.
......
 
.............
..........
هالة النور للإبداع
.
أ. د. عبد الإله الصائغ
..... 
.
مواضيع تستحق وقفة
  .

في حضرة المعلم مع
الدكتور السيد علاء الجوادي

 د.علاء الجوادي

حوار علي السيد وساف

.
 رفيف الفارس

رسالة الينا نحن غير المشاركين في واقع ثورة شعبنا البطل

الكاتبة رفيف الفارس

.

.

.
....
.......
 
...…
ـــــــــــــــ
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


قزح وقصص اخرى

حمودي الكناني

قزح

 

رن جوالها ... 

أجابت  : من ؟ 

قال : أنا

ماذا تريد ؟

جئتُ أحمل صقيعي  أعرضه على دفئك  ليذوب ويترذرذ على أديمك  ليربو.

قالت : أخطأت الهدف ,  لقد اُستنبتَ من أمد بعيد !!  

 

 

ميتافيزيقيا

 

الدهشةُ تبحثُ عن جسدٍ تعتريه .....

 ينظر إليها بلهفة

 تصمت ....

 تُطأطئ , ترفع رأسها , تحتار , تتمتم :

عنادك يلامس قلبي , اذهب  لأنقذك من ضرامي !!

 

 

تلمــــــذة

 اُحـــــ..........بُكِ .

 من ؟

 أنتِ .

 أنا لا أنفعك . 

لِمَ ..؟

لأني يباب !

 كوني عزرا باوند وأنا تي أس إليوت !! 

 

 

تظاهرة

ــ   ألا يرضيك أني أتنفسك ؟

ـــ بلى ولكني أتنفس بعينيّ.

ـــ   فلتبصرا بروية وترسما لون الزفير إذن !!

 

 

عناد

  

 قالها بطلاقة ولكن بعفوية :  أنتِ رائعة بمقاييس الدهشة وتتسللين إلى القلوب بصورة خرافية

قالت ذلك لأنك تتودد إليَ  وتراني بعيون  أُخرى , حذارِ  تصدق الخرافة !

  

---------------

   

  

 

 

 

 

 

 

حمودي الكناني


التعليقات

الاسم: ريما زينه
التاريخ: 11/04/2011 17:57:44
الاديب الاديب الشاعر العزيز المبدع المتألق حمودي الكناني...

نعم نعم نبضات حروفك ليست خرافة هذا ابداع باذخ النبض...

دمت بخير وصحة ومبدع
وتحياتي لروحك يا راقي الروح والنبض..
ريما زينه

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 11/04/2011 17:57:32
وردية ايتها المعمدة بالطيبة والنقاء لا ادري كيف اشكرك لكنك تعلمين ان اخاك الكناني يرتاح لذكرك ويبتهج لرؤياك ... المسافات مهما بعدت تبقين انت وازهارك الثلاث زينة الحياة وبهجتها لك خالص امنياتي بالسعادة الدائمة وراحة البال ... ودعك ممن لا يفرف كيف ينطق عبارة صباح الخير بكل حنان ومودة .... اخوك للأبد ابو علياء

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 11/04/2011 17:53:31
سجاوي السلام عليكم ... تدرين اني مزاعلج شمت بينا دنيا ليش لا سؤال ولا كلام خو خل ابوج فد يوم ما يستعمل النت وتعالي سلمي علينا هههههههههه شكرا لحضورك سجاوي الحلوة

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 11/04/2011 17:50:33
صانع الارغفة المسمسمة علي حسين الخباز عمي والسماوات انت مدهش اكثر من الدهشه نفسها .... لك بالغ التقدير والمحبة

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 11/04/2011 17:47:18
فلاح الشابندر ايها الموغل في دهاليز الفكر لك اجمل ما تجمله اللغة منكلمات الشكر والعرفان ... لك تقديري واحترامي

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 11/04/2011 17:44:23
بلقيس الملحم تحياتي واشواقي .. ارجو ان تكوني بخير شكرا لك على سؤالك الدائم وهل زينت لك القلادة جيد الشاطئ..؟؟

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 11/04/2011 17:41:42
الدكتورة العقيدي اتعلمين ان حضورك بهجة ومسرة ... يذكرنا باجمل ايام الفن والابداع العراقي الذي تحقق على ايدي جيل من المبدعين من امثال الوالد ... شكرا لك وشكرا.

