.
.
  
.......... 
هالة النور
للإبداع
.
أ. د. عبد الإله الصائغ
.
.
د.علاء الجوادي 
.
.
.
.
.
.
.
ـــــــــــــــ.

.
.
.
.
.

..
....

.

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

.

.

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

 

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


أوسمة قلائد حب للقاء الوطني الذي دعا إليه السيد عمار الحكيم

خالد مطلك العبودي

مرحبا أحبتي ...مرحبا سادتي الكرام ...مرحبا شعبي النبيل ...يلتقي التأريخ لقاء الإخوة الصادقة لتصدح أقلامه وتسجل حبا لكل أولئك المخلصين من أبناء الشعب الذين حرصوا على أمل الشعب بالسعادة والأمن والاستقرار ...وها نرى اليوم تعود لحمة الشعب البطل الذي تعود أبنائه على الحب والود من اجل نبذ الطائفية والإرهاب والتقسيم ...يعود لقاء الإخوة متجاوزين التفرقة والضغينة ويضعوا مصالح الشعب هي الهدف وهي الأساس ...

تحية حب لك سيدي عمار الحكيم على هذه المبادرة الطيبة التي حملت همومها من زمن بعيد ولم يحل نضجها وترمي قطوف ثمارها إلا اليوم هنيئا لكل الحاضرين هنيئا لكل الساعيين من اجل حضور كل الكتل وكل الطوائف وكل الأحزاب تحت خيمة الحب الأزلي لشعبنا الكريم ...

هنيئا لكل المرحبين بهذا اللقاء الأخوي تحية العرفان للسيد مقتدى الصدر لدوره الكبير من اجل هذا اللقاء تحية لكل الطيبين...

تتطاير حروفي وتتناثر كلماتي ويعجز كل تعبير لهذا الحدث الكبير ...سادتي ألمت بنا المصائب وكثرت نكبات الزمن واشتدت الفاقة للقاء ...سالت الدماء ورحلت كوكبة خالدة في طريق الشهادة بتفجيرات غادره سعى إليها الغادرون من اجل تفرقة أبناء شعبنا العراقي تحت زحمة التفرقة والغدر والخيانة ولكن شعبنا اليوم يقف بالمرصاد لإعادة لحمة العراق ...

يلتقي اليوم نخيل البصرة ورمال الغربية وقمم جبال كردستان ويحوكوا سجادة عراقية لحمتها الحب وسداها الأمل السعيد لإعادة طريق الوفاء وطريق الحب لسعادة أبناء شعبي الكريم ...

سادتي اعذروني لان قلمي يخونني والكلمات تهرب مني وقرطاسي يطير فرحا وسدادي يشدو املأ من أجلك ياعراق ... اجل إخوتي طال الانتظار وامتلأت القلوب قيحا وسالت جراحاتنا دما ولا من مداوي ولا من معين ولكن اليوم تحل مبادرة السيد عمار الحكيم لتكون بلسما مداويا لكل هذه الجراحات ...الأمل الأمل سادتي السياسيين ينتظرشعبنا صفاء قلوبكم ونقاء سريرتكم لتنثروا عناقيدكم قناديل رجاء وأمل وباقة ورد وحب لشعبكم الأبي ...

ها هو اليوم الذي يسجله التاريخ بحروف من نور من اجل طباعة بصمتكم الندية لتكن ربيعا زاهرا بالزهور والأوراد و قلائد حب ووفاء لشعبنا البطل الذي تحمل ماتحمل من المصائب والأهوال ...سادتي السياسيين اتركوا خلافاتكم اتركوا صراعاتكم اتركوا كل شيء من اجل شعبكم الذي أوصلكم إلى سدة الحكم واعلموا انه هو القادر الوحيد على إعادتكم الى مربعكم الذي كنتم تقيمون فيه ...اجل سادتي القادة الكبار، شعبنا العراقي قد وعى كثيرا واحترف السياسة والقيادة وها هو يسجل كل ما يقدم له من وفاء من كل واحد منكم ...

