..... 
....
......
مواضيع تستحق وقفة 
.
......
امجد الدهامات
.......
د.عبد الجبار العبيدي
......
كريم مرزة الاسدي
.

 
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

 

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................


اطلاق
اسم الشاعر الكبير
 (يحيى السماوي)
على مهرجان النور
الثامن
 

يحيى السماوي  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


رسالة ( رياضية ) الى رئيس الوزراء

فالح حسون الدراجي

دولة رئيس الوزراء نوري المالكي المحترم
السلام عليكم
ارسل لكم هذه الرسالة، متمنياً أن تقع بين يديكم ( بالصدفة )، أو بالخطأ، أو ( عثرة بدفرة ) كما يقول المثل الشعبي، لأني واثق من أن مقالاتنا لاتصل اليك، خصوصاً المقالات الرياضية - على الرغم من إني متهم بالعمالة لك شخصياً، وبالتجسس لصالح جمهورية ساحل العاج - وأظن بأن السبب الحقيقي في عدم وصول هذه المقالات لكم يعود الى أن ثمة من لايريد لك ان تقرأ مانكتبه عن الواقع الكروي المُر في العراق !!
سيدي دولة رئيس الوزراء المحترم :- لاشك إنك اليوم في موقع الأب، وعلى الأب ان يهتم بجميع الأبناء بالتساوي، فلا يفرق بين ولد عاقل وآخر( وكيح )، ولا بين واحد شاطر، والثاني كسول، ولابين واحد متدَّين، والآخر غير متدين، ولابين رياضي وآخرشاعر، أوبين إبن مثقف وإبن أمي. لذا فإن أبناءك الرياضيين وخاصة لاعبي كرة القدم يتطلعون لكم اليوم بعين الرجاء والأمل، متمنين أن تنظروا للواقع الكروي في العراق بعين المسؤولية والمساواة مثلما تنظرون للواقع الأمني والإقتصادي، والسياسي، والثقافي. إن الوضع الكروي في العراق يادولة الرئيس قد وصل الى حد الإنفجار، حتى بتنا نخشى ربيعاً عراقياً كروياً قادماً لايقل سخونة عن سخونة ( الربيعات العربية ) التي وقعت في المنطقة.
أكتب لكم سيدي هذه الرسالة إضطراراً، لأني متأكد من أن (مستشارتك) الرياضية لم تنقل لكم الحقيقة، لأسباب معروفة. وإلاَّ هل أخبرتكم مثلاً بأن هناك جلسة لمحكمة الكاس الرياضية في سويسرا ستعقد بعد ساعات قليلة لتقرير مصير الأتحاد العراقي الحالي لكرة القدم بعد أن قام هذا الإتحاد بإرتكاب مخالفات وإنتهاكات قانونية رياضية وإنتخابية كثيرة في يوم الإنتخابات مما دفع بعدد من الذين تضرروا من هذه الإنتهاكات، ومنهم نجوم كبار بلعبة كرة القدم في العراق، مثل نجم الكرة العراقية فلاح حسن بالشكوى الى هذه المحكمة، بعد أن يئسوا من نيل حقوقهم محلياً. ولم يقتصر الضررعلى هؤلاء النجوم فحسب، بل أن الضرر والتدمير وصل الى عموم اللعبة في العراق، حتى أن تمويل هذه الشكوى - وهو مبلغ كبير- قد دفعه المعترضون من جيوبهم بطيبة خاطر، لا من شيء، إلاَّ من أجل إيقاف التدهور الحاصل، وتصحيح مسار الكرة العراقية !! إن إنتهاكات ومخالفات هذا الإتحاد دفعت الكابتن شرار حيدر النائب الثاني لرئيس الإتحاد الى أن يقدم إستقالته إعتراضاً على مايحصل من مساويء، كما دفعت بعضو الإتحاد الأستاذ محمد جواد الصائغ الى أن يغادر قرارات هذا الاتحاد، بل وأن يرفع صوته عالياً ضد كل ما يحصل من خروقات ومخالفات لهذا الإتحاد..!!
سيدي دولة الرئيس المحترم : سوف أختصر لكم الرسالة، ولن أحدثكم عن كل مافعله هذا الاتحاد من مصائب طوال السنة والنصف من عمره القصير بإذن الله، لأنها لاتعد ولاتحصى.. فمن مصيبة ( عقد ) زيكو المليء بالشبهات، مروراً بعلاقة هذا الإتحاد المشبوه بإتحاد الكرة القطري، وهي العلاقة التي دفع العراق ثمنها غالياً. ولدينا سجل بمصائب هذه العلاقة، حتى أن إتحاد ( موزة ) الكروي، قد كلف - لوجه الله تعالى - محاميه الخاص، وهو إيطالي الجنسية، للترافع في محكمة الكاس غداً، دفاعاً عن ( شغيغه ) الإتحاد العراقي.. وضد من ؟!
ضد صفوة الرياضة العراقية. ولكم أن تقرروا حجم الكلفة التي دفعتها، وستدفعها الكرة في العراق للقطريين الأوغاد، ثمناً لهذا ( الدعم ) المشبوه، وإلاَّ لمَ يدفع إتحاد الكرة القطري أجور أغلى محامي معروف في الساحة الرياضية الدولية من أجل الدفاع عن الإتحاد العراقي .. هل ان الإتحاد القطري الموزاوي يحب العراق مثلاً، حتى يدفع عنه كل هذه التكاليف؟
ولا أريد أن أتحدث عن عمليات التزوير المخزية في أعمار اللاعبين العراقيين التي باتت حديث المجتمع الرياضي في العراق، وفي عموم القارة.. إذ أتمنى على دولتكم أن تسألوا مستشارتكم الرياضية المحترمة عن حادثتين فقط من حوادث التزوير، وهما قضية كابتن منتخب العراق الأولمبي مثنى خالد، والعقوبة الدولية الثقيلة التي نالها، ونالتها الكرة العراقية.. والسبب الذي جعل ناجح حمود يخفي هذا الأمر، حتى بعد أن فاحت رائحة التزوير النتنة ؟؟ وكذلك قضية إيقاف لاعبي منتخب الشباب التسعة في مطار بغداد قبل أيام قليلة، والسؤال عن الشخص الذي قام بتزوير جوازات هؤلاء اللاعبين، وإرسالهم الى الإتحاد الآسيوي مسبقاً ؟!! كما أتمنى أن تتكرموا بسؤال السيدة المستشارة، عسى أن تخبركم بحقيقة إمتناع رئيس الإتحاد الكروي العراقي عن إقامة الدورة التدريبية الدولية بكرة القدم، والمقررة دولياً في العراق، بعد أن علم (هذا الرئيس) بأن المحاضر المرشح من الفيفا هو الأستاذ أنور جسام.. وأنورجسام هذا يادولة الرئيس هو واحد من مفاخر العراق التدريبية لكن المشكلة أنه يختلف مع ناجح حمود!!
لا أريد أن أتعب رأسكم بهذه الطلايب يادولة الرئيس، لكني أردت فقط أن أخبركم بالأمرعلناً، كي تهتموا بهذا الموضوع المهم والخطير، سواء ستحكم محكمة الكاس للمعترضين فتسقط هذا الإتحاد الظالم، أم لا، ويشهد الله إن غايتي في ذلك أمرين، أحدهما من أجل إحقاق الحق والعدل، لأنك المسؤول عن إحقاقهما حكماً وشرعاً. وثانيهما إبعاد شبح الإنفجار الرياضي الشعبي القادم - لاسمح الله -، لأني مؤمن بالمثل الشعبي القائل : كثر الدگ يفك اللحيم .. !!