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 11/04/2011 17:38:57
رؤى ايتها الابنة الجميلة لك فائق شكري وتقديري .... لقد ابدع ابوك سعد ولو اني شوية سويت خباثة بس خباثة حلوة ... الف الف شكر على حضورك الجميل في الملتقى بالعكايشي

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 11/04/2011 17:35:45
الصديقة العزيزة الهام زكي خابط ابعث لك باحلى باقات الورد لكن من اشجار الورد مال حديقتك اللي زرعتيها قبل مدة .... يمعودة هو منو مات واخذ شي معه عاد خلينا شوية نضحك حتى ولو بالجذب . يا الله اني عازمج مع السماوي عاد بس كون تلبين الدعوة عود جيبي وياج اهل بغداد حتى نتعرف عليهم ... تحياتي واشواقي لك ايتها الرائعة ... يمعودة اجانه الحر عاد جبل جليد ودونه

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 11/04/2011 17:31:21
الغزيز ابو استبرق ايها الشفاف والخفيف على الروح تقبل شكري وتقديري ... تحياتي للجميع

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 11/04/2011 17:29:29
اهلا جيكور كيفك اخي نورت الصفحة والله تمنياتي لك بالخيروالتوفيق

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 11/04/2011 17:24:37
العتابي علي ايها الصديق الجميل شكرا لمرورك وشكرا لحضورك وتواجدك المريح ... كنت بحق داينو اللقاء في الناصرية

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 11/04/2011 16:55:39
الراقية جدا صديقتي العزيزة اسماء لك ما ليس لخلجان المكسيك من مرجان ... شكرا لك ولحروفك التي تبعث في النفس المسرة...تمنياتي لك بيوم حافل بالتأمل ومراقبة أزهار الربيع عبر النافذة

الاسم: زينب محمد رضا الخفاجي
التاريخ: 11/04/2011 16:23:35
اخي الطيب مبدعنا الكبير حمودي الكناني
تاهت وردية في باقتك لانها تعشق الزهور
كان لازاما عليها ان تختار واحدة لتزين بها عروة نهارها
وبين شد وجذب مع جميع الاطراف انتصرت اخيرا ميتافيزيقيا
سلمت يداك اخي الطيب وحماك ربي من ضرامها وعناد قلبك
دمت بخير وابداع

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 11/04/2011 14:52:08
وانت اروع يا صديقي نوفل الفضل لك محبتي وتقديري!!!

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 11/04/2011 14:50:50
الصديق عبد الواحد محمد شكرا لك ايها الكبير تحياتي للجميع وتمنياتنا لمصر بالاستقرار والامان وجنبها الله شرور الاشرار

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 11/04/2011 14:48:48
الاديب الالق عباس طريم لك شكري وتقديري ودام لك البقاء والنقاء

الاسم: سجى رضا الحربي
التاريخ: 11/04/2011 13:36:51
الاستاذ المبدع
السيد حمودي الكناني
الله على ماكتبت
الايرضيك اني اتنفسك؟
بلى ولكني اتنفس بعيني
انه ابداع ينافس الابداع
احييك واحيي قلمك
تحياتي

الاسم: علي حسين الخباز
التاريخ: 11/04/2011 13:26:17
سلاما ايها الرائع ابو علاء تقبل دهشتي ودعائي ( شخليتوا النه ما أدري )

الاسم: فلاح الشابندر
التاريخ: 11/04/2011 10:11:59
ملقط تحت فلتر العزله
عندما يرحل حلم اليقضه براءسه الكبير الكبير جدا
دمت صديقى الكريم بين الضفتين

الاسم: فلاح الشابندر
التاريخ: 11/04/2011 10:10:32
ملقط تحت فلتر العزله
عندما يرحل حلم اليقضه براءسه الكبير الكبير جدا
دمت صديقى الكريم بين الضفتين

الاسم: بلقيس الملحم
التاريخ: 11/04/2011 03:36:52
اللعنة على تلك التلمذة
فمازالت الأرض اليباب قاسية رغم يبابها!!
مبهرة تلمذتك يا صديقي حمودي عراب القلائد
لك تحياتي وسؤالي الدائم

الاسم: د.سراب شكري العقيدي
التاريخ: 11/04/2011 01:02:59
القدير حمودي الكناني
ليس فقط روعة المختصر وبلاغته بل تجمع هنا اناقة الحرف وموسيقاه
والمشاكسة الذكية ..جميل جدا دمت سالما
احترامي
د.سراب

