..... 
....
......
مواضيع تستحق وقفة 
.
.
.
رفيف الفارس
.......

 
ـــــــــــــــ
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


يـا صـاحـبَ الـزّمـان

يحيى السماوي

الـصـبـحُ لـيـلٌ فـي الـفـراتـيـنِ 

فـنـحـن  يـومُـنـا لـيـلانْ  !  

 

الـجـوعُ فـي الـمـاعـون ِ .. 

والـصّـديـدُ  فـي أنـهـارنـا .. 

والـرّعـبُ فـي الـقـلـوب ِ .. 

والـهُـزالُ فـي الأبـدانْ  .. 

 

إلآ الـطّـواويـسُ الـتـي تـكـرّشـتْ

فـي غـابـة ٍ

ظِـبـاؤهـا تـحـرسُـهـا الـذئـبـانْ !

 

يـا " صـاحِـبَ الـزّمـان ِ " ..

يـا مُـنـقـذنـا ..

يـا " صـاحِـبَ الـزَّمـانْ " :

 

القادةُ الـزُّورُ ..

اللصوصُ ..

الغـربـاءُ ..

الـسّـاسـةُ  الـتـجّـارُ ..

والـحـاشـيـةُ الـغـلـمـانْ

 

قـد أفـرغـوا :

الـحـقـلَ مـن الـبـيـدر ِ ..

والـنـخـلَ مـن الأعـذاق ِ ..

والـصّـحـنَ مـن الـرّغـيـف ِ ..

والـدارَ مـن الأمـانْ

 

وشـوّهـوا الـمـحـرابَ ..

والـمـئـذنـة َ ..

الإنـجـيـلَ ..

والـقـرآنْ ..

 

وارتـهـنـوا  غـدَ  الـفـراتـيـن ِ

لـدى الـمُـحـتـلِّ ..

والـعـشـبَ لـدى الـنـيـرانْ  !

 

لـذا

فـنـحـن الانْ

 

مُـهـاجـرون دون أنـصـار ٍ ..

حـيـارى ..

لا " إمـامُ " الـقـصـر أفـتـى  بـجـهـادِ الـجـوع ِ والـقـهـر ِ ..

ولا  جـلالـة ُ " الـسـلـطـانْ "

 

وفّـى بـمـا عـاهـدَ  فـي  سـقـيـفـةِ  الـبـيـعـةِ  !!

زاد جُـرحُـنـا  قـيـحـا ً ..

وزِدْنا   هـلـعـا ً..

وأصْـحَـرَ الـبـسـتـانْ  !!

 

يـا " صـاحـبَ الـزّمـان ِ "

يـا مـنـقِـذنـا ..

يـا " صـاحـبَ الـزّمـانْ "

 

الـنـاطـقـون الـزّورُ بـاسـمِـكَ اسـتـجـارتْ مـنـهم :

الـمـروءةُ ..

الـرَّعِــيـة ُ ..

الـكـرامـة ُ  ..

الـمـيـزانْ ..

 

ياصاحبَ الزمان ِ :

لـو يـمـلـكُ أن يـهربَ مـن سـاسـتِـهِ عـراقُـنـا

أو يـطـلـبَ الـلـجـوءَ فـي الأوطـانْ

 

لـفـرَّ   مـن سـاسـتِـهِ ..

يـا " صـاحـبَ الـزّمـانْ "

 

دمُ الحسـيـن ِ باتَ حِـبـرا ً

لـلـشـعـارات ِ الـتـي

تـخـجـلُ مـن ريـائِـهـا  الـجـدرانْ

 

أخـرجْ

فـقـد أوشـكَ أنْ يـكـفـرَ  فـي عـراقِـنـا

مـن ذلّـهِ

الإنـسـانْ !

 

***

 

يحيى السماوي


التعليقات

الاسم: يحيى السماوي
التاريخ: 23/08/2011 04:13:55
أخي الحبيب الأديب القدير د . يحيى معروف : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أهنئك والعائلة الكريمة والأمة الإسلامية كلها بشهر رمضان المبارك وبعيد الفطر المبارك .

