.............
..........
هالة النور للإبداع
.
أ. د. عبد الإله الصائغ
..... 
.
مواضيع تستحق وقفة
  .
 حسن حاتم المذكور 

سيرك الدين والدولة...

الكاتب حسن حاتم المذكور

.

في حضرة المعلم مع
الدكتور السيد علاء الجوادي

 د.علاء الجوادي

حوار علي السيد وساف

.
 رفيف الفارس

رسالة الينا نحن غير المشاركين في واقع ثورة شعبنا البطل

الكاتبة رفيف الفارس

.

.

.
....
.......
 
...…
ـــــــــــــــ
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


( هم ناقصه وهم عــــــــــــــــــوره !!)!

حميد الحريزي

كنا قد توقعنا ودون الادعاء بالنباهة  المميزة  في مقالنا ((ما نرجه بالصفصاف يطلع تمر بيه))، ان حكومة المكلف سوف لن ترضي ابسط طموحات المواطن العراقي الطامح بالأمن والعيش الكريم ، فالمعطيات تدل دلالة واضحة ، الى هذه ألنتيجة فالمكلف لم يكن جديدا على ذاكرة المواطن العراقي ولم يزل مقعده في الحكومة والسلطة العراقية المحاصصاتية ساخنا ، كما ان قبة البرلمان شغلت  مقاعده بنواب لم ينتخبهم سوى اقلية من الشعب ألعراقي ورغم ذلك فأن النتائج كانت تفوح منها رائحة التزوير والتدوير والفساد وقد تمت عملية ترقيع شقوق وسد ثغرات فشلها  بعد ان استشعرت الطبقة الحاكمة ان كرسيها قد هزته تظاهرات وانتفاضات مدن العراق في المنطقة الوسطى والجنوبية، وكالعادة تمكنت بالتخادم مع ؟آخرين لهم سطوة على ألشارع وعن طريق دس بعض المخربين لإفساد التظاهرة ، فخمدت جذوتها ...

فتنفسوا الصعداء واغدقوا الوعود بالإصلاح والخطوات  الملاح ، بأنهم سيوفرون العمل والكهرباء ويزيلوا الاملاح  من مياه البصرة  عن طريق حكومتهم الموعودة ..

فكانت ليلة الاربعاء على الخميس، ليلة خيبت الآمال وبددت الاحلام ، فقد ظهر الفارس المكلف ، واهن القوى  وأسماء اغلب وزرائه لم تمر على بال ، بين شيخ هرم  وشاب قليل التجربة والعلم ، ناهيك عن كون شهادات اغلب الوزراء واختصاصاتهم لا تتناسب مهامهم الوزارية  ولا اختصاصات وزاراتهم ، وقد اصبح اسم وزير الثقافة المرشح لوزارة الثقافة شاهد يأس واستهزاء من قبل الاغلبية  لكون المرشح اسم  ليس له  أي باع   في مجال الثقافة والفكر والأدب  قياسا بقامات وأعلام  معروفة  في هذا المجال من مفكرين وأدباء وكتاب ...

كما دلت مشادات وحوارات قبة البرلمان على صراع عاصف بين مختلف القوى حتى من قبل من دفعوا بالرئيس المكلف ليتبنى المسؤولية .

وحينما  سالت الحكيم العريان حول  كابينة الوزارة  الناقصة  فأجابني  ضاحكا :-

عمي هاي موبس ناقصه  وإنما  ناقصه وعوره ...

وينطبق المثل  القائل (( المارضه بجزه*  رضه بجزه وخروف)) ، على من كان يتوهم  بالإصلاح والتغيير  واستبعاد المحاصصة  العرقية والطائفية ...

الجزه \ صوف الاغنام  بعد جزه  من جلدها ، فيكون بشكل  لفة صوف تدعى جزه .

حميد الحريزي


التعليقات

الاسم: مقداد مسعود
التاريخ: 28/10/2018 15:31:41
الناقد والروائي الأستاذ حميد الحريزي المحترم
تحيةمن بصرةالفكر
ممتن لك أخي الكريم وأنت تهديني نسختك من ثلاثيتك الروائية(رواية محطات) أتمنى لك كل أسباب الإبداع والعافية
ويسعدني جدا أن أكتب عنها في شتاء هذا العام بمشيئة الله ..وهذا استحقاقك الثقافي ...مع شكري وتقديري/ أخوك : مقداد مسعود




5000