..... 
....
......
مواضيع تستحق وقفة 
.
......
امجد الدهامات
.......
د.عبد الجبار العبيدي
......
كريم مرزة الاسدي
.

 
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

 

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................


اطلاق
اسم الشاعر الكبير
 (يحيى السماوي)
على مهرجان النور
الثامن
 

يحيى السماوي  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


شكر على تعزية (1) كلماتكم لامست شغاف قلبي

محمود داود برغل

في مجلس عزائها أقف مذهولا.!!.لم أصدق إن الموت أخذها مني..ويد المنون أبعدتها عني!! تأخذني الذكريات إلى أيام حياتها الحافلة بالعطاء... والمليئة بأعمال الخير والبر والتقوى والإحسان.

ملئت البيت حنانا وسعادة وسرور وكرامة.أم حنون.وأبناء على مستوى راقي من التفكير والتعامل.وأب قل نظيره رجل دين ومعمار يحقق كل الأمنيات ويحترم كل التطلعات.

 

أتساءل كطفل ؟

هل فقدتها حقا !!؟

وأنا أتطلع لكل الوجوه الباكية والحزينة..

لم يعد هناك أمل ؟

هل انطوت تلك الصفحات الناصعة في حياتها ؟

وهي التي أعدت خلالها..

كل شيء لضيوف مجلس عزائها بعد مماتها!!

ولأني ابنها البار بها ..

عشت في كنفها.. وقصص بطولاتها !!

ومنها إيواء أولئك البررة الذين ضاقت بهم السبل والأرض بما رحبت !!

حينما عاملهم الناس وأهليهم بجفاء!!

فوجدوا عندها يد مبسوطة حنانا وكرما وسخاء.

أمي غاليتي محبوبتي ملهمتي هل هذه نهايتك ؟؟!!

أقترب مني في مجلس عزائها المقام في حسينية أئمة البقيع عليه السلام.. المحامي القدير والأخ الكبير شامل البصام.. وهمس بأذني قائلا

(هناك تعازي على صدر موقع النور).

((فلا تتأخر بالرد على المعزين)).

لكني تأخرت عليهم.!!.ولشدة انشغالي لم أعتذر إليهم.!!

وحضرت الموقع البهي بعد أربعين يوما.!!.

كان قلبي يخفق ..والدموع تسيل من عيني ..

فلا أحد منهم ينظر ألي!!

لكن كلماتهم تلامس قلبي.. أحسست من خلال تعازيهم.. إن مافعلته الفقيدة في حياتها ..أثمر بكل أولئك الذين شعروا مثلي أن أما لهم قد فقدت اليوم.

أشعر بالامتنان لكم جميعا ولمؤسسة النور العظيمة بأهدافها الراقية بشخوصها وروادها والمعلم فلاح بستانها وهيئة ورود تحريرها .نور على نور.. جمع الماضي بالحاضر. والقريب بالبعيد ...والى لقاء جديد.. مع الجزء الثاني

محمود داود برغل


التعليقات

الاسم: د. باسم الياسري
التاريخ: 24/10/2012 04:12:12
عظم الله اجوركم فيما فقدتم، وهي كأس كلنا شاربوها
ولكن الفقد ليس بهين
وكل ملمات الزمان وجدتها
سوى فرقة الأحباب هينة الخطب
رحم الله من فقدت
ودمت

الاسم: محمود داوود برغل
التاريخ: 20/10/2012 03:54:20
السيد الطيب جعفر صادق المكصوصي المحترم
شرفني حضورك وعطر زهورك
اطال الله عمرك ويسر امرك
حفظك الباري ومحبيك
من كل سؤء ومكروه
ودمت اخا كريما متواصلا

الاسم: جعفرصادق المكصوصي
التاريخ: 20/10/2012 03:41:01
ابن عمي الاصيل
محمود داوود برغل
البقاء لله حفظك الله ورعاك
والرحمة والمغفرة لامنا المرحومة
كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام
قلبي وروحي وكلماتي تعجز عن تقديم التعازي سيدنا

جعفر

الاسم: محمود داوود برغل
التاريخ: 19/10/2012 17:29:35
الشيخةعبير ال رفيع المحترمة
شكري وتقديري لحضورك الطيب الكريم
خالص الامتنان واسمى ايات التقدير
لتعازيكم وكلماتكم الصادقة

