..... 
....
......
مواضيع تستحق وقفة 
.
......
امجد الدهامات
.......
د.عبد الجبار العبيدي
......
كريم مرزة الاسدي
.

 
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

 

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................


اطلاق
اسم الشاعر الكبير
 (يحيى السماوي)
على مهرجان النور
الثامن
 

يحيى السماوي  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


من ركب الحصان في الفلوجة .. عقولنا ام الملائكة ؟؟!!

محمد جعفر

أيام االهجوم الذي حصل على الفلوجة من قبل قوات الأحتلال الأمريكية في محافظة الأنبار غرب العراق ذهبنا من خلال تجمع كبير كي نشارك في فك الحصار عن المدينة وايضا كي نقدم المساعدات للعوائل .ولكن القوات المحتلة منعتنا من الدخول الى المدينة وبقينا خارجها ننتظر عسى ان يسمحو ا لنا بالدخول وفك الحصار وتقديم العون ..

وأثناء انتظارنا كنا جلوسا نتكلم حول ما يجري في الفلوجة من احداث وفاجئنا احد الجالسين معنا بأن قال : كلمني احد الخارجين من مدينة الفلوجة ان هناك الكثير من الأشخاص وانا منهم (المتكلم) رأو الملائكة تركب على أحصنتها وتحمل سيوفها وتقاتل مع المجاهين ضد قوات الأحتلال !!!! .. فضج الجالسين معنا وتفاعلوا بمشاعرهم لما سمعوا هذا الخبر ..

ولكنني سكت سكتة طويلة كلها ألم وعادت بي الذاكرة الى ايام الجهاد الأفغاني ضد الروس حيث كنا نسمع نفس القول حول نزول الملائكة على احصنتها وأنها تقاتل بسيوفها مع المجاهدين .. فسئلت نفسي ولماذا تنزل الملائكة على الحصان ؟؟!! الا تستطيع الملائكة ان تقود الدبابة او المدفع او حتى ان تحمل الكلاشنكوف؟؟!! أم ان الملائكة لا تتقن الا استخدام السيف ؟؟ لماذا تنزل الملائكة بشكل تقليدي تركب حصانا وتحمل سيفا ؟ اليس على الملائكة ان تنزل وهي مدججة بأحدث الأسلحة كي تقاتل المحتل وتوازيه قوة ؟

أم ان الملائكة لم تنزل وهذا كله خيال وأوهام خيمت على عقول شبابنا ونسجته العواطف كي تلبي رغبة الشعور باننا على حق وان الله ارسل الملائكة كي تنصرنا ؟

انا مؤمن ان الملائكة نزلت ايام برد وقاتلت مع المسلمين ولكنها نزلت باسلحة توافق العصر وانتصرت .فلماذا تنزل بنفس الطرية والسلاح في عصر السلاح النووي ؟ اليس بمقدورهو ام ياتوا بسلاح نووي كي يقتلوا كل المحتليين ؟؟!!!!!

من وراء هذه القصص في افغانستان والفلوجة ؟ ومن وراء هذه النظرة التقليدي عن الملائكة وتحركاتها ؟؟؟ هل هي الثقافة ام تجار الحروب ام عواطف الناس ؟؟ أم الأعداء انفسهم ؟؟!! لا ادري ولكن يبقى السؤال قائما حينما نزلت الملائكة في بدر انتصر المسلمون فلماذا خسرة الفلوجة معركتها ؟؟!! هل الملائكة لم يستطيعوا مواجهة المحتل ؟ !!! أم ان الملائكة المساكين اصلا لم ينزلوا ولك يركبو الأحصنة اصلا ؟؟

واخيرا اسئل سؤالا واحدا .. من كان يركب الحصان في الفلوجة؟؟ هل الملائكة ام عقولنا المترعة بالضعف وخيالات واوهام ؟؟؟

 

محمد جعفر


التعليقات

الاسم: محمد جعفر
التاريخ: 25/04/2009 22:09:39
اخي العزيز ملاذ المحترم....
لم تحتلف معي انت ابدا فانا لست ضد نزول الملائكة فربنا قادر على كل شئ لكنني ضد ان تنزل الملائكة بسيوف في عصر النووي والأسلحة الفتاكة وارجو منك ان تنظر الى ما اصبوا اليه من جرئة النظر في كل ما نسمعه حتى لو ادعى الأخرون انه من صميم ديننا وقيمنا
ولك محبتي واحترامي

