.............
..........
هالة النور للإبداع
.
أ. د. عبد الإله الصائغ
..... 
.
مواضيع تستحق وقفة
  .
 حسن حاتم المذكور 

سيرك الدين والدولة...

الكاتب حسن حاتم المذكور

.

في حضرة المعلم مع
الدكتور السيد علاء الجوادي

 د.علاء الجوادي

حوار علي السيد وساف

.
 رفيف الفارس

رسالة الينا نحن غير المشاركين في واقع ثورة شعبنا البطل

الكاتبة رفيف الفارس

.

.

.
....
.......
 
...…
ـــــــــــــــ
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


شكرا لوزارة الداخلية العراقية

عباس طريم

شكرا لوزارة الداخلية العراقية 

كونها وضعت الرجل المناسب في المكان المناسب  

 

كلنا يعرف  مكتب اقامة  وجوازات  طريبيل الحدودي.. حيث الاجراءات التي لابد منها لدخول العراق  والخروج  منه . ومن الطبيعي ان يستعد المسافر لدفع الرشوة التي اصبحت  شيئا  مالوفا  لدى  المسافرين, الذين اعتادوها  وتمرسوا على كيفية دفعها .
لكن الشيء اللافت  للنظر.. ما حدث في سفرنا من العراق الى الاردن ..حيث اسر لي احد الراكبين امرا يستدعي الوقوف ..جاءني يحمل في يده جوازات السفر, وهو يبتسم ويقول : [ ما ادري اني بحلم لو صاحي ] سالته : ما الذي حدث قال : [ والله اترزلت  لاني  دفعت  الرشوة  اللي ادفعه كل مرة,  وما ادري شني الصاير معقوله الشرطة بعد ما تاخذ رشوة ] كان الرجل يتحدث بين مصدق نفسه ومكذب . فالرشوة كونها ظاهرة تؤكد روح الفساد في المجتمع, وتنمي بذرة السرقة والتطاول على مال العباد ؛الا انها  تجذرت  في  عراقنا اليوم , واصبحت لها  مسميات  كثيرة , تحسن وجهها  القبيح , وتجعلها اكثر قبولا ؛ لا يخجل صاحبها  ولا  يعتبرها  من علامات السلوك   الشائن   ا لغير  حضاري  .  المهم  في   موضوعنا .. ان هذا الامرقد استفزني,وحاولت لقاء السيد مدير المكتب كي اشكره , واشد على يده؛ كوني وجدت اخيرا من يرفض الرشوة, حتى وان كان في حدود العراق .لهذا تحدثت الى النقيب, حازم عطا  الله . الذي كان  موجودا تلك اللحظة والذي رحب بقدومي واخذني الى مكتب السيد  المدير  الرائد فؤاد خليل نجم . بعد ان فهم الغرض من مقابلتي .حيث كان لي معه هذا اللقاء السريع  في مكتبه.
_ سيادة الرائد : انا هنا لاشكرك واقول لك : كثر الله من امثالك لخدمة العراق وقطع دابر الرشوة .وانا وكل شريف في العراق يتمنى ان يسود هذا السلوك الاخلاقي الذي افتقدناه , وكاد  يضيع اثره ؛ لولا تلك المواقف الطيبة  التي اعادة لنا الامل بالعودة الى ارثنا  الجميل , واصلنا الطيب الخالي من الفساد والعفونة . واتمنى ان لا تكون هذه الحادثة عرضية تزول بزوال مسبباتها, وان تكون نابعة عن قناعة تامة بمحاربة
الفساد والمفسدين .
فقال :
_ اولا لا شكر على واجب  وضعناه  نصب اعيننا ..وحملناه في قلوبنا, وعاهدنا الله والوطن على  بذل  الغالي والنفيس من اجل المحافظة عليه, وقطع دابر المفسدين . ونحن هنا لنطبق  التعليمات   الصادرة  لنا بكل حيثياتها .. ولا نسمح لاي كان ان يتجاوزعليها .وان ما شاهدته من موقف  نزيه ويرفع الراس؛ سيتكرر انشاء الله كل يوم  وكل  ساعة . ويكون  هو طابعنا  الذي  نفتخر به, والمراة التي تعكس سلوك منتسبي مكتب  جوازات  طريبيل  . بل  ازيد  على  هذا  بان  من  يدفع  الرشوة سيتعرض الى المسائلة . وان الامانة , هي : الرداء الذي  سيرتديه كل منتسب  في مكتبنا , وان تطبيق  القانون  هو:  العنوان الذي  سيميز  ابطالنا  النشامى , والذين عاهدوا الله والوطن  والمسؤولين .. الذين وضعوا فينا كل ثقتهم ؛على  السير بدرب التصحيح, وطوي  صفحة  الماضي ,وتقديم  الدليل الحي والملموس.. على ترجمة الاقوال الى  افعال .وهذا وعد نشهد   الله عليه. وان ضمائرنا ستكون هي البوصلة الامينة التي توجه اعمالنا بكل صدق وامانة  .
ثم  تحدث  النقيب   حازم  عطى الله : فاكد  على اقوال السيد المدير وقال : نحن متكلون على  الله ! وان  الشعارات  التي  تصدرت مكتبنا ؛ تنطق بنوايانا الحسنة لخدمة المواطن الذي عانى من الاوضاع الغير مستقرة ..التي يمربها بلدنا الحبيب, والتي   تدعونا الى   التعاون  والتكاتف, وخدمة المسافر كما يجب بكل ممنونية . واخيرا   قال  النقيب  محمد مطر عواد.  الذي جاء  ليشاركنا  الحديث فقال  على عجالة : انتم  شاهدتم  البرهان   اليوم , ووقفتم على حقيقة  الامر دون ان نعرف بوجودكم . وستكون اعمالنا هي الشاهد   والبرهان   على ما  نقول . واننا سعداء بوجود      من   يقدر تلك  الجهود ؛   وان  كان  المثل  يقول :" لا شكر   على واجب " . وبعد هذا  اللقاء السريع المفرح  والذي  اتمنى   ان يسمعه  كل  مسافر ومسافرة ؛ لتغمرهم  الفرحة  مثلي ,  ويرفعوا  ايديهم  الله  بالدعاء !الى   وزارة الداخلية, كونها وضعت الرجل المناسب في المكان المناسب ؛خرجنا بامنية يتمناها
كل من ينتمي لهذه  الارض المعطاء .هي : ان يعود العراق الى سابق عهده يرفل
بالنزاهة  والامانة  والرفعة ,والحب والاخوة والتعاون. تظلله غيوم الفرح  والامن والاستقرار.







