هالة النور
للإبداع
.
أ. د. عبد الإله الصائغ
.
.
.
.
.
.
.
.
.
ـــــــــــــــ.

.
.
.
.
.

..
....

.

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

.

.

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

 

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


الامم المتحده .فقدت شرعيتها

صادق الغرابي

عندما اشترطت الامم المنتحده على نفسها كمنظمه عالميه متنفذه الحياديه التامه ...والرقابه الدوليه على مايجري بالعالم من انتهاكات وتطاولات دون النظر لمن فعل هذه الاعمال ...في بداية تأسيسها كعصبة ثم تحولها الى هيئه تتفرع منها منظمات بشتى المجالات كانت حازمه متأثره بالنتائج الكارثيه للحرب العالميه الثانيه
ولكن كل الادله المنظوره للجميع والتي لاتحتاج الى تأويل او مماحكه في التفسير تكاد ان تقنع كل منصف على وجه الارض بأن ..الامم المتحده كمنظمه دوليه.
تتحكم بها الدول الكبرى دائمية العضويه في مجلس الامن المنتصره في هذه الحرب ..وكان نقطة ضعفها ...والذي سيؤدي الى انهيارها ..والشك في مصداقية قراراتها ونزاهة هذه القرارات عندما يتعلق الامر بهذه الدول ..فنظام (الفيتو) هي العلامه الفارقه بعدم النزاهه والانحياز ...فقد اتاح نظام الفيتو لهذه الدول اي نقض القرارات التي لاتتلائم مع توجهات دول القوه في العالم جعل هذه المنظمه العوبه هزيله تتلاقفها مزاجات وتصرفات دول مجلس الامن سيء الصيت,,
الشعوب تنظر للامم المتحده نظرة احتقار .وهذا ناتج عن عدم العداله ولو بالحد الادنى .ولكون العالم يعيش بمرحلة المدنيه المنتظمه بهيكلية الدوله ..اصبح لزاما على هذا الشعوب الانضمام تحت عنوان بلدانها المتمثله بالحكومات الالتزام بهذه القرارات حتى وان كانت مجحفه ..
الباطل جوله وللحق دوله او صوله ..واقع مرير نراه يوميا في مختلف نحاء المعموره
تعودت هذه الشعوب ان لايتم انصافها من هذه المنظمه طيلة تأسيسها .....وفلسطين مصادق لذلك بزرع كيان غاصب للقدس اولى القبلتين وثاني الحرمين دليل صارخ على ظلم هذه المؤسسه وعدم نزاهتها بفض النزاعات ....
تناحر الدول الكبرى واضح بقرارت هذه المؤسسه الدوليه ...وضعف احد دول مجلس الامن او انشغالها بامورها الخاصه والداخليه ينعكس سلبا او ايجابا على قرارات المنظمه بحق هذه الدول او بالاخرى المحسوبه على معسكرها
توالت الانتكاسات لهيئة الامم المتحده بعدم مصداقية قراراتها وسحب هذه القرارات التي تصدر من هذه المنظمه من فترة ليست بالطويله
وهذا يعكس مدى شيخوخة وهرم هذه المؤسسه ...وهذا مؤشر يدل على ..
اما تفكير الدول الكبرى المسيطره على القرار بتغير الهيكليه الاداريه للمؤسسه كتوسيع مجلس امنها وذلك بالسماح لدول مؤثره عالميا بمجالات شتى ان تدخل هذا الحصن الذي كان حكرا على دول فازت بحرب عالميه
او تغير ايديولوجي جديد يحكم المنظمه ..بان يكون ليس المعيار الاساسي ان تكون القوه العسكريه هي الشرط الرئيسي للهيمنه
فالاقتصاد اثبت اكثر فتكا من اسلحة الدمار الشامل واكثر تأثيرا ..وهذا جعل الدول المتنفذه ان تمارس هذه العقوبه الاقتصاديه حتى فيما بينها ....وحدث كما فعلت امريكا وفرنسا وبريطانيا ضد روسيا وكل هذه الدول هم اركان مجلس الامن اضافة للصين ..التي هي عباره عن عالم شبه مستقل ....تتجنب كل الدول التحرش بها ولو من بعيد لامور ليست مجال البحث
هذه الايام بدت على المنظمه اثار الشيخوخه ..واصاب عقلها مرض الزهايمر وفقدان الذاكره..التي بدت واضحه للجميع ....
فقراراتها اصبحت لاتمت الى رزانة وثقل منظمه بهذا الوزن.....فالصبيانيه زاضحه والخرف لايخجب بغربال ....اصبحت قراراتها متسرعه غير مدروسه تلغى في نفس لحظة اصدارها..والامثله كثيره ..........
واليوم طفى على سطح الاحداث فضيحة ادراج السعوديه وتحالفها المزعوم بالقائمه السوداء لقتل اطفال اليمن ...وسحب هذا القرار ..بمجرد التهديد بقطع التمويل السعودي للهيئه ومنظمتها ...اثبت للجميع ولكل متتبع ان الاقتصاد والمال ..اصبح اقوى من قذيفة المدفع..وان المؤسسه الدوليه تخضع للابتزاز وغير قادره على الاصرار لما تقرر
.
هنيئا للعالم بشريعة الغاب التي سوف تطغي على تصرفات الدول النافذه والراعيه للارهاب مادامت تمتلك وسيلة ضغط ماليه مؤثره .....وهذا ما حدث عندما احتج سفير السعوديه بالامم المتحده على هذا القرار الصحيح والذي كان قرارا صحيحا لالبس به ..ولكن للاسف
فالمثل الشعبي الذي يقول ((الفلوس تغير النفوس)) اثبت مصداقية قوله واصبح نافذا
فليستعد العالم الى دخول ...........شريعة الغاب..سيئة الصيت وليحتفظ صاحب كل مال بامواله ليضغط بها على خصومه
فالقرش وانا كان اسودا سوف يغير لون اليوم الابيض ..وهذا صعب التقبل
اللهم عجل لويلك الفرج

 

صادق الغرابي


التعليقات




5000