبرى , لذا :


ليس بمستغرب بل لعلّه مطلب أن يقترنَ ويُعقد قُرانُ المثل القائل < بعدَ خراب البصرة > بالأحداث والحوادث اللائي حدثنَ في الموصل , منذُ إيلاجِ الدواعش اليها والى عبّارة الغرقى وما بينهما وما تخللهما , فلذا فقد يجري استحداثُ مَثلٍ حديثٍ بعنوان : < بعد خراب الموصل > .!

إنّما ولكنّما شهداء  واحياء البصرةِ والمَوصل هم روّادٌ وقادةٌ وابطال عبرَ التأريخ .

فسلام على كلٍّ من الموصلِ والبصرة منذُ وُلِدتْ ولن تموت وتبقى حيّة , وكلٌّ منهما للعراقِ هويّة .

رائد عمر العيدروسي


التعليقات




5000