.
.
  
.......... 
هالة النور
للإبداع
.
أ. د. عبد الإله الصائغ
.
.
د.علاء الجوادي 
.
.
.
.
.
.
.
ـــــــــــــــ.

.
.
.
.
.

..
....

.

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

.

.

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

 

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


الكارت الاصفر وان لم ... فالكارت الاحمر موجود ...

جمال الطالقاني

لكم الحق ان تتظاهروا ضد الظلم والتهميش الذي طالكم ويطالكم ولكن ليس لكم الحق بأن تسمح لمرتزقة سراق منتهزي الفرص كي يحرقوا ويخربوا مؤسسات  وممتلكات عامة لكم ولشعب قد اضطهد ودمر جوعا خلال عقود مضت ولازال ...  نعم اكرر على مفردة (المرتزقة والسراق) الذين هيئوا انفسهم قبل يومين من موعد المظاهرة من خلال شراء عدة تكسير الاقفال (المقص.. الكتر) لنهب ممتلكات الاخرين مستغلين حالة الفوضى التي قد تحدث والذي يشكك في ذلك عليه الذهاب الى تجار السنك في وسط بغداد للتأكد من صحة المعلومة ...!!

ان ما رافق المظاهرات من احداث مؤسفة تخللها العنف والتخريب والهتافات الغير سوية والتي سعى نفر لخروجها عن طابعها السلمي والاحتجاجي الرافض لجميع مظاهر الفساد والافساد وجرها الى عملية تصفية حسابات بين اطراف معروفة لا اريد الدخول بتفاصيلها ... فكما يقول المثل (الحليم تكفيه الاشارة) ولنا من حوادث احراق بعض مجالس البلديات والمؤسسات مثال على ذلك حيث تؤدي هكذا افعال لسلب الحقوق في الخيارات السلمية القادمة ... كنت قد نبهت في اكثر من مقال لي قبل الانتخابات وبعدها على تجنيب البلاد الانزلاق الى المجهول نتيجة تجاهل مطالب الشعب وقمع الاصوات الحرة الشريفة ودراسة الوضع بصورة واقعية وموضوعية بعيدة عن التوترات والتشنجات وحالات القمع وكنت اتمنى على من تقع عليهم ثقل المسؤولية ان يضعوا مصلحة العراق وشعبه فوق مصالحهم ومصالح انتماءاتهم ولنا في التأريخ القريب والقريب جدا عبرة لهم ...

 

ان المسيرات الاحتجاجية السلمية على سوء الخدمات والفساد  التي شهدتها معظم المدن العراقية والتي طالبت بالاصلاح هي في قمة الديمقراطية وحق كفله الدستور للمواطن وان ما رافقها من اجواء شد وضغط قد اوصلت رسالتها الى المسؤولين بالتأكيد  ويفترض ان تكون قد ايقضت فيهم حالة اعادة الحسابات واني على يقين بأن ما جرى من احداث سيجعل من يقودون البلد يفكرون ان شعب يوم 24/ غير شعب 25/ وسيجبرون للتخلي عن حالة الاستخفاف بعقول الناس وسيستجيبون حتما لمطالبهم المشروعة ... لان غضبة الشعب القادمة بكارتها الاحمر ستكون الصاعقة التي ستحرقهم ان لم يقوموا بأصلاحات جذرية وجوهرية ويسنوا منهجا عادلا  لرعاية المصالح العليا للعراق وشعبه المبتلى من خلال الية صرف الاموال على المستحق الواضح  بعيدا عن ايادي الفساد القذرة التي تعودت النهب والسحت الحرام ... وبخلاف ذلك سنرى كم هائل من الرؤوس قد تتساقط وتتهاوى على الارض  بأشكالها وانتماءاتها حيث لاينفعها ويسعفها عندئذ الشياطين الموجهة لها وستهلع الاجساد وهي ترتجف من غضب الحق وسيقف السراق امام الجماهير في بروفة الوقوف كالوقوف امام الخالق جل في علاه .. يوم لا ينفع ظل إلا  ظله ... عندها سوف لن تجلب لهم كل اموال السحت الحرام التي حصلوا عليها ورقا من اشجار الجنة ليخصفوا به على عوراتهم التي ستنكشف امام التأريخ وصناعه ويلحقون كما لحق اسلافهم من مجرمي البعث الكافر ...