الاسم: عبير ال رفيع
التاريخ: 19/10/2012 12:35:09
الف رحمة ونور تنزل على روحها اليوم وكل يوم .. ويلهمكم الصبر والسلوان ويسكنها فسيح جنانه

عبير ال رفيع

الاسم: محمود داوود برغل
التاريخ: 19/10/2012 12:21:23
السيد الجليل والحجة
الاخ ابا الايمان الحسيني
السعيد في الدارين انشاء الله
العذاري المحترم
أقبل جبينك في يوم جمعة مبارك
لرهيف يراعك وجميل خمائلك
لقد ذهبت والدتك الاولى والثانية
الى جنات الخالق العظيم بعد ان كفنتهما
الاعمال الطيبة
والبر والاحسان والمواقف المشرفة
أقبل تراب القبرين
شاكرا كلماتك الرائعة
كما عودتنا دائما
حينما نجتمع هنا على مائدة الصائغ
وواحات النور
المعطرة بالمحبة والود والصدق والوفاء
طوبى لأمهاتنا فتحت اقدامهن الجنة
_____
رقم الموبايل
07800111212

الاسم: محمود داوود برغل
التاريخ: 19/10/2012 12:11:14
الاخ العزيز علي الزاغيني المحترم
شكري وتقديري لدفْء مشاعرك
وجميل مواساتك
فنعم الاخ والصديق الوفي أنتم

الاسم: محمود داوود برغل
التاريخ: 19/10/2012 12:08:39
الاديب جلال جاف / الازرق
نمير ينابيع قلبك النقي اسعدت نبضات قلبي المجهد
شكري وتقديري لنهر محبتك
وحقول مودتك وحسن عزائك

الاسم: محمود داوود برغل
التاريخ: 19/10/2012 12:06:26
الاستاذ يحيي غازي رمضان المحترم
قناديل محبتك تضيئ عتمة حزني
واني اتطلع الى يوم
القى فيه ضياء وجهك البهي
تقبل وروود ود اعتزازي بمرورك الجميل

الاسم: محمود داوود برغل
التاريخ: 19/10/2012 12:04:00
الأخ العزيز قابل الجبوري المحترم
ظللتني روحك الطيبة الثرية بالإخلاص والوفاء.
تقبل كل محبتي واعتزازي وخالص دعائي ياطيب

الاسم: محمود داوود برغل
التاريخ: 19/10/2012 11:47:54
الاخ العزيزاحمد عادل الشلاه المحترم
روحك الثرية بالوفاء تظللني بتوهج حرفك
وصدق مشاعرك
ولطفك وجميل خلقك

الاسم: محمود داوود برغل
التاريخ: 19/10/2012 11:40:36
الاخ العزيزاحمد عادل الشلاه المحترم
روحك الثرية بالوفاء تظللني بتوهج حرفك
وصدق مشاعرك
ولطفك وجميل خلقك

الاسم: محمود داوود برغل
التاريخ: 19/10/2012 11:37:41
شاعر العرب الكبير
الاستاذ الفاضل يحيي السماوي المحترم
الى روح والدتك الطيبة وقد اغفت اغائتها الاخيرة..
اقول (تصبحين على جنة)
مرورك الكريم ترنيمة حب وامل وقصيدة قوس قزح
تقبل مني كل الاعتزاز والمحبة

الاسم: سعيد العذاري
التاريخ: 19/10/2012 06:45:36
سيد في قمة الطيبة والنبل والقيم والوعي والتفاعل مع امال والام شعبه ووطنه ؛سيد بكل ما اعرفه عنه ايثاري ومحسن ومتواضع وقلبه نوراني يميز الاشخاص من مظاهرهم وصورهم لأنه يحمل صفاء ا ونقاوة وكل خصائص الشخصية الانسانية الصالحة
خلق كريم وصفات حميدة بذرتها الوراثة الصالحة والمحيط الاسري الصالح والرعاية الالهية فقد انحدر من سلالة طاهرة يكفيها فخرا انها تنتسب للشجرة النبوية ومن والدة طاهرة فترعرع في مرتعها الصالح ومروج النبل والشهامة
شعرت بانها والدتي حين سمعت صوتها بالهاتف قبل رحيلها باسبوعين او اقل فقد كنت في قمة الهناء لان الله تعالى هيأ لي اما بعد موت والدتي سجينة بعد هجرتي باربعة اشهر وشاء الله ان ييتمني ثانية برحيل امي وام اخي الطاهر السيد محمود داود
ابكاني خبر رحيلها وانتحبت نحيبا كنحيبي على والدتي بل لكثر ولكن تمالكت نفسي ولم اظهر البكاء حينما اتصلت باخي محمود معزيا لأخفف عليه الم الفراق والرحيل
انها نسمة طاهرة تستحق منا ان نتالم لفراقها وتوجب علينا ان ننور السنتنا واقلامنا بذكراها انها من النساء الثمينات اللواتي قل نظرياتهن في هذا الزمان خلقا ووعيا وكرما وتضحية وايثارا
عظم الله اجرك اخي الكريم وحشر الله الوالدة مع الانبياء والاوصياء
ارجو ارسال رقم موبايلك على ايميلي