الاسم: ملاذ اسماعيل رميض
التاريخ: 25/04/2009 12:30:46
السلام عليكم استاذي العزيز نحن المثقفين لاناخذ الا بالحقائق لان هذا ما يميزنا عن الجهلة فالجاهل يصدق كل شئ والمثقف يفحص ويستنتج ويحلل ومن ثم يحلل النتيجة وللاسف فانا هنا لا اتفق معك استاذي العزيز فانا من ابناء الفلوجة واؤيد لك وللاخوة والاخوات صدق الرواية واجابة على تساؤلك الاخير اذا كان المسلمون في بدر انتصروا في معركة بدر فلماذا خسروا في معركة الفلوجه وسؤالي هنا ان جنود الله الذين لم تروها كانوا في معركة احد فلماذا هزم المسلمون لحكمة ربانية هو ان للمسلمين منازلات يخسرون ويربحون فيها فهي ليست على طول الخط مع المسلمين والا فلن يكون للجهاد والاستشهاد معنى والحكمة الربانية الثانية عقاب لبعض من عصوا اوامر الرسول محمد ص حينما طلب منهم الثبات في اماكنهم وغلبتهم الدنيا والغنائم على الاخرة وثروات الاخرة التي هي ابقى وما كلام ابو لهب او ابو جهل حينما اراد احد الصحابة الاجهاز عليه بسؤاله عمن هؤلاء الذين يقاتلون معهم فاخبره انهم الملائكة نزلت لتنصرهم والمؤمنين لم يروها ولا الصحابة وان من اخبرهم هو احد الكفار وكذلك في مفاوضات الاميركان اثناء المعركة الاولى اخبروا وفد الفلوجة بما راوه والسلام
ملاذ اسماعيل رميض
رئيس الجمعية الاعلامية لرسوم الكاريكاتير الانسانية فرع الانبار
الفلوجة

الاسم: محمد جعفر
التاريخ: 14/07/2008 20:46:20
أستاذي الكريم فؤاد الجبوري ..
تحليل منطقي ويصنع مقاربة لما حدث وانا معك في ان نبحث عن دوافع الأشياء التي حصلت (واقصد موضوع الأدعاء بان الملائكة نزلت)مع اني لست معك في ان العدو هو من اختلق هذالفكره لأن ثقافتناتنتج مثل هذا التفكير والرؤية لما يجري من احدث جسام .

ودمت بخير سيدي

الاسم: فؤاد الجبوري
التاريخ: 14/07/2008 15:11:47
الاخ محمد تحية لك ولجميع الاخوة والاخوات في هذا الموقع الرائع قرأت موضوعك وتعليقات الاخوة والاخوات ووجدت بأن بعض التعليقات اخذت حيز من مايدور في افكار بعض اصحاب التعليقات خارج الموضوع وذلك لما في هذا العنوان وتفاصيله بعض الامور التي تشير الى احداث تاريخية مرتبطة ببداية نشر الرسالة الاسلامية وهنا توجد لي ملاحظات على ماكتب .
الذين شاهدوا ابطال المقاومة وهم يقاتلون اقوى واعتى قوة بالعالم وبمعركة عسكرية صريحة تحدث لاول مرة بطريقة المواجهة القريبة وتكتيك الكر والفر بخطط وطرق عسكرية منظمة ومنظبطة ورجال لم يكونوا يرتدون الزي العسكري الذي اعتاد الناس مشاهدته في معارك الجيش العراقي السابقة ونتيجة لايقاع الخسائر الكبيرة بجيش الاحتلال وتدمير اقوى فرقه عسكرية امريكية مدعومة باحدث الاسلحة والطائرات الهجومية على مختلف انواعها اخذ الناس المتواجدين هناك لايصدقون مايرونه وكأنه شي من الخيال
الاسطوري وهنا بدأ ترويج الاشاعات وتغذيتها في عقول الناس
لكي يسلبوا من هؤلاء الابطال انجازهم وبث حالة من التشويش
على تفكيرهم وخططهم وجعلهم يتصورون بان المعركة حسمت لصالحهم حتى وان لم يقاتلوا على اعتبار الملائكة نزلت تقاتل الى جانبهم او نيابة عنهم وبالتالي يعطي العدو فرصة لالتقاط الانفاس واعادة تنظيمه ورسم خطط جديدة لمواجهة مقاتلين اعتمادهم على ارادة الملائكة المنزلين من السماء وليس على ارادة وسلاح المقاتلين الذين هزم اقوى جيش بالعالم وهنا اود ان اشير بان الفلوجة لم تخسر معركة الدفاع عن نفسها بل على العكس ربحتها ميدانيا واستراتيجيا والدليل على ذلك هو تغير واقصاء عدة قادة امريكان ومنهم وزير دفاعهم رامسفيلد ورئيس اركان جيوشهم الجنرال مايلر واخذت امريكا بعد ذلك تبحث عن الحلول والخطط السياسية لكي تتجنب ماحدث في الفلوجة
البطلة والتاريخ سيكشف ذلك
اما بصدد بعض المداخلات حول رجال الدين او علماء الدين
وبعيدا عن الولاءت والمشاحنات والمجاملات الفارغة اقول حان الوقت لهؤلاء ان يبتعدوا وينئوا بانفسهم عن السياسة ولعبتها وعليهم ان يختفوا عن انظار الناس احتراما وخدمة لمشاعر العراقين وذلك للتاكد بان الاحتلال استخدمهم كوسيلة للتفرقة من حيث يدرون او لايدرون ولااقول اكثر من ذلك وفي الختام اقول من اعترف بذنبه فلا ذنب عليه ومن لايقتنع بهذا الكلام عليه ان ينتظر قول الناس فيه لاسيما واصبح هذا اليوم قريب .