 

حينها فقط سيقول الصابرون المحرمون ..  

اوقفوهم انهم سارقون  ..

اوقفوهم انهم منافقون  ..

اوقفوهم انهم مجرمون ..

اوقفوهم انهم واهنون  ..

اوقفوهم انهم فاسدون  ..

 

فأنهم ولله يقولون ما لايفعلون .. ويحرمون  ويحللون ما يشتهون .. فبتربة العراق ومقدساته ...

اوقفوهم انهم خائنون .. ومتغطرسون .. ولنداءاتنا قامعون .. ولطيبتنا وحلمنا مستضعفون ...

 

فمواطننا يتمنى الاصلاح في عراقه .. ويتشوق الى افاق الحرية الحقة .. وشعبنا بدأ يضيق ذرعا .. فقد مل من المتملقين والمتزلفين الفاسدين والواعدين كذبا ..

أن شعب العراق بكافة اطيافه وانتماءاته يطمح في الأصلاح الجذري والتغيير لمن انتخبهم وراهن عليهم بعد ان مل الوعود الكاذبة البراقة .. ولأنه الركن الأساسي من أركان الوطن والشريك الحقيقي في البناء وفي صناعة القرار الوطني ولانه يطمح في بناء العراق الحر المزدهر المرفه المتماسك البعيد عن الصراعات والتجاذبات المصلحية  لكي تتحقق كل امانيه .. ويرتقى به ويحمى من التفكك والأنهيار خرجت جماهيره المظلومة رافعة الكارت الاصفر .. قارعة ناقوسا يطرق بأذان من تولاها الصم (الطرش) محذره من حلول وقت ترفع فيه كارتها الاحمر ...

يومها لا تنفع كل عساكرهم الفتية الجاهلة لابسط حقوق الانسان من الانهيار والسقوط عن العروش والكراسي ...

ولنا وقفة اخرى مع التغيير وسنبقى منتظرين ومراقبين الاصلاح لكي لا نلعن سباباتنا التي ابصمت وانتخبت فنقطع  رؤوسها مع منتخبيها ...

 

 

 

 

 

جمال الطالقاني


التعليقات

الاسم: صبحي الغزي
التاريخ: 2011-03-16 18:01:23
الاستاذ الطيب والاخ الفاضل الاستاذ حمال الطلقاني
نتوق ال كلماتك الرائعة منذ لقاءنا في ذي قار
كلماتكم طيبة
دمت عزيزا

الاسم: جمال الطالقاني
التاريخ: 2011-03-04 23:49:41
الاعلامي والاخ العزيز الاستاذ فراس حمودي الحربي

شكرا لمرورك الغالي علي ولحروف تعليقك الواعي وممتن جدا لما ذهبت اليه بحروفك ...

تحاياي ومحبتي وتقديري ايها النبيل ...


جمال الطالقاني

الاسم: جمال الطالقاني
التاريخ: 2011-03-04 23:45:02
الاخ العزيز والسيد الجليل جعفر صادق المكصوصي

شكر لمرورك البهي ولحروف تعليقك الابهى التي زادتني فخرا وحثا لما تسطره اناملي بأيحاءات فكريه تصب في مصلحة وطني وشعبي وهذا واجب كل كاتب يأمل الاصلاح والتغيير لاجل وطن وشعب ابتلى وذاق ما لا يستطيع اي شعب اخر تحمله ...

تحاياي ومحبتي اخي الاكرم ...


جمال الطالقاني

الاسم: جمال الطالقاني
التاريخ: 2011-03-04 23:38:39
اخي العزيز الاستاذ علي حسين الخباز

شكرا وممتن جدا لمرورك البهي ولحروفك الاخوية الابهى ...

تحاياي ومحبتي ايها النبيل والكريم ...


جمال الطالقاني

الاسم: جمال الطالقاني
التاريخ: 2011-03-04 17:00:56
الاخ الغالي والعزيز الرائع الاستاذ يعقوب يوسف عبدالله

سلمت اخي ابا فاطمة لمرورك العبق ولحروف تعليقك البهية رغم كروتها الصفراء المحذره ...