الاسم: علي الزاغيني
التاريخ: 19/10/2012 06:19:51
رحم الله والدتك واسكنها فسيح جنانه
والهمكم اله الصبر والسلوان
هذا هو معدنكم الحقيقي الوفاء وعدم نسيان من سهرت لاجلكم
رحمها الله

الاسم: جلال جاف\الأزرق
التاريخ: 19/10/2012 00:07:10
اخي وزميلي الحبيب

محمود داود برغل

الهمكم الصبر والسلوان ورحم الله الفقيدة واسكنها فسيح جناته
انا لله وانا اليه راجعون
محبتي وتقديري العالي

الاسم: يحيى غازي الأميري
التاريخ: 19/10/2012 00:03:19
الأخ والصديق العزيز الأديب محمود داوود برغل

بهذه الذكرى نرفع الآكف بالدعاء للباري عز وجل أن يتغمد طيبا الذكر " والدكم الكريم داوود سلمان برغل و والدتكم صاحبة القلب الرؤوف والحنون أمنا الغالية أم قدوري " رحمهم الله برحمته ومغفرته الواسعة ...

الاسم: محمود داوود برغل
التاريخ: 18/10/2012 23:31:38
التشكيلية الاخت ايمان الوائلي المحترمة
شكرا لكرم خلقك
وجميل مواساتك
وعذب كلماتك
وصدق مشاعرك
لاغادر السرور باب بيتك
واطال الباري عمرك
وحفظ ابنائك
وحقق امنياتك

الاسم: محمود داوود برغل
التاريخ: 18/10/2012 23:28:25
الاخ الكبير راضي المترفي المحترم
جزاك الله خير جزاء المحسنين
على هذه الكلمات الطيبة
ننتهز هذه الفرصة
لنجدد لكم امام صاحبة الذكرى عهد اخوتنا ومحبتنا
وجنابك الكريم ينطبق عليه المثل القائل
رب اخ لم تلده لك أمك

الاسم: محمود داوود برغل
التاريخ: 18/10/2012 23:19:46
الاخ العزيز المتواصل فــــراس حمــــــودي الحـــــــــــربي.. سفير النـــــــــــــوايا الحسنـــــــــــــــــــة
لك منا كل الاحترام والتقدير
فقد كنت السباق في التعازي والحضور والنعي
اسئلالله سبحانه
ان يمن عليك بالصحة ودوامهاوالعافيةوتمامها

الاسم: محمود داوود برغل
التاريخ: 18/10/2012 23:15:53
الاخ العزيز حيدر الباوي المحترم
أطال الله بقائك
ومد في ايام حياتك
برا وخيرا وتقوى
شكرا لنبض قلبك الصافي
ولسانك الذي يلهج
بعذوبة كلمات اخوية صادقة

الاسم: محمود داوود برغل
التاريخ: 18/10/2012 23:12:29
الاخ الكبير
الاستاذ رفعت الحاج نافع الكناني المحترم
لك منا كل الاحترام والتقدير
والدعاء دوما بالصحة والسلامة وطول العمر
رحم الله والديك برحمته الواسعة

الاسم: محمود داوود برغل
التاريخ: 18/10/2012 23:10:26
الاستاذ الفاضل عبد الوهاب المطلبي المحترم
لجنابكم الكريم...ارق التحاياواعذبها
أستميح شاعر العرب الاستاذ يحيي السماوي لأردد
كلماتهالراقية
لك مني نهر شكر وامتنان لا ينضب .
كل ضحكة طفل وهديل حمامة وأنت بخير وابداع