الاسم: رؤى زهير شكـر
التاريخ: 10/04/2011 23:39:15
ضرباتكَ السردية أبي الفاضل فوق دفة النثر مُتقنةٌ حد سماء الألق الألف..
كلماتكَ المضغوطة حكمةً قد نثرت في حدائق السرد زهرا ..
دُمتَ بهذا البهاء دوما..
رؤى زهير شكـر

الاسم: الهام زكي خابط
التاريخ: 10/04/2011 22:11:36
قالت ذلك لأنك تتودد إليَ وتراني بعيون أُخرى , حذارِ تصدق الخرافة !
ــــــــــــ
مثل ما يقول المثل / الحب أعمى فهي تحذره من هذا العمى

لقد أبدعت بجميع القصص ياأيها الأديب المبدع
سلمت يداك
إلهام

الاسم: علي الزاغيني
التاريخ: 10/04/2011 20:44:09
رائع ايها الاستاذ القدير
بس لو اعرف هذا الابداع وين كنت ضامة

الاسم: جيكور
التاريخ: 10/04/2011 19:37:19
الاستاذ الكناني الرائع، نصوص مكثفة غايى في الجمال والروعة.
دمت ايهاا المبدع الكبير.

تحياتي ومحبتي

الاسم: علي جبار العتابي
التاريخ: 10/04/2011 19:15:35
قزح



رن جوالها ...

أجابت : من ؟

قال : أنا

ماذا تريد ؟

جئتُ أحمل صقيعي أعرضه على دفئك ليذوب ويترذرذ على أديمك ليربو.

قالت : أخطأت الهدف , لقد اُستنبتَ من أمد بعيد !!

الاستاذ الثر ابو علياء ساقولها بلغت الشاب المعجب جدا (واو) هذا الجمال ياسيدي وقفت امامها كثيرا

الاسم: د.أسماء سنجاري
التاريخ: 10/04/2011 18:22:22
جئتُ أحمل صقيعي

وكبف لها أن لاتسمح لجليد لياليها أن يعانق رجلاً يبهرها ببراكين الوجد.

"بمقاييس الدهشة"

هكذا هي الأحلام تبدو رائقة دون شوائب ولكن غالباً من بعيد فقط

تحط الان زرازير بمناقير صفراء على حديقتي الخلفية ... وتنقر بتلذذ وشفافية...وهاأنت ياعزيزي تفعل نفس الشئ.

أسماء

الاسم: عبدالواحد محمد
التاريخ: 10/04/2011 17:40:09
المبدع الكبير الأستاذ والصديق حمودي الكناني
شفافا بقصائدكم التي تحمل عذوبة الأوطان وتمرد الأحرار وهكذا عشنا معكم السطر تلو الآخر بفلسفة مبدع عميق المعاني


تظاهرة

ــ ألا يرضيك أني أتنفسك ؟

ـــ بلى ولكني أتنفس بعينيّ.

ـــ فلتبصرا بروية وترسما لون الزفير إذن !!





عناد
ودمت بكل خير ونسآلكم الدعاء
أخوكم
عبدالواحد محمد

الاسم: نوفل الفضل
التاريخ: 10/04/2011 17:37:22
رائع انت ياصديقي
انت تكتب بريشة سحرية ومداد سري

لك قبلاتي

الاسم: عبدالواحد محمد
التاريخ: 10/04/2011 17:29:02
الأديب والصديق العزيز حمودي الكناني
دائما ثائرا بالحب والقصيدة التي تبحث فينا عن معني حائر ونجدها عندكم نادينا بفلسفتكم الموحية بكل معاني النداء







تظاهرة

ــ ألا يرضيك أني أتنفسك ؟

ـــ بلى ولكني أتنفس بعينيّ.

ـــ فلتبصرا بروية وترسما لون الزفير إذن !!





عناد
فدمت مبدعا كبيرا وقلبا شفافا ونسآلكم الدعاء ومحبتي
أخوكم
عبدالواحد محمد

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 10/04/2011 16:30:21
الاخت الرائعة ام احمد ذكرى .... شكرا لك على دوام المواصلة ... ربي يحميك ويديم عليك نعمة العافية والستر والامان....