واتمنى ان تكون هذه الكروت رسالة تحذير لمن قصدتهم بمقالي ولك انت كذلك من قبل اختي العلوية منى الخرسان كي لا يأتي اليوم التي تستخدم ضدك كارتا احمرا قانيا اللون وانت تعرف الاسباب الموجبة لذلك وتأتي لي مستنجدا .... ههههههه

تحاياي ومحبتي التي تعرف ....


جمال الطالقاني

الاسم: جمال الطالقاني
التاريخ: 2011-03-04 16:59:15
الاخ الغالي والعزيز الرائع الاستاذ يعقوب يوسف عبدالله

سلمت اخي ابا فاطمة لمرورك العبق ولحروف تعليقك البهية رغم كروتها الصفراء المحذره ...

واتمنى ان تكون هذه الكروت رسالة تحذير لمن قصدتهم بمقالي ولك انت كذلك من قبل اختي العلوية منى الخرسان كي لا يأتي اليوم التي تستخدم ضدك كارتا احمرا قانيا اللون وانت تعرف الاسباب الموجبة لذلك وتأتي لي مستنجدا .... ههههههه

تحاياي ومحبتي التي تعرف ....


جمال الطالقاني

الاسم: جمال الطالقاني
التاريخ: 2011-03-04 16:52:05
اخي الغالي والعزيز المتواصل الاستاذ الانسان علي الزاغيني

لايسعني الا ان اقف بكل اجلال لمروركم الذي يمنحني الكثير من الاصرار على التواصل معكم ومحاولة الارتقاء بالقيمة العليا للكلمة ...

ممتنٌ لحروفك وهي تضيء مساحتي المتواضعه واؤيدك بفوة لما ذهبت واشرت اليه بتعليقك الراقي ...

تحاياي ومحبتي اخي الخلوق وشكرا لهديتك الغالية ...


جمال الطالقاني

الاسم: جمال الطالقاني
التاريخ: 2011-03-04 16:46:06
الاديب الغالي توأمي وحبيبي الاستاذ جمال عباس الكناني

شكرا لمرورك الذي عطر واحتي وأضاءها وان كلماتك هي اضافة رائعة بعاصفتها ورياحها وامواجها وصخورها والتي ذكرتني بأعنية كاظم الساهر ( برد رياح ومطر) مع التحوير طبعا... ههههه

تحاياي ومحبتي التي تعرف ....


جمال الطالقاني

الاسم: جمال الطالقاني
التاريخ: 2011-03-04 16:35:35
الصحافي والاعلامي العزيز الاستاذ جاسم السلطاني

شكرا لمرورك الكريم اخي وزميلي الاكرم وان غيابي سببه راضي المترفي واحمد الصائغ وآخر لم ادرج اسمه واحتفظ به في اعماق اعماق قلبي ...

تحاياي ومحبتي التي تعرف ...


جمال الطالقاني

الاسم: جمال الطالقاني
التاريخ: 2011-03-04 16:29:23
الاخ العزيز والاعلامي الاصيل الاستاذ شمس الاصيل

شكرا لك لخي الكريم على مرورك المختصر والجميل والكبير بحروفه العانية ...


تحاياي ومودتي ...


جمال الطالقاني

الاسم: جمال الطالقاني
التاريخ: 2011-03-04 16:28:11
الاخ العزيز والاعلامي الاصيل الاستاذ شمس الاصيل

شكرا لك لخي الكريم على مرورك المختصر والجميل والكبير بحروفه العانية ...


تحاياي ومودتي ...


