..... 
....
......
مواضيع تستحق وقفة 
.
......
امجد الدهامات
.......
د.عبد الجبار العبيدي
......
كريم مرزة الاسدي
.

 
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

 

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................


اطلاق
اسم الشاعر الكبير
 (يحيى السماوي)
على مهرجان النور
الثامن
 

يحيى السماوي  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


دردشة على فنجان قهوة / العراق يحتاج زعيما بمواصفات الزعيم كريم

المستشار خالد عيسى طه

 في ايامنا هذه والكل معجبون بشجاعة رجال المقاومة العراقية وهو شيء رائع ولكن ليست هذه الشجاعة لا تتمثل في المثلث السني فقط ، فالعراقيون متساوون في الفداء للوطن والموت من اجله  ....هم متساوون في الاستشهاد وكانوا على مستوى هذا في الفلوجة و النجف ومدينة الصدر وغيرها من المدن.

    ان جيش الاحتلال له خطة مدروسة في معالجة الانتفاضات الشعبية والثورات التي تقف على حافة الحرب معها بان يكرر ماعمله الانكليز في فلسطين في الاربعينات من هذا العصر.

الكل يتذكر بأن بريطانيا اقدمت على مسح وتهديم بيوت الثوار المقاومون وقتل كل من سكن في تلك المنطقة اي بتدمير جيل كامل وهذا مايحصل اليوم في العراق . فان جيش الاحتلال لا يضرب بؤر النار العائدة للثوار وانما يضرب المدينة بكاملها ويهدم البيوت على رأس ساكنيها بتقدم بطيء مبرمج ، لا شجرة تبقى ولا سقف يعلق ، الكل تتساوى مع الأرض وهم يعتقدون بأن هذه السياسة في العراق ستؤدى الى نفس النتائج التي حققتها سياسة التدمير في فلسطين ، حيث ان وجد نفسه الشعب الفلسطيني في سبات لم يستطع ان يستفيق منه الا بمجيء جيل ثالث بعد ان دمر الجيل الذى قبله بكامله ولكن هل هذا ممكن في العراق ؟

اني لا اعتقد ان هذا ممكن اذ ان العراق اوسع مساحة واكثر كثافة من السكان الوعي المحلي والدولي متزايد ومتصاعد بواسطة الاعلام الخيرالخير الذى يعيد جهده مع حركات الشعوب التحررية.

نريد زعيما مثل عبد الكريم قاسم ، لماذا نريد ؟

      الزعيم عبد الكريم قاسم جمع العراق على نقطة واحدة ان العراق للعراقيين وتركز هذا الحب على الفداء للعراق ، وهكذا كان بالامكان ان يطول عهده لولا تكالب قوى الشر عليه حتى تاريخ انقلاب شباط الاسود .

      نجح الاحتلال في تقسيم العراق الى ساحات الفرقة والانشقاق ، ساحة منها لاترضى بما يؤمن اهل الساحة الاخرى والاخرى تشجب رأى وفكر اهل الساحتين سواء كان هذا الاختلاف مذهبيا اوعنصريا بل الاختلاف موجود بفضل هذا الاحتلال وبنشاطه ودسه في بث السموم.

      ثم اصبح العراق الان ساحتين لفكرتين متناقضتين ، الاولى تريد الاحتلال للبقاء تعتقد ان في هذا البقاء ازدهار للعراق واستقرار لوضعه الداخلي وهؤلاء هم على الاكثر محسوبين على الاحتلال وقوة الاحتلال او ان لهم مصلحة في بقاء الاحتلال والمدرسة الاخرى هي التي تنفي فائدة الاحتلال وتسعى الى طرده من ارض العراق ولاتؤمن بشعاراته مثل الديمقراطية ومتأكدة بأن وجوده لايؤدى الى الاستقرار بل هو سبب رئيسي في عدم الاستقرار . وقد تفاوتت نسبة القابل المحبذ للاستعمار والرافض له وهي الان %60 يطالبون باجراء الانتخابات التي ستطفىء الشرعية القانونية على بقاءه و %40 يقاطعون هذه الانتخابات ويعتقدون ان في اجراءها خيانة . الكل يصلي لله ويطلب معجزة

لتنقذ هذا الشعب من هذه المحنة ونعتقد ان شخصا وطنيا محبوباً كشخصية عبد الكريم قاسم هي المقبولة الان بل الواجبة في فرض توحيد الناس والتقاءهم على الوحدة الوطنية  والمصلحة العليا لعراق الجميع .

   

المستشار خالد عيسى طه


التعليقات

الاسم: مهند الليلي
التاريخ: 16/07/2008 18:54:04
سعادة المستشار حياك الله..
استاذنا الفاضل.. لا يوجد رئيس عراقي احب العراق وعمل من اجله منذ ايام الخلافة..!!
كلهم شاركوا في مسلسل ذبح العراقيين وارقة دماءهم.. واستمرار ويلاتهم حتى تدرجوا بنا الى الحال الذي نحن فيه..
فاني اسالك بربك ما ذنب العائلة الملكية التي ذبحت في ثورة الزعيم المباركة وهي عبارة عن نساء واطفال..؟
وهل يشكل (سحل) الوصي ونوري سعيد في الشوارع وتطبيرهم الا ظاهرة بربرية لم تشهدها حتى العصور الغابرة..!!
وهل نسى العراقيون مجازر ثورة الموصل (الشواف) التي ذبح فيها الابرياء وانتهكت فيها الحرمات..
اسالك بربك من كرس لهجرة الفلاح من الريف الى بغداد والتي نتحمل عواقبها الوخيمة الى اليوم في بغداد وفي الجنوب..
وللعلم ان (الزعيم) هو اول من فكر في ضم الكويت الى العراق..!! وهي احدى قراراته التي كان لا يستشير فيها الا ذاته..
فلقد كان القرار قراره والكلمة له وحده .. اذن فهو دكتاتور مستبد..
استاذي الفاضل..
انا لست بعثياً ولا شيوعياً.. انا عراقي وجدت نفسي بوطن
ممزق ومحطم يتحمل وزره السابقون الذين ستلحقهم لعنة
هذا الشعب الى ابد الابدين..
فاذا كان البعثيون فاسدين اعادوا الينا زمن الاستعمار..
فماذا اقول عن (الزعيم) الذي انتصر عليه البعثيون وقتلوه في عقر داره...
رجاءاً ابحثوا لنا عن اناس يحبون العراق ويحبهم العراقيون وكفانا تشدقا باناس ينطبق عليهم قول المثل..(كلما اتت امة لعنت اختها..)
والسلام..




5000