..... 
....
......
مواضيع تستحق وقفة 
.
إحسان جواد كاظم
.
.
د.عبد الجبار العبيدي
.
.
رفيف الفارس
.......

 
ـــــــــــــــ
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


العميل السري 007 ..... سفيان الخزرجى

جميل محسن

بعد نكسة حزيران 1967 , تضاعف الحقد والكراهية المتوارثة لدى الجماهير الشعبية في الشارع العربي ضد إسرائيل والولايات المتحدة , ونحن نرى الانهيارات المتلاحقة والسريعة , لقوات الأنظمة  العربية المسلحة , حتى جعلونا نعتقد بأننا السبب والمسبب , بتهاوننا وتقاعسنا ,  وتسيل  دموعنا انهارا , كنا وقتها صغارا , أخرجونا في مظاهرات التنديد والاستنكار , ضد الاستعمار والصهيونية , والرتل الخامس , الذي هو العملاء والجواسيس في الداخل , وبعد الانتهاء من هذه المهمات الوطنية الثورية , كنا نعود لحياتنا الاعتيادية والبحث عن مصادر التسلية والترفيه , وفي اغلبها حينذاك السينمات , والأفلام ,وخاصة (الاكشن) والبوليسية والعصابات , ومصدرها الأول والأخير ستوديوهات  هوليوود الأمريكية ومقلديها والبطل المفضل هو جيمس بوند , اوالعميل السري 007 , ولا غرابة في كل ماسبق للقارئ الكريم إلا في كون هذا (العميل) البطل الذي تحتل أفلامه اغلب صالات العرض العربية والعراقية , هو خريج مدرسة أل CIA و أل أم 16 البريطانية ويدافع عن العالم الحر ضد جميع أعدائه , من الروس والصينيين والكوبيين وحتى العرب المتحالفين معهم , ونحن نشاهد الفلم المطلوب أن نتحمس ونصفق للبطل , وهو يبيد أعدائه , أي أن نمارس الازدواجية منذ الصغر , ونهلل لانتصارات من هتفنا ضده خارج قاعة السينما وحتى ندعه , ونتفرج عليه بشغف وهو  يقبل الممثلات الحسناوات ببراعة .  

ذلك زمان مضى , وتغير الناس والمواقف والظروف ,  وما تبقى منه , هي العقلية  الجامدة,  والازدواجية  , والزيادة في إطلاق الأحكام بالعمالة والجاسوسية , وحتى تنفيذها باليد على بعضنا , بأقرب فرصة متاحة , ولا يعود للتصنيف والتفريق  بين القاضي والمتهم , إلا ماينسجه العنكبوت , ويقع في شبكته الهاربون بجلدهم وعقلهم وحياتهم كما يرغبونها من جحيم الشرق ولعشرات من السنين مضت ! ومثلنا هنا الكاتب السيد سفيان الخزرجى . 

لا اعتقد إن السيد الخزرجى قد مارس في حياته رياضة عنيفة , ناهيك عن الرماية بالنيران والقتال المنفرد , وقيادة أي شيء يتحرك بعجلات على الأرض أو يطير في السماء , ثم ينتصر ويبتسم ويقبل الحسناوات كما يفعل دائما (العميل ) السري  جيمس بوند , فمن أين حصل السيد سفيان وبجدارة على هذا اللقب ؟ (عميل)  ومن حركة تحرر معتبرة ومحترمة , استطاعت بأساليبها الخاصة , أن تكشفه وإتباعه من الأكراد و الدانماركيين , أو جواسيس مواقع الانترنيت أمثال السيد عقراوي ومجموعته , ونحن بأنتضار ما ستعلن عنه لاحقا هذه الحركة المبروكة وسحقا للأعداء , ولكن ألا يحتاج القارئ الكريم القليل الاطلاع على عجائب نشرات الانترنيت لتوضيح مطلوب  من المعلومات الأولية ليصبح عنده رصيد عن تاليها من الغرائب العربية , وما يحاول به البعض النيل من الآخرين لمجرد خطأ أو عدم معرفة و ربما حقد على نجاح يحرز بالذراع والقلم  لا بالنفاق والشتم  . ولنبدأ .......   