جمال الطالقاني

الاسم: جمال الطالقاني
التاريخ: 2011-03-04 16:07:06
الشيخ الجليل والاخ العزيز الغالي الاستاذ علي الغزي

فعلا واني اؤيدك لما تطرقت اليه بتعليقك الرائع حيث يجب افهام المتظاهرين ان يرتقوا بالصورة الصحيحة التي يعبرون من خلالها وبالشكل السلمي الصامت وهذا ان وصلنا اليه فنحن عندها سنكون في قمة المسيرات الاحتجاجية ثقافة وشكلا ... حتى وان واجهنا بعض الجهلة الذين يحاولون خلط الاوراق من جانبين ... الجانب الاول واقصد النفر القليل من القوات الامنية مع احترامي واجلالي لواجباتها ... فقد يقوم هؤلاء بتصرفات قد تسيء الى صورتهم ومهامهم بأيحاء من مسؤول فاسد او مرتجف ... عندها تختلف الموازين فيجب ان نتحلى بالصبر والثبات ونعبر عن ما في دواخلنا ومعاناتهابالحكمة وبالتأكيد توجد طرق كثيرة ومن اهمها الاعلام ...
اما الجانب الثاني يجب ان نكون واعيين وحريصين بأن لا يخترق صفوف نفرا من بعض المحسوبين والمخربين الذين يحاولون بأيحاءات خارجية ومحسوبة ومعلومة على تشويه مظاهراتنا السلمية التي خرجنا لاجل الاصلاح وتقديم الافضل والتغيير ... لان ما قام به هؤلاء الجهلة من حرق لمؤسسات عامة هي اولا واخيرا تعود للشعب وهو المالك الوحيد لها وبحرقها نحن المتضررون كشعب وليس المسؤول ...


تحاياي ومودتي وشكرا لمرورك النبيل مرة اخرى ...


جمال الطالقاني

الاسم: جمال الطالقاني
التاريخ: 2011-03-04 16:04:23
الشيخ الجليل والاخ العزيز الغالي الاستاذ علي الغزي

فعلا واني اؤيدك لما تطرقت اليه بتعليقك الرائع حيث يجب افهام المتظاهرين ان يرتقوا بالصورة الصحيحة التي يعبرون من خلالها وبالشكل السلمي الصامت وهذا ان وصلنا اليه فنحن عندها سنكون في قمة المسيرات الاحتجاجية ثقافة وشكلا ... حتى وان واجهنا بعض الجهلة الذين يحاولون خلط الاوراق من جانبين ... الجانب الاول واقصد النفر القليل من القوات الامنية مع احترامي واجلالي لواجباتها ... فقد يقوم هؤلاء بتصرفات قد تسيء الى صورتهم ومهامهم بأيحاء من مسؤول فاسد او مرتجف ... عندها تختلف الموازين فيجب ان نتحلى بالصبر والثبات ونعبر عن ما في دواخلنا ومعاناتهابالحكمة وبالتأكيد توجد طرق كثيرة ومن اهمها الاعلام ...
اما الجانب الثاني يجب ان نكون واعيين وحريصين بأن لا يخترق صفوف نفرا من بعض المحسوبين والمخربين الذين يحاولون بأيحاءات خارجية ومحسوبة ومعلومة على تشويه مظاهراتنا السلمية التي خرجنا لاجل الاصلاح وتقديم الافضل والتغيير ... لان ما قام به هؤلاء الجهلة من حرق لمؤسسات عامة هي اولا واخيرا تعود للشعب وهو المالك الوحيد لها وبحرقها نحن المتضررون كشعب وليس المسؤول ...


تحاياي ومودتي وشكرا لمرورك النبيل مرة اخرى ...


جمال الطالقاني

الاسم: جمال الطالقاني
التاريخ: 2011-03-04 15:40:42
العزيز الغالي ابن الناصرية الابيه الاستاذ عباس ساجت الغزي

نعم ان ما تفضلت به وذهبت اليه هو عين الصواب فلنعطي فرصة للحكومة ومن معها للاصلاح واصلاح حالها وبعكسه سيكون لكل حادث حديث واننا لمنتظرون التغيير ...

امتناني لمرورك ولحروف تعليقك الرائع ايها الاصيل ...

تحاياي ومودتي اخي الغالي ...


جمال الطالقاني

الاسم: جمال الطالقاني
التاريخ: 2011-03-04 15:27:30
الاخ العزيز الاستاذ عبد الجبار الحمدي

شكرا اخي لمرورك العبق وان حروف تعليقك قد اسعدتني واضافت لي وان اؤيدك بما ذهبت اليه معلقا ونتمنى ان تزول حالات الفساد وتختفي بأصحابها رويدا رويدا ... لان الحق سيقول ويفعل فعلته لا محال ولا مجال لغير ذلك ولا بد للشمس الساطعة ان تشرق وان غيبتها الغيوم ...

