.
......
 
.............
..........
هالة النور للإبداع
.
أ. د. عبد الإله الصائغ
..... 
.
مواضيع تستحق وقفة
  .
.
عبدالجبارنوري
د.عبد الجبار العبيدي

في حضرة المعلم مع
الدكتور السيد علاء الجوادي

 د.علاء الجوادي

حوار علي السيد وساف

.
 رفيف الفارس

رسالة الينا نحن غير المشاركين في واقع ثورة شعبنا البطل

الكاتبة رفيف الفارس

.

.

.
....
.......
 
...…
ـــــــــــــــ
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


لتتوحد المرجعية والدعاة والصدريون

سعيد العذاري

لايوجد نقد بنّاءمن خارج اي وجود او كيان او تيار او مؤسسة،انما النقد البناء هو نقد الذات او النقد من داخل الكيان.
النقد من الخارج اي من شخص خارج الكيان الذي ينتقده هو نقد رد فعل بسبب تقصير المراد نقده بحق الناقد او بحق دين الناقد او مذهبه او شعبه
اتالم لنفسي لاني مهمل او محروم او اتالم لديني الذي قصر بحقه المنقود او اتالم لشعبي فانفث الامي
وهومي من خلال النقد ، فهو ليس نقدا بناءا لان المقابل لايتقبل النقد او لايصلحه النقد.
البعض يعرفني اني من الذين ينتقدون منذ الثمانينات في الصحف او المنشورات السرية او الرسائل المباشرة ولكن لم ينفع النقد لا الهادئ ولا الصاخب.
فلنتبنى النقد الاقتراحي او النقد العلاجي فهو نقد غير معلن وغير مصرح به فهنا لانقد مباشر للاخطاء بل هو اقتراح وعلاج يستبطن النقد الخفي.
اخترت المرجعية والدعاة والصدريين دون غيرهم لانهم اهم الكيانات في ميداني وساحتي التي اعيش فيها،وهو دعوة لبقية المذاهب والقوميات والتيارات ايضا.
الاقتراح ليس خياليا او مثاليا اذا كان الجميع حريصين على الوطن والشعب والدين والمذهب
اقترح ان تتوحد المرجعية ضمن مرجع واحد ويكون الباقون في طوله وليس في عرضه طبقا للحديث الشريف(( لايكون امامان الا واحدهما صامت))
يتصدى مرجع واحدرسميا وتتبع له بقية المرجعيات وتذوب جميع مؤسساتها في مؤسسة واحدة لتتوحد الفتاوى العامة الاجتماعية والسياسية والموقف من الاحداث ،وتتوحد بيوت الاموال في بيت واحد،ويتوحد الانفاق في برنامج واحد.
واقترح ان يتوحد الدعاة في راي واحد وموقف واحد فيجتمع من كل طيف ممثل او ناطق رسمي ويتداولون في الامور ليخرجوا لنا بقرار وموقف واحد
ممثل من حزب الدعوة طيف الاستاذالمالكي ،وممثل من طيف تنظيم العراق وممثل من طيف حركة الدعوة وطيف تنظيم الداخل وبقية الاطياف صغرت او كبرت
يجتمعون من وقت لاخر ليخرجوا لنا بقرار او موقف واحد
واقترح ان يتوحد الصدريون في راي واحد وموقف واحد
ممثل من طيف السيدمقتدى الصدر وممثل من طيف حزب الفضيلة وممثل من طيف العصائب وومثل من طيف السيد الحسني الصرخي ليخرجوا لنا بقرار واحد او موقف واحد
اللقاءات بين قادة الاطياف او ممثليهم بين الحين والاخر يخفف من جميع الوان الخلافات والصراعات ويخفف من الاخطاء والاشتبهات بالتفاهم والنقد البناء المباشر ويمنع من التسرع في القرار ويغلق جميع الثغرات التي يتسلل منها اعداء

سعيد العذاري


التعليقات

الاسم: سعيد العذاري
التاريخ: 09/12/2013 20:14:55
الاديبة الواعية الوطنية الاء العزاوي رعاك الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وفقك الله لكل خير
اشكر مرورك الكريم
مرور كريم وتعليق واع مشكورة عليه
هكذا عهدناك وطنية اصيلة وشجاعة ومنصفة

الاسم: الاء العزاوي
التاريخ: 06/12/2013 15:00:03
سيدي الاديب والمفكر الاسلامي سعيد
اسعد الله ايامك بنور الاسلام
ما اضاع البلد الا التشرذم والانقسام حتى بين افراد المذهب الواحد، من يحمل في عقله وقلبه الاسلام الواحد والوطن الواحد لن يضيع في طرقات التشتت الفكري . فأمريكا صاحبة وهم الديمقراطية ترى في ضرورة وجود حزبين يتدولان السلطة حالة صحيةووسيلة لمعرفة اخطاء اي الفريقين لتصويبها فيما بعد . اما التشرذم (300) حزب او يزيد فمرض عضال بحاجة لاستئصال اذ بنشر الغسيل تضيع الحقيقة وكل يوم للاحزاب غسيل وحبال
ادام الله قلمك .. ارق التحايا