لي بين الذين يتصدرون المشهد السياسي الان أصدقاء أعزاء تشرفت بالعمل معهم كمعارضين لنظام صدام حسين ، وقد عرفتهم عن قرب كمجاهدين ومناضلين حقيقيين وفي المقدمة منهم دولة رئيس الوزراء الأستاذ نوري المالكي الذي تشرفت بكوننا كنا نقيم في خيمة واحدة خلال تأديتنا مناسك الحج عام 1992 ، وقد قلت رأيي فيه في مقال منشور بكونه أكثر الساسة الحاليين بياض قلب ويد وضمير وإخلاصا للعراق ... لكن ذلك لا يعني أن الجميع مثله ، فباعترافه شخصيا أن الفساد المالي والإداري والسياسي قد استشرى حتى أصبح العراق يتصدر دول العالم على صعيد الفساد المالي والإداري ، بل وباعترافه أن المحاصصة سبب من أسباب الفساد ... وباعترافه أيضا أن الإختلاسات بلغت عشرات مليارات الدولارات ياصديقي ... أنا تحدثت عن ظاهرة وليس عن أشخاص ... فالحديث عن الظاهرة لا يعني المطلق ياصديقي ، وكمثال على ذلك أذكر لك خطبة إمام المتقين وسيد البلغاء أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام والتي خاطب فيها أهل الكوفة : ( لقد ملأتم قلبي قيحاً... ) ويقينا أن الإمام علي عليه السلام لا يقصد جميع أهل الكوفة بالمطلق ، إنما أراد إدانة ظاهرة ـ وهذا مايمكننا ملاحظته في قوله عليه السلام في ص 299 ج 20 من شرح نهج البلاغة للمعتزلي : «.. فتأكد عند الناس نباهة قوم وخمول آخرين، فكنا نحن ممن خمل ذكره، وخبت ناره، وانقطع صوته وصيته، حتى أكل الدهر علينا وشرب»وليس من المعقول أن أمير المؤمنين يقصد العراقيين بالمطلق وله منهم أصحاب افتدوه بأعمارهم وافتدوا أبناءه من بعدهم .
هل تعلم أن وزير دفاعنا الأسبق قد سرق نحو مليار دولار ؟ وأن وزير الكهرباء الأسبق سرق 300 مليون دولار ؟ وأن وزير الثقافة السابق قد أشرف بنفسه على تفجير إرهابي ؟ وأن عددا من كبار مسؤولي عراقنا الان كانوا قد نالوا ماكان يسمى بأنواط الشجاعة في محرقة قادسية المقبور صدام ؟ هل تعلم أن بعض المتظاهرين بالتدين ولهم حضورهم كمسؤولين كبار ، نُشِرتْ لهم أفلام دعارة ومجون وهم يراقصون الغجريات سكارى في كهوف الليل ؟ الحديث موجع ياصديقي !

شكرا جزيلا أخي وصديقي الأديب القدير ، آملا أن أعانقك بالمحبة كلها في غد قريب بإذن الله حين يناقش حبيبنا الأديب القدير رسول بلاوي رسالته .

الاسم: د.يحيی معروف
التاريخ: 23/08/2011 02:56:20
اخی العزيز و الشاعر القدير عزيزي وصديقی يحيی السماوي
تحية اجلال وفخر
مرة أخری جری قلمک فی خلق ابداع ادبی جديد رغم انی لااوافق في آرائک کلها لأني اعرف بعض ساستکم اليوم بالعراق الابی وهم کانوا قائمين بالليل صائمين بالنهار فلا اقدر ان اصدق انهم أصبحوا لصوصا بمجرد تصديهم للحکم. اتذکر أحد وزرائکم الحالي کان استاذي فی مرحلة الماجستير في احدی الجامعات الإيرانية والله لمن الصعب ان أعتبره کما تفضلتم «القادةُ الزُّورُ...!!! اللصوصُ ..!!الغرباءُ ..!! السّاسةُ التجّارُ ..!!! لا انکر انه يوجد الخونة واللصوص في کل بلد ولکن الحکم علی جميعهم بهذه المواصفات اعتبره ظلما وجورا.
أخوک و صديقک د.يحيی معروف

الاسم: يحيى السماوي
التاريخ: 15/08/2011 18:08:38
صديقي الصدوق المبدع القدير صباح محسن جاسم : تحية ومحبة عمرهما الأبد ..