الاسم: محمد جعفر
التاريخ: 13/07/2008 19:51:39
الرائع باسم النعييمي ...
شكرا لتواصلك .. بلائنا انظمتنا السياسية ورجال الدين ولا يحق لنا ان نبقيهم ما دامو فاسدين ونحن لن نبقي من يسعى للقضاء علينا ..
اما حينما قلنا رجال الدين فكنت اقصدها لأن كل رجل دين هو يستغل الدين .. ومن يخدم الناس هم علماء الدين

دمت بخير

الاسم: باسم النعيمي
التاريخ: 12/07/2008 09:08:50
د. حازم الشمري ثم الكاتب محمد
إذا كنا لا نرضى لا على رجال الدين ولا الأنظمة السياسية، إذن من يصلح شأننا؟ ثم أخ محمد يؤيد أن مشكلتنا رجال الدين!!!
أقول أن النفعيين والوصولين من رجال الدين هم سبب بلائنا فلا نعمم القول. وللعلم هذه الأصناف ليست في رجال الدين فحسب بل عند العلمانيين والليبراليين والقوميين وحتى أساتذة الجامعات !!!

الاسم: شورى جمال
التاريخ: 11/07/2008 15:39:22
هذا ما تعودنامنه بقلمة شكرا لك على هذا الكلام

الاسم: محمد جعفر
التاريخ: 10/07/2008 22:55:34
زيد نذير العبيدي ..
صديقي العزيز لم نسمح لعقولنا ان تنكر شيئا قال الله في القران وهو نزول الملائكة ولكننا نقول ان الله وضع اسباب لكل زمان ومكان وعلينا ان نحترمها

ودمت بخير

الاسم: محمد جعفر
التاريخ: 10/07/2008 22:53:07
الدكتور حازم المحترم ..
شكرا لتواصلك وما قلته عين المشكلة وانا معك ان رجالات الدين وانظمتنا السياسية هي بلاء افكارنا

دمت بخير سيدي

الاسم: زيد نذير العبيدي
التاريخ: 09/07/2008 17:00:32
مع كل الاحترام والتقدير لكن الملائكه هي اشخاص مرسله من الله سبحانه لكن الكلام ان الملائكه نزلت بالسيف وهذا الكلام ان كان صحيح فهذه هي رساله خاصه من الله سبحانه وتعالى الى عباده المجاهدين هو ان لا شي مثل السيف الذي قاتل به الصحابه واتباع النبي وكثر توضيح هو ان كل ما كانت الاسلحه والقويه والمدمره لكننحن بالاسلحه والاشياء البسيطه نقاتل ولانهزم وشي اخر يقول انهم نزلوا بالاحصنه والسيف لان الاحصنه هي كانت من قبل الوسيله في الحرب للتقدم والمضي فهذه اكثر من رساله للمسلمين والعالم اجمعين والرساله _ اننا لا نهزم ابداا واننا نقاتل على طريقه الاقدمين والسيف هو العلامه التي نهزم بها اتباع الشر مع السكر والتقدير الاى خالي العزيز ابو مجاهد