الاسم: سعيد العذاري
التاريخ: 02/12/2013 14:46:40
الاديب الشاعر المتالق عباس طريم رعاك الله
تحياتي
اشكر مرورك الكريم الواعي واضافاتك القيمة
اشكر نقييمك الرائع ووفقك الله لكل خير

الاسم: سعيد العذاري
التاريخ: 02/12/2013 12:05:31
الشاعر الواعي سامي العامري رعاك الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اثابك الله على جهدك وجهودك
اشكر مرورك الكريم وتعليقك المبارك
انا اؤمن بان رجل الدين السياسي هو افضل خباز لانه يراعي الله الرقيب له اضافة الى رقابة الناس والقانون

الاسم: سعيد العذاري
التاريخ: 02/12/2013 07:01:42
الاديب الوطني الشاعر سامي العامري رعاك الله
تحياتي
اشكر مرورك الكريم الواعي واضافاتك القيمة
انا اامل ان يكون الجميع خبازين فرجل الدين السياسي ينبغي ان يكون اكثر نزاهة من غيره فاذا كان كذلك فالوطن بخير

الاسم: عباس طريم
التاريخ: 02/12/2013 06:10:24
الداعية الاسلامي , السيد سعيد العذاري .

دعواتك المتكررة للوحدة , وشد الازر , وجمع كلمة المسلمين .. تشي بما يختلج في صدرك من مرارة نتيجة التردي والتفرقة وحب الذات والطمع .
الا ليتهم يستمعون لكلماتك التي تنير لهم الدرب .

تحياتي ..

الاسم: سامي العامري
التاريخ: 01/12/2013 21:21:52
التوعية بالأخطار الجادة التي تتهدد الوطن وأسبابها ونتائجها المتوقعة لا الإختلاف بين جهة وجهة على آية أو حديث شريف أو نص لأحد الأئمة هو ما يجب التوكيد عليه فأغلب ( المتدينين ) عندنا مبرمجون بشكل مضحك فأحدهم لا يقيس أي عمل إلا بمقاييس الجنة والنار ولا يدري أن أول بند في السياسة العالمية هو المكر والخباثة لهذا فاعط الخبر لخبازته كما يقول المثل الشعبي فإذا لم تكن ذئباً أكلتك الذئاب ـ نعم هذا هو الشعار المعمول به في عالم السياسة والمصالح مع كل الأسف لهذا فأترك لبصيرتكم تأمل كلامي هذا الذي لا جديد فيه بقدر ما هو للتذكير
ودمت أستاذ العذاري نبيلاً

الاسم: سعيد العذاري
التاريخ: 01/12/2013 19:43:07
الشيخ الواعي المربي عزيز عبد الواحد رعاك الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اثابك الله على جهدك وجهودك
اشكر مرورك الكريم وتعليقك المبارك

الاسم: عزيز عبدالواحد
التاريخ: 01/12/2013 18:46:52
سيدي سعيد العذاري الموقر.
السلام عليكم وتقبل الله اعمالكم.
اظن نفسي اقرأ في جمهورية افلاطون.
مقترح رائع جميل , ولكن اين هم السامعون؟؟؟؟؟
مودتي.

الاسم: سعيد العذاري
التاريخ: 01/12/2013 17:07:13
الاديب الوطني الحاج عطا الحاج يوسف رعاك الله
تحياتي
اشكر مرورك الكريم الواعي واضافاتك القيمة
اتمنى من الجميع ان يقتدوا بالامام علي عليه السلام الذي لم يمنعه ازاحته عن موقعه او عدم اشراكه في محادثات السقيفة لم يمنعه من مساندة حكام زمانه لمصلحة الاسلام الكبرى

الاسم: الحاج عطا الحاج يوسف منصور
التاريخ: 01/12/2013 16:09:38
أخي الاديب الباحث الاستاذ سعيد العذاري

سلامٌ عليكَ ورحمة وبركات

أخي الكريم لا شكَّ أن وحدةَ الاراء هي خيرٌ من الآراء المتفرقه وهذا ما لا يخفى على أحد
ولكن هل تظن أن هناكَ مَنْ يعمل بطرحكَ الصادق
الواعي الذي ينظر الى العراق كبلد ووطن للجميع،أقولُ لكَ يا أخي أنّ صرختكَ هذه هي
أشبه ما تكون بصرخةٍ في وادٍلأن الجميع يعتبر
نفسه هو الاصح والواجب بالاتباع هذا قولي
وأتمنى أن تجد مقالتكَ اُذناً واعيه .

تحياتي لكَ مع التقدير

الحاج عطا




5000