مَنْ لا يستحي من الله لن يستحي من قصيدة يا أبا إيلوار ... نحن لا نعتب عليهم ، إنما نعتب على جياع العراق وفقرائه ومعدميه لطول سُباتهم ... أجزم يا أبا إيلوار أن الأرقام الخرافية المعلنة عن حجم السرقات المالية هي الجزء الطافي من جبل الجليد قياسا بالأرقامالمرعبة التي تنشرها وسائل الإعلام الأجنبية ....
طالما النواطير هم اللصوص فإن الفقراء سيزدادون فقرا حتما ...

شكرا أيها الحبيب المبدع والمناضل .

الاسم: يحيى السماوي
التاريخ: 15/08/2011 17:57:17
أخي وصديقي المبدع القدير علي حسين الخباز : أحييك بالمحبة كلها ، متقدما إليك بأخلص التهاني بحلول شهر رمضان المبارك ( والذي آمل فيه أن يتوقف خلاله لصوص عراقنا الجديد عن السرقة ـ فليس كثيرا عليه الإمساك عن السرقة لمدة شهر واحد ) ..

شكرا لإطلالتك البهية ياصديقي ، أرجو أن ألتقيك في غد قريب والأحبة الأعزاء ..

دمت مبدعا .

الاسم: صباح محسن جاسم
التاريخ: 15/08/2011 14:27:08
مرحى ليحيى ..
لولا ان جدران البرلمان موبوءة ببصاق " اصدقائنا" و " شركائنا" الأمري- كان , لأقترحت على المبتلين تعليق هذه القصيدة على جدران البرلمان وبالذات عند المخرج المعلّم بعبارة EXIST كي يصدقوا عند هروبهم القريب " باذن الله"ان ما فاتهم من كثير ممن لم يقرأونه قد تلخص في هذا الكلام.
حيّاك يا امدوّخ النعّام.
تحية من تزاحم الفقراء من داخل بيوت الطين ومهلهل الخيام.
هو ذا المثقف العضوي بفخر صناعته العراقية الأصيلة.
لك الأجر والثواب لأنك تقول الحق وليس غير الحق.
لك صادح صراخ القباج.

الاسم: علي حسين الخباز
التاريخ: 15/08/2011 14:20:16
سلاما سيدي الكريم وتقبل مودتي ودعائي ايها الشاعر الحبيب
صديقي

الاسم: يحيى السماوي
التاريخ: 15/08/2011 06:35:28
الأخت الشاعرة القديرة فوزية المرعي : تحيتي وامتناني وتهنئتي بشهر رمضان المبارك .

يبدو أن ساستنا المتصدرين واجهة مسرح السلطة في العراق قد وضعوا خطة انفجارية للتنمية اللصوصية يا سيدتي ... فقبل خمسة أعوام كان العراق يحتل المرتبة الثالثة بين دول العالم على صعيد الفساد المالي .. أما الان فقد أصبح العراق يتصدر قائمة أنظمة الحكم في العالم على صعيد النهب والفساد المالي !

شكرا لمرورك البهي في متصفحي .

دمت شاعرة قديرة .

الاسم: يحيى السماوي
التاريخ: 15/08/2011 06:30:10
ابنتي المبدعة رؤى زهير شكر : حيّاك الله وأبهجك بنعماه ورضوانه .

لا ثمة في الأفق ما يُنبئ عن أن اللصوص الجدد سيُعيدون إلى الشعب أمواله ، طالما بقيت الجماهير الشعبية مخدّرة تغط في نومها ... عسى أن تفيق من سباتهافي غد قريب .

دمت مبدعة .