تحاياي ومودتي لك ولمرورك الاول ...


جمال الطالقاني

الاسم: جمال الطالقاني
التاريخ: 2011-03-04 15:25:14
الاخ العزيز الاستاذ عبد الجبار الحمدي

شكرا اخي لمرورك العبق وان حروف تعليقك قد اسعدتني واضافت لي وان اؤيدك بما ذهبت اليه معلقا ونتمنى ان تزول حالات الفساد وتختفي بأصحابها رويدا رويدا ... لان الحق سيقول ويفعل فعلته لا محال ولا مجال لغير ذلك ولا بد للشمس الساطعة ان تشرق وان غيبتها الغيوم ...

تحاياي ومودتي لك ولمرورك الاول ...


جمال الطالقاني

الاسم: جمال الطالقاني
التاريخ: 2011-03-04 13:30:45
المرفي والاخ الغالي الاستاذ حمودي الكناني

شكرا لمرورك النبيل اخي ابا علياء الاكرم وان حروف تعليقك قد اضافت لما ذهبت اليه بندائي واشرت ...

تحاياي ومحبتي التي تعرف مع تقديري وسلامي للعائلة الكريمة والمحبين ...


جمال الطالقاني

الاسم: فراس حمودي الحربي
التاريخ: 2011-03-04 11:53:26
فأنهم ولله يقولون ما لايفعلون .. ويحرمون ويحللون ما يشتهون .. فبتربة العراق ومقدساته ...
النبيل القلم الحر سماحة السيد جمال طالقاني
سلمت حرا في صفحات الاعلام الصادق الحر
ان هذا اليوم خرجنا في مظاهرات سلمية في مديني الناصرية سرعان ما سرق من احد الاشخاص المتظاهرين موبايل وسرعان ما القي القبض عليه من قبل الجهات الامنية
لذلك نقول ام من يتصيدون في الماء العكر موجودين داخل الاخوة المتظاهرين الشرفاء وكذلك المفسدين موجودين داخل اجهزة الدولة والحكومة العراقية
لكن في نهاية المطاف لا يصح غير الصحيح والصحيح هي وحدة العراق والامان وتوفير الخدمات

شكرا دمتم سالمين ياابناء النور

تحيايت الفراس الى الابد سفير النور للنوايا الحسنة

الاسم: جعفر صادق المكصوصي
التاريخ: 2011-03-04 11:06:53
سيدنا الواعي
كتبت بقلم يعي ما يكتب لان لك عين بصيرة
قادرة على التحليل والاستنباط
ادامك الله انسانا واعيا مدركا متحمسا
مزيدا من النبض العراقي المخلص


جعفر

الاسم: علي حسين الخباز
التاريخ: 2011-03-03 23:01:53
سلام صديقي ومودة عزيزي السيد جمال ودعاء لك بالعافية والخير

الاسم: يعقوب يوسف عبدالله
التاريخ: 2011-03-03 20:36:19
الاديب الرائع
السيد جمال الطالقاني
اعتقد بأن الحكم سوف يبقى شاهرا للبطاقة الصفراء!!!!
واللاعب سيبقى قلقا وخائفا الى ان يحترم الملعب والساحة والحكم!!!
ويبقى في اللعب النظيف وضمن النظام....
والا مصير اللعب الخاطئ الطرد!!!!
تقبل مروري ايها النبيل
يعقوب

الاسم: علي الزاغيني
التاريخ: 2011-03-03 17:14:14
الاستاذ القدير جمال الطالقاني
تحية عطرة
ان الاغلبية التي خرجت يوم 25 شباط هي خرجت ليس لتغير النظام وانما لاصلاحه والتعبير عن سوء الخدمات التي لم تتحسن رغم كل الاموال التي صرفت
ولكن للاسف هناك من حاول الاساءة لهذه التظاهرة اما بمحاولة تسيسها او التلاعب بمقدرات المتظاهرين او تهيئا البعض من السراق لغرض استغلال فرصة تسنح لهم.
ولكن صوت المظلومين وصل بقوة للراقدين في الخضراء وبقوة وننتظر عسى ان تكون النتائج ايجابية
سبقى قلمكم حر يناصر المظلومين
بارك الله بكم