-         نشرت بعض مواقع الانترنيت تصريح ( خطير) كشفت فيه منظمة تدعى حركة التحرر الوطني الأردنية ,عن إمساكها بخيوط مؤامرة وتحرك صهيوني , ضد بعض المفكرين والعباقرة العرب ,  وبواسطة عملاء منهم السيد سفيان الخزرجى , ورزقار عقراوي الكردي حفيد العميل الأكبر للصهيونية مصطفى البارزاني (وما كنت لأتورط في إعادة تسطير سخافات كهذه لولا أنها نشرت وقرأت وانتشرت , في مواقع متعددة لا أريد تكرار أسمائها )  ولولا إن الاتهامات بالعمالة أصبحت موضة العصر يرددها الفاشلين , ويتلقاها عباد الله ومنهم الكاتبين ,  والخلاصة إن الحركة إياها تحذر الأمة العربية من التعامل مع الخزرجى ومؤامراته التي يدبرها من بريطانيا لمصلحة إسرائيل (رغم انه يحلف باغلض الايما ن إن سكنه الحالي السويد  ) كما ويدخل في نسج خيوط المؤامرة موقع الحوار المتمدن الذي مركزه الدانمرك ! كما للمعارضة السورية يد في المؤامرة سيوضحها البيان القادم للحركة الأردنية , وهنا يبرز تساؤل عن أي أردن تريد الحركة تحريره ؟ وتسجل اسمها ماركة مسجله على أرضه ,  وتمد مجساتها الكاشفة نحو السويد والدانمرك وبريطانيا لكشف المتآمرين , وهل يتوجب علينا إرشاد أبطال الحركة إلى موقع السفارة الإسرائيلية في عمان , لعل وعسى تستطيع كشف جواسيس اقرب لها وربما أكثر تآمرا من سفيان ورزقار  (وربما استطيع هنا تسجيل فائدة للحركة المصون بإذاعة سر هو إن الاسم الحقيقي لرزقار هو رزكار ) وإذا أحبوا معرفة معنى الاسم بالكردية يمكنهم متابعة موقع الحوار المتمدن ) . 

-         مايهم بعدها هو بعض التوتر المؤسف الذي أصاب الأخ السيد سفيان , وكأنه المعني الوحيد بأنواط العمالة والجاسوسية وسرقة أفكار عباقرة عظام , قرعان أو ذوي شعر غزير , والمعذرة لتشابه الأسماء , فيبدو أن طول مكوثه الاسكندنافي , جعله يعتقد إننا عبرنا مرحلة المثل القائل , لو كل .. ... ألقمته حجرا , ودخلنا مرحلة الاعتذار عن التدخين للآخرين عند إشعال سيكارة , لاحرق وإشعال بلد بأهله وناسه وبالاسم المعتاد (العمالة ) ,أسهل الأشياء اليوم في هذا الشرق العربي المتعب هو رمي الآخرين بسباب وشتائم العمالة والجاسوسية , وليتابع من يرغب , ردود القراء , على أي مقال سياسي اوفكري , خبر تحليل  أو دراسة , وفي المواقع الأكثر شعبية , ليفهم أنها , شائعة منتشرة , و رأسمال المفلسين فكريا  والمتحمسين لرمي الآخر بكل نقيصة لأنهم ليسوا مثله , ولنعتبرها في معظمها جهالة ظروف ,  وربما مثال السيد الخزرجى هو أهون لكونه خارج حد السيف , المشرع دوما بيد حركة تحرير الأردن كواجهة أو حقيقة وأشباهها , ومن يمولهم, لمحاربة الأفكار التنويرية  , ولا اضن السيد الخزرجى سيصمت , وأرجو أن لايمل ,  ولكن غيره في الداخل كثيرا ماتثنيهم وتلوي صراحة أفكارهم   , اتهامات كهذه تجد لها العديد من المواقع الإعلامية , و(رعاة) الكلمة  المعبرة , ينالوا بها شعبية , ثم يحولوها إلى استفتاء , نترحم بعدها على الشبكة العنكبوتية وصناعها, التي جعلت الكلمة رخيصة التكلفة ,  سهلة التداول , عصية على الفهم لمن دائه عمى الألوان ولا يرى في من يمارس الكتابة ,  غير الأسود العميل , والأبيض المغوار . 

 

جميل محسن


التعليقات




5000