الاسم: فوزية المرعي
التاريخ: 14/08/2011 23:50:34
المبدع الأستاذ يحيى السماوي الموقر ..
حفظك الله ..وأدام عليك نعمة الابداع ..كل حرف في جميع قصائدك ينبض بالابداع وتوحي السطور أنك مثقف شامل ..وانسان تفيض بالانسانية الراقية ..حماك الله من كل مكروه وأسدل عليك ثياب العافية ...لك مودة مدينة الرقة التي تشتاقك دائماً..
فوزية

الاسم: رؤى زهير شكـر
التاريخ: 14/08/2011 23:08:49
كل حرف أبتي من جلنار قصيدك كان جُمانا يُقلد جيد الإبداع ألقا ..
كل تكبيرة أذان وأنت عامر بالخير والعافية
رمضان كريم ..
دُمتَ للحروف روحا وألقا..
لكَ من التحايا عظيمها ..
رؤى زهير شكر

الاسم: يحيى السماوي
التاريخ: 14/08/2011 21:41:34
الصديق الشاعر والفنان المبدع عباس طريم : محبتي وتهنئتي بشهر رمضان المبارك ..

كم أتمنى أن تحترب الأحزاب النافذة الان في العراق فيما بينهما ياصديقي ... فاحتراب اللصوص فيما بينهم يكشف حجم المسروق ، والمثل الشعبي العراقي يقول : ( حرامي الغنم يعرف حرامي البقر ) ...

شكرا لك صديقي المبدع الجميل .

الاسم: عباس طريم
التاريخ: 14/08/2011 20:41:31
الاديب العلم الاستاذ يحيى السماوي .
رمضان كريم .
قصيدة رائعة تحمل في سطورها صور الزور والكذب والبهتان . وان دم الحسين ع الزكي الذي سفك من اجل العدالة والمساواة ؛ بات فعلا حبرا للشعارات , واختلط الحابل بالنابل .
تحية رمضانية لك ولقلمك الحر .

الاسم: يحيى السماوي
التاريخ: 14/08/2011 20:37:46
سيدتي الأديبة الفاضلة هناء أحمد فارس : تحية الإخاء الجليل مع أصدق التهاني بشهر رمضان المبارك .

هي قسمة ضيزى حقا ... لكن الغد كفيل بأن تستعيد الشعوب حقوقها ... عسى أن يتعظ اللصوص الجدد من القادة الذين كانوا حتى الأمس القريب أباطرة فإذا بهم ينتهي أمرهم بين نزيل حفرة أو هارب من أقدام الجماهير أو ماثلا في قفص المحاكمة منتظرا مصيره الأسود .

شكرا جزيلا مع التقدير .

الاسم: يحيى السماوي
التاريخ: 14/08/2011 20:31:13
إبنتي المبدعة الكبيرة بلقيس الملحم : رمضان مبارك ، أعاده الله علينا جميعا وقد تحققت الآمال ..

أبت أمطار حسن ظنك إلآ أن تُسرج قناديل المسرة في كهف غربتي ـ أسرج الله لك أقمار الحبور وجعل أشجر أمانيك تشمخ باسقة في بستان اليقظة .

دمت شاعرة كبيرة يا ابنتي .

الاسم: يحيى السماوي
التاريخ: 14/08/2011 20:25:10
الصديق الشاعر والفنان المبدع صالح البدري : محبتي وإعزازي وودي ..

لم يعد في الجسد العراقي متسع لجراح جديدة ياصديقي .. فقد بلغ الوجع الوطني الزبى في ظل الفساد المالي والسياسي على حساب شعب يشقى يوما بعد آخر ..

شكرا لبهائك ، آملا أن يترجل الحزن عن قلوب شعبنا الجريح .

الاسم: هناء احمد فارس
التاريخ: 14/08/2011 19:55:49
دمت مبدعا ايها الشاعر الكبير ،لهم الخضراء ولنا الجرداء ،انها لقسمة ضيزى ولكن فليهابوا شغب الفقراء وثورتهم
فكما قال مارتن لوثر كينغ (الشغب هو صوت غير المسموعين)

الاسم: بلقيس الملحم
التاريخ: 14/08/2011 19:00:42
كأني بك والدي "صاحب الزمان"!
فقصائدك تحيينا من جديد
على الأقل هي توقد فينا خجل الجدران من دم الحسين!
...
تقديري لنصك البهي والدي الكريم.