عباس طريم


التعليقات

الاسم: جبار حمادي
التاريخ: 01/05/2011 11:13:12
عباس طريم

تحيتي لك عامرة بالحب واشد على يدك ، نعم انه امر لمسته بيدي عند زيارتي الاخيرة بغداد فتحية لك وللاخوة منتسبي جوازات طريبيل ..حياك الله

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 01/05/2011 05:18:45
محبتي لرقيك صاحبي
دمت ايها النبيل لهذه الروعة ياعباس

الاسم: عباس طريم
التاريخ: 30/04/2011 10:51:59
اديبنا الذي نحب الداعية الاسلامي السيد سعيد العذاري .
تشجيعك المتواصل يدفعني وياخذ بيدي الى حيث الابداع والتفوق .
وكما قلت سيدي : لابد لنا من تشجيع المواقف الانسانية الشريفة والتي تعيدنا الى السكة الصحيحة والبعيدة عن الفساد .
تحية طيبة لك ولمرورك العذب .

الاسم: عباس طريم
التاريخ: 30/04/2011 10:47:23
الاديب المتالق خزعل طاهر المفرجي .
مرورك كالماء البارد العذب الذي يثلج القلب ويريح الاعصاب .
اشكر لك تلك الكلمات الطيبة,والنابعة من روحك المفعمة بالاخوة . والنقاء .
تحياتي ومودتي ..

الاسم: عباس طريم
التاريخ: 30/04/2011 10:43:52
الاديب الرائع اخي العزيز علي مولود الطالبي .
انا اعلم والكل تعلم بانك لا تقصر . وان محلك وسط القلب في كل الاحوال .
ونحن في موقعنا موقع النور اخوة ما يجمعنا اقوى بكثير من غيره ويكفيني منك تلك الكلمات التي تدل على نقاء سريرتك .
تحياتي ..

