.............
..........
هالة النور للإبداع
.
أ. د. عبد الإله الصائغ
..... 
.
مواضيع تستحق وقفة
  .
 حسن حاتم المذكور 

سيرك الدين والدولة...

الكاتب حسن حاتم المذكور

.

في حضرة المعلم مع
الدكتور السيد علاء الجوادي

 د.علاء الجوادي

حوار علي السيد وساف

.
 رفيف الفارس

رسالة الينا نحن غير المشاركين في واقع ثورة شعبنا البطل

الكاتبة رفيف الفارس

.

.

.
....
.......
 
...…
ـــــــــــــــ
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


بغداديات / (الغربان السود )

بهلول الكظماوي

يتطيّر العرب من الغراب , وخاصّة النساء تتشائم منه كثيراً , و يعتبر نعيقه نذير شؤم و خراب و دمار , كما انّ الكثير من الفرق الدينيّة تحرّم أكله لأنّه من الكواسر و آكلي الجيف .
و قصّتنا البغدادية اليوم مختصرة بمثل عراقي يقول : غراب يكول لغراب وجهك اسود .
و يضرب هذا المثل للذي لا يعترف بمعايب نفسه , بل يفتّش عن معايب غيره ليغطّي بها النقص الموجود في داخله , ولربّما يسقط ما في نفسه على الآخرين لكي يشغل الناس عن نقصه و الهائهم بنقص غيره .
وغالباً ما يفتّش من يحسّ بهذه الضعة في النفس عن نقص حاصل , أو يفتعله إن لم يوجد في الذين هم أحسن حالاً منه لينتقصهم , فيكون بذلك متابعاً أو متسقّطاً أو صائداً لعثرات الكرام , بل حتى يقوده استغراقه في نرجسيته ان ينعت حتى الحمامات البيضاء بالغربان .
أقول مع احترامي لشعوبنا العربية والاسلاميّة , أرى الكثير ممّن فشلوا في أن ينزلوا العلم الاسرائيلي الذي يرفرف على مبنى السفارات الاسرائيلية في عمان و القاهرة و نواكشوط و فشلوا في أن يضعوا حدّاً ( ولا أقول أن يغلقوا ) المكاتب و الممثليّات الاسرائيلية في الدوحة و الدار البيضاء و تونس العاصمة , إضافة للذين فشلوا في الوصول إلى قاعدتي العديّد و السيلية ( تلك القاعدتين الّتين تحتمي بهما قناة الجزيرة _ قناة اليهودي ديفيد كمحي _ في قطر ) و غيرها من القواعد المنتشرة في خليجنا العربي أقول لجميع هؤلاء :
من كان بيته من زجاج فلا يرمي الآخرين بحجر .....!
يا أبناء عمومتنا و أبناء خؤولتنا :
الاستعمار تتعدد صوره ...! فطيلة عمر الاستعمار لم يكن احتلالاً عسكرياً فقط , قد يكون الاحتلال العسكري في كثير من الأحيان , قد يكون أهون أنواع الاستعمار البغيض , وذلك لأنّه واضح المعالم و جليّ للعيان مثل الشمس في رابعة النهار !
و لكن الويل كلّ الويل للاستعمار الخفي .
الاستعمار الخفي مثل حرامي الليل الذي يستغفل أصحاب الدار وهم ( يغطّون في سابع نومة كما يقول المثل العراقي ) يغطّون في سبات عميق .
اوجّه كلامي هذا للذين استقطبهم الاحتلال الانكلو أمريكي وأستدرجهم من كلّ حدب و صوب بأسم السلفية الجهادية ليصفّي معهم و مع العراقيين حسابه على أرض العراق , وعلى حساب راحة وطمأنينة الشعب العراقي , أقولها لهؤلاء الغربان السود و قد طالت عملياتهم في قتل البسطاء و الفقراء من أبناء شعبنا المسالمين المدنيين لتبلغ من هؤلاء أكثر من خمسة و تسعين بالمائة من نسبة ضحاياهم , ولو كانت الغالبية من ضحاياهم من قوات الاحتلال لكانت لهم بعض اعذاراً عندنا !
أقولها لهم ( لهؤلاء الغربان السود ) و قد نصبوا العداء لكل شعبنا العراقي المظلوم , فالشيعة عندهم روافض , والأكراد خونة و السنّة مرتدّين !
فيا ترى من ستنتصرون له من الشعب العراقي الذي ادّعيتم أنكم قد قدمتم لنجدته و نصرته ؟
أقولها لهم , ( وهم المليئين بالفشل و الاخفاقات و النقص و العيوب والضعة ) مذكّراً إياهم بالحديث الشريف :
طوبى لمن شغلته عيوبه عن عيوب الناس !
مردّداً لهم البيت القائل : لو نظر الناس الى عيبهم ....ما عاب إنسان على الناس !

أقولها لهم : نحن أصحاب الديار , ونحن أعلم بما هو موجود في شعاب ديارنا .
فنحن نعلم علم اليقين إن أرضنا محتلّة من قبل قوّات أجنبية و نرفض هذا الاحتلال ... و لكن نحن نعلم وأنتم لا تعلمون إن بذور هذا الاحتلال قد وضعت و غرست في أرضنا صبيحة يوم 8 شباط 1963 المشؤوم , و لولا ذلك اليوم الأسود التي غرست فيه تلك البذور القذرة لما كان اليوم أي احتلال لأرضنا و اراقة لدماء شعبنا واستنزاف و ابتلاع لثرواتنا .

و كما دخلتم أنتم أيّها الغربان السود , أيها الغرباء الناقصون مع قوات الاحتلال , سبق أن دخل إلينا قبلكم الأغراب الناقصون : ميشيل عفلق , أكرم الحوراني , صلاح البيطار , محمد محجوب , عبد المجيد الرافعي , قاسم سلاّم , علي غنّام , منيف الرزّاز , زيد حيدر , شبلي العيسمي , .... الخ من الماسونيين المستعربين ( ولا أقول عرب ) لأنّ العروبة أسمى وأعظم من أن يوصف بها هؤلاء .

و كما اقتلعناهم و رمينا بهم في مزابل التأريخ , كذلك سنقتلعكم و الاحتلال الذي أتى بكم إلى عراقنا الحبيب والى أبد الآبدين بقوّة الله العزيز الجبّار و بوحدة صف شعبنا العراقي العظيم , سنة و شيعة , عرباً و أكراداً و تركمانا , مسلمين و صابئة و مسيحيين .... الخ .

ودمتم لأخيكم :
بهلول الكظماوي
امستردام في 21-06-2006
e-mail:bhlool2@hotmail.com

تضامن :
أعلن تضامني و تأييدي للجماهير المؤمنة التي خرجت في مدينة كربلاء المقدسة وهي تندّد بعملية الاعتقال الغير قانونية و التي تجاوزت سلطات المحافظة و قامت باعتقال السيد رئيس مجلس المحافظة السيد عقيل الزبيدي بدون الرجوع الى السلطات الشرعية التي تسلمت أمور الأمن في المدينة المباركة.

بهلول الكظماوي


التعليقات




5000