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 10/04/2011 16:22:48
سفير النوايا الحسنة فراس الحربي ... لك جزيل الشكر والاحترام .... تمنياتي لك بالصحة والعافية ويكتب لك السلامة في حلك و ترحالك ... تحياتي

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 10/04/2011 16:19:32
الصديقة العزيزة هناء القاضي .... اولا شكرا لمرورك الجميل وثانيا الا ترين معي هي الحقيقة بعينها.... عندما نحب لا نرى كما يرى الاخرون ... تقبلي شكري واحترامي

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 10/04/2011 16:16:13
زويزو الابنة الجميلة شكرا لحضورك وتواجدك في صفحة عمك الكناني .... اريد ان اقول لك شيئا لم اقله من قبل لك ... أنتِ مشروع شعري كبير وينبئ عنمستقبل مشرق في هذا المضمار ... شكرا لك وتقبلي تقدير واحترامي ومحبتي ... سلامي للجميع

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 10/04/2011 16:10:35
العزيز ايهم العباد نورت وافرحتني يا رجل بحضورك البهي ربي يحميل ويجعلك على قيد الابداع والتواصل مع الجميع ... تقبل شكري وتقديري

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 10/04/2011 16:08:50
الصديقة العزيزة نورة سعدي الكاتبة الانيقة بلا مجاملة ورتوش شكرا لك .... تواصلك مدعاة لمسرتي ... تمنياتي لك بدوام العافية والستر والامان .... تقبلي تقدير واحترم اخيك الكناني

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 10/04/2011 16:04:58
الكاتب والفنان التشكيلي الراقي خالد مطلك الربيعي شكرا لمرورك وشكرا لاطرائك . ربي يحفظك ...

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 10/04/2011 16:03:04
حبيبي العامري الجميل .... شكرا لمرورك ولمداخلتك.... نعم كانت العبارة زائدة وقد وردت من المسودة ولم انتبه لها الا حينما ظهر الموضوع وقد تفضلت الاستاذة رفيف الفارس مشكورة برفعها من على الصفحة ... لك خالص شكري وتقديري ونحن نتوق لحضورك في المهرجان القادم الذي سيصادف 11/11/2011 . الجميع يريد ان يسمع صوتك يصدح باعذب القصائد

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 10/04/2011 15:58:35
سيدي الجليل سعيد العذاري شكري وتقديري ايها المحترم ان مرورك لهو مفخرة لي ... لا يحرمنا الله من بركات تواجدك الخير ... دمت صديقا واخا كريما

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 10/04/2011 15:51:09
اخي سلام مرة اخرى اقول لك الف الحمد لله على سلامتك يا ابا علي شكرا لمرورك

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 10/04/2011 15:48:15
الاخ ابو الشيماء مكي الربيعي يسكن القلب هو هيموغلوبين الروح ... ليته يأتي معك فتتكحل العيون برؤيته

الاسم: عباس طريم
التاريخ: 10/04/2011 14:49:13
الاديب المتالق الاستاذ حمودي الكناني .
نصوص جميلة.. تختصر الاحداث ,وتقدم لنا الصور الجميلة المتالقة
التي عادة ما تكون اقرب الى بلاغة الحكماء ..الذين يوجزون
الحياة, وما فيها من حركة وافعال ,بكلمات هي روح البلاغة .
تحية طيبة لاديبنا الرائع حمودي الكناني ..

الاسم: ذكرى
التاريخ: 10/04/2011 13:57:14
أخي الكناني
نصوص في غاية الروعة ،
((عناد



قالها بطلاقة ولكن بعفوية : أنتِ رائعة بمقاييس الدهشة وتتسللين إلى القلوب بصورة خرافية

قالت ذلك لأنك تتودد إليَ وتراني بعيون أُخرى , حذارِ تصدق الخرافة !))
وفقك الله يا صاحب اليراع الراقي
تحية الورد



الاسم: فراس حمودي الحربي
التاريخ: 10/04/2011 12:34:09
عناد



قالها بطلاقة ولكن بعفوية : أنتِ رائعة بمقاييس الدهشة وتتسللين إلى القلوب بصورة خرافية

قالت ذلك لأنك تتودد إليَ وتراني بعيون أُخرى , حذارِ تصدق الخرافة !