الاسم: صالح البدري
التاريخ: 14/08/2011 16:44:23
( صاحب الزمان ) ياصديقنا الشاعر المبدع يحيى السماوي ، إضافة في مجال شعر (الشكوى) من واقع عراقي مرير شخصته روحك المحبة وترجمته كلماتك بصدق ووضوح . فلا مناص من الهروب من هذا الواقع المغمس بالخوف والفساد والأستهتار بالقيم البشرية والتعبير عنه!
دمت شاعرنا المبارك بالأاهام والحب ، ودام إبداعك الوطني الشريف .

الاسم: سامي العامري
التاريخ: 14/08/2011 15:32:25
وصلت ديوانك !
وصل سنونوك عابراً ثلاثَ كراتٍ أرضية ونيفاً !!
فمرحى به وسأريحه من تعب وسغب
ليسكن القلب
غذاً سأذهب لاستلامه مع المحبة وشكر يليق

الاسم: يحيى السماوي
التاريخ: 14/08/2011 15:01:33
صديقي الجميل سامي : يقرأون أيضا صحيحة على رأي الإمام ابن أبي أصيبعة وآخرين ... لأن " يقرؤون " على رأي " الزجاج والفرّاء " تعني : يجمعون الشيء ويضمون بعضه إلى بعض " ومنه جاء لفظ " القرآن " بمعنى أنه الآيات المجموعة إلى بعضها . يقرؤون مفرد فعلها " يقرؤ " مضموم الراء وليس مفتوحها . ( بالمناسبة : من معاني الفعل " قرأ " حاض ... وحين نقول : أقرأت المرأة ـ فمعنى ذلك أن المرأة حائض ... أما إذا قلنا : قرأت المرأة فمعناه أن المرأة نظفت وطهرت من الحيض ..

رمضان مبارك .

الاسم: يحيى السماوي
التاريخ: 14/08/2011 14:47:45
أخي الجليل الشاعر المبدع الحاج عطا الحاج يوسف منصور : السلام عليكم أخي الحبيب ورحمة الله وبركاته .

لي يقين لو أن الإمام الحسين عليه السلام يعيش بيننا الان ، لشهر بوجه هؤلاء الساسة سيفه ولقال فيهم ما قاله عليه السلام بيزيد وابن زياد !

إلى الله المشتكى ... والله يا أخي إن نظام صدام ـ رغم بشاعته ووحشيته اللامتناهية ـ إلآ أنه أقلّ لصوصية ً من اللصوص الجدد !

تقبل الله قيامك وقعودك وزادك رغدا وإبداعا .

الاسم: يحيى السماوي
التاريخ: 14/08/2011 14:38:41
أخي المبدع البهي حسن البصام : حيّاك الله بيد لطفه ورعايته ..

لقد أصبح الجرح أكبر من الجسد يا صديقي ، فعسى أن يتعظ القادة والساسة من الدرس المجاني لحسني مبارك و زين العابدين ، وإلآ : سيأتي اليوم الذي يبحث عنهم الشعب " زنقة زنقة " أو " حفرة حفرة " وعند ذلك يحق بهم القول : لات وقت ندامة .

تقبل الله صيامك ودعاءك وتعهدك برضاه ونعماه .

دمت مبدعا .

الاسم: يحيى السماوي
التاريخ: 14/08/2011 14:32:53
صديقي الشاعر العذب سامي العامري : محبتي واشتياقي ..

القادة الزور ياصديقي لن يسمعوا صراخنا واحتجاجنا مهما كان قويّا ، لكنهم يسمعون حتى الهمس الخافت في أروقة البنتاغون والمكتب البيضاوي في واشنطن ...

دمت مبدعا ياصديقي .

الاسم: يحيى السماوي
التاريخ: 14/08/2011 14:25:36
أخي المبدع الجميل أيهم العباد : أحييك بالمحبة كلها ، مع تهنئتي القلبية بالشهر الكريم .

أسأل الله أن يجعل من هذا الشهر الفضيل نافذة ضوئية يُطل منها عراقنا على الغد البهيّ متخلصا من لصوص قوته والساسة التجار .

دمت مبدعا أيها العزيز النبيل .

الاسم: يحيى السماوي
التاريخ: 14/08/2011 14:15:37
أخي الأديب المبدع خزعل طاهر المفرجي : محبتي وودي ..