الاسم: عباس طريم
التاريخ: 30/04/2011 10:40:02
الاستاذ حميد عباس عفنوك .
اشكر لك هذا الوقوف الكريم على ابواب اعمالنا الادبية .
وان ما قلته لهو الحق المبين . لان الدنيا لا تزال بخير . وعلينا ان نسلط الضوء علىه, وندفع الناس على السير في خطاه خدمة لشعبنا ووطننا .
اشكرك ثانية لكلماتك الطيبة .
نحياتي ..

الاسم: عباس طريم
التاريخ: 30/04/2011 10:34:52
الاديب العلامة حجة الاسلام الشيخ علي ال قطب الموسوي .
تحية لك ولطلعتك البهية. ولمرورك الكريم الذي اثلج صدورنا .
علينا ان نسجل الموقف كما هو, فننتقد ما هو سلبي منها . ونهيب بكل ما من شانه ان يعطي صورة زاهية عن الوطن ويعيدنا الى ميادين العز والشرف . ويرفع رؤوسنا ويبيض وجوهنا .
تحية ثانية لمرورك وكلماتك التي تدخل القلب من ابوابه المشرعة .
تحياتي ..

الاسم: عباس طريم
التاريخ: 30/04/2011 10:25:18
الاديب الصحفي اخي العزيز علي العتابي .
عندما نشاهد المواقف الطيبة؛ نسجلها كحالة ايجابية. وعندما تصادفنا السلبيات؛ نسجلها ايضا كحالة لا نتمناها لشعبنا ووطننا .والكل تتمنى ان تطفو الايجابيات على السطح .
تحية لك ولمرورك الطيب .

الاسم: علي جبار العتابي
التاريخ: 30/04/2011 03:18:38
الاخ الاروع الفنان عباس طريم بوركت على هذه الومضة العراقية وانت تسلط عليها الاضواء لكون العراق هو الحليب النقي الذي يشرب منه الشرفاء والله فارت الدموع من عيني على هذا الخلق الرفيع لهولاء الابطال ولك كل النور لكونك نقلت لنا الخبر

الاسم: سعيد العذاري
التاريخ: 29/04/2011 19:48:13

الشاعر المبدع عباس طريم رعاه الله
تحية طيبة
ليس الموضوع اخبارا عن موقف او حادثة فحسب بل هو تعبير عن وطنيتك وروحك المحبة لعراق صالح امن لافساد ولارشوة فيه
بارك الله بك وانت تثمن المواقف النزيهة خدمة للعراق العظيم
وفقك الله لكل خير
تحياتي واشواقي

الاسم: خزعل طاهر المفرجي
التاريخ: 29/04/2011 18:49:42
مبدعنا الرائع عباس
قلمك الصادق التعبير نفتخر به
احييك من القلب
دمت بخير وتالق
احترامي

الاسم: علي مولود الطالبي
التاريخ: 29/04/2011 11:32:12
اعتذر عن تقصيري معك سيدي في مروري على روائعك لكن البحث العلمي قد شق وقتي وسلبه لذا اقول لك محبتي ابدية .

الاسم: حميد عباس عفلوك
التاريخ: 29/04/2011 11:11:49
السيد عباس طريم السلام عليكم
اشكرك واشد على يدك على ضرورة الاشادة بكل موقف مشرف من اي موضف في الدولة العراقية من اجل انقاذ بلدنا من الفساد المستشري.
اشكرك واشكر السيد الرائد وكثر الله من امثالكم. كل انسان يجب ان يعمل مايستطيع من اجل انقاذ البلد جعل الله لكم ذلك في ميزان حسناتكم
حميد عباس
السويد

الاسم: علي آل قطب الموسوي
التاريخ: 29/04/2011 10:41:48
الشاعر البارع والاعلامي الناجح عباس طريم السلام عليكم موقف جميل ونبيل منكم ان تشكروا المواقف النبيلة الطيبة في العراق حتى يعلم القارئ انا نشكر الموقف الجميل كما ننتقد الموقف السلبي لا لاجل خلافات خاصة بيننا وبين أحد ما بل لأجل الدفاع عن المواقف الصادقة والروح الوطنية الاصيلة بارك الله بك وكثر من امثالك




5000