-------------------------- حمودي الكناني
رائع انت ايها الاستاذ العزيز والاب النير وكما رددتها اختي زينب العابدي

بوركت وسلمت لي ولكل ابناءك ابا وكاتبا وانسانا نفخر
به .تقبل جل مودتي واحترامي وتقديري

شكرا دمتم سالمين ياابناء النور

تحياتي الفراس الى الابد سفير النور للنوايا الحسنة

الاسم: فراس حمودي الحربي
التاريخ: 10/04/2011 12:32:54
عناد



قالها بطلاقة ولكن بعفوية : أنتِ رائعة بمقاييس الدهشة وتتسللين إلى القلوب بصورة خرافية

قالت ذلك لأنك تتودد إليَ وتراني بعيون أُخرى , حذارِ تصدق الخرافة !

-------------------------- حمودي الكناني
رائع انت ايها الاستاذ العزيز والاب النير وكما رددتها اختي زينب العابدي

بوركت وسلمت لي ولكل ابناءك ابا وكاتبا وانسانا نفخر
به .تقبل جل مودتي واحترامي وتقديري

شكرا دمتم سالمين ياابناء النور

تحياتي الفراس الى الابد سفير النور للنوايا الحسنة

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 10/04/2011 12:05:07
الاخ سلام نوري صديقي الجميل اهلا وسهلا بك من جديد . نحن جميعا ندعو لك بالصحة والسلامة يا رفيق الدرب الجميل ... تحياتي لك وللأولاد!

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 10/04/2011 11:41:13
الاخ خزعل ابو زمن الرائع شكرا لمرورك واتمنى تنفذ طلبي وتصطحب الحاجة الوالدة وتأتي الينا باسرع وقت محتاج اشوفك . مشتاق لك كثيرا .

الاسم: د هناء القاضي
التاريخ: 10/04/2011 11:39:24
كل المقاطع حلوة..لكن النص الأخير أعجبني كثيرا ، وفعلا عندما نحب نرى ما لا يراه الاخرين..وقد يكون فعلا ..خرافة.تحياتي وتقديري

الاسم: زينب العابدي
التاريخ: 10/04/2011 09:18:50
الاستاذ الاديب الكبير حمودي الكناني

والدي الغالي كل ماتكتب رائع كما هو انت

فما تنم من عبارات لطيفه هي كمعدنك الطيب

ونظارة قلبك الطاهر

بوركت وسلمت لي ولكل ابناءك ابا وكاتبا وانسانا نفخر

به .تقبل جل مودتي واحترامي وتقديري

الاسم: ايهم العباد
التاريخ: 10/04/2011 08:58:00
الاديب المبدع حمودي الكناني

لقطات شفافة ومربكة الى حد الدهشة واقتراف الجمال على طبق من معصية ادبية جارفة ..
أي بهاء هذا ّ!
أصبــــت المرمى ...
باقة نرجس لعينيك الغاليتين
محبة كبيرة

الاسم: نورة سعدي
التاريخ: 10/04/2011 08:48:42
الرائد أستاذي حمودي الكناني اشكرك جزيلا على هذه المضامين التي تلامس شغاف الروح في قصصك القصيرة جدا التي تتسم بالشعرية الفذة والرمزية الموحية سلمت وسلمت يداك على هذه اللوحات المطرزة بمداد من ذهب.

تحياتي وأمنياتي بمزيد من التألق في فن القصة القصيرة جدا ،هذا الفن الصعب المراس
نورة

الاسم: نورة سعدي
التاريخ: 10/04/2011 08:47:39
الرائد أستاذي حمودي الكناني اشكرك جزيلا على هذه المضامين التي تلامس شغاف الروح في قصصك القصيرة جدا التي تتسم بالشعرية الفذة والرمزية الموحية سلمت وسلمت يداك على هذه اللوحات المطرزة بمداد من ذهب.

تحياتي وأمنياتي بمزيد من التألق في فن القصة القصيرة جدا ،هذا الفن الصعب المراس
نورة

الاسم: خالد مطلك الربيعي
التاريخ: 10/04/2011 08:00:35
المبدع الرائع الاستاذ حمودي الكناني المحترم
نغماتك اطربت النفس
واوتارك انشدت ارق الالحان
وعذب كلامك دغدغ العواطف الهادئه
وحروفك اشرقت على الروض لتزيده بريقا
درر رائعة البيان
وفلسفه من ضمير انسان
فانت الحكيم المبدع
وانت العطاءوانت الرجاء

