.............
..........
هالة النور للإبداع
.
أ. د. عبد الإله الصائغ
..... 
.
مواضيع تستحق وقفة
  .
 حسن حاتم المذكور 

سيرك الدين والدولة...

الكاتب حسن حاتم المذكور

.

في حضرة المعلم مع
الدكتور السيد علاء الجوادي

 د.علاء الجوادي

حوار علي السيد وساف

.
 رفيف الفارس

رسالة الينا نحن غير المشاركين في واقع ثورة شعبنا البطل

الكاتبة رفيف الفارس

.

.

.
....
.......
 
...…
ـــــــــــــــ
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


بغداديات / ( تهاني استباقية )

بهلول الكظماوي

رغم التوقّف المؤقّت عن الكتابة لانشغالي بأمور خارجة عن ارادتي , ومنها الفحوصات الطبية و الامور الصحيّة , الا انّ الحاح الكثير من الاخوة المتابعين لكتاباتي , و كثرة ما استلمته من بريد الكتروني و مكالمات تهنئة , كل هذا أجبرني على احترام ارادتهم و التعليق على النطق بالحكم صباح هذا اليوم بحق جرذ العوجة و صحبه الاشرار بالاعدام شنقاً حتى الموت .

و اكرّر هنا ( شنقاً ) و ليس رمياً بالرصاص , وهذا بحد ذاته اهانة , وعدم اعتراف بالرتبة العسكرية التي حملها هذا الجرد على اكتافه زوراً .

تلك الرتبة العسكرية الزور التي شنّت حربين قذرتين ضد دولتين جارتين للعراق , اضافة لقيادة جيش عرمرم ضد ابناء الشعب العراقي لابادته , ولم تسلم من هذه الابادة طائفة او دين او مذهب او قومية الاّ و شملتها هذه الابادة .

امّا تسميتي للتهاني هذه بالاستباقية كما جاء من عنوان ( مقالتي البغدادية , في أعلاه ) , فهي في حقيقة الامر انّ المحكمة لحد الآن لم تستنفذ اهدافها .

فقد نطق القاضي اليوم بالحكم فقط , وبعدالحكم يأتي التمييز , وربما الاستئناف أو النقض لا سمح الله , ويبقى الحبل على الجرّار كما يقول المثل العراقي .....!.

اذ لا تزال المحكمة بخصوص جريمة الانفال قائمة , ثم تليها حلبجة , ثم جريمة اعدام الصدرين و اختهما , ثم جريمة اعدام البدري ثم العاصي ثم قبضة الهدى ( عارف البصري و صحبه ) , ثم اعدام الكوكبة من آل الحكيم , ثم جريمة حربين مدمرتين مع جارتي العراق ايران و الكويت , ثم جريمة الابادة الجماعية اثر الانتفاضة الشعبانية , ثم جريمة اعدام الدعاة و بأثر رجعي , ثم جريمة التطهير العرقي بتهجير ماءآت الالوف من ابناء شعبنا الى خارج الحدود , ثم جريمة تسميم اهوار الجنوب و تجفيفها , و اقلـّها بشاعة قطعه و تدميره لما يزيد على السبعين مليون نخلة مثمرة في جنوب العراق ......الخ .

و لكن هل بمقدورنا ان نعد و نحصي جرائم هذا النظام ؟

ثم متى سيتم الانتهاء من محاكمته على كل هذه الجرائم ؟

و كم من احكام الاعدامات يستحق ان يناله منها ؟

اذن لحد الآن لم يعدم صدام و زمرته , ثم لا يزال علي حسن المجيد ( علي كيمياوي ) و بقية الجرذان لم يدانوا لحد الآن ! .

و بالتالي ما حصل صباح هذا اليوم من النطق بالاعدام هو تماماً مثل ما حصل صبيحة يوم 9-4-2003 عندما سقط الصنم على يد اسياده الامريكان ( و ليس على يد أبناء الشعب العراقي ) .

و كما كانت الفرحة باهتة و ناقصة في يوم 9-4-2003 , كذلك فرحة هذا اليوم ما هي الاّ فرحة استباقية على امل الفرحة الكبيرة برؤية جميع هؤلاء الجرذان معلقين على اعواد المشانق وصولاً للفرحة الاكبر , الا و هي خروج المحتل الانكلو / امريكي , وهو ( هذا المحتل ) سيد صدام و نافخ الروح فيه و موجده و حاميه .

وما ذلك على ارادة الله المقترنة بسواعد الصدريين بعزيز .

بهلول الكظماوي


التعليقات




5000