الاسم: الدكتور حازم الشمري
التاريخ: 09/07/2008 00:12:58
صديقي محمد جعفر الرائع... الطرح جرئ جدا وانا اعتقد ان علينا ان نواصل البحث في اعمق من ذالك كي نصل الى مكمن الأشكال
واعتقد ان مكن الأشكال هو رجال الدين الذين وأنظمتنا السياسية فهؤلاء هم اكثر المستفيدين من نشر القيم التي تساعدهم على البقاء واقصد القيم الخرافية التي تذكرها انت ..

سأكون هنا دائما يا محمدابوجابر الورد

الاسم: محمد جعفر
التاريخ: 07/07/2008 23:23:07
الأخ العزيز ابو نادية لم يصلني اي تعليق منك اولا وثانيا نشر التعليق هو من حق المسؤلين عن الموقع ..

دمت بخير دائما

الاسم: محمد جعفر
التاريخ: 07/07/2008 23:21:59
عماد الراوي .. عاشت يداك على جرئتك الرائعة وانا اقول لك ان المشكلة التي صنعت هذا الخراب في عقولنا هي موروث من التخلف والضعف الذي بني وعشش فينا ..

دمت بخير ابا سارى

الاسم: ابو نادية
التاريخ: 07/07/2008 16:01:46
يا اخوان بارك الله فيكم لماذا لم تنشروا تعليقنا ؟

الاسم: عماد الراوي
التاريخ: 07/07/2008 13:41:57
هذه الخزعبلات سيطرت على افكارنا وافكار الذين سبقوناوقد تسيطر على الاحقين من بعدنا...للاسف شيوخ المساجد هم اول من روج لهكذا خزعبلات....علينا ان نرفض كل ماهو غير معقول....ونعتمد على الحقائق....اما ان تضهر ملائكه او عنكبوت او اسود تلتهم الامريكان في الصحراء.....اسئل مروجي هذه الاكاذيب...اين ذهبت الاسود وغيرها...هربو ام في غوانتنامو؟؟؟....

الاسم: محمد جعفر
التاريخ: 06/07/2008 22:46:00
اخي العزيز محمد صادق .. وجودك اسعدني ..
نعم والله نحن ننتظر ان الله ينصرنا ويحرر بلدنا بالطريقة التي نريد وهي ان نجلس والله كريم كما يقال ..

الاسم: محمد جعفر
التاريخ: 06/07/2008 22:44:17
الأخت هدى ..
شكرا لتواصلك وانا ايضا معك احيي المقاومة التي تسعى لأنقاذ العراق وليس غيرها ..

دمت بخير

الاسم: محمد جعفر
التاريخ: 06/07/2008 22:36:51
رنا الناصري شكرا لطلتك واضافتك زادتني همة ..

الاسم: محمد صادق
التاريخ: 06/07/2008 21:35:14
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الحبيب ابو جابر اشكرك على هذا الطرح ... ذكرتني بهذا الموقف وسمعناه سوية انا وانت في الفلوجة وللاسف بعض المسلمين يريدون نتائج النصر منظورة باعينهم بتدخل رباني مباشر مع العلم ان الملائكة في معركة بدر لم يراها الصحابة رضوان الله عليهم وانتصروا وهم فئة قليلة . وجزاك الله خير

الاسم: هدى
التاريخ: 06/07/2008 19:27:04
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي محمد طرحك في غاية الجرأة وهذا ما تعودنا عليه من قلمك .الاكيد من ركب الاحصنة هناك هي اوهامنالان الملائكة لا تهزم كل الاحترام لكل من قاوم المحتل في الفلوجة وكل بقاع الارض

الاسم: رنا الناصري
التاريخ: 05/07/2008 21:08:15
الأخ محمد .. كلامك صحيح نسبيا وجرئ ايضا ..لكنني اقول لك ان الملائكة هم جنود ويمكننا ان نصدق انهم ينزلون واعتقد انك تؤمن بذالك لكن ربما ان الأستخدام الخطأ لنزولهم هو ما علينا ان نناقشه وانا احييك جدا ..