ودي وحبي لك استاذي القدير
خالد مطلك الربيعي

الاسم: سامي العامري
التاريخ: 10/04/2011 06:11:44
الأديب الجميل الكناني
تحية الدهشة
وبالفعل ما أدهشني هو النص الأول لما ينطوي عليه
إجابة طريفة ظريفة
ولكنك يا مُنَعنع الضلوع لم تنوِّن مفردة - مبكر - لتكون مبكراً
خاصة وقد كررتها تلاث مرات ...
هناأستطيع الإنفراد بريشك فما من سعد حجي يعضدك !!!
----
مودتي

الاسم: سعيد العذاري
التاريخ: 10/04/2011 05:55:15
الاديب الواعي حمودي الكناني رعاه الله
تحبة طيبة
قال الامام علي عليه السلام
اذا تم العقل نقص الكلام
كلمات ومقطوعات شاعرية مطنبة وموجزة بالفاظها ولكنها عميقة المعنى والمفاهيم والقيم الوجدانية والواقعية
معبرة عن عمق الوعي والاسلوب الشيق الجذاب
والى مزيد من الابداع

الاسم: يحيى السماوي
التاريخ: 10/04/2011 05:10:52
عندي لك " مفاجأة " يا أبا العلياء ... " مفاجأة " جميلة ، هي رسالة محبة من الشاعر الكبير مكي الربيعي ، فقد علمت أن لك عنده محبة كبيرة .

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 10/04/2011 05:09:11
الدهشةُ تبحثُ عن جسدٍ تعتريه .....

ينظر إليها بلهفة

تصمت ....

تُطأطئ , ترفع رأسها , تحتار , تتمتم :

عنادك يلامس قلبي , اذهب لأنقذك من ضرامي !!

=======
مرحبا ياشيخ العشاق
اي الوان لطيف اللغة ينسج خيوطه هنا ياصاحب دربي
كل الحب

الاسم: يحيى السماوي
التاريخ: 10/04/2011 05:07:54
تلمــــــذة

اُحـــــ..........بُكِ .

من ؟

أنتِ .

أنا لا أنفعك .

لِمَ ..؟

لأني يباب !

كوني عزرا باوند وأنا تي أس إليوت !!


**

الله الله ... ماهذه الإستعارة المذهلة ؟ إذن فهو الذي سيُعمِر أرضها الخراب !! هو الشمس والمطر والمبدع الذي سيجعل من يبابها قصيدة خضراء !

كل لآلئك رائعات لكنني انتقيت هذه اللؤلؤة لغاية في نفسي ... تستحق يا أبا العلياء أن أدعوك إلى وليمة سمك مسقوف تتكفل بمصاريفها أنت ... أزف الموعد فتهيّأ يا : رائع

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 10/04/2011 03:54:01
سوزان سامي جميليا سر البشاشة واللطافة شكرا لمرورك العطر ... ما اجمل الصباح وهو يحمل ارقى الشهادات التقديرية .... شكري بحجم المحيط

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 10/04/2011 03:50:56
الشاعر ابا نثر تحيات الصباح وباقات من محبة:
لتمطر اذن على سفوح خواطرنا دنياك نثرا جميلا فتعشب وتخضر زروعا يعتاش عليها المحبون .... مرورك كحل الصفحة بمراود من عاج ايها الفائز المائز ... تحياتي

الاسم: خزعل طاهر المفرجي
التاريخ: 10/04/2011 01:55:01
مبدعنا الكبير حمودي الكناني
ما اروعك
نصوصك الرائعة تشدنا اليها
صدمتهادهشني دائما ولعمري هي هي التي تولد الانفعال الخاص بين ماهو حسي وما هو عاطفي شأنها شأن الشعر في ذلك
دمت بخير وتالق دائم
احترامي

الاسم: فائز الحداد
التاريخ: 10/04/2011 00:35:50
الدهشةُ تبحثُ عن جسدٍ تعتريه .....

ينظر إليها بلهفة

مطر هناك لا غيوم في المسافة بين الشعر والقص ..
ولا أفلاس من الذي لايحمل غير الشعر هوية .. نافرا بجموح الذات الى الذي لا يراه أحد ..ألقاك بسعد يعتلي الزمن مكانا في الذي قد يحمل المفاجئة .
كن قريبا يزاحم الأأأأأأأأأأه فتنة الحبيب ..
تقديري لك .

الاسم: سوزان سامي جميل
التاريخ: 09/04/2011 23:34:08
الأخ المبدع حمودي الكناني
انت ياسيدي من بين القلة الذين يجيدون الرسم المختصر والمعبِّر بالكلمات. دام يراعك ودمت للكتابة.




5000