الاسم: جمال عباس الكناني
التاريخ: 2011-03-03 16:26:01
القديرالاعلامي جمال الطالقاني
كنا نعيش هدوء يسبق العاصفة والبحر العتي الهائج آت
بأمواجه لايهاب الصخور....
دامت اصالتك وحسك الوطني فأنت عراقي حد النخاع..
مودتي لشخصك الغالي ياغالي.
جمال الكناني.

الاسم: جاسم السلطاني
التاريخ: 2011-03-03 16:11:17
استاذنا ومبدعناالقلم الحر جمال الطالقاني
دامت توجهاتك الوطنية الاصيلة وبارك الله فيك وفي كل مثقف وطني مصلح ومرشد... مولاي افتقدناك كثيرا،،، تقديري ،،،الاعلامي جاسم السلطاني,, رئيس تحرير جريدةالاماني

الاسم: الإعلامي شمس الأصيل
التاريخ: 2011-03-03 15:35:22
بارك الله بقلمك

الاسم: علي الغزي
التاريخ: 2011-03-03 13:55:47
التعامل الحضاري في التظاهر هو ظاهره صحيه وتدل على وعي المجتمع اما السرقات فهذه موجوده عند ضعاف النفوس واما حرق مجالس البلديات والمحافظات وبيت المحافظ والطابق الاعلى في وزارة النفط وحرق البنك المركز والمستشفيات والمخازن فهذه معروفه ولغايه في نفس يعقوب ليس كل حرق يتهم فيه صاحب المظاهره هنالك امور ابعد من ذالك كي تحرق المستندات التي لها علاقه بالمال العام وكي تضيع الجريمه حق من حقوق المواطن التظاهر وليس من حقه ان يحرق او يبعث بالممتلكات العامه واسالوا اهل الذكر من هم الذين يحرقون شكرا لك استاذنا العزيز

الاسم: عباس ساجت الغزي
التاريخ: 2011-03-03 12:05:17
الاستاذ القدير جمال الطالقاني
كلنا مع التظاهرات السلميةالتي تطالب بالاصلاحات العاجلةمن اجل وقف معانات ابناء شعبنا .. ولكن ماباليد حيلة الوضع لايضمن ان تكون المظاهرات سلمية هنالكمن يتصيد بالماء العكر من الفاشلين والخاسرين والمتشبثين وكل هؤلاء لايريدون التظاهرات سلمية وهنا يختلط الحابل بالنابل وتكون الامور معقدة في جميع الاحوال ومثلما نحن في حيرة من امرنا اعان الله الحكومة فهي اكثر منا حيرة كونهامسؤلة في الحالتين ..
وهنا يجب علينا ان نكون حذرين ونعطي للاخرين فسحة من الوقت للاصلاحات وثبات النية في العمل من اجل المحرومين من ابناء الشعب ..
وحفظ الله العراق واهلة
وحفظك ايها القلم الطيب الشريف

الاسم: عبد الجبار الحمدي
التاريخ: 2011-03-03 11:46:22
الاستاذ القدير الطالقاني في الصميم ..فالتغيير يبدأ عبر بوابات الثقافة ومنافذها المنابر .. والله يا أخي قد فاض بالشعب العراقي والفساد المستشري عبر عناوين الفساد الاداري والمحاصصة .. مقالة جميلة ..سلمت وسلم قلمك

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 2011-03-03 04:42:00
قلنا ونقولها الان وغدا وبعد الغد ان من حق الناس التعبير عن مظلومياتها بالتظاهر ولكنه يجب ان يكون تظاهرا محسوبا واهدافه محددة ويتسم بالروح الحضارية وعدم المساس بممتلكات الدولة والناس .... نحن ما زالت ميامات اصابعنا تتنفس الحبر البنفسجي قد بصمنا لولاة الامر لنجلسهم على عرش سليمان لكننا لا نقول لهم فلتسقطوا و ارحلوا لا نقول لهم قصرتم وعليكم تصحيح ما قصرتم به نقل لهم لم نجن منكم غير البؤس المتراكم كفاكم تهاونا بمقدراتنا سنمنحكم الفرصة لنرى التغيير والهمة التي نتوقعها منكم وبعدها نقرر الرضا او الرفض والاستمرار بصراخنا المدوي ...... ابا خالد شكرا لقلمك الحاد ولن بانصاف