 

 

فالح حسون الدراجي


التعليقات

الاسم: العتابي فاضل
التاريخ: 01/10/2012 20:17:16
الأستاذ فالح ابو روزة المحترم لك مني كل الود....نعم التحاد الحالي هو امتداد للاتحاد السابق وكلنا في الوسط الرياضي وحتى المتتبعين نعرف المسرحية التي صاغها حسين سعيد والريزخوني ناجح حمود.لكن ياترى من الذي يكون على راس الهيئة المؤقته حين تحكم المحكمة ضد الأتحاد الحالي..وانا اعرف وانت تعرف من سيخلف ناجح في رئاسة الاتحاد لكنك قد لاتعرف هذا الرجل وماعليه من غمز ولمز في الكثير من الامور وان كنت تود انا املك من المعلومات الكم الهائل عن الكثير ممايدور.ومن الممكن انك عرفتني او لا لا اعلم وتقبل مني كل الود والاحترام اخي فالح....

الاسم: فالح حسون الدراجي
التاريخ: 01/10/2012 08:52:28
العزيز فراس حمودي .. مليون شكر لك أخي العزيز .. دمت لي أيها الزميل العزيز .. ودام موقع النور المضيء بالمحبة والإبداع ..

الاسم: فــــــــــراس حمــــــــــــودي الحــــــــــــربي
التاريخ: 01/10/2012 06:33:35
فالح حسون الدراجي

.................................. ///// لك وما خطت الأنامل الرقي والإبداع والتألق الحقيقي


تحياتـــــــــي فــــراس حمــــــودي الحـــــــــــربي ........................... سفير النـــــــــــــوايا الحسنـــــــــــــــــــة




5000