..... 
.
......
مواضيع تستحق وقفة 
حسام برغل
.....
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

 

..............
 
.
 ................... 
  
............. 
بيت العراقيين في الدنمارك 
  
.................


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................


اطلاق
اسم الشاعر الكبير
 (يحيى السماوي)
على مهرجان النور
الثامن
 

يحيى السماوي  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


قوات درع أل سعود والعربان تصل البحريين لقمع المتظاهريين

مصطفى كامل الشريف

في حركة مستفزة وخطوة غير محسوبة تعكس مدى غباء حكام أل سعود ومن تحالف معهم ,  قوات درع الجزيرة تصل طلائعها الى البحريين , هذه القوات التي تأسست بأتفاق بين القوات المسلحة لدول مجلس التعاون الخليجي بعد الغزو الصدامي للكويت و الهدف من أنشائها هو الدفاع عن أي دولة خليجية تتعرض لأعتداء خارجي . أكرر لأعتداء خارجي و أضع تحتها ثلاث خطوط . وهنا تغير دورها وأصبحت تستخدم  لقتل شعب عربي خليجي يريد تحسين وضعه الداخلي . حاله حال أي شعب يريد العيش بكرامة .

وبحسب تصوري هذه الخطوة  أرسال قوات سعودية وقوة أماراتية هي  لأن حكام أل سعود الجبناء وبعض أمراء الأمارات الذين يتخذون مواقف طائفية يخشون ثورات الشعوب أن تصل الى بلدانهم المحكومة بقوة الحديد والنار الوهابي التكفيري في السعودية والعائلي الضيق في الامارات , و أقرب هذه الثورات لهم هي ثورة البحريين التي لحد هذه اللحظة لم ترفع أي مطالب مذهبية أو طائفية.

 وبنفس الوقت هذه الخطوة الغبية ألتي أقدم عليها حكام أل سعود  تؤكد على مدى الغباء السعودي الذي سوف يشعل منطقة الخليج بأجمعها لأن أيران وعلى لسان أعلى المستويات تصرح بأن السعودية أذا تدخلت سوف لن نقف مكتوفيي الأيدي . أي أن الوضع سوف يتحول من سيئ الى أسوء وتكون المنطقة كتلة نار ملتهبة بتسونامي ناري .

هذا ليس بشيء جديد على حكام أل سعود  لأن الخيانة والجبن ديدنهم , ولا ننسى موقفهم تجاه المجرم صدام ومساعدتهم الأمريكان للهجوم على العراق لكن موقفهم تغير 180 درجة بعد أن أعتلى على سدة الحكم في العراق الشيعة وبدأة السعودية بأرسال قطعانهم الأرهبية حتى هذه البهائم تفجر جثثها العفنة بين أبناء الشعب العراقي ودورهم العلني الرافض لفتح أي سفارة بالعراق لحد الآن ومخابرات بندر ال سعود تصرف المليارات وترسل كل الأرهابيين الموجودين في سجون ال سعود من القاعدة و تسهل امرهم وتدخلهم الى العراق لتنفيذ عمليات أرهابية تجاه الشعب العراقي .

الموقف الأمريكي

أمريكا لا تحب الشعوب بل تحب مصالحها و أن كانت مصلحتها مع حكام أل سعود و أن كانوا مجرميين يأكدون الأمريكان أن السعودية دولة صديقة وحليفة . وحال ما تنتهي مصلحتهم سوف نرى أن هذه الدولة الصديقة والحليفة كيف تنقلب بين ليلة و ضحاها الى دولة أرهابية وتدعم الأرهاب . الموقف الأمريكي الذي شاهدناه في تونس ومصر وليبيا الآن  لم نشاهده في البحريين . لا يسعنا ألا نقول لكم الله ياشعب البحريين هو وحده قادر على نصركم وخسف الأرض تحت أقدام مجرميين أل سعود وجيشهم  الطائفي وبكل دولة أعانتهم على هذا الأجرام . دولة عربية كانت أم غربية وبكل مجرم على شاكلتهم يقف ضد الحق .

الأعلام العربي

لا أريد أن أخوض كثيراً بقنواة العهر الأعلامية  كقناة عربية ال سعود وخنزيرة موزة القطرية  التي أصابها الحول تجاه ثورة البحريين وتغطي فقط عن ثورات شمال افريقيا واليمن. وهذا يؤكد على الحول الطائفي والأعلامي تجاه هذه الدولة لأن عربان الخليج يتوقعون أن عدم تسليط الضوء الأعلامي عن هذه الثورة سوف تؤد في مهدها وأنا على يقين منذ اليوم الأول هللت القنوات سالفة الذكر لثورات العربية ليس حباً بالشعب بل لتصفية حسابات مع رؤساء تلك الدول .

ومن جهة أخرى أبدا أحد الأعلاميين المصريين في قناة دريم من أستغرابه لرفع علامات النصر بين القوات السعودية التي دخلت البحريين ويعتقد أن هذه الأشارة تدل على الأنتصار على عدو في مفهوم الحروب وليس لها محل من الأعراب في هذه المناسبة وأعتبرها أنها علامة أستفزازية لأنهم متوجهون لقمع  شعب أعزل .

 

مصطفى كامل الشريف


التعليقات

الاسم: اياد الزعبي
التاريخ: 13/11/2012 19:33:25
اخي العزيز هذة هي السياسة فايران اثارت القلاقل في البحرين وباعتراف بعض القادة الايرانيين ان البحرين يجب ان تضم لايران ، يحق للسلطة في البحرين ان تطلب الحماية من جيرانها باي شكل كان, لا ننسى ان ايران حالفت الشيطان الاكبر في حرب طالبان , لا ننسى كذلك انهم في اثناء الحرب لعراقية الايرانية كانت هناك صفقات سلاح تعقدها ايران مع الكيان الاسرائيلي، فالساسة لا دين لها ولا مذهب , فصديقي اليوم قد يكون عدوي غدا والعكس صحيح,

الاسم: فاتن نور
التاريخ: 16/03/2011 21:40:35
تحية طيبة..
السعودية ابرع من شيطان في التمييز الطائفي المقيت.. فثمة طائفة تعيش حالة من البؤس المرير والإضطهاد في الداخل السعودي وكأنهم مواطنون من الدرجة العاشرة.. علما أن مواطنيّ الدرجة الأولى يعيشون في منافي إنسانيتهم فتخيل..
ليتهم يجيشون الجيوش لتحرير قدسهم ولكن كما يقول المثل إن كنت لا تستحي فأفعل ما تشاء..
صور إنتفاضة البحرين ترتعد لها الأبدان.. مشاهد وحشية من القتل والدمار وكأنهم صالوا صولتهم ضد مجوس دخلوا البحرين حين غرة..
ماذا نقول.. لا إله إلآ الله.. كيف إرتضى ان يكون بيته هناك!
جزيل شكري أستاذ مصطفى..
كل الود مع المطر




5000