الاسم: جمال الطالقاني
التاريخ: 2011-03-03 01:16:41
اخي وزميلي الاستاذ جوادكاظم اسماعيل

لايسعني الا ان اقف بكل اجلالا لمروركم .. الذي يمنحني الكثير من الاصرار على التواصل معكم ...
محاولا الارتقاء بالقيمة العليا للكلمة الحرة ..
وممتنٌ لحروفك وهي تضيء مساحتي المتواضعه بتوجهاتها ومرتميها الوطنية الخالصة ..

لك اسمى اعتباراتي وامتناني الكبير ...


جمال الطالقاني

الاسم: جمال الطالقاني
التاريخ: 2011-03-03 01:00:12
اخي وعزيزي الاستاذ والاديب الفذ سلام كاظم فرج

ممتن جدا لمرورك اخي ابا هشام وان حروف تعليقك التي اشارت واغنت وايدت لما ذهبت اليه هي ناقوس يدق في وادي ظلمات النسيان الذي سار وانتهج طريقه الكثير ممن يقودون البلد وتسلموا اقدار مساكينه المبتلين...!!
نتمنى ان تعاد الحسابات وأكد على ان عراقيي يوم 24/2 هم غير عراقيي 25/2 ...

سلمت ودمت مثقفا واديبا وطنيا يمتلك من الافكار ما يرتقي بالاخرين الى علا التفكير والتجديد الوطني الحر ...

تحاياي وتقديري اخي الغالي ...


جمال الطالقاني

الاسم: جمال الطالقاني
التاريخ: 2011-03-03 00:58:08
اخي وعزيزي الاستاذ والاديب الفذ سلام كاظم فرج

ممتن جدا لمرورك اخي ابا هشام وان حروف تعليقك التي اشارت واغنت وايدت لما ذهبت اليه هي ناقوس يدق في وادي ظلمات النسيان الذي سار وانتهج طريقه الكثير ممن يقودون البلد وتسلموا اقدار مساكينه المبتلين...!!
نتمنى ان تعاد الحسابات وأكد على ان عراقيي يوم 24/2 هم غير عراقيي 25/2 ...

سلمت ودمت مثقفا واديبا وطنيا يمتلك من الافكار ما يرتقي بالاخرين الى علا التفكير والتجديد الوطني الحر ...

تحاياي وتقديري اخي الغالي ...


جمال الطالقاني

الاسم: جواد كاظم اسماعيل
التاريخ: 2011-03-02 22:50:18
سيدي الجليل

ولنا وقفة اخرى مع التغيير وسنبقى منتظرين ومراقبين الاصلاح لكي لا نلعن سباباتنا التي ابصمت وانتخبت فنقطع رؤوسها مع منتخبيها ...

* وربي لقد ابلغت في رسالتك كل مايرده شعبك ولقد وضعت النقاط على الحروف وانت تتحدث بحرقة ضمير وصدق مواطن جائع ومسروق : سنبقى ننتظر اشراق حروفك وانت تسرم لنا طريق النور ايها القامة .

تقبل مروري ... مع ارق تحاياي

الاسم: سلام كاظم فرج
التاريخ: 2011-03-02 21:58:55
الاعلامي القدير الاستاذ جمال الطالقاني
مقالتكم القيمة السديدة الافكار تؤشر الى خارطة طريق للتعامل الحضاري . ان مسؤولية النهوض بالعراق الديمقراطي تقع على الجميع.. ومثلما تفضلت ربما هذه هي الفرصة الاخيرة للمسؤولين لكي يثبتوا انهم جديرون بالثقة التي منحها اياهم الشعب.. وبعدها سوف لن تبقى فسحة للتبرير ..
دمت للكلمة الطيبة النزيهة الملتزمة..




5000