أرجو أن تكون على ما أتمناه لك من العافية والمسرة بعد العارض الصحي الذي ألمّ بك ياصديقي ..

عافاك الله وأبهجك ... أقلقنا خبر متاعبك الصحية .

لا أراك الدهر إلآ العافية والحبور والإبداع .

الاسم: سامي العامري
التاريخ: 14/08/2011 12:26:43
يقرؤن !
مع الود

الاسم: الحاج عطا الحاج يوسف منصور
التاريخ: 14/08/2011 11:54:33
أخي الفاضل الشاعر الكبير والاديب السامق يحيى السماوي

صدقتَ وأيم الله ، دم الحسين باتَ حِبراً

للشعارات التي تخجلُ من ريائها الجدرانْ ، هذا

واقعنا يا أخي الكريم لا نجد إلا الكلام وعلى الاسلام

السلام .

دُمتَ بألف خير

الحاج عطا

الاسم: الحاج عطا الحاج يوسف منصور
التاريخ: 14/08/2011 11:54:19
أخي الفاضل الشاعر الكبير والاديب السامق يحيى السماوي

صدقتَ وأيم الله ، دم الحسين باتَ حِبراً

للشعارات التي تخجلُ من ريائها الجدرانْ ، هذا

واقعنا يا أخي الكريم لا نجد إلا الكلام وعلى الاسلام

السلام .

دُمتَ بألف خير

الحاج عطا

الاسم: حسن البصام
التاريخ: 14/08/2011 11:37:19
الشاعر الكبير يحيى السماوي
لا نملك الا الانحناء امام سطوع الاحرف ووهج الصور وتدفق المشاعر وانسيابية الموسيقى .. تباركت ودامت اناملك الناضحة بالشعر والدهشة

دمُ الحسـيـن ِ باتَ حِـبـرا ً

لـلـشـعـارات ِ الـتـي

تـخـجـلُ مـن ريـائِـهـا الـجـدرانْ



أخـرجْ

فـقـد أوشـكَ أنْ يـكـفـرَ فـي عـراقِـنـا

مـن ذلّـهِ

الإنـسـانْ !


دام بهاؤك ايها الشاعر الكبير.. لكم منا كل التقدير

الاسم: سامي العامري
التاريخ: 14/08/2011 10:18:21
القادةُ الـزُّورُ ..

اللصوصُ ..

الغـربـاءُ ..

الـسّـاسـةُ الـتـجّـارُ ..

والـحـاشـيـةُ الـغـلـمـانْ



قـد أفـرغـوا :

الـحـقـلَ مـن الـبـيـدر ِ ..

والـنـخـلَ مـن الأعـذاق ِ ..

والـصّـحـنَ مـن الـرّغـيـف ِ ..

والـدارَ مـن الأمـانْ

----
السماوي الأصيل
تحيات نواعير ونوافير
أتظن أن قادتنا , القادة الزور واللصوص يهتمون بالشعر فيحسون بالحياء وهم يقرأون قصيدتك ؟
لا أظن !
بل هم لا يفقهون من الشعر إلا بقدر كونه ملاذ أناس بطرانين خياليين !...
فالمال شيطان المدينة بتعبير الكبير السياب
مع الود والتقدير

الاسم: ايهم العباد
التاريخ: 14/08/2011 06:32:06
ما اجمل هذه الايقونات الباسقة
اجدك تحدق عاليا كما الصوفي بالحب يسكر
دمت متخما بالالفة والحنين ومضرجا بصهيل الشعر
لك حفنة من تراب العراق

الاسم: خزعل طاهر المفرجي
التاريخ: 14/08/2011 02:34:56
لله درك شاعر العرب الكبير يحيى السماوي
صدقت بكل حرف في هذه القصيدة الرائعة الصادقة التعبير
الا الله والمشتكى وعليه المعول ان يفرج على امامنا صاحب الزمان ليملئها قسطا وعدلا مثل ما مليت جورا
شكر لك سيدي سؤالك عني في فترة مرضي اسال الله ان لا يريك اي مكروه
تحياتي مع وافر احترامي
دمت بخير




5000