هالة النور
للإبداع
.
أ. د. عبد الإله الصائغ
.
.
.
.
.
.
.
.
.
ـــــــــــــــ.

.
.
.
.
.

..
....

.

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

.

.

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

 

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


فيس بوك – الجزيره – القرضاوي

حامد اللامي

الثوره هي قيام الشعب ضد النظام الحاكم العاجز عن تلبية طموحات شعبه... وهي انتفاض الشعب المظلوم ضد الحاكم الظالم ...وهي نتيجة لتفاقم الاضطهاد السياسي والعرقي والمذهبي والجسدي ....وفساد اداري واقتصادي والانفراد بالسلطة له ولعائلته واقاربه فقط.....!!

والجميع يعلم كيفية تجديد السلطة او توريثها وهنا لا نحتاج الى مثال فجميع الحكام العرب سواء ...ان كان ملكا او شيخا اورئيسا ومن اي اتجاه سياسي كان فالسلطه له ولابنائه واقاربه متفضلا ....لذلك نجد قيام الشعوب العربية بالثورات ضد حكامها لوجود تلك الاسباب المتراكمة من الاضطهاد المتنوع لدى الحكام....لذلك بعد سقوطهم من الحكم لاحرج ولابحث في ملفاتهم للتحقيق .... الارصده والقصور والعقارات في الدول الغربية ناهيك عن جرائم القتل والتعذيب والتهميش للشعب و لكل الشخصيات والحركات السياسية ....

فعندما توفرت الاسباب لقيام الثورة فما بقي الا التنفيذ......وهنا وقفه.. فليس من حق الشعب ان يغير النظام على هواه او وفق طموحاته بل وفق البرنامج المعد له مسبقا وشعوبنا العربية تقبل وتشكر من عمل ذلك من اجل الخلاص من الحاكم الظالم واولاده واتباعه

فنلاحظ ثوراتنا العربية قامت بالاستناد على( الفيس بوك) في اعلان الثورات والتجمعات واماكنها وشعاراتها وماهيتها وهي وسيلة حديثة وبعيدة عن بطش ازلام النظام قبل اندلاع الثوره ...اما الركيزة الثانية وهي المهمة في انطلاق الثورات وديمومتها والدعم الاعلامي والثقافي والتعبوي اللامحدود لها .....هي قناة الجزيرة والتي تجعل من الحباية كباية كما يقول المثل العربي ....ولكن الشعوب المظطهدة من حكامها تقبل وترحب وتشكر قناة الجزيرة حتى ولو عرفنا اهدافها....فهي بوق اعلامي له اهداف واسعة وله ايدي طويلة في الامتداد الى اقصى الارض ولها اموال طائلة يمكنها العمل في كل الاماكن والمجالات ...اذا هي الطرف الثاني والرئيسي في عملية التغيير التي يراد لها والمخطط لها وليس كما تخطط الشعوب العربية ...فمثلا الثورة في البحرين اخطا الاخوة الثوار في البحرين في حساباتهم بانه سوف تقف معهم عل الوسائل الاعلامية كما حدث في مصر وليبيا فنلاحظ وقوف الجزيرة المعادي للثورة البحرينية اوالترويج لها اوحتى اي دولة خليجية اخرى لو حدثت فيها ثورة لاسامح الله !!....نعم وفق البرنامج المعد للثورات وليس وفق برنامج الشعوب كما اسلفنا ...فمن جهة اخرى هبت الجزيرة في نشر الوثائق والافلام والكلمات المؤثرة بأستمرار لشد العزائم والهمم ومهما كانت التضحيات للخلاص من هذا الطاغية وقد تقف مع الغرب وتحث الشعوب الثائرة بقبول الاحتلال او ضرب الشعب العربي بواسطة السلاح الغربي للخلاص من الحاكم الظالم الذي صنعه الغرب يوما من الايام ....فتلك قناة الجزيرة القناة العربية من الطراز الاول في اعلامها وكوادرها وطرقها الفنية الرائعه....تدخل بقوة لمساندة الثوار وحسب البرنامج المعد مسبقا.....

الركيزة الثالثة وهي ليس اقل اهمية من قبلها بل هي العمود الفقري للثورات العربية بل هي العصب الفكري والعقائدي لاكثر ابناء الامة الا وهي المرجعية الدينية وخطابها السياسي الذي طاما غاب عن الظهور في المحافل السياسية والذي يكتفي سابقا باعطاء الشرعية للحاكم الظالم والفاسق.....اليوم ظهر القرضاوي وهو مدعوم اعلاميا وسياسيا محليا وغربيا فهو اللذي يوجه خطابه بقرب من قناة الجزيرة للتأثير في اوساط الثوار العرب المغلوب على امرهم فنجد القرضاوي اليوم كيف نصب نفسه امام علماء المسلمين في العالم وما ابدى من دعم للثوار حتى يتمم المثلث الداعم للثورات العربية (الفيس بوك) والجزيرة والقرضاوي ليجعل من ثوراتنا مستمدة ومدعمومة من الناحية الشرعية والاعلامية وهي افرحت قلوب المضطهدين ....ولكن من طرف اخر نلاحظ القرضاوي يحرم الثورة في البحرين ويعتبرها طائفية..... لماذا لم يتاثر القرضاوي بهدم المساجد في البحرين... القرضاوي بمساندة قناة الجزيرة وهو اللذي شجع وايد الغرب بضرب ليبيا وقتل المسلمين هناك ولم يعتبرهم قوات غازية او ذات مصالح والجميع يعرف الغرب واهدافهم حتى الثوار اللليبين يعلموا ذلك.... وهو القرضاوي نفسه اللذي اعتبر المجرم صدام شهيدا .....الايام القادمة سوف توضح للقرضاوي واتباعه ماهي اهداف الغرب في ليبيا.....وسوف تنتصر الثورة في البحرين وسوف يرونها بأم اعينهم القرضاوي والجزيرة وسوف تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن .....فرياح التغيير قادمة اليكم يادول المشايخ والامراء ....لان الاضطهاد له نهايه وصبر الشعوب له حدود .....بارك الله بشعوبنا العربية وبارك الله بنصرها ونأمل من شعوبنا عدم الانجرار خلف الاعلام ورجل الدين المسيس لاهداف غير اهدافنا العربية المنشودة... ونأخذ ما نستفاد منهم لخدمة قضيتنا وثوراتنا العربيه .


 

حامد اللامي


التعليقات

الاسم: محمد يزغش
التاريخ: 2011-11-12 20:45:34
يقول الله تعالى : ياأيها الذين ءامنوا لاتتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة وقد كفروا بما جاءكم من الحق.... الآية.سورة الممتحنة
ويقول مايودالذين كفروا من أهل الكتاب ولا المشركين أن ينزل عليكم من خير من ربكم ... سورة البقرة
وأنتم سماحتكم تعلمون أن الكويت وقطر وكل دول الخليج في أحضان الولايات المتحدة ،فهل يعقل أن نسمح لهذه الويلات أن تتلاعب بمصير الأمة العربية ، أنا أتحسر عندما لاأرى كلمة مسموعة للجزائر أو مصر أو السودان ،بينما قطر والكويت كأنهما اللايات المتحدة ألا تخجل هذه الدول من نفسها بهذا التطاول ، الجزائر مكة الثوار ورائدة التحرر ،ومصر أم الدنيا صارتا لاشيء والكويت وقطر كل شيء ، صحيح كما قال صلى الله عليه وسلم إذا لم تستحي فاصنع ماشئت .




5000