الاسم: احمد عادل الشلاه
التاريخ: 18/10/2012 22:31:41
البقاء لله استاذ محمود يارب خاتمة الاحزان ياطيب
احمد الشلاه

الاسم: قابل الجبوري
التاريخ: 18/10/2012 22:02:26
رحمه الله برحمته الواسعه واسكنه فسيح جناته
وتقبل مني يااستاذ محمود محبتى واحترامي
حقا انك اخ عزيز ياطيب

الاسم: راضي المترفي
التاريخ: 18/10/2012 20:48:58

السيد محمود برغل
صديقي لم تكونوا وحدكم الذين تاذيتم لفقدها . لقد كانت اما لكثير غيركم تتفقدهم تحنو عليهم تسال عنهم. لقد كانت اما رائعة لي يرحمها الله كانت تتفقدني تسال عني .. اسال الله ان يسكنها فسيح جناته مع النبي وآله ويجزيها خيرا عنا ,

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 18/10/2012 20:41:26
تعازينا الحارة
وامنيات خالصة ان يتغمد الله الفقيدة بواسع الرحمة وثناء المغفرة
وان يلهمكم الصبر والسلوان ويجعل مصابكم هذا اخر الاحزان
ربي يحفظك استاذ محمود ويطول عمرك
البقاء لله

الاسم: يحيى السماوي
التاريخ: 18/10/2012 20:21:32
أخي الفاضل الأديب محمود داود برغل : أقبّل جبينكبفم المواساة .
أعانكم الله ومنّ عليكم بالصبر والسلوان ، وجعل من الفردوس الأعلى مقاما للفقيد .

الاسم: محمود داوود برغل
التاريخ: 18/10/2012 19:47:00
الصورة الاولى اعلاه هل لمعلمي ووالدي
الفقيدالمعمار السيد داوود سلمان_ برغل _
طيب الله ثراه واكرم مثواه
والصورة التقطت قبل انتقاله الى الرفيق الاعلى بساعات
في العاشرة من صباح يوم الحادي عشر من اذار 1984م
الى روح وريحان وجنة رضوان

الاسم: محمود داوود برغل
التاريخ: 18/10/2012 19:25:42
الصورة أعلاه لوالدي ومعلمي المعمار الفقيد
السيد داوود برغل طيب الله ثراه واكرم مثواه قبل انتقاله الى الرفيق الاعلى بساعات بعد عمر قضاه بالبر والتقوى وعمارة المساجد ودور العبادة ومراقد آل البيت الاطهار عليهم السلام

الاسم: محمود داوود برغل
التاريخ: 18/10/2012 19:01:00
يظهر في الصورة اعلاه
والدي ومعلمي المعمارالسيد داوود برغل
رحمه الله وطيب ثراه

الاسم: فــــــــــراس حمــــــودي الحـــــــــــربي
التاريخ: 18/10/2012 18:45:12
محمود داود برغل

..................... ///// لله درك حروف وكلمات وعبر مؤثرة دمت سالما


تحياتـــــــــي فــــراس حمــــــودي الحـــــــــــربي ........................... سفير النـــــــــــــوايا الحسنـــــــــــــــــــة

الاسم: حيدر الباوي
التاريخ: 18/10/2012 18:39:57
(( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ))
الزميل والأخ العزيز محمود داوود برغل
البقاء لله تعالى .. وفي حياتكم
إنا لله وإنا إليه راجعون

رحم الله الأموات من المؤمنين والمؤمنات واسكنهم فسيح جناته

تقبل عزائي

اخوك
حيدر الباوي

الاسم: رفعت نافع الكناني
التاريخ: 18/10/2012 18:35:55
رحمك اللة فقيدتنا الغالية ام قدوري .. لك الرحمة والمغفرة ومثواك الجنة وانا للة وانا الية راجعون

الاسم: عبد الوهاب المطلبي
التاريخ: 18/10/2012 18:09:38
الاديب محمود داود برغل
ارق التحايا اليك
((فلا تتأخر بالرد على المعزين)).

لكني تأخرت عليهم.!!.ولشدة انشغالي لم أعتذر إليهم.!!

وحضرت الموقع البهي بعد أربعين يوما.!!.

كان قلبي يخفق ..والدموع تسيل من عيني ..

فلا أحد منهم ينظر ألي!!




5000