.............
..........
هالة النور للإبداع
.
أ. د. عبد الإله الصائغ
..... 
.
مواضيع تستحق وقفة
  .
 حسن حاتم المذكور 

سيرك الدين والدولة...

الكاتب حسن حاتم المذكور

.

في حضرة المعلم مع
الدكتور السيد علاء الجوادي

 د.علاء الجوادي

حوار علي السيد وساف

.
 رفيف الفارس

رسالة الينا نحن غير المشاركين في واقع ثورة شعبنا البطل

الكاتبة رفيف الفارس

.

.

.
....
.......
 
...…
ـــــــــــــــ
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


متى الرحيل يا أسد

فهيم عيسى السليم

هو الرحيلُ قد وجبْ

هاهي ذي ساعة الغضبْ

(تبّت يدا أبي لهب وتبْ)

خسرتموا الناس وفزتموا بكثرة الذهبْ

إذ مالكم أغناكموا وأفقر البلدْ

وأمكم حمالة الذنوب والدماء للركبْ

تبت يدُ الذي علّمكم بأننا عبيدكم الى الأبدْ

(عفلقكم صلاحكم أكرمكم) في جيدهم مصيبة العربْ

وبعثكم بجهده حبل المشانق إنكتبْ

 (صدامكم حافظكم بشاركم) ماذا جنينا منهمو سوى العَطَبْ

ستنتهون ناركم تحرقكم وتنشر اللهبْ

وحزبكم حمّالة الحطبْ

الى مزابل الزمان لا عجبْ

شعب يموج بالغضبْ

جرحى بلا عدد ،قتلى بلا عددْ

وتعلنون أنه شغبْ!

غضب غضبْ غضبْ

درعا الى حلبْ

دمشق إنك المدَدْ

فقاومي وقاومي وإن بحثتِ عن سندْ

فبائع الخضار صاحب اللهبْ

ونارهُ التي غدتْ لأمّةٍ سببْ

ومصر يادمشق قبلة العربْ

تحررت وشعبها الذي وهبْ ،من الدماء ما وهبْ

وأنتمُ لستم عبيد حفنة الأسدْ

لكُم طلبْ لكُم طلبْ لكم طلبْ

أن يرحلوا ويتركوا العرين عامراً بما أحبْ ،لمن أحبْ

وبعدها دمشقنا وشعبها حرّان للأبدْ

حرّان للأبدْ

  

 

 

 

فهيم عيسى السليم


التعليقات

الاسم: طالب العبودي
التاريخ: 20/04/2011 08:09:13
الرحيل ات ولكن قل لي من يعتلي الكرسي يجب ترتيب البيت العربي السوري والا قراءة الاحداث ترى ان البديل التيار السلفي المتشدد وستترحمون على بشار كما ترحم العراقيون على صدام نعم مجرمين ولكن المثل العراقي يقول الشر الذي تعرفه خير من الخير الذي لاتعرفه

الاسم: كريمة الشمري
التاريخ: 18/04/2011 14:26:32
الشاعر الجليل دمت صرحا عاليا للنضال ربي ينصر الشعب العربي السوري والرحمة على كل الشهداء امر الله قد حان وسيزول عرين الاسد نصر الله ات لا محال
مع تحياتي كريمة الشمري




5000