ولابد لي إن أعرج على موضوع آخر وللأسف الكبير والشديد إن خيمة اللقاء قد خلت من المثقفين من الكتاب والفانيين واقتصرت على رجالات السياسة والدين والعشائر لم هذا التجاهل ؟ أعزتي الأفاضل ...المثقف العراقي اجعلوه شاهدا للزمن والتاريخ المثقف العراقي اتركوه يرسم لوحات الحب لهذا اللقاء المثقف العراقي اجعلوه صوتا صادحا لكلمة الحقيقة ونبراسا يهتدي به .

سادتي أبارك لكم هذا اللقاء وتصيبني نشوة الحب وإنا أرى اليوم يلتقي السيد رئيس الوزراء نوري المالكي مع السيد رئيس البرلمان إسامة النجيفي وحضور ممثلون من الكتل السياسية والحزبية وقادة رجالات الحكومة ولكن افتقر اللقاء إلى الفنانين والكتاب ونقابة الصحفيين وأملي إن هذه هي هفوة وهنالك المثل القائل (ان لكل كريم هفوة ولكل وسيف ثلمة ولكل حصان كبوة ).

أحبتي ...سادتي السياسيين ...انثر على وجوهكم عطر العراقيين ونحن ننتظر صفاء قلوبكم وزهو إعمالكم وحل مشاكلكم ولكم من العراقيين قلائد حب ووفاء وسحقا للإرهاب والطائفية والتقسيم .

خالد مطلك العبودي


التعليقات

الاسم: خالد مطلك الربيعي
التاريخ: 2013-06-03 12:46:10
استاذي الكريم رياض الشمري حياك الله ورعاك ...سلم حرفك وعاشت سريرتك وسما نقاء قلبك ان ما تقوله هو الصحيح سيدي ولكن ما في اليد حيله وكانت هذه الامنيات التي يتمناها كل الطيبين المخلصين امثالك سيدي الكريم ولكن ما في اليد حيله وكنا نتمنى الذي ذكرته ولانعلم بان اللقاء سيكون كما تمخضت نتائجه فقاعة ماء كنا نعتقد صدق ياسيدي ان هذا اللقاء هو اللقاء الازلي الذي سيحل كل المعضلات ، علما انني كتبت مقالتي اثناء اللقاء وهذا هو الخطا الذي دخلت فيه كان الاجدر بي ان اكتب بعد النتائج ... كتبت كلماتي من شدة فرحي للعراق ولشعب العراق ولسعادة العراق وكنت اركز على نقطة مهمة وهي عدم الاهتمام الى دور الفنان العراقي والمثقف العراقي وتجاهلهم بكل الاجتماعات واللقاءات وهذا ما يحدث لكم جل تقديري واعتزازي سيدي الكريم .

الاسم: رياض الشمري
التاريخ: 2013-06-03 02:32:26
الاستاذ الفاضل خالد مطلك الربيعي مع التحية.حياك الله انت وطيبة قلبك العراقية الاصيلة وروحك الوطنية الصادقة وأسأل الله ان يديم فرحتك ايهاالعراقي الغيور ولكن ياأستاذي العزيز خالد الربيعي ان القضية التي تتحدث عنها هي قضية مصيرية للشعب والوطن لايحلها لقاء للتحدث عن معاناة شعبنا العراقي المريرة ولا دعوات التمني بأن يترك رجال السياسة والدين صراعاتهم بل ان الحل الوحيد هو التصميم الجاد لمعالجة اسباب معاناة الشعب واسباب هذه الصراعات مادام المتفقون على هذا اللقاء هم جمعيا من ساهم في هذه الاسباب لان معاناة الشعب والتصارع على السلطة هما نتائج خاطئة لسياسات خاطئة في سلوكية العملية السياسية التي قامت على قاعدة نفعية(ارضيني فأرضيك) وليس على قاعدة مصلحة الشعب والوطن. لااعتقد حصول تغيير نحو الأفضل بعد هذا اللقاء ولذلك نعطي الحق للمثقفين والكتاب العراقيون لعدم حضورهم هذا اللقاء. مع كل احترامي




5000