الاسم: محمد جعفر
التاريخ: 05/07/2008 19:57:35
عزيزي الرائع .. حسين الحسن ..
دمت بخير وشكرا لطلتك وتفاعلك

الاسم: محمد جعفر
التاريخ: 05/07/2008 19:55:58
احمد الزبيدي شكرا لك ..
كلامك كله صواب ودمت بخير وانا اعتقد ان الله لا ينصر الذين يعيشون على الخرافة...

الاسم: محمد جعفر
التاريخ: 05/07/2008 19:28:55
الأخ العزيز باسم النعيمي ..
اولا شكرا لطلتك وتوجدك هنا
ثانيا انا لست مسؤلا عن من يفهم خطأ فحتى الكتب المقدسة لم تنجوا من الفهم الخطأ والطعن ..
وثالثاحينما تجف العقول عن التفكير تصبح الخرافة منبع تستقي منه هذه العقول .. ولهذا اقول لك ان المشكلة هي ليست في فهم الأخرين لما نطرح بل لأن الفكر الخرافي هو الذي يمدهم بالتأويل الخطأ لما يطرح ..

ودمت ناقدا رائعا استقي منك كل ما يصوب رايي

الاسم: HUSSEN AL HASSN
التاريخ: 05/07/2008 12:34:18
السلام عليكم ... الاخ محمد ... نفس الشيء حصل معي في الاردن عندالغزو الاميركي للعراق تتناقل الاشاعات بأن صدام ظهر بالسماء وهو يحمل سيف برداء ابيض و و و و سوف يقاتل الغزاة ويحرر فلسطين ووووووووووو..........!!!!!؟؟؟ اخي الشعوب العربية تحلم اكثر من ما تعمل .. .

الاسم: احمد الزبيدي
التاريخ: 04/07/2008 20:57:39
حينمانريد ان نجد حلولا لما نمر به علينا ان نبحث عن سبب المشكلة وعلتها واعتقد انك سيدي العزيز وضعت يديك بل كل جسدك على مكمن الخطر وهو اننا نعيش على خيالات اننا اقويا وان الله معنا ..
وانا اعتقد ان الله لا ينصر قوم هم ابعد الناس عنه بل ان الله له قوانيين علينا ان تبعها كي ينصرنا ويكون معنا

الاسم: محمد جعفر
التاريخ: 04/07/2008 20:28:21
سيدتي الرائعة الكاتبة شبعاد ....
شكرا لطلتك وشكرا لدعمك وانا اقول لك ان عقولنا ما دامت تعيش في عصرنا هذا باليات القرون التي كنا فيها نحكم الدنيا فنحن اذا فاشلون بامتياز ..
دمت بخير يا داعية الزرع للشجرة

الاسم: محمد جعفر
التاريخ: 04/07/2008 20:23:54
الدكتور محمد الأسدي .. اولا شكرا لطلتك علينا وثانيا لم اغهم كثير مما قلت وما هي النظرية التي تسميها نظرية فلسفية وما الضير في طرحها ؟
وهل تعتفد ان مناقشة مسائل اصبحت سببا في ضعفنا وعيشنا على الخياالات التي اضاعة الكمثير من حقوقنا ..
واخيرا كل من راى الملائكة فهذا حق له وانا مع ان الملائكة يمكنها ان تنزل ولكن الصحابة لم يروا الملائكة فكيف يراها هؤلاء البشر ومستواهم دون الصحابة ؟؟؟
ودمت لنا معلقا نافعا يا دكتور

الاسم: باسم النعيمي
التاريخ: 04/07/2008 16:58:39
الذي فهمته من مقالك أخي الكريم:
أنك صاحب غيرة تريد أن تبعث في نفوس المجاهدين والمتعاطفين معهم روح الجدية والابتعاد عن الاتكالية.

لكن أحب أن أضيف:
أن يوصف عون الملائكة بالسيف فلا بأس به. لان السيف رمزللقوة، وإلا فالملائكة بقوتها التي أودعها الله إياها (بجناح جبيريل عليه السلام يستطيع أن يطبق جبلي الطائف على أهلها) تستطيع أن تعين المسلمين وهي ليست بحاجة لا للسيف ولا الدبابة ولا القنبلة النووية.
أما الحديث عن مثل هذه المسائل أرى أن الثقل الكبير ينصب على المحاضر أو ناقل الحدث، فهو وحده يستطيع أن يوظفه لتكاسل الناس وتقاعسهم أو يوظفه لرفع الهمة كما ذكره القرآن الكريم.
وأنا أرى أن فكرك الوقاد وهمتك العالية تريد من المسلمين أن يأخذوا بالأسباب حتى يعينهم الله بتنزل الملائكةوغيرها من المعونة، لكني أرى أن قلمك قد خانك حتى ظن البعض أنك تتهكم من إمكانية تنزل الملائكة وتأييد الله للمؤمنين.فاحذر من ذلك في مقالاتك القادمة.

الاسم: شبعاد جبار
التاريخ: 04/07/2008 09:12:44
تحياتي لك ولما تطرحه من افكار رائعة

لن ننتصر مازلات عقولنا باقية بتقنية القرون الماضية
وسيغوزنا ذباب الارض بفيروسات فتاكة لاننا مستعدين لمحاربته فقط بالسيف ومن على ظهر الحصان او ان اعملنا عقولنا ففي بصقة سيد

ولم افهم ماذا يقصد السيد مجيد حداد ان مسألة مقاتلة الامريكان صحيحة هل يقصد المسألة نفسها ام انه سمع الاشاعة نفسها؟

اتساؤل على تساؤل السيد حداد والذي هو موجود ضمن المتن ايضا.. لو كانت الحكاية صحيحة واننا استدررنا عطف الملائكة فجاءت بسيوفها تحارب معناهل تعتقد ان يبقى الامريكان للان في العراق؟
ام تعتقد ان الملائكة خسرت المعركة فانسحبت لصالح الامريكان؟
سؤال اخر هل سمعنا ان الملائكة نزلت تحارب في احد؟ان فعلت على الاقل يوجد تفسير لهزائمنا المتلاحقة
شكرا لكم

الاسم: محمدالأسدي
التاريخ: 04/07/2008 04:23:31
سيدي الكاتب النظرية التي تتكلم بها وعنها هذه النظرية الفلسفية بسيطه جدا وفيها ثغارات كبيرة . يمكن لإي شيء ان يكون الصدق ونقيضه لكن الأهم متى يستخدم ومتى يكون ومنتى نأخذ به في الحروب التي كلها خدعة يحتاج القوم الى حرب اعلاميه وقد استخدمها المسلمون والبابليون وكل من حمل السيف ..وأن كنت متعجباً لماذا يحمل الملائكة السيوف فيجب ان تتعجب ايضا لماذا جبريل كان ينزل على صورة دحية الكلبي ولماذاالملائكة في بدر كانو يحملون الحصى وسيوف لذاك النظرية الفلسفيه التي قلت عليها قالها علماء الفلسة قديمه وردوا عنها ان كنت قلتها بدون علم انها نظرية فلسفية فتلك مصيبة وان كنت قلتها بعلم فالمصيبة اعظموا لانهم ردوها على قائلها اخير لا اعتقد انعبد الله عزام يكذب وهو من اقسم انه راى الملائكة في افغانستان . واعتقد ان هناك اشياء اجمل يجب تسليط الضوء عليها .. اخوك د.محمد الأسدي

الاسم: محمد جعفر
التاريخ: 04/07/2008 00:11:39
اخي العزيز مجيد حداد ...
شكرا لطلتك ولكن ليس كل ما تسمعه يكون صحيحا لأن الناس يروون ما يشبع رغباتهم ويملا فراغ النفوس الذي انشئه الضعف ..
وهذا لا يعني انني انكر حدوث مثل هذا الشئ(ان الله على كل شئ قدير) لكنني طرحت اسئلة احببت ان تجعلنا نعيد النظر في ما نسمع ..وبالذات ما نسمعه اوقات المحن التي تمر بنا فنحن نكون مهيئين لتقبلها ..
دمت بخير سيدي

الاسم: مجيد حداد
التاريخ: 03/07/2008 22:21:36
مساء الخير ان مسالة مقاتلةالامريكان من قبل الملائكة هي صحيحة لاني سمعتها اكثر من مصدر عندماكنا نرسل المساعدات الانسانية(الحكومية)الى الفلوجة سؤالي هل صحيح هذه الرواية؟ وان كانت فاين اصبحت من العراق الان . اشكرك واحببت ان اضيف بعض تلاشياء